العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية يقف ضد مصالح موظفي المؤسسة

الكاتب : سالم الخالدي | المشاهدات : 4,362 | الردود : 41 | ‏30 سبتمبر 2009
  1. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    هذا ماقاله رئيس نقابة المؤسسة في مقاله على المدونة الخاصة بالنقابه


    العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية يقف ضد مصالح موظفي المؤسسة


    يحرص العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية السيد علي الهاجري بشدة على الاهتمام بظهوره الإعلامي، فتراه يقتنص شتى الفرص الغث منها أو السمين لإبراز دوره في خدمة الموظفين حتى لو تطلب الأمر إصدار تعميم يحمل توقيع العضو المنتدب لمجرد تقديم نزول رواتب الموظفين 5 أيام قبل العيد في إجراء روتيني متعارف عليه في مختلف وزارات أجهزة الدولة. وعلى الرغم من كون كل ذلك حق مشروع للعضو المنتدب فمن يعمل خيراً يستحق الإشادة و الثناء، ولكننا نذكر العضو المنتدب الحريص على ظهوره الإعلامي و إبراز دوره في خدمة الموظفين في بديهيات الأمور المتعارف عليها، أن الموظفين ينتظرون منه المزيد من الشفافية في إيضاح دوره عن عدد كبير من القضايا العالقة التي يتم عرقلتها بشكل يضر بالمصالح والحقوق المشروعة لموظفي المؤسسة على وجه الخصوص، ومن هذه القضايا العالقة على سبيل المثال لا الحصر والتي من الأجدر على العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية إبراز دوره فيها حتى لو كان هناك قصور من قبله حتى يعلم الموظفين من هو الأحق بالثناء أو الانتقاد:



    1) لماذا لم يتم تقدير جهود موظفي المؤسسة حين قامت إدارتكم بتعطيل صرف مكافآتهم التشجيعية حتى نهاية يوليو؟ في حين أن أغلب الشركات التابعة أقرتها فور انتهاء السنة المالية في شهر ابريل تقديراً واحتراماً منها لجهود موظفيها.



    2) المؤسسة هي الجهة الوحيدة التي لم تنظم حفل لتكريم قدامى العاملين منذ سنة 2005، على الرغم من أن جميع الشركات التابعة بادرت إلى تكريم قدامى موظفيها بناء على التوصية الصادرة من علي الهاجري نفسه إلى جميع الشركات بخصوص توحيد السياسة العامة للهدايا الممنوحة وذلك بتاريخ 29 ابريل 2008. في حين أنه أصبح من الوارد جداً استمرار التأجيل حتى سنة 2010 بسبب تأخر الإدارة في تقصي الموافقات الإدارية بل وتعثرها في كل مرة بسبب أخطاء إدارية قاتلة في طريقة طلب الموافقات، والتي لا زال يتحمل تبعاتها موظفي المؤسسة حتى الآن بل منهم من ترك الخدمة و تم استباحة وهدر حقوقه المشروعة إلى أبد الآبدين.



    3) تعطيل إعادة تقييم درجات مساعدي الإداريين (السكرتارية) لمدة 5 أشهر مقارنة بنظرائهم العاملين في شركة البترول الوطنية على الرغم من جهوزية الدراسة، بل وحتى عدم صرفها لأي موظف حتى الآن في المؤسسة على الرغم من أن تاريخ التطبيق هو 1 أغسطس الماضي!



    4) الاستمرار في كسر وعود الرئيس التنفيذي بمعالجة أوضاع حملة الدبلوم من الإداريين بحد أقصى شهرين (انتهت في فبراير 2009)، على الرغم من تحذيرنا للرئيس التنفيذي الذي فقدت وعوده الكثيرة مصداقيتها بين أوساط الموظفين مثل ما تنازل عن سلطة اتخاذ القرار النهائي لغيره، بأن العضو المنتدب لن يقيم أي وزن لوعده وسيتسبب في إحراجك وإحراجنا إذا أصر على تحويل الموضوع إلى لجنة علاقات العمل مع الشركات التابعة ولم يعالجها داخلياً استناداً إلى قرارا الرئيس التنفيذي باستقلالية المؤسسة وكل شركة تابعة في تعديل أوضاع العاملين شاغلي الدرجات (16) فما دون، والنتيجة استمرار تجميد الموظفين أصحاب الخبرات الممتدة لأكثر من 20 سنة على الدرجة (13) بل وبعضهم على الدرجة (12)، في حين أن نظرائهم في الشركات التابعة من الإداريين استحقوا الدرجة (15) والفنيين (17)، فأي إنصاف و أي دراسة تعجيزية تلك يا سيادة العضو المنتدب ؟



    5) توجيه العقوبات و الجزاءات الإدارية (خصم من الراتب + إنذارات شفوية، خطية، نهائية) للموظفين المجتهدين على التأخر دقائق قلائل في اليوم الواحد بسبب تشدد العضو المنتدب في تطبيق سياسة الحضور و الانصراف التي أقرت بناء على إشرافه و متابعته، ورفض العضو المنتدب اتخاذ أي عقوبة إدارية مناسبة لأقارب المتنفذين ومنهم ابنة عضو مجلس أمة سابق على سبيل المثال لا الحصر أيضاً رفع فيها مديرها كتاب يفيد بانقطاعها عن العمل أكثر لشهور متواصلة، وتعليل العضو المنتدب المتشدد مع بقية الموظفين البسطاء: ((مسكينة اكتشفنا إنها انظلمت، جهاز الأمن الوطني وعدوها بانتداب بس ما دزوا أوراق رسمية، عشان جذيه قعدت في بيتهم، وإحنا حفظنا حق المؤسسة و وقفنا راتبها على ما يتم انتدابها)) !!



    6) حجب حق ميزة السيارة عن موظفي المكاتب الخارجية شاغلي الدرجات 15 فما دون على الرغم من أن طبيعة عملهم تحتم عليهم التواصل وبناء العلاقات مع عملاء المؤسسة العالميين الذين ربما يتطلب الوصول إليهم التنقل إلى مدن أخرى، و اشتراط موافقة العضو المنتدب المعني، لا بل عدم اعتراف العضو المنتدب للشئون المالية و الإدارية بتوقيع العضو المنتدب المعني واشتراط مصادقة العضو المنتدب للشئون الإدارية على توقيع العضو المنتدب المعني في واحدة من نوادر تاريخ القطاع النفطي التي سيسجلها التاريخ للسيد الهاجري الذي أصابه الغرور على ما يبدو ! في حين أن إحدى الشركات التابعة تصرف نفس الميزة لموظفيها شاغلي الدرجة 15 بحجة طبيعة العمل لموظفيها العاملين داخل مصانع مغلقة ! فأين أنت يا سيادة العضو المنتدب من طبيعة عمل موظفي العلاقات الحكومية والبرلمانية و الإعلام و العلاقات العامة في المؤسسة وغيرهم ؟





    وبالنسبة للظلم الواقع على رؤساء الأقسام، والجامعيين الإداريين، والذي كاد أن يصيب المدراء غير المهندسين لولا لطف العزيز القدير و من ثم تدخل النقابة، فإننا رغبة في عدم الإطالة على القراء الكرام نود إعادة تذكير العضو المنتدب للشئون المالية و الإدارية السيد المحترم علي عامر الهاجري بالأيام الخوالي في 2004 وبعريضة التواقيع التي اشرف على جمع تواقيعها بنفسه من المدراء و رؤساء الفرق (مسمياتهم منسقين آنذاك) لتعديل أوضاعهم وإعادة تقييم درجة المدراء من (18) إلى (19) و المنسقين من (16-17) إلى (17-18) بشكل جماعي يحافظ على ترابط السلم الوظيفي ولا يكرس مبدأ التفرقة بين الموظفين، ومما يدعونا لختم هذا الموضوع بالأسئلة التالية:



    1) هل فرق مدير الحسابات السيد علي الهاجري في عريضة 2004 بين المدراء الفنيين و الإداريين، ولماذا تركت النقابة تحارب في كل الاتجاهات في 2009 لتثبت لك خطورة عدم صحة قناعات علي الهاجري العضو المنتدب في التفرقة ما بين المدراء الفنيين و الإداريين ؟



    2) لماذا لجأ المدير علي الهاجري إلى المشاركة في جمع تواقيع المنسقين (رؤساء الفرق) ؟ هل كانت على قناعة تامة بحقوقهم ؟ أم تكتيك مشروع لتعزيز حظوظ وموقف ذلك المدير في الحصول على الدرجة 19 ؟



    3) لماذا وافق العضو المنتدب علي الهاجري يجمع وظيفتين على الدرجة 17 (رئيس فريق + مسئول أول) بدلاً من إعادة تعديل وضع رؤساء الفرق ؟ فإذا كان هذا المنطق الجديد السائد، فلماذا لم يتم فتح الدرجة 19 لرؤساء الفرق ؟ هل بحجة أن من يشغلها مدير ؟ لا يا سيادة العضو المنتدب فأنت من فتحت باب المشاركة في الدرجات !



    4) أين موقف العضو المنتدب و رئيس لجنة علاقات العمل من بداية دراسة تعديل وضع كبير المهندسين ؟ ألم ينتبه إلى أن مطالبات نقابة المؤسسة كانت منذ اليوم الأول كبير مهندسين (و ما يعادلها من) ؟ أليس هو أعلم الناس بأن غالبية موظفي المؤسسة من الإداريين ؟ نعترف بأنه كان هناك تصحيح في موقف العضو المنتدب في هذا الشهر ؟ ولكنها صحوة متأخرة جداً يا سيادة العضو المنتدب للشئون المالية و الإدارية يا من أشرفت على الدراسة منذ بدايتها.



    وأخيراً تفضل بقبول فائق الاحترام و التقدير



    اللجنة الاعلامية لمنتدى القطاع النفطي
     
  2. 4649

    4649 بـترولـي نشيط جدا

    180
    0
    16
    ياحب هالنقابه للبيانات
    بعدين معقوله علي الهاجري عنده هالقوه اللي يكسر كلام الوزير والرئيس التنفيذي ؟؟؟ واللي نعرفه من اهل المؤسسه انه من افضل المسؤولين اخلاقا وتعاملا مع الموظفين ,,, لكن الظاهر انه موقف المصالح الخاصه للنقابه.

    واهم سبب في هذا الهجوم هو تحويل رئيس النقابة الى العلاقات الصناعية بسبب غياب دون عذر ,,, واللي مو مصدق يسأل حضرة الرئيس عن هذي السالفه .
    قالو له الناس هات ورقة حالة وفاة ويسجلون لك اجازة حالة وفاة والاخ يقول انا رئيس نقابه وماسجل اجازه .
    يعني الاخ يبي يداوم على كيفه ولا يبي القوانين تتطبق .
    حنا عارفين شنو وراء هذا الهجوم وشنو اسبابه ولا ودنا نتكلم اكثر
     
  3. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    جاء في أهم انجازات نقابة المؤسسة :

    عموماً.. نفط الكويت يستلمون سيارات حسب طبيعة عملهم ومالها علاقة بالدرجة .. وين التنسيق مع نقابتهم يعطونكم معلومات اكثر .. بدل الرجوع لمكاسب نقابة زميلة لكم .. تصريحات غريبة من الاخوان في نقابة المؤسسة !!
     
  4. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    يقصد ال pic الي قريدهم 15 عندهم سياره
     
  5. Future man

    Future man بـترولـي نشيط جدا

    180
    0
    0
    صحيح كلام الأخ لقد أبلغني صديق لي في الشؤن الإدارية أنه قد تم تحويل رئيس النقابة الى التحقيق لغيابه أيام بدون عذر وكان سبب الغياب دخول والدتة رحمة الله عليها المستشفى وطلبوا منه تقديم إجازة طارئة وهي من حق الموظف إلا أن رئيس النقابة رفض تقديم الإجازة وركب راسه . والسيد / علي الهاجري قاعد يطبق اللوائح على الكبير والصغير بس رئيس النقابة مو عاجبه أن يتم معاملتة كباقي الموظفين

    واضح من هجوم رئيس النقابة على العضو المنتدب للشؤن المالية والإدارية بأنه هجوم لأسباب شخصية وليس للمصلحه العامة
     
  6. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    نعم اخوي بريلينت هم يقصدون الـ pic ... في الفترة الأخيرة نجد تصريحات نقابة المؤسسة
    دائماً ترتبط بنقابة نفط الكويت في جملة ( بالتنسيق مع نقابة نفط الكويت ) وكأن من يأتي بالمكاسب
    والإنجازات هو هذا التنسيق بينهم .. ولا علاقة لغيرهم من النقابات ولا حتى الاتحاد ايضاً له علاقة بشي ..
    وفي النهاية يتضح بأن جميع انجازات نقابة المؤسسة مجرد قرارات اقرتها إدارة المؤسسة لصالح الموظفين وقامو بتسجيلها
    ع انها انجازات طالبو بها حتى اقرت لهم وهم الأن يستنكرونها ويعتبرونها ضد مصالح الموظفين .. !!


    و الأن يرجعون لمكسب نقابة البتروكيماويات بوضع الشبهات حوله وهو ما عجزو عنه !!


    وحتى الأيام الخوالي تم ذكرها في هذا الموضوع !!
     
  7. طير شلوى

    طير شلوى بـترولـي نشيط جدا

    151
    0
    0


    ===============



    للأسف أن مصداقية الأخ رئيس النقابة مهزوزة لعدة أسباب من ضمنها ما تم ذكره أعلاه ،،
    علاوة على بهتانه للنائب الفاضل خالد السلطان في أيام مضت ، وشخصنته لمعظم الأمور ورغبته في أن يعامل معاملة ( غير ) ..
    ونتمنى منه أو من أحد ممن ينوب عنه ;) أن يفيدنا عن سبب استقالة عضوي النقابة الزميلين : ضاري سليمان الجارالله ( أمين السر المساعد ) وجاسم عبدالله جمعان ( رئيس لجنة شؤون المؤسسة ) ؟؟!!!
     
  8. طير شلوى

    طير شلوى بـترولـي نشيط جدا

    151
    0
    0
  9. زلاطيمو

    زلاطيمو بـترولـي نشيط

    66
    0
    0
    عيب عليكم كلكم السيد رئيس النقابه أنظف وأنزه رجل الوحيد الي يطالب لكل الفئات مو بس المهندسين ويسكت وهو مهندس كان قبل وسكت بس الرجل منصف أراد الحق للجميع وطالب وسعى لين جابها الله يجزيه ألف خير بمطالبه وراح تشوفون مطالبه لحملة الدبلوم والسكرتاريه والله عيب الكلام الي تقولونه ترا ظلم وعلي الهاجري ليش بس يحاسب عبدالوهاب الكندري وينه عن الناس الي ما تعرف الدوام وقدم له الكندري الاسماء ولا سوا أي شي ولا بس على الناس الي تطالب بالحق
     
  10. زلاطيمو

    زلاطيمو بـترولـي نشيط

    66
    0
    0
    في نقطة حبيت أوضحها و أؤكد عليها للجميع

    الشخصانية ابتدأت من العضو المنتدب للشئون المالية،


    وهم بعد عندي ملاحظة صغيرونة
    رئيس النقابة محولينه تحقيق ليش غاب عن العمل يوم وفاة والدته الله يرحمها!
    عيل وين اللي يقولون هادينه يسرح و يمرح و ناقلينه مكتب الشويب و ما يداوم

    اذا بيوم وفاة والدته راح تحقيق، شلون عيل باجي ايام السنة ساكتين عنه اذا هو ما يداوم على كلام الجرايد و المنتديات

    والله بلشة هالبشر
     
  11. names1

    names1 بـترولـي نشيط

    93
    0
    0
    الصراحه كلام البلوق منطقي ..

    اعرف ناس في المؤسسة متشددين بالحضور والغياب عليهم ويتحولون تحقيق .. وغيرهم من عيال (بطنها) يغيب بالاسابيع ومحد يكلمهم

    وسر العداوة معروف بين الهاجري ورئيس النقابة وقام يتشدد معاه حتى يوم وفاة امه الله يرحمها، وسالفة السيارات فمن حقه يطالب للموظفين لان النفط والبتروكيماويات عندهم سيارات للدرجه15

    والاخ اللى يقول ان خالد السلطان مظلوم ترى خالد السلطان ماخذ عقد 400 مليون دينار بالحفر عن طريق شركته الجديده وماله حق لان شركته تاسست غلط

    يقولون الشجره المثمرة .. تتحذف :d
     
  12. ^7abeeba^

    ^7abeeba^ بـترولـي نشيط

    انا لا اعرف السيد رئيس النقابة او اي من الاعضاء لا بالاسم و لا شخصيا وكذلك مالي علاقة بالسيد الهاجري و لكن طبعا اعرفه بالاسم .....و بالتالي ما اقدر احكم و افصل بالكلام اللي انقال اعلاه (حلوة أعلاه :) ........

    و لكني بالتأكيد عايشة الوضع بالقطاع النفطي .... هل تبوني اصدق انه ماكو محسويبة و واسطة و ولد فلان و بنت علان في القطاع!!!! لا و على عينك ياتاجر و اللي مو عاجبه يشرب من البحر و يطق راسه بالطوفة!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!! و ان هالفئات لها كل التسهيلات و التفهم و المرونة و التسامح و الكورسات و الترقيات و البونصات و الاستئذانات (الشفوية ماله داعي الاوراق) و السفرات الخ الخ الخ الخ و بالمقابل فئة عامة الموظفين الضالة الباغية الطامعة عديمة النفع الغير منتجة و الغير نشيطة يقومون بتطبيق ادق مواد القانون عليها من غير هوادة و لا رحمة ويتم تجاوزهم و حرمانهم من الترقيات و الكورسات و محاسبتهم أعسر حساب!!!!! و اللي يفتح حلجه بنزيد عليه الدوس و نقعد انبش وراه (و ماراح يخلى الامر فالكل عنده التزامات شخصية و عائلية يحتاج يقوم بها يتاخر احيانا بسببها و علشانها او ياناس صار حادث بالشارع وقف السير و صار تاخير ذاك اليوم الخ الخ الخ) وينبشون ببنود سياسة الشركة يدورون حجة لانزال العقاب عليهم (و هذا يجرنا الى موضوع انه ليش ما يخلون احد يطلع على سياسة الشركة و هو شي برايي من حق الموظف فباطلاع الموظف عليها هو راح يرتاح و يريح الادارة لانه راح يعرف اللي له و اللي عليه مو كل شوي اسأل و انطر و ارجع اسأل ثم انطر و انطر و انطر و اتعطلهم و اتعطل نفسك و لكن الظاهر مايبون الواحد يعرف اللي له... مو موضوعنا الحين)

    برأيي إذا كان هذا الوضع العام فمابالك بوضع من يتكلم و يناجر و يناقش..... حتى لو قلتولي انهم كنقابيين قاعدين يستغلون مناصبهم للحصول على بعض الاستثناءات فراح ارد و اقول ياعمي حالهم حال غيرهم و بصراحة المفروض نفرح لهم انضمامهم للفئة المختارة هذا اذا على قولة البعض تمت صفقات و مقايضات!!

    و اخيرا للامانة احب اشكر للسيد الهاجري و لكم كمنتدى نشركم لكل التعاميم الصادرة مو مثل قبل مين اللي طفى النور علينا ما ندري عن شي.
     
  13. 4649

    4649 بـترولـي نشيط جدا

    180
    0
    16
    والله العظيم مايبيلها كلام

    الشخص العاقل والفاهم من يقرأ هذا البيان بيعرف انه يحتوي على هجوم شخصي غير مبرر ضد شخص علي عامر الهاجري

    والاسباب اعتقد تطرقوا لها الاخوان قبلي

    لكن عيب والله عيب رئيس نقابه يسلك هذا المسلك
     
  14. الكبير

    الكبير بـترولـي نشيط جدا

    187
    0
    0
    زبدة الحجي عبدالوهاب الكندري رئيس نقابة مؤسسة البترول الكويتية الطفل المدلل لمسؤل كبير بالمؤسسة وهو اللي قاعد يوجهه لضرب علي الهاجري وغير علي الهاجري من المسؤلين لتصبح الساحه له لوحده وكل اللي بالمؤسسة يعرفون هالشي
     
  15. ضمير الأمة

    ضمير الأمة بـترولـي نشيط

    100
    0
    16
    للأسف عبدالوهاب الكندري اصبح اداة في يد القيادي اياه
    والله اننا استبشرنا خير بقدوم الوزير الشيخ احمد العبدالله
    وكنا نتوقع يفكنا من هالقيادي اللي كان ماخذ راحته ايام العليم
    بس ماصارت على الكيف
     
  16. مجنون ليلى

    مجنون ليلى بـترولـي جـديـد

    2
    0
    0

    احقاقاً للحق ونظراً لقربي من نقابة المؤسسة فان الخلاف قد إبتدأ من رئيس النقابة عبدالوهاب الكندري عندما طالب بترقية احد اعضاء النقابة المقربين منه والذي يعمل في قطاع المالية والإدارية وقد رفض العضو المنتدب للماليه والإدارية ترقيتة بسبب مخالفة اللوائح والقوانين .

    واذا اردنا ان نسرد بعض الانجازات التي قام بها العضو المنتدب للشؤون المالية والإدارية التي تصب في مصلحة الموظفين منها على سبيل المثال:-

    1- أول مرة تكون هناك شفافية حيث تم نشر الأنظمة واللوائح، كما تم توزيع الوصف الوظيفي على جميع موظفين قطاع المالية والإدارية والذي كان سابقاً من الأمور السرية في مؤسسة البترول الكويتية.

    2- رفع الحد الأقصى للمشاركة بالنجاح من شهر ونصف الى ثلاثة شهور.

    3- رفع المكافأة التشجيعية من ثلاثة شهور الى خمسة شهور.

    4- رفع المعاش التقاعدي من 500 الى 750 د.ك.

    5- اعداد نظام اعادة التعين لتحقيق العدالة والمساواة.

    6- اعداد نظام لتعديل الوضع اثناء الخدمة.

    7- اعداد لائحة جزاءات موحدة تتصف في تحقيق العدالة وانصاف الموظفين.

    8- تم الغاء احتساب يوم الجمعة من الاجازة السنوية.

    9- تقليص فترة الحصول على القرض.

    واخر ما وصلنا من معلومات عن موقف العضو المنتدب للشؤون المالية والإدارية من عدم التمييز والتفرقة بين الموظفين بسبب شهادتهم اي "المهندسين والاداريين" حيث انه كان وراء مساوات الاداريين بالمهندسين والفنيين، وامكان كل من يقرأ هذا التعليق ان يتحقق من صحة هذه المعلومات من العاملين في مؤسسة البترول الكويتية.

    هذه امثلة لبعض الأعمال التي تحضرني حالياً...فهل يعقل يا عبدالوهاب الكندري ان يكون كل من قدم هذه الأعمال يوصف بأنه يقف ضد مصلحة الموظفين!!!
     
  17. قوس النصر

    قوس النصر بـترولـي نشيط

    70
    0
    0
    ردا على مجنون ليلى
    عسى أن يكون في الاعادة افادة



    http://www.kpcunion.org/blog/blog.asp?id=47
     
  18. Future man

    Future man بـترولـي نشيط جدا

    180
    0
    0
    ردا على الأخ قوس النصر

    الأخ قوس النصر يرد على مجنون ليلى بما نشره عبدالوهاب الكندري في موقع النقابة

    تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي

    الأخ قوس النصر إذا تبي ترد على الأخ مجنون ليلى فعليك بالأدلة من جهة محايدة بخلاف رئيس النقابة وما ينشره في موقع النقابة

    وشكرا
     
  19. ولد أل KPC

    ولد أل KPC بـترولـي جـديـد

    21
    0
    0
    صح كلام الإخوان اللي قالوا عبدالوهاب الكندري هدفه في الهجوم على العضو المنتدب للشؤون الإدارية والمالية شخصي خلته يضرب أبوضاري لأنه بوضاري مو قاعد يمشي طلبات رئيس النقابة الخاصة فيه وبربعه
     
  20. طير شلوى

    طير شلوى بـترولـي نشيط جدا

    151
    0
    0
    ردا على قوس النصر
    عسى أن يكون في الاعادة افادة

    http://www.q8ow.com/vb/showthread.php?t=23524



    الوطن .. تاريخ النشر 10/02/2009

    أعلنت نقابة العاملين في مؤسسة البترول ان ملف التحقيقات التي أجريت لمركز التدريب البترولي التابع لمؤسسة البترول الكويتية تم الانتهاء منه وانه حاليا على مكتب وزير النفط السابق محمد العليم والرئيس التنفيذي للمؤسسة لم ينف من خلال تصريح له ذلك ما يجعلنا نتساءل عن أسلوب رئيس النقابة ومنهج تفكيره ولهذا برزت حزمة اسئلة سنعرضها ونتمنى ان يرد علينا رئيس النقابة بكل شفافية خصوصا وان لدينا مستندات كثيرة لا نريد ان نعرضها فقط سنعرض ورقة واحده بانتظار ان يرد على الاسئلة التالية:

    أولا: كيف عرفت النقابة ان ملف التحقيق في مكتب الوزير؟
    ثانيا: كيف عرفت النقابة ان نتائج التحقيق أدانت مسؤولا كبيرا؟ ومن سرب الى النقابة نتائج التحقيق؟
    ثالثا: لماذا يسعى عضو في النقابة لترقية أحد زملائة متناسيا موظفي المؤسسة؟
    رابعا: لماذا يسعى عضو في النقابة ان يطورها الى حزب حدس والدليل انها في بيان لها بشأن أوضاع غزة لوحظ ان هناك تطابقا في تصريحات النائبين ناصر الصانع وعبد العزيز الشايجي عن سفير اسرائيل هل هي صدفة ام ان احدا في النقابة له هدف سياسي يريد تسليط الضوء عليه خصوصا انه تهجم على النائب خالد السلطان دفاعا عن الوزير الحدسي؟
    خامسا: كيف تم نقله من قطاع الى قطاع آخر وبشهادة كبار المسؤولين ان ذلك حدث بين عشية وضحاها؟
    سادسا: النقابة حريصة على المال العام ان شاء الله ولكن بماذا يفسر رئيس النقابة صمته عن أكبر صفقات فيها شبهة للمال العام وهي داو والمصفاة الرابعة التي لم يعلن موقفه عنهما بالسلب او الايجاب؟
    سابعا: هل القضايا التي تطرحها النقابة تخضع لشخصانية او مصالح شخصية؟
    ثامنا: ما أسباب استقالة عضوين من النقابة وآخرين هل هو احتجاج على تصرفات مسؤول فيها ام هناك اسباب أخرى؟
    تاسعا: بما أنه تم تسريب تقرير ديوان المحاسبة اليك يرجى افادتنا هل هناك هدر للمال العام او تدليس او سرقة؟
    عاشرا: بما ان رئيس النقابة ملم بقضايا المال العام وحمايتها حسب قوله بالنسبة للقضايا الاخرى في قطاعات المؤسسة والشركات التابعة والتي تم التحقيق فيها والاخرى التي تم حفظها دون تحقيق.. هل سيتم احالتها عن طريقه الى النائب العام؟
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    977
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    640
  3. عاشق ال KPC
    الردود:
    38
    المشاهدات:
    3,073
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    662
  5. Future man
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    858

مشاركة هذه الصفحة