حسافة عليج يا شعيبة (فضفضة)

الكاتب : maqhor | المشاهدات : 1,240 | الردود : 12 | ‏7 أكتوبر 2009
  1. maqhor

    maqhor بـترولـي جـديـد

    3
    0
    0
    اخواني وخواتي
    هالموضوع انا كتبته على سبيل الفضفضة
    وللعلم انا عضو بالمنتدى من زمان بس سويت هالعضويه علشان هالموضوع للخوف من الي ممكن يحصل لي وخصوصا انه انقرصت من قبل من هالسوالف
    وكذلك انا بمصفاة الشعيبة
    بس ودي اتساءل وخصوصا انه الكلام كثر علينا بالشعيبه

    اول شي التسيب والفساد هذا هل هو عقب تثبيت جهاز البصمة ولا عقب تسلم نائب العضو المنتدب لشئون المصفاة مهامه
    بصراحه انا ما اشوف منه غير صوره بعكس الي كانوا قبله كنا نشوفهم ونمل من شوفتهم

    ثاني شي موضوع السرقة حاله حال كل سرقة بالبلد ولا كذلك بعد الإدارة الجديدة وصار عندنا فوق سيكيورتي الشركة وامن المنشاءت...افراد الخدمات النفطية ...او يمكن على قولة المثل المصري: المال السايب يعلم الناس السرقة

    ثالث شي ليش ما قمنا نتحلطم على اكل المطعم ولا لانه خلاص بطونا تعودت عليه

    رابع شي الدورات الداخليه ما قمنا نشوفها وقبل كنا نطالب بالدورات الخارجيه

    خامس شي العياده قامت تعطينا ادويه تيب الحارج شغل الامارات عقب ما كنا نكشخ بادويتها بره

    سادس شي ليش الاقسام تتنافس بالتوفير مع انها مو دافعه شي من مخباتها وحتى مو موفرين قطع غيار

    ليش التوسعه مالت مبني 4 للحين ما خلصت مع انه اللوحة تقول المفروض مخلصه ولا حالنا من حال استاد جابر

    ليش يحدون الواحد يحول لوحده فيها عيال عمه او عيال طائفته علشان يرتاح فوق راحته

    ليش مافي فنيين كويتين بالهندسة والصيانه نفس قبل

    ليش المهندسين الجدد من الكويتيين والاجانب الحين اشكالهم وشخصياتهم تضحك عكس قبل الي تخاف منهم وتحترمهم
    ليش الحرمنه والفساد بالبترول صار ينافس الكهرباء والماي والاشغال وحتى البلديه
    ليش هالمركزيه في الدوائر وكل مدير الامر والناهي ومافي احد يعترض على الي يقوله من رؤوساء الفرق والاقسام

    وليش وليش وليش
    لي عودة ومتابعه

    بس على ضوء الردود والتعليقات والرجاء يا اخوان خلو الموضوع للفضفه بدون سب او قذف ساعدونا بالكلام وايصال رسالتنا
    انا متاكد انه الكبار يقرون المنتدى او على الاقل يوصل لهم الي ينكتب فيه
    واحب اختم واقول انه الكبير هو الله
    ولو دامت لغيرك ما اتصلت اليك...وم تواضع لله رفعه

    تحياتي
    اخوكم شعيباوي مقهور

    ملاحظه: خلو القرعه ترعه وقولوا الله لا يغير علينا
     
  2. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    اخوي شعيباوي مقهور لقد اصبت الحقيقه للأسف
    وهذا الحال في جميع المصافي مو بس في الشعيبه

    بس كان بودي لو عطينا بعض الامثله على ماذكرته من نقاط في موضوعك
     
  3. التميز

    التميز بـترولـي جـديـد

    13
    0
    0
    بعد أذن صاحب الموضوع ,,,هنا ستجد مثال واحد اخي فيصل :

    كتب عبدالعزيز اليحيوح وإيهاب حشيش اربعاء 07 اكتوبر 2009


    اتسعت رقعة تهريب الديزل المدعوم من مصفاة الشعيبة لتشمل 18 وافداً ضبطوا بصهاريج معبأة وقد تحرق أصابع 24 موظفاً في «الشعيبة» بتهم مختلفة على ذمة القضية.
    قبل نحو شهر كانت «الراي» انفردت بنشر خبر عن سرقات لـ «الديزل» من مصفاة الشعيبة على فترات زمنية متراوحة، وبشكل منتظم، الأمر الذي فتح عيون المسؤولين في وزارة الداخلية والذين بدأوا تحقيقات ومتابعات قاضت إلى الامساك بطرف خيط ثوب المتورطين، ما دعا وزارة النفط إلى تشكيل لجنة تحقيق فنية لرفع تقريرها إلى اللجنة القانونية والإدارية في شركة البترول الوطنية.
    جهد «الداخلية» لم يضع سدى عندما تمكن رجالها وبعد التحقيقات المستفيضة إلى وضع يدهم على الـ 18 وافداً على متن صهاريجهم المعبأة بديزل مهرب.
    رجال «الداخلية» كانوا تحركوا وفق تعليمات من وكيل الوزارة الفريق أحمد الرجيب والوكيل المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء غازي العمر، حيث توصلوا إلى عدد من سائقي الصهاريج «المعبأة بالديزل» يلتقون ببعض سائقي الشاحنات الذين كانوا ينتظرونهم في منطقتي كبد وجليب الشيوخ، حيث تفرغ كميات الديزل المسروق في تلك الشاحنات لينطلق سائقوها سالكين طريقهم إلى العراق، ليبيعوه هناك بمبالغ كبيرة، فتمت محاصرتهم من قبل رجال المباحث وأوقعوا 11 وافداً منهم.
    ووفق مصدر أمني فإن «الوافدين اعترفوا في التحقيق الأولي معهم بامتهانهم سرقة كميات من الديزل وشراء كميات أخرى منه بسعر مدعوم، ثم يقومون ببيعه لسائقين بأسعار مرتفعة يهربونه إلى العراق في صهاريج صغيرة».
    وأردف المصدر ان «رجال المباحث زودوا رجال أمن الحدود ببيانات سبعة صهاريج في طريقها إلى مغادرة البلاد متجهة إلى العراق، فقاموا بايقاف سائقيها وإحالتهم بها على جهات الاختصاص تمهيداً لالحاقهم بزملائهم في الحجز».
    من جانبها، كشفت مصادر نفطية رفيعة المستوى لـ «الراي» ان اللجنة الفنية المعنية بالتحقيق في سرقة الديزل من مصفاة الشعيبة تتجه لرفع توصية بفصل 24 موظفا من العمل في المصفاة.
    وقالت المصادر لـ «الراي» ان «التحقيق كشف عن تسيب وعدم انضباط كبيرين داخل المصفاة سمحا في اخراج الكميات المسروقة، حيث أظهر التحقيق تغيب عدد من العاملين عن المصفاة في وقت كان حضور البعض الاخر صوريا»، مشيرة إلى ان «التحقيق توصل الى ان بعض العاملين المتغيبين سجلوا ساعات عمل اضافية، صرف لهم مقابلها أجر اضافي (أوفر تايم) كما كشف عن حالات تزوير تواقيع واجازات مرضية مزورة».
    وأوضحت المصادر ان «اللجنة التي شكلت برئاسة مدير الأمن والسلامة في شركة نفطية زميلة واختير بعض اعضائها من خارج الشركة بناء على توجهات مؤسسة البترول الكويتية، لتحقيق الشفافية وضمان عدم التأثر بأي عوامل شخصية، مهمتها رفع توصيتها الى لجنة التحقيق القانونية والادارية التي تقوم باستكمال التحقيقات بناء على توصية اللجنة الفنية والفصل في ما اذا كان هناك تقصير من داخل المصفاة ام لا». ويعود القرار النهائي للادارة العليا لمؤسسة البترول.
    وأوضحت المصادر ان «أحد المتهمين الرئيسيين، وهو باكستاني الجنسية، هرب الى خارج البلاد مباشرة عقب الكشف عن السرقات».



    المصدر
     
  4. مهندس بحرى بترولى

    مهندس بحرى بترولى بـترولـي جـديـد

    32
    0
    0
    وازيدكم من الشعر بيت القسم كله داوم افرتايم ولجنة التحقيق اطلبت بس اخر يومين لانها لجنة تحقيق ظالمه وتبى ادور كبش فدا ومع العلم انه العقد مع الشركة الى صارت السرقه فيها من شهر 4 والناس المفصولين اكثرهم مظلومين ومالهم ذنب لانه القسم كله كان يدوام بنفس الطريقه وبعلم من الاداره والشى الثانى حرام هالناس تنفصل ولازم يعاد التحقيق مع القسم كله بدون استثناء لابعاد الظلم عن هالناس لانه حرام والله
     
  5. عرباوية

    عرباوية بـترولـي نشيط جدا

    165
    0
    0
    مو لازم اقول
    حبيبتي الكويت
    شنقول غير الله كريم و يبتها على الجرح بس بالنسبة للدورات انا قبل فترة رادة من دورة في القاهرة فمادري شنو تقصد
     
  6. بو جاسم

    بو جاسم بـترولـي نشيط

    113
    0
    16
    الله يعطيك العافيه وتسلم ايدك على هالكلام
    وانا من عندي بقول اني مهندس بهالمصفاة من ال 2003
    وبالصدفه اليوم رايحه علي نومه شويه الصبح بسبته لعبة مصر وداومت الساعه 7:50 ولا يشوفني المنجر مالنا واهو يعرفني الحين من يوصل له الموضوع وخلاني بيزه ما اسوه
    مع انه لو يشوفني جدامه طالع الساعه 4:30 ما يقول لي يعطيك العافيه
    وفيه غيري ما يداومون خير شر بكل المصفاة ( ما اقصد احد معين)

    بس يمون
    واكيد لازم اكون انا الغلطان :)


    وبالنسبه للعرباويه موفقه ياوخيتي لاني من ال 2003 للحين ما طلعت غير كورس خارجي واحد

    ولي حبتك عيني .......

    اعتقد انه عقب الي كتبته بتترحمون علي :)

    اخوكم المرحوم ابو جاسم
     
  7. طير شلوى

    طير شلوى بـترولـي نشيط جدا

    151
    0
    0
  8. عرباوية

    عرباوية بـترولـي نشيط جدا

    165
    0
    0
    مو لازم اقول
    حبيبتي الكويت


    اهوه يعتمد على حسب حاجة قسمك او المكان للدورة هذي بعدين ماله شغل لي حبتك عيني و لا تطالع الموضوع من زاوية الظلم و الحبية يمكن ينطبق هالشي على غيري بس بما ان شغلتي حيوية بالشركة فهي ملزومة انها توديني دورة كوني مهندسة كيميائية و احنا بحاجة للدورات الخارجية و عبالك سهالة الكورس الخارجي و لا وناسة كله مضغوطين و كافي انها مأمورية شغل
     
  9. بيض عيون

    بيض عيون بـترولـي جـديـد

    43
    0
    0
    شعيبة و ما ادراك ما شعيبة..
    مدير فيه جنون العظمة..و سنيير يخاف من خياله
    انا لو بيدى سلطة..شلت كل المدرا الكويتيين و يبت بدالهم مدرا من الصين..
    الواحد منهم عبالة قوة الشخصية و حسن الادارة بالصوت العالى و الزف..ما يدرى ان اهو مضحكة
    غير طبعا بعض المدرا اللى حد تفكيرهم واقف عند 1980 لى اللحين
    وين تبى شعيبة تتطور؟
    الله ساتر على هالمصفاة و مسخر لها فنيين يخافون الله فى شغلهم,,و لا لو على المدرا و السينيريية..جان ما اشتغلت نص يوم
    ما تلاحظ ان احسن يوم و اكثر انتاجية بالسنة اهو اليوم اللى كل الادارة يروحون فيه المخيم و يتركون الدفة للفنيين


    و عاشت شعيبة حرة مستقلة
     
  10. بو جاسم

    بو جاسم بـترولـي نشيط

    113
    0
    16
    عزيزتي عرباويه
    اول شي هارد لك التعادل اليوم ويا الفحيحيل
    ثاني شي انا مابي ابطل الموضوع علشان لا يطيح فوق راسي مثل ما يقولون
    بس مثل ما انتي كيميائيه
    انا ميكانيكي
    ولما اتقدم على دورات مبالتخصص تنرفض
    ولما قدمت على كورس سيفتي بره الكويت وافقوا لي عليه لانه ما همهم الموضوع وهمهم المكان
    وللعلم انا كورسات السيفتي بالاحمدي ما قاعد اروح لها :)))

    المهم اهي سفره لانه هذا صار المفهوم الحين
    وشكلي عقب ما كتبت هالكلام اهني بفلس من السفره خير شر :)
    وتصبحون على خير وراي قعده من الصبح لا اتاخر عن الدوام
     
  11. maqhor

    maqhor بـترولـي جـديـد

    3
    0
    0
    اشكر جميع من رد وعلق او ارسل لي على الخاص من امس

    انا ما توقعت هالتفاعل واتمنى انه الكل يفضفض بدون اسفاف او تجريح

    واتمنى من الادارة تثبيت الموضوع واستحداث ديوانية فضفضة لكل مصفاة

    لانه احنا الشعب الكويتي ما صرنا شاطرين غير بالتحلطم وبس

    وبالنسبة لاخوي فيصل العجمي
    الي طلب مني مثال
    او اخواني الي طلبوا منى ادله

    اقول لهم سمعوا الكلام الي يتداول بالممرات

    وصدقوني حتى لو كان فيه ادلة ما راح يتغير او يحصل شي
    حاله حال توصيات اللجنة مالت سرقة الديزل
    " بذمتكم تتوقعون بيطلع فيه احد مذنب"

    نسيتم حريق الاحمدي مال التانكي مال الخط السريع: من التندر انهم يقولون طلع الغلط على الكرين نفسه ...
    يعني حتى مو سايقه والسبب لانه مسكين وعنده عيال....
    او الانفجار الي قبل فترة بالاحمدي وراح ضحيته اثنين من عمال المقاول
    او انفجار وحدة ال08 في شعيبه وهم الي راح ضحيته اثنين هم من المقاول ترى هذي ارواح بعد
    مو بس ممتلكات وما صار شي
    او حادثة الكبريت الشهيرة الي هم كانت من شعيبه احد يقدر يقول لي شنو طلع من تقرير التحقيق فيها

    يا اخواني انا احس انه الي سرب تقرير اللجنة واحد شريف فيها ومن حرته
    لانه عارف انه التوصية حالها حال كل التوصيات الي قبل
    .... ومثل ما يقولون لو تنادي لاسمعت حياً ...ولكن لا حياة لمن تنادي


    وبحاول ادور لكم بعض الامثله من منتداكم


    هذا موضوع عن احد الاجانب وما يفعله بقسم العمليات والموضوع سليم 100% ...
    http://q8ow.com/vb/showthread.php?t=22975
    ما تغيير شي

    وهذا الاكل وما اعتقد انه متغيير
    http://q8ow.com/vb/showthread.php?t=22224
    بس هذي السياسة الي ما نفهم فيها احنا

    وهذا عن الاجانب في الصيانه
    ومعروفين اشلون قوتهم واشلون كلمتهم تمشي على رؤوساء فرقهم
    http://q8ow.com/vb/showthread.php?t=20694

    اي صج ونسيت
    هل فيه باي مصفاة للحين غير شعيبة رئيس فريق اجنبي
    مع احترامي الكامل له بس معقوله مافي كويتي للحين كفوء؟؟؟

    وهالموضوع بعد لو تذكرونه
    http://q8ow.com/vb/showthread.php?t=21640
    وسلامته انشاءالله

    اييي صج على الطاري شنو صار في موضوع الكاريكاتير؟؟؟
    http://q8ow.com/vb/showthread.php?t=22224



    انا اعتذر منكم مره ثانيه وشكلي بلغي هالعضويه وبطلع اجازه
    وبنام بالبيت لاني وانا اقلب بالارشيف دمي احترق وقلبي ارتفع
     
  12. maqhor

    maqhor بـترولـي جـديـد

    3
    0
    0
    ومثل ما يقولون مافي دخان من غير نار

    والله يستر عليك يالعتيبي


    جريدة الجريدة
    العدد 724
    30/9/2009
    http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=130328


    بدر العتيبي... هل سمعتم بهذا الاسم؟
    سعد العجمي
    alajmi@mbc.ae


    بدر العتيبي مواطن كويتي صالح يعمل في قطاع التسويق المحلي التابع لشركة البترول الوطنية، اكتشف أن هناك شاحنات تقوم بالتعبئة من محطة الشعيبة وهي غير مخولة بذلك، فقاده حسه الوطني إلى إبلاغ المباحث عن هذا التجاوز، ليتم على ضوء ذلك اكتشاف عملية سرقة كبيرة وغريبة في نفس الوقت، تؤكد ما قلناه سابقا بأن الفساد قد نخر في جسد القطاع النفطي.

    تفاصيل هذه السرقة كالتالي: هناك شركة كويتية- أحتفظ باسمها وباسم ملاكها- تقوم بنقل «الديزل» من مصفاة الشعيبة إلى محطات توليد الكهرباء المنتشرة في البلاد، ووفق العقد الموقع بين تلك الشركة ومؤسسة البترول فإن الشاحنات تكون مزودة بنظام «إسكالي» المانع للسرقة، وهو نظام إلكتروني يتيح معرفة مكان الشاحنة، والطريق الذي تسلكه، وحجم حمولتها، ورقمها، واسم سائقها، وكل البيانات والمعلومات المتعلقة بها.

    قبل ستة أشهر تم تعطيل هذا النظام فجأة، ولم يعد يعمل دون أن يكتشف المسؤولون في المؤسسة هذا الأمر، إذا ما أحسنا الظن، والأدهى والأمرّ أن كاميرا المراقبة في موقع تعبئة الشاحنات في المصفاة قد تم العبث بها عبر تغيير اتجاه عدستها، فتارة تصور في الأعلى وتارة في الأسفل.

    الشاحنات المشبوهة وبدلا من أن تفرغ حمولاتها في محطات توليد الكهرباء كانت تقوم بإفراغها في شاحنات موجودة قرب ميناء الدوحة، والتي تنقله بدورها إلى العراق عن طريق شركة عراقية.

    كل شاحنة كانت حمولتها 30 ألف لتر من الوقود «المدعوم» قيمته السوقية حوالي 2000 دينار كويتي، يباع في العراق بحوالي أحد عشر ألف دينار كويتي، وبحسبة بسيطة فإن حجم السرقة قد ناهز نصف مليار في ستة أشهر فقط.

    إذا كانت الظروف قد ساعدت على اكتشاف هذه السرقة، فكم سرقة أخرى وبمبالغ خيالية لم تُكتشف، وهو ما يثبت بما لا يدع مجالا للشك حجم التسيب والفساد واللامبالاة التي يعانيها قطاعنا النفطي، حتى وصل الأمر إلى رفض نائب العضو المنتدب لمصفاة الشعيبة حضور التحقيقات التي أجرتها لجنة التحقيق المشكلة، وهو الذي كان في يوم من الأيام مديرا للمصفاة الرابعة المزمع إنشاؤها قبل أن يسقط مشروعها نواب مجلس الأمة، وهو بالمناسبة أيضا مسؤول الأمن والسلامة في كل المصافي الثلاث، وهنا تكمن أهمية محاسبته، لأن ما حدث كاد أن يكون بمنزلة كارثة وطنية لا يمكن التنبؤ بنتائجها، أتعلمون لماذا؟

    أنا أقول لكم، لقد تم اكتشاف السرقة لأن هناك سبع شاحنات تابعة للشركة المتعاقدة، وجدت داخل ميناء الشعيبة وهي غير مصرح لها بالدخول، ترى، وفي ظل هذا التسيب الأمني، لو أن مجموعة من الإرهابيين استغلوا تلك الشاحنات وعبؤوها بالمتفجرات ونفذوا بها عملية إرهابية داخل المصفاة، فما حجم الكارثة التي قد تحدث؟! وهنا أيضا لابد من توجيه سؤال مهم جدا إلى الأجهزة الأمنية المعنية: أين ذهب الوافد الباكستاني الذي كان مسؤولا عن تنسيق دخول وخروج الشاحنات من المصفاة وإليها، والذي اختفى منذ الساعة السابعة صباحا في يوم اكتشاف السرقة وكأنه «فص ملح وذاب»؟!

    هذي تساؤلات أطرحها أمام وزير النفط وأعضاء مجلس الأمة للتحرك والتصدي لمسؤولياتهم الوطنية والأخلاقية التي منحها لهم الدستور، في المقابل يجب مكافأة الموظف بدر العتيبي على إخلاصه وتفانيه في عمله وحرصه على مصلحة وطنه رغم أنني أشك في ذلك، لأننا نعيش زمن المفاهيم المعكوسة التي يكافأ فيها الحرامي ويُتجاهَل فيها الشريف.
     
  13. شعيباوي

    شعيباوي بـترولـي نشيط جدا

    362
    12
    18
    الشعيبة


    فراغ
    كرف
    إختار الأول إذا كنت تحب الفراغ
    و إختار الثاني إذا كنت تحب الكرف
    بس العقاب و الثواب مربوط بعدة عوام منها: سرعة الرياح و سعر الدولار و نجاح مسلسلات رمضان و ملوحة نفيش السينما.
    أقول حافظوا على الزين من موظفي الشعيبة. و الباقي الجزاء من جنس العمل.
     

مشاركة هذه الصفحة