المرأة سلاح ذو حدين

الكاتب : abwkaledco | المشاهدات : 335 | الردود : 2 | ‏19 أكتوبر 2009
  1. abwkaledco

    abwkaledco بـترولـي نشيط

    52
    0
    0
    [​IMG]



    المرأة سلاح ذو حدين
    فأي الحدين أنت




    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد،

    لقد حظيت المرأة في القران الكريم بمزيد من الذكر والتحديد لصورتها بدءً من زوج آدم -عليه السلام- ومروراً بأخبار زوجة نوح وإبراهيم ولوط -عليهم الصلاة والسلام-، وما وقع لأم موسى -عليه السلام- وزواج موسى من بنت الرجل الصالح، وذكر امرأة فرعون، وملكة سبأ، وامرأة عمران، واختصت مريم بنت عمران بمزيد من الذكر، وذكرت امرأة العزيز، وكذلك ذكر الله سبحانه زوجات النبي -صلى الله عليه وسلم- وبناته ونساء المؤمنين وهذا كله يبين عظم شأن المرأة وإنها تلعب دوراً هاماً في المجتمع سلباً وإيجاباً فهي سلاح ذو حدين.


    ولقد علم الأعداء أن المرأة من أعظم أسباب القوه في المجتمع المسلم، وأنها قابلة لأن تكون أخطر أسلحة الفتنه والتدمير، "إنه لم يبق حائل يحول دون هدم المجتمع الإسلامي في الشرق إلا أن يطرأ على المرأة المسلمة التحويل، بل الفساد الذي عم الرجال في الشرق".

    فالمرأة تملك مجموعة من المواهب الضخمة الجديرة بأن تبني أمة وأن تهدم أمة، فعن أبي سعيد الخدري عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (إن الدنيا حلوة خضرة وإن الله مستخلفكم فيها فينظر كيف تعملون فاتقوا الدنيا واتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء) رواه مسلم.

    وعن أسامه بن زيد، وسعيد بن زيد -رضي الله عنهما- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء) متفق عليه.


    منقول
     
  2. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
  3. PIANO

    PIANO بـترولـي مميز

    803
    0
    16
    عضو مجلس الشعب
    sweet KUWAIT
    المرأه نصف المجتمع ..

    وتأثيرها كما تفضلت تأثير كبير بلا شك .. فإما أن تصلح و إما أن تدمر ...

    اسلامنا أعزها وأكرمها ... ولها حقوق وعليها حق .. وأي حق ! فأجيال تتخرج على أيدي الأمهات .. ولكم المقارنه بين جيل حالي وأجيال مضت !

    شكرا لك على الموضوع :)

    جزاك الله خير
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة