40 ألف عميل إيراني بالخليج منهم 3000 بالكويت

الكاتب : فيصل العجمي | المشاهدات : 1,444 | الردود : 27 | ‏6 أكتوبر 2009
  1. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    جاسوس إيراني سابق: 40 ألف عميل بالخليج منهم 3000 بالكويت


    العربية نت - أحمد عبدالله

    كشف إيراني من عرب الأهواز، وهو "جاسوس" سابق لجهاز الحرس الثوري، عن وجود "خلايا استخباراتية"، يقدر عددها بالآلاف، في معظم الدول العربية خاصة منطقة الخليج التي تحظى بأولوية نظراً لقربها من إيران ووجود عدد كبير من الشيعة بها.

    وقال الأهوازي، الذي رفض الكشف عن اسمه، في تصريحات خاصة لـ"العربية.نت" إنه بدأ العمل جاسوساً للحرس الثوري أثناء الحرب العراقية الإيرانية قبل عامين من وقف إطلاق النار، مبرراً ذلك بأنه "خُدع في البداية بالشعارات التي ترفعها الجمهورية الإسلامية الإيرانية حول دفاعها عن الإسلام".

    وأوضح أنه قرر "التوقف عن العمل التجسسي بعدما رأيت العنصرية الإيرانية في التعامل مع الأهوازيين ذوي الأصول العربية الذين كانوا يقاتلون مع إيران ضد العراق، حيث كان يوضع جرحى الأهوازيين على الأرض، بينما يوضع الإيرانيون أصحاب الأصول الفارسية على الأسرة".

    وأشار إلى أنه تمت مراقبته لمدة 5 سنوات بعد أن تم قبول استقالته التي كان قد "قدمها أكثر من مرة وكان يتم رفضها"، حيث تم السماح له بـ"الإقامة خارج إيران بعد انتهاء فترة مراقبته".


    واطلعت "العربية.نت" على وثائق، قدمها الجاسوس السابق، تثبت تلقيه مهام وتكليفات من الحرس الثوري. ويعتذر الموقع عن نشر الوثائق بناء على طلب المصدر الذي أبدى خوفاً من أن يشكل ذلك "تهديداً على حياته".

    الجاسوس السابق (في الأربعينات من العمر) الذي بدت عليه بوادر سمنة عزاها إلى توقفه عن ممارسات التدريبات العسكرية التي اعتاد عليها، تردد كثيراً قبل قبوله الحديث لـ"العربية نت" غير أنه أبدى استعداده لعمل أي شيء يسلط الضوء على "الظلم الإيراني للأهواز" التي شهدت مولده.

    وكشف الأهوازي أن عدد العملاء الإيرانيين في الخليج يصل إلى نحو 40 ألف عميل، وفي الكويت وحدها يوجد 3000 عميل إيراني.

    وأوضح أن هذه "الخلايا تتكون من مخبرين مرتزقة يتلقون مبلغاً مالياً نظير كل خبر يقدمونه لمسؤوليهم في الحرس الثوري"، فضلاً عن "جواسيس نظاميين ينتمون للسلك العسكري".


    رموز المعارضة الإيرانية بالخليج

    وقال الأهوازي إن مهامه التجسسية كانت متابعة عدد من العناصر في المعارضة الإيرانية خاصة أصحاب الدور الفعال، مشيراً إلى أنه كلّف، بالتنسيق مع عملاء آخرين، بمتابعة عدد من رموز المعارضة الإيرانية المقيمة في الدول الخليجية، غير أنه أردف قائلاً "بعد ذلك علمت تلك الرموز أنهم متابعون فرحلوا عن الدول الخليجية".

    وتابع "مهمتي كانت محددة في دراسة حالة هؤلاء المعارضين ومن ثم محاولة التقرب إليهم بناء على نقاط القوة والضعف في كل منهم".


    خلايا واعية وليست نائمة

    ورفض العميل السابق تسمية الخلايا الإيرانية في الدول الخليجية بـ"النائمة"، باعتبار أنها "خلايا واعية تماماً وليست نائمة. وتقوم بجمع المعلومات عن المنشآت العسكرية والمؤسسات الاقتصادية والبنى التحتية".

    وأضاف "هذه الخلايا تحاك بالمهارة نفسها التي تحاك بها السجادة الفارسية، فهي خلايا خماسية تتكون كل خلية من أربعة أشخاص، ولهم قائد يسمى "آمر الخلية", وأفراد الخلية الواحدة لا يعلم منهم أحد شيئاً عن طبيعة المهام الملقاة على عاتق رفيقه".

    وأوضح أن عناصر تلك الخلايا قد يكونوا عرباً أو إيرانيين، مشيراً إلى أن إيران تنفق مبالغ طائلة عليها، وأن هناك معسكرات خاصة في إيران لتدريب عناصرها إن تطلب ذلك.


    خلايا متخصصة

    وحذر الأهوازي من أن "وضع النظام الإيراني سيجعله يرتكب حماقات تضر الدول الخليجية بشكل بالغ"، موضحاً أن "الخلايا الإيرانية الموجودة في الخليج بعضها متخصص في ضرب المنشآت والبعض الآخر متخصص في تصفية بعض الأشخاص المطلوب تصفيتهم."

    وفي ما يتعلق بوجود فروع لحزب الله في دول عربية مختلفة، أكد أن "نشر أيديولوجية حزب الله من الاستراتيجيات الثابتة للحرس الثوري الإيراني"، مشيراً إلى أن حجم التمويل الإيراني لحزب الله اللبناني "بلغ 150 مليون دولار سنوياً".

    وأوضح أن جميع السفارات الإيرانية لديها مكاتب استخبارات وتُستخدم مراكزَ لتجميع المعلومات، مشيراً إلى أنه من ضمن المهام الموكلة لتلك المكاتب تجنيد الإعلاميين في الدول المختلفة لخدمة السياسات الإيرانية.

    وعن علاقة فيلق القدس بالمهام التجسسية على الدول العربية، أشار العميل السابق إلى أن فيلق القدس له فروع في كل من العراق ولبنان وسوريا، مؤكداً أن الجنرال قاسم سليماني مسؤول فيلق القدس كان قد وضع خطة للاستيلاء على سفارات 22 دولة داخل إيران وخارجها، من بينها دول عربية في حال إذا ما تم توجيه ضربة عسكرية لإيران.
     
  2. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    صدام حسين : الدفاع عن فلسطين وبيت المقدس بمحاربة إسرائيل ولكن !!!!! عبر دخولنا للكويت ومحوها من الخارطه :)

    وهدم المصالح الأمريكيه

    وهاتوا طبول وارفعوا الأعلام ودخلوا على الخط القوميه العربيه وضاعت الطاسه ؟؟؟؟

    والآن إيران ممثله باحمدي نجاد ( أصل يهودي ) : النووي الايراني لمقاتلة إسرائيل ويمحيها من الخارطة :) وكذلك ندمر أمريكا !!!!!!

    وهذا عبر ثلاث ورقات

    طبعا 1- نشر قوات وأسلحة ومخدرات بالعراق2- وزعزعة الأمن ب لبنان

    والآن الورقة الباقيه له ويمكن تكون الرابحه بنظره =3- أمن الخليج

    بما معناه أن ايران من الأساس ضد دول الخليج وأيضا ضد العراق ولبنان منذ القدم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وإ سرائيل وأمريكا تنعم بالخير ولم يأتيها شر من إيران منذ القدم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  3. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    ياجماعه هذي المعلومات خطيره

    اذا عميل سابق يقول الكويت فيها 3000 عميل
    هذا اللي يعرفه هذا العميل فقط
    يمكن فيه كثرهم عشر مرات

    الموضوع خطير جدا جدا وربعنا للأسف في سابع نومه
     
  4. السراب الرحال

    السراب الرحال بـترولـي نشيط جدا

    373
    0
    0
    يعنى كل واحد يبى يحارب اسرائيل يبى يغزوا الكويت يعنى رحنا فيها
    الله يعينا على هالدول هذى
    اعتقد لازم نعلمهم وين صايره اسرائيل
    والله حاله
     
  5. ANACONDA

    ANACONDA بـترولـي مميز

    687
    0
    0
    اتوقع ان هذا العدد قليل جدا بالحقيقى
    وكلنا يتذكر ما فعله النظام العراقى قبل الغزو باشهر
    قليلة بالكويت _ وكيف ادخل ما يقارب 5000 شخص للعمل
    بالسفارة العراقية بالكويت فى ذلك الوقت وبالاخص 1990 من شهر مايو
    وما تلى هذا وجرى للكويت _ ومع ذلك اغمضنا العيون ونرجع لنكرر الخطا مع
    الطرف الايرانى وهو اشد خطورة من قبله
    فاللهم الطف بالكويت واهلها واحفظها ممن يكيدون بها
    اللهم امين امين .
     
  6. ANACONDA

    ANACONDA بـترولـي مميز

    687
    0
    0
    الله بالخير
    الرقم المخيف

    كتب محمد مساعد الصالح :


    هذا الرقم أخافني ويخيفني، وهو ما صرح به السيد محمد الكندري وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حول عدد العمال غير الكويتيين، حيث قال ان عددهم يبلغ مليوناً ومائتي الف عامل في الكويت.. جميع هؤلاء «عزابية» جاؤوا للعمل. فإذا عرفنا أن عدد سكان الكويت يبلغ سبعمائة ألف نسمة بمن فيهم الأطفال والمسنون والنساء، هذا يعني ان كل كويتي نصيبه أربعة عمال أجانب يعملون في جميع قطاعات العمل.. وهو رقم مخيف فعلا، إذ لا يوجد بلد في العالم يبلغ عدد العمال الأجانب فيه ضعف او اكثر من السكان الأصليين... فإذا عرفنا ان أفراد هذه العمالة غير فنيين كما أنهم «عزابية»، فلا نستغرب إذن ما يتردد من انتشار الدعارة والفساد وكثرة الجرائم، لأن الوضع شاذ وغير طبيعي، والمسألة تحتاج إلى إعادة نظر في عدد العمالة الأجنبية، إذ من غير المعقول ان تكون احتياجات الكويت تصل إلى مليون ومائتي ألف عامل.
    العلاج يبدأ من حصر هؤلاء، ومدى حاجتنا اليهم، وكم عدد المكفولين بمبالغ من دون عمل يؤدونه... هذا هو العلاج. أما بقاء الأمور على ما هي عليه، فهنا الخطورة.. والله من وراء القصد.

    محمد مساعد الصالح
    allah_balkher@hotmail.com


     
  7. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    فعلا الأمر خطير جدا .... ولابد من مبادرة جادة من وزارة الداخلية لحصر هذه الخلايا وتطهيرها من البلاد
     
  8. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
    ان قرب واحد من منشائتنا ندوسة بجمس الترانسبورت شنو ما كانت جنسيته ... اتمنى ان يتم التحقيق من قبل مخابرات الدول الخليجية مع هالشخص و محاوله التعرف على هالعناصر اذا كان كلامه صحيح ...
     
  9. speed-way

    speed-way بـترولـي نشيط جدا

    اللة يستر على الكويت
    :(
     
  10. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    والآن بخبر من جريدة الوطن

    يقول :



    مصدر أمني خاص يقرع جرس الإنذار.. ويحذر من استمرار تسرب الكفاءات الأمنية.. ويدعو لملاحظة مسيرة «اللبناني» لمعرفة مخطط «الكويتي»
    حزب الله.. وخطة اقتحام الكويت!



    علم حزب الله





    كتب عبدالله النجار والمحرر الأمني:

    أكد مصدر أمني خاص أن حزب الله الكويتي يسير حاليا في اتجاهين متوازيين بهدف تعزيز دور الحزب في الكويت وتثبيت اقدامه سياسيا - على الاقل في المرحلة الراهنة - على غرار مسيرة حزب الله اللبناني وتعزيز دوره في لبنان، مؤكدا على التواصل بين الحزبين الكويتي واللبناني وعلى تبعية الشق الكويتي من الحزب للحزب اللبناني.

    وقال المصدر انه ومن واقع رصد ما يجري على الساحة حاليا، يلاحظ وجود خطة واضحة من اتجاهين، الاول العمل على رفع القيود الامنية وعمليات التدقيق التي تتم على مواطني اربع دول يحظى حزب الله بانتشار ونفوذ قوي فيها، اما الاتجاه الثاني فهو الضلوع في مخطط مدروس طويل المدى يقوم على انتهاز الفرص او حتى خلقها لتمزيق النسيج الاجتماعي في الكويت بشكل يهيئ الساحة لمزيد من الجموع المستعدة للانخراط تحت الراية الصفراء للحزب المسلح.

    وفيما لاحظ المصدر الامني ان الحزب يسير على مخطط يستهدف تثبيت الاقدام بخطى ثابتة شيئا فشيئا في الكويت من الجانب السياسي والسيطرة على القرار، قال ان الجانب العسكري حاليا لا يمكن المضي فيه بشكل مشابه للحالة اللبنانية او الايرانية لاختلاف جذري في الظروف والمعطيات، لكن الحزب لن يكون في كل الاحوال خاليا من العناصر المسلحة والقادرة عسكريا.

    يذكر ان الجهات الامنية في الكويت تقوم بعمليات تدقيق اضافية على دخول مواطن ثمانية دول، لكن عناصر حزب الله الكويتي تعمل بشكل منظم وعبر استخدام عناصر سياسية واعلامية لرفع القيود المفروضة من امن الدولة على دخول وخروج وتحركات مواطني ايران ولبنان وسورية والعراق.

    وربط المصدر تصاعد الاتهامات السياسية والاعلامية ضد الاجهزة الامنية واتهامها بالطائفية والتمييز وهذا المخطط المدروس املا في اجبار الاجهزة الامنية او القرار السياسي على التراجع عن هذا المنهج وبالتالي السماح لتغلغل المزيد من عناصر حزب الله الى الكويت.

    وعن تصريحات منسوبة الى عضو قيادي في حركة مجاهدي خلق الايرانية والذي تحدث عن وجود 3 آلاف عنصر استخباراتي ايراني في الكويت (والمنشور على موقع العربية نت)، قال المصدر: نعم.. هناك عناصر استخباراتية في منطقة الخليج عموما وفي الكويت، وهي عناصر تعمل لصالح ايران، ولصالح دول اخرى، لكن هذه العناصر وبفضل القيود والضوابط والاجراءات الامنية تبقى تحت السيطرة، خصوصا وان التنسيق مستمر وتبادل المعلومات متواصل، ما يمكن الكويت من كشف مثل هذه العناصر والعمل على ابعادها بطرق قانونية ومشروعة.

    ذات المصدر الامني حذر ايضا من خطورة استمرار تسرب القيادات والكفاءات الامنية الكويتية ذات الخبرات العالية والنشطة في المجالات الامنية الخاصة، حيث يغري نظام التقاعد مثل هذه الخبرات على الخروج من اجهزتها الامنية قبل ديسمبر القادم للاستفادة من المزايا التقاعدية، لكن هذا التسرب لعدد من القيادات في ذات الوقت قد يكون اثره سيئا جدا على قدرات وحساسية الاجهزة.







    http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=57&article_id=541713
     
  11. bo-saleh

    bo-saleh بـترولـي مميز

    الكويت باذن الله تعالى محفوظه


    وليعلم كل من هو عميل لايران والله انه نحن دماءنا فداء للدين وللوطن وللأمير والله ان فعلوا شيء ستكون ردة الفعل مؤلمه لهم


    وليعلموا ان هنا في هذه الديره الغاليه رجال لم يروهم وسوف يروهم اذا اتت الساعه لحماية الدين والوطن والامير


    حفظ الله ديننا ووطننا واميرنا
     
  12. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    الله يكافينا شرهم

    ما تعلمنا من درس الغزو

    و لا تعلمنا من ضياع بلدنا سنة 1990

    و سياساتنا دائما ردود أفعال

    وين المواطنة الحقة ؟ هل كرسنا الروح الوطنية و الجسد الواحد أم تفننا في التفريق بيننا ؟

    هل نسيجنا الوطني قوي و متلاحم و لا أثرت فيننا الفتن و الأحداث اللي مرت فينا خلال

    سنوات ؟هل الحرية الصحافية و مقالات التشكيك و الخلاف عززت الوحدة الوطنية أم لا ؟

    هل استفدنا من حوادث إضراب العمال و الشغب اللي ممكن يحصل منهم و خاصة لو كانوا مدفوعين

    من جهات أخرى ؟

    هل حسبنا حساب ان هؤلاء العمال قنابل موقوتة ممكن تستخدمها اي دولة ضدنا ؟

    الله يكافينا شر إيران و الله يعين الكويت على الحاقدين عليها

    دائما نقول أمانة أمانة أمانة

    الأمانة ألا نفاجأ بل أن نحسب حسابنا و نتلاحم و نتكاتف فعندها لا ايران و لا يدها و لا أحد يقدر على

    الكويت بحول الله و قوته

    الأمانة أن يكون الشخص المناسب في المكان المناسب ، سواء رجل أمن أو عسكري أو غيره

    الله يحفظ الكويت و يرعاها ، أما الأخذ بالأسباب عندنا فحدث و لا حرج و الله المستعان

    شكرا بو عبدالله و الله الحافظ
     
  13. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    للأسف ان تتناقل هذه الاخبار وسائل الاعلام المختلفه ولا نجد في المقابل اي تحرك من حكومتنا الرشيده

    بس فالحين في لجنة الازالات وفي موضوع مزدوجي الجنسيه , والقضايا الامنيه المهمه مثل هذي مو ملقين لها بال
     
  14. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
    صرح مصدر امني ( شاصي بالداخلية ) انه هناك تنظيم لحزب الله و هو مسلح و يمارس تدريباته بالخفاء في منطقة رميثية بعد ان قاموا بأستئجار قسيمة 375 متر مربع تحتوي على مساحة لا تكفي لسفط شفر موديل تسعين .... و كان سلاحهم هو الام صجمة و كلنا يعلم ما يحمله هذا السلاح من خطورة كبيرة حيث بامكانه اسقاط اي زرزور من سماء الكويت و لهذا نرجو من قيادات وزارة الداخلية حماااااية زرازيير الكويت من ام صجمة حزب الله .....

    سبحان الله كل الاخبار الملغومة توصلنا من الوطن سؤال للوطن و الاخ المصدر الامني اذا عنده كل هذي المعلومات و اهوا مصدر امني ( يعني مسؤول ) ليش ما يتصرفون و يقبضون على هالعملاء و الدخيلين قبل ما يشكلون خطر على الكويت اذا كانوا فعلا موجودين ليش ما يمسكوووونهم و يطيحوون فيهم طراقات بأمن الدوله لين يعترفون و ينفضحون ليش هالمصدر الامني ساكت على مصيبة مثل هذي .

    رجعت ايام الثمانينات لكن مو بتألق الازرق يوم وصل كاس العالم لاااا بأتهامنا بعضنا البعض و نحط حيلنا ابعض .

    عددنا ما وصل مليون و كل واحد فينا يتهم الثاني و يقط نقزات على الثاني .... لا حول و لا قوة الا بالله
     
  15. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    عندكم خبر ان حالات التسلل الى الكويت بشكل يومي من ايران .

    لا وازيدكم من الشعر بيت اذا صادوا واحد ترى اللي دخلوا الكويت 10 يعني من التحرير الى الحين انترست الكويت منهم واغلبهم يعملون في مزارع الوفره ومحد يقدر يسويلهم شي والبعض الاخر ضبط اقامته وقاعد بالكويت بشكل رسمي .

    المتسللين من ايران تحصل بعضهم واصل الكويت ومعاه مخدرات والبعض معاه عناوين وارقام هواتف . يعني مضبط حاله من يوم كان بايران .
    زين ضبطوه متسلل وبعدين ؟؟
    نزل يومين بالسجن وبعدها ابعاد ما صار شي ..

    اذكر مره يسولف واحد من الشباب يقول سنة 1995 حصلنا متسللين عند الخيران معاهم واحد يتكلم عربي ولما سألناهم من اي صوب واصلين قالوا من البحر وأشر واحد منهم صوب السعوديه :) يقول سلمناهم قواة الحدود السعوديه اللي قريبه من الخيران لما شافوا المتسللين الايرانيين العلم السعودي واحد منهم اغمى عليه تدرون ليش ؟؟ لانهم عارفين شنو راح يصير فيهم يعني اغسل ايدك تشوف ديرتك ثاني مره ..
    بصراحه ودك الحزم يكون على الحدود وبالذات مع حالات التسلل
     
  16. AHMAD ALI

    AHMAD ALI بـترولـي مميز

    523
    0
    16
    ذكر
    Admin
    KUW
    ليش ما يحاسبون امن الحدود ومسائيلهم؟

    لي متى التسلل؟

    واخرتها الكويتيين يتهمون بعض :confused:
     
  17. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    في جميع دول العالم نشوف اختلاف الراي
    بس اذا رجعنا لسالفة المتسللين من ايران نلاحظ كثرتهم وثاني شي تخيل لو ان عقوبة المتسلل الى الكويت خمس سنوات سجن انفرادي وبعدها ابعاد مع عدم تدخل الواسطات صدقني ما تشوف الايراني يفكر يتسلل للكويت .

    وترى امن الحدود الكويتي وخفر السواحل ما يقصرون شادين حيلهم وزياده .
     
  18. AHMAD ALI

    AHMAD ALI بـترولـي مميز

    523
    0
    16
    ذكر
    Admin
    KUW
    شادين حيلهم وزياده وعلى قولتك المتسللين بالالاف

    الله يعين لو الكسل ذابحهم , جان الشعب الايراني كله عندنا
     
  19. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    يمكن سحر :)
    على العموم شوف الطريقة اللي يدخلون فيها ووين يروحون ؟؟ ومنو يضبط إقامتهم ؟؟
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة