سرقة جديدة من المال العام

الكاتب : فيصل العجمي | المشاهدات : 1,271 | الردود : 8 | ‏5 أكتوبر 2009
  1. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مقال جديد للدكتور طارق العلوي يتحدث فيه عن سرقه جديده

    [​IMG]

    شاطئ الكلمات
    سرقة جديدة من المال العام

    كتبت بتاريخ 20-9-2009 عن معلومة وصلتني حول تهريب الديزل المدعوم إلى خارج البلاد، وطلبت من شركة البترول ووزارة التجارة نفي هذه المعلومة، والى الآن لم يصلني نفي لهذه المعلومة، بل على العكس وصلتني معلومات عن عمليات أخرى لتهريب الديزل غير تلك التي كنت أعنيها!
    وحتى أشحذ ذاكرة الأخوة في البترول ووزارة التجارة وأعطيهم الفرصة لنفي المعلومة (ان كانت مجرد اشاعة)، فان تفاصيل المعلومة تقول إن التهريب بدأ قبل تسعة اشهر تقريبا (حسب ما هو معلوم على الأقل)، وأن الكميات المهربة تقدر بحوالي 2000 كونتينر شهريا من الديزل.
    أما اسلوب التهريب فهو احدى العجائب. فمن المعروف أن الكونتينر لا يحتفظ بالسوائل، لذلك لجأ القائمون على العملية الى تبطين الكونتينر من الداخل بكيس سميك (سعره 14 دينارا) يسمح بالاحتفاظ بالديزل دون أن يتسرب!
    انكشاف السر كان في شهر أغسطس وقبل دخول رمضان، اذ بينما كانت الرافعات تعمل على رفع مجموعة من الكونتينرات وقع أحد هذه الكونتينرات من الرافعة فانسكب ما فيه من الديزل!
    المصدر الذي أطلعني على المعلومة لا يدعي بأن شركة النفط أو وزارة التجارة على معرفة تامة بـ«ضخامة» العملية (ألفا كونتينر شهريا.. تقريبا)، لكنه يؤكد علم الجهتين بوجود تهريب للديزل بهذه الطريقة!
    سألني البعض ان كانت عملية تهريب الديزل التي ذكرتها هي نفسها التي أشار اليها العم أحمد السعدون في سؤاله البرلماني، والاجابة بالنفي. وأظن أن سؤال السعدون «ربما» له علاقة بما يسمى «خط هاليبرتون» الى العراق!
    وبما أن الشيء بالشيء يذكر، فأود التنبيه الى أن أرباح تهريب الديزل الى العراق (عن طريق البر) بواسطة الصهاريج هي 100%، أي ان سعر الليتر المدعوم من الديزل في الكويت هو 55 فلساً بينما يباع في العراق بسعر 125 فلساً (حسب سعر السوق العراقي ليوم أمس)، فاذا عزلنا تكاليف «البوق» جانبا فسنجد تقريبا أن كل دينار كويتي يصرفه «الحرامية» من عرق جبينهم يعود عليهم بدينارين من الأرباح الصافية على قلبهم.. وعليكم الحسبة!


    د. طارق العلوي
    tariqmailbox@hotmail.com

    http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=537975&date=30092009
     
  2. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    لاحول ولاقوة الا بالله

    اعتقد الموضوع بأيدي نثق فيها تماماً وهو نيابة الأحمدي الجزئية تحت رقم 8 /2009 جنايات الشعيبه ونتمنى من الكاتب او غيره اذا وصل الأمر للقضاء ان ننتظر الحكم النهائي ليس دفاعاً عن من قام بالسطو على الديزل اذا ثبتت التهمه على من اتهمو ولكن احتراما للجهاز القضائي وعدم تدخل السلطه الرابعة وهي الصحافة في اعمال السلطة القضائية حسب المادة 50 من الدستور في فصل السلطات ..

    اتمنى ان الرسالة وصلت..
     
  3. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    اخوي خميس

    هذي سرقه ثانيه والله اعلم
     
  4. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    لا يابوعبدالله والنيابة العامه كل يوم تكتشف خيوط جديدة للسرقة وفي تدقيقات على قسم التصاريح الشمالي والتصاريح اللي كانت تمنح بعد الساعه 3 كشفت امور ماقدر الخوض فيها والسرقة متشعبة وكبيرة بس نمتنع عن الخوض اكثر لثقتنا المطلقة بالنيابة العامة والقضاء ككل ..
     
  5. سيف العز

    سيف العز بـترولـي نشيط جدا

    192
    0
    16
    الله يدم على الكويت الامن والامان

    وديم علينا رجال حافظين على المال العام ​
     
  6. Waluigi

    Waluigi بـترولـي مميز

    822
    0
    0
    امممممممممممم بترولي
    دول الضد
    ابشركم امس سمعت بعد خير عن دائرة التسويق المحلي يقول الخبر

    ان التناكر بعد ما تطلع من التعبئه بعض السواق اقصد سواق الشاحنات الي ما عندهم لا ذمه و لا ظمير يبوق من الخزان و يبيع بالسوق شلون ما ادري و ان الجماعه ضبطوهم اقصد المباحث من فتره و الشغل كان ماشي معاهم عال العال و الراس المدبر مصري و لا سمعنا عنها شي يعني ياجماعه اذا غاب الظمير و مراقبة الذات ما تقدر تامن الناس على شي لكن الي حاصل يا اهمال و المال السايب يعلم السرقه او لهم يد في الموضوع و هذا الي ما نتمناه عسى الله يبين الحقيقه
     
  7. festa

    festa بـترولـي جـديـد

    8
    0
    0
    مايشبعون ماصارت ساريعي علي سرقه المال العام والمواطن يومكم سنع والله حرااااام
     
  8. ANACONDA

    ANACONDA بـترولـي مميز

    687
    0
    0
    لنترك هذا الامر لذوى الاختصاص
    من السلطة القضائية والانتهاء منه
    وبعدها لكل حادث حديثه
    والله يحفظ الكويت واهلها .
     
  9. المميز

    المميز بـترولـي جـديـد

    12
    0
    0
    من وين يابت العراق فلوس

    العراق عندها فلوس علشان تدفع حق الديزل :)
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة