العهد "الحيدري"!

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 1,149 | الردود : 16 | ‏10 أكتوبر 2009
  1. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    25
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    العهد "الحيدري"!

    ختمت حديثي معك الأسبوع الماضي يا طويل العمر بالقول إن "علتكم باطنية"، واسمح لي قبل أن أكمل حديثي معك اليوم أن أشكرك على "طولة البال" وعلى تقبل ما أقول رغم صراحته..

    طويل العمر.. القضية، وأقصد وضعكم الحالي ومستقبل حكمكم على المدى القريب والمتوسط ووضع الدولة عموما، ليست قضية ترف فكري أبدا والحديث فيها لا يأتي من فراغ، بل على العكس تماما فحديثي عن وضعكم ومستقبلكم يأتي لأننا بتنا نقلق على مستقبلكم، وقلقنا هذا ينطلق من واقع بدأت تطفو على سطحه مؤشرات سلبية ذات دلالة خطيرة، وواضح أنكم يا طويل العمر غير مهتمين بها ربما لأنكم تظنون أن استمرار حكمكم مسألة مفروغ منها.. لا لا يا طويل العمر الحكم في أي دولة لا يستمر هكذا "بروحه" أو كما نقول باللهجة "من الله".. لا يا طويل العمر الحكم يحتاج إلى عقول تحافظ عليه وتحميه ونظام يصونه، يحتاج إلى كفاءات وخطط وبرامج مدروسة. وللعلم يا طويل العمر كل حاكم يؤسس لمن يأتي بعده وليس لعهده فقط، لذلك لابد من الانتباه إلى أن الضعف تراكمي ينتقل من عهد إلى العهد الذي يليه مالم تتخذ الخطوات اللازمة لوقف الضعف وإعادة تأسيس الحكم. ويا طويل العمر إعادة تأسيس الحكم هي بالضبط ما تحتاجونه اليوم من أجل ضمان استمرار حكمكم لعقود قادمة، أو على الأقل ودعني أقولها بوضوح، من أجل منع انكشاف الحكم تماما في العهد القادم على الأقل.

    طويل العمر.. لا ينفعكم ما تتداولونه في مجالسكم الخاصة في شأن كيفية استرجاع هيبتكم، و"خلني" أوضح قصدي: ما تبقى لكم اليوم من "إحساس" بالقوة، بالمفهوم التقليدي، هو من بقايا "تراث" فترة حكم مبارك الصباح.. فلا جابر بن مبارك ولا سالم بن مبارك ولا أحمد الجابر ولا عبدالله السالم ولا صباح السالم ولا جابر الأحمد ولا صاحب السمو الأمير الحالي الشيخ صباح الأحمد أطال الله في عمره استخدموا العنف والبطش، صحيح أنه في عهد أحمد الجابر حدثت مواجهة مسلحة وتم سجن بعض الشخصيات العامة، إلا أن تلك الوقائع لم تمنحكم قوة بل على العكس أضعفتكم.. ألا تذكر كيف تعاملتم بارتباك شديد مع اجتماعات "دواوين الاثنين" وكل "اللي الله قدركم عليه تناكر ماي وكلاب تنابح"! بقايا القوة التي لديكم يا طويل العمر لن تسعفكم للإستمرار لأنها مجرد "تراث" أو أرشيف، لكن ما منحكم أياه عبدالله السالم من شرعية أبدية وما ورد في الدستور من شراكة في السلطة هو عنصر الأمان الذي يكفل استمرار حكمكم ما دمتم تلتزمون به. لقد تغير الوقت يا شيخ، و"روح" مبارك الصباح لن تحمي حكمكم، وليس أمامكم سوى التصالح مع الحكم الدستوري والإذعان له مثلنا تماما، وبالتالي تشييد ما يعرف بالحكم الصالح.

    "وبس علشان ما يروح بالك هني ولا هناك" أقول أن ضعف الحكم لا يعني عدم قدرته على البطش والتنكيل بالناس، لا أبدا ضعف الحكم اليوم يعني الإخفاق في إدارة شؤون الدولة وفق أدبيات ومعايير الحكم الصالح، فهل لديك شك في ضعف حكمكم بهذا المعنى؟!

    "شوف" طويل العمر الأسرة اليوم مفككة وخلافات أفرادها منعكسة بوضوح على العمل السياسي في الدولة.. هذا "واحد". "أثنين"، رئيس مجلس الوزراء "مو عارف شلون" يدير الدولة ولا أظن أنني بحاجة إلى تقديم إثبات هنا (ست حكومات في ثلاث سنوات) ومع ذلك يكفي أن أقول أن رئيس مجلس الوزراء ( المثقف خريج سويسرا) وقف أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرا وهو لا يعرف الفرق بين تقرير التنمية البشرية الصادر عن الأمم المتحدة وبين تقرير التنمية الإنسانية العربية، بل أنه، وكما أوضح الأخ أحمد الديين في أحد مقالاته، أخذ يتباهى بما اعتبره إنجازات لحكومته والحقيقة أنها تمت في عهد حكومة صاحب السمو! "ثلاثة"، واسمح لي أقولها بصراحة، الكفاءة عند "عيالكم" "لك عليها" لذلك هم لا يستعينون إلا بالأقل كفاءة منهم، أو بمعنى آخر هم يستعينون فقط بمن "يحسسهم" دائما "بشيختهم" التي يراد لها، أي الشيخة، وحدها أن تتفوق على الكفاءة والقدرة وأن تستر على نقص الذكاء أو غياب المهارات. إن "البشت" يا طويل العمر يمنح لابسه نوع من "الرزة" و"يجدمه" في المجالس ويمنحه قدرا لا بأس به من المجاملات، لكنه أبدا لا يستر العيوب. "ما عليه" يا طويل العمر "كثرت عليك"، لكن بعض "عيال عمك" يظن أن لقب "شيخ" مع بشت و"زري" يلمع و"غترة منشية" ومرافق يمشي "وراه" يكفي للتأهل السياسي! مع الأسف يا طويل العمر بعضكم وصل مراحل متقدمة من "الفضاوة" حتى أصبح يجالس النطيحة والمتردية، وأنت تعرف من أقصد طبعا! و"تبي" أزيدك من الشعر بيت، أطلب من قناة (العدالة)، وأنت تعلم من يملك هذه القناة، مقابلة أجرتها مع عضو مجلس الأمة حسين القلاف، فقد كشف النقاب في تلك المقابلة عن واقعة خطيرة هي أن محمود حيدر كان يقترح على رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد أسماء وزراء! "تبي" أكثر؟ أظن هذه "بروحها" تكفي. على فكرة المقابلة ورد فيها كلام خطير استغربت عدم وجود رد فعل عليها من الديوان الأميري!

    في النهاية يا طويل العمر ليس أمامكم سوى محاولة تجديد حكمكم أو إعادة تأسيسه، فعوضا عن التفكير في حل مجلس الأمة وتقييد الصحافة ورفع االقضايا أتمنى أن تكون لديكم القدرة على الاعتراف بأخطاءكم.. أتمنى التوقف عن استخدام المال "لتسليك" الأمور.. أتمنى الاعتراف بحاجتكم للمساعدة فلا داعي للمكابرة.. أوضاع الكويت ما تسر يا طويل العمر، رئيس الوزراء "إللي ما عندكم غيره" يفشل في خمس حكومات والفشل السادس قادم، فتعالوا يا طويل العمر إلى مؤتمر وطني نتفق فيه على خارطة طريق كويتية.. تعالوا إلى مؤتمر وطني نعلن فيه انطلاق عهد جديد.. تعالوا إلى مؤتمر وطني يضع حدا للانحدار والتردي.. تعالوا إلى مؤتمر وطني نجدد لكم فيه الولاء وتعلنون فيه نهاية خصومتكم مع الحكم الدستوري.. تعالوا إلى مؤتمر وطني نعيد من خلاله الكويت إلى أهلها بعد أن اختطفتها حفنة من المرتزقة الذين يحومون حولكم.. تعالوا إلى مؤتمر وطني يجمع أهل الكويت على الحق حولكم ويخلصكم من حاجتكم "لخدمات" جاسم الخرافي و"تكتيكات" أحمد الفهد.. تعالوا إلى مؤتمر وطني نتفق فيه على حد أدنى من مصلحة الكويت..

    أما إذا "كنتوا تشوفون" يا طويل العمر أن الشيخ ناصر المحمد هو "رجل المرحلة"، وإذا كان الشيخ ناصر يظن أن حكم آل صباح سوف يقوي ويستمر، وأن التنمية سوف تتحقق عن طريق "حيدر وجويهل" فكان الله في عونكم!

    طويل العمر.. بعد "ما أظن بقى عندي شي أقوله".

    ملاحظة: قام كل من محمود حيدر وعبدالحسين سلطان رئيس تحرير جريدة "الدار" برفع قضايا ضدي تضامنا مع رئيس مجلس الوزراء عن مقال "ممول الفتنة وتاجرها"، وبدوري، أقوم حاليا بصياغة بلاغ إلى النيابة العامة ضد رئيس مجلس الوزراء استنادا على المادة (14) من قانون حماية الأموال العامة فيما يتصل بمصروفات الرئيس، كما أنني أدرس تقديم بلاغ آخر حول موضوع التجنيس والعبث الذي تم به وموضوعات أخرى. والأهم من ذلك كله أبحث أيضا مدى إمكانية رفع دعوى عزل رئيس مجلس الوزراء من منصبه لعدم كفاءته لشغل المنصب استنادا على تقارير محلية ودولية تؤكد ذلك.. وبالطبع سوف أرفع "قضايا" وليس قضية واحدة ضد محمود حيدر وصحيفته وتلفزيونه!


    محمد عبدالقادر الجاسم
    9/10/2009
     
  2. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    كان الله في عون الجميع .. شكراً بومشاري :)
     
  3. المحترف33

    المحترف33 بـترولـي مميز

    676
    0
    0
    بس عندي سؤال

    الكاتب محمد الجاسم من يقصد طويل العمر

    اللي قاعد يخاطبه وينصحه وليش مايقول اسمه
     
  4. q8w

    q8w بـترولـي جـديـد

    47
    0
    0
    يقصد امير البلاد
     
  5. Safety First

    Safety First بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    أختلط الحابل بالنابل

    الكاتب توجة الى اقصى الحدود واخرها وهي مخاطبة امير البلاد عبر مقالتين له , وهذا مايدل على ان الكاتب استخدم خطط جديدة في حربة على رئيس الوزراء مما يعني خسارتة للحرب اذا ظل على هذا التكتيك .

    محمد عبدالقادر الجاسم اتفق معك على الفساد وان لاتوجد وزارة بالبلد لايوجد بها فساد ولكن (ليس هكذا تورد الابل )
    كنت ماشي بطريق صحيح واراك الان تقوم بتحريض لربما يكون بمثابة نقطة ضعف لك .
     
  6. المحترف33

    المحترف33 بـترولـي مميز

    676
    0
    0
    انا ادري لكن هل له مغزي في ذكر طويل العمر فقط

    وطول المقاله لم ياْتي باْسم صاحب السمو

     
  7. المحترف33

    المحترف33 بـترولـي مميز

    676
    0
    0
    طويل العمر.. لا ينفعكم ما تتداولونه في مجالسكم الخاصة في شأن كيفية استرجاع هيبتكم، و"خلني" أوضح قصدي: ما تبقى لكم اليوم من "إحساس" بالقوة، بالمفهوم التقليدي، هو من بقايا "تراث" فترة حكم مبارك الصباح.. فلا جابر بن مبارك ولا سالم بن مبارك ولا أحمد الجابر ولا عبدالله السالم ولا صباح السالم ولا جابر الأحمد ولا صاحب السمو الأمير الحالي الشيخ صباح الأحمد أطال الله في عمره استخدموا العنف والبطش، لماذا لا يقول الكاتب اذا كان يقصد صاحب السمو اطال الله في عمرك وليس كما قال اطال الله في عمره
     
  8. [ عبدالعزيز ]

    [ عبدالعزيز ] بـترولـي نشيط

    الرجل هذا ذيب

    ما يخطي خطوه الا عارف وين يحط رجله

    صراحه احترم مثل هالعقليات

    شاكرلك على النقل
     
  9. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    25
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    مرررحباً بكم

    pickw بوعبدالله
    المحترف33
    q8w
    Safety First
    [ عبدالعزيز ]

    شكراً للمشاركة والتفاعل
    مرور عطر من جنابكم
    :)
     
  10. الفارس99

    الفارس99 بـترولـي نشيط

    145
    0
    0
    توكل علي اللة يا الجاسم وارفع القضايا علي المرتزقة امثال الجويهل والحيدري
     
  11. بنت حمايل

    بنت حمايل بـترولـي نشيط

  12. Sc0rpio

    Sc0rpio بـترولـي خـاص

    1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت

    ما هكذا تورد الإبل

    :) إسمحلي على التعليق
     
  13. بن نفل

    بن نفل بـترولـي نشيط جدا

    456
    0
    0
    امحق عهد ويا شينه من اسم وفعلا هذا زمن الرويبضه وصارت الديره حارت كل من ايدو الوو
     
  14. WaRiO

    WaRiO بـترولـي مميز

    لا وانا خووك اسم حيدر حلوو :) منو قالك امحق اسم !!!
     
  15. بن نفل

    بن نفل بـترولـي نشيط جدا

    456
    0
    0
    يا ابن الحلال انا ما قصدت اسم حيدر بذاته فهو اسم عربي جميل وهو من اسامي الاسد

    انا اقصد اسم العهذ ذا العهد الحيدري فهذا هو اللي امحق اسم وامحق عهد
     
  16. WaRiO

    WaRiO بـترولـي مميز

    وانا كنت اتغشمر معاك بوضع :)

    موفقين
     
  17. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    25
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀

    الأخوات والأخوة المتابعين الأفاضل:

    الفارس99
    بنت حمايل
    Sc0rpio
    بن نفل
    WaRiO


    شكراً لمشاركاتكم وتفاعلكم
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة