وفاة عبدالفتاح البدر

الكاتب : خميس الخامس عشر | المشاهدات : 2,344 | الردود : 19 | ‏8 أكتوبر 2009
  1. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    كل نفس ذائقة الموت


    توفي صباح أمس عبدالفتاح البدر الرئيس الأسبق لشركة ناقلات النفط في مقر اقامته في لندن.
    ويعتبر البدر الذي يقيم في الخارج منذ عدة سنوات أحد المتهمين في قضية اختلاسات الناقلات، حيث حكمت عليه محكمة الجنايات في وقت سابق بالحبس لمدة 40 عاما وألزمته برد ما يقارب المئة مليون دولار و58 ألف دينار كويتي و78 ألف جنيه استرليني، بالإضافة إلى متهمين آخرين .
    يذكر أن قضية اختلاسات ناقلات تم تداولها أمام المحاكم الكويتية لمدة 16 عاما ما بين النيابة ومحكمة الوزراء وجهات قضائية أجنبية أخرى حيث نطقت محكمة الجنايات وتحديدا في تاريخ 28/06/2009 برئاسة المستشار عبدالله الصانع في الدعوى المرفوعة من النيابة العامة في قضية اختلاسات ناقلات نفط الكويت والمتهم فيها عبدالفتاح البدر، حسن قبازرد، نسيم حسين، وتيموثي ستافورد، حيث قضت بحبس المتهم قبازرد 55 عاما، والبدر 40 عاما، وحبس كل من نسيم حسين وتيموثي ستافورد 30 عاما، وذلك عن 13 تهمة وجهتها النيابة العامة إلى المتهمين، 11 منها تتحدث عن التربح والاختلاس، أما التهمتان الأخريان فتتحدثان عن تزوير أوراق رسمية تابعة لشركات أجنبية.
    وألزمت المحكمة المتهمين جميعا برد المبالغ التي تم التربح منها أو اختلاسها بطريق غير مشروع والبالغة مئة مليون وستمئة واثنين وسبعين ومئة وثلاثة دولارات وسبعة وثلاثين سنتاً، ومئتين وثمانية وسبعين ألفا ومئتين وستة وثمانين جنيها إسترلينيا، وثمانية وخمسين ألفا وأربعمئة وستة دنانير.



    التعليق :- مهما كان في الأنفس من امور محبوسة نود الاشارة اليها والتطرق لها الا اننا نمتع في مثل هذه الحالات عن النعليق الجارح اللذي لايخلي من المصداقية .

    الا ان الله اخذ امانتة ..ونقول غفر الله لك يابومحمد قد تكون حملت وزر غيرك او انك شاركت بطريقة او ما بما حصل للمال العام ..


    قد نختلف او نتفق ولكن يا اخوان اتمنى من الجميع العمل بما قال المصطفى علية افضل الصلاة والسلام
    ( لاتسبوا الأموات ؛ فأنهم قد أفضوا الى ما قدموا ).
     
  2. like.no.other

    like.no.other بـترولـي مميز

    594
    0
    0
    الله يرحمه

    بس شوف الدنيا خذى هالفلووس كلهااا و انحاش

    والحين تحت التراب وما اخذ معاه غير خرجه بيضه مكفن فيها


    تحياتي
     
  3. الامير

    الامير بـترولـي نشيط

    55
    0
    0
  4. ولنا رأي

    ولنا رأي بـترولـي نشيط جدا

    186
    0
    0
    اللهم أغفر له ، وارحمه وعافه واعف عنه، وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم جازه بالحسنات إحساناً وبالسيئات عفوا وغفرانا، اللهم إن كان محسن فزد في حسناته وإن كان مسيئ فتجاوز اللهم عن إساءته اللهم تقبل منه القليل وتجاوز عن التقصير، اللهم افتح أبواب السماء لروحه وأبواب رحمتك وأبواب جنتك أجمعين برحمتك يا أرحم الرحمين.
    اللهم هذا أمتك خرج من روح الدنيا وسعتها، ومحبيه وأحبائه فيها إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه، كان يشهد أن لا إله إلا أنت وأن محمدا عبدك ورسولك وأنت أعلم به، اللهم يمن كتابه وهون حسابه ولين ترابه وألهمه حسن جوابه وطيب ثراه وأكرم مثواه واجعل الجنة مستقره ومأواه.
    اللهم واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم مد له في قبره مد بصره، اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم افسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الرحمين. اللهم انقله من ضيق اللحود والقبور إلى سعة الدور والقصور في سدر مخضود، وطلح منضود ، وظل ممدود وماء مسكوب وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة، وفرش مرفوعة مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقاً.
    اللهم نور مرقده وعطر مشهده وطيب مضجعه، وآنس وحشته ونفس كربته وقه عذاب القبر وفتنته.
    اللهم انه في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد لله، اللهم اغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم

    اللهم كن له بعد الحبيب حبيبا، ولدعاء من دعا له من المؤمنين سميعا ومجيبا، واكتب له في مواهب رحمتك حظاً ونصيباً، اللهم اغفر له وارفع درجته في المهديين واخلفه وفي عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يا رب العالمين، اللهم افسح له في قبره ونور له فيه.
    اللهم بارك له في حلول دار البلى وطول الإقامة بين أطباق الثرى، واجعل القبور بعد فراق الدنيا خير منازله، وافسح له بالقرآن العظيم ضيق وظلمة مداخله، ولا تفضحه يا مولاي في حاضري يوم القيامة بموبقات الآثام، اللهم واعف عنه ما ارتكب من الذنوب والآثام وارحم بالقرآن العظيم في موقف العرض عليك ذل مقامه، وثبته عند اضطراب جسور جهنم- يوم المجاز عليه- زلة أقدامه، ونجه من كرب يوم القيامة، وشدائد أهوال يوم الطامة، وبيض وجهه يوم تسود وجوه العصاة في موقف الحسرة و الندامة يا كريم.
    اللهم حط عنه ثقل الأوزار، وهب له بالقرآن شمائل الأبرار، واجعله في مقام من قاموا لك بالقرآن آناء الليل وأطراف النهار حتى توجب له غفرانك وجزيل إحسانك ومواهب صفحك ورضوانك، يا أكرم من سئل وأوسع من جاد بالعطايا، طهره من دنس الخطايا، و امنن عليه بالإجابة في قبر المنايا وعافه من كل مكروه يقع من محظور البلايا، يا كريم يا غفور يا الله.

    اللهم اجعله من الذين إذا أحسنوا استبشروا، اللهم إني أسألك يا أرحم الراحمين أن يكون ممن بشر عند الموت بروح وريحان ورب راض غير غضبان، اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، يا قريب يا مجيب دعوة الداعي إذا دعاه، يا حنان يا منان يا رب يا رحمن، يا بديع السموات والأرض يا أحد يا صمد ، أعطه من خير ما أعطيت به نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم)، عطاء ماله من نفاذ من مالك خزائن السموات والأرض، عطاء عظيماً من رب عظيم، عطاء ماله من نفاذ، عطاء أنت له أهل، عطاء يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم واسقه من حوض نبيك محمد (صلى الله عليه وسلم) شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها أبداً. اللهم و لا تحرمه شفاعته، اللهم واحشره مع النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في جنات الخلود، اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمعه بالنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) كما جمعت بين الروح والجسد.
    اللهم اكتبه عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والأخيار والأبرار، اللهم اكتبه عندك من الشهداء والصابرين وجازه جزاء الشهداء والصابرين، اللهم اجعل مرضه كفارة لجميع ذنوبه، واجعل آخر عذابه عذاب الدنيا، اللهم ثبته بالقول الثابت وارفع درجته واغفر خطيئته وثقل موازينه، اللهم حاسبه حساباً يسيرا، يا من هو أرحم من عباده أنفسهم، ومن الأم بولدها.
    اللهم أظله تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك، اللهم واكتب اسمه على أبواب الجنة الثمانية، اللهم واجعله يمر على الصراط كالبرق الخاطف، اللهم إنه قد نزل بك وأنت خير منزول به، اللهم إنا نسألك الفردوس الأعلى نزلا له يا رب العالمين.
    اللهم أبدله داراً خيراً من داره وزوجاً خيراً من زوجه وذرية خيراً من ذريته، اللهم و أدخله الجنة بغير حساب برحمتك يا أرحم الرحمين. اللهم إنه في ضيافتك، فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم، اللهم استقبله عندك خالي من الذنوب والخطايا، واستقبله بمحض إرادتك وعفوك وأنت راض عنه غيرغضبان عليه برحمتك يا أرحم الرحمين.
     
  5. والله صادق اتمنى الردود تكون دعوات له لانه بحاجه الدعاء وماله داعي ذكر اي شي يسئ له

    الله يرحمه ويغفر له ويتجاوز عنه

     
  6. speed-way

    speed-way بـترولـي نشيط جدا

    اللة يرحمة ويغفرلة
     
  7. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    الله يرحمه ويغفر له
    يا الله حسن الخاتمة​
     
  8. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    الله يغفر لموتى المسلمين



    ومن يغلل يأتي بما غل يوم القيامة



    الله المستعان
     
  9. Online

    Online بـترولـي نشيط جدا

    374
    0
    16
    الله يرحمه ويغفر له
    ويرحم موتى المسلمين
    انا لله وانا اليه راجعون
     
  10. كويتي بسيط

    كويتي بسيط بـترولـي نشيط

    112
    0
    0
    الله يرحمه ويسامحه ان اخطأ..

    مات وماخذ شي من الدنيا معاه ...
     
  11. festa

    festa بـترولـي جـديـد

    8
    0
    0
    الله يرحمه ويغفر له من قلبي
    دنياا مافيها خبر
     
  12. المتمكن

    المتمكن بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    1,350
    0
    0
    الله يرحمه ويغفر له ويتجاوز عنه
     
  13. Sc0rpio

    Sc0rpio بـترولـي خـاص

    1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت
    الله يرحم جميع اموات المؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والأموات
     
  14. motaqeb-jayed

    motaqeb-jayed بـترولـي جـديـد

    10
    0
    0
    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ، الى جنات الخلد
     
  15. Eng.Vampire

    Eng.Vampire بـترولـي خـاص

    الله يرحمه ويغفر له
     
  16. najem2222

    najem2222 بـترولـي نشيط

    81
    0
    6
    [SIZE="2"]اللة يرحمة ويغفر لة ولنا اجمعين
    اللهم امين

    سبحان اللة بالامس كنا نتكلم عنة واليوم نترحم علية وندعو لة ؟

    فهل من متعض ؟[/SIZE]
     
  17. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    الله يحسن ختامنا

    الله يرحمه و يرحم جميع موتى المسلمين
     
  18. Kuwait-37

    Kuwait-37 بـترولـي نشيط جدا

    394
    0
    0
    الله يرحمه برحمته اللهم أمين
     
  19. العوضي

    العوضي بـترولـي خـاص

    1,054
    3
    0
    الله يرحمه ويغفر له

    يا الله حسن الخاتمة
     
  20. WorkSafe

    WorkSafe بـترولـي نشيط

    77
    0
    0
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة