تناقض تصريحات نقابة المؤسسة

الكاتب : فيصل العجمي | المشاهدات : 3,485 | الردود : 30 | ‏29 سبتمبر 2009
  1. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في بيان لنقابة المؤسسة على هذا الرابط :

    http://www.q8ow.com/vb/showthread.php?t=23226


    جاء فيه :

    في حين انه في بيان سابق على هذا الرابط :

    http://www.kpcunion.org/default_det.asp?id=35&t=1

    جاء فيه :


    وفي بيان سابق يبارك رئيس النقابه للمدراء على الترقيه على هذا الرابط :

    http://www.q8ow.com/vb/showthread.php?t=22936


    انا استغرب صراحة هذا التخبط في التصريحات , فأنتم تقولون انكم ومنذ مايقارب السنه وانتم تطالبون بترقية المدراء , وبعد اعتماد الترقيه تقولون هل يعقل ترقية المدراء دون رؤساء الفرق ؟

    غريب امركم ..
     
  2. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    يابوعبدالله اللي تغلب به العب به.. لعبة وانفهمت واتضحت معالمها ونشوفها مع مطلع الشمس كل يوم

    تناقض مين والناس نايمين ياعمي ....العمل النقابي اجتهاد ومطالبات ومقارعة الحجة باكبر منها .. بس ربعنا يموتون على النقابة عشان ترقيات ودوام بوطقة والغاء انذارت والسفرات على ظهر الموظفين بالإتحاد العام وغيره ولنا في اللي ذكرتهم عبرة في الوطن يكتبون عنهم ...ولا يتجرأون نقابة البترول يردون وهذا يعطي الوطن مصداقية وحسب ماكتب في الوطن ان احدهم تم نقلة لمكتب قيادي كبير في المؤسسة ودوامه اي كلام وفي رمضان اللي طاف داوم ثلاث ايام متفرقه ( صايم ابن الحلال ) يعني بسأل سؤال ينقل لمكتب قيادي يشتهر في تدقيقة على دوام فراش يعمل في آخر داعوس بالمؤسسة و صاحبنا يداوم ربع ساعه باليوم ببلاش والا بمقابل اذا ببلاش خل نعرف شلون عشان نسلك نفس الطريق واذا بضريبة ماهو ثمنها؟؟ هل هو شخصي ام على حساب المطالبات النقابية وواحد ثاني تم رفع انذار عنه

    للاسف اني تيقنت ان البعض من النقابين في القطاع تهمهم مصالحهم الخاصة والضيقة والمستقبلية..

    واحد يدرس بمصر ويقود اتحاد عمال كامل ولايصرح ولايتكلم ولايطالب بادنى مستويات الإنصاف ولا فيه شي يذكر له كله عشان يتم معادلة شهادتة ام المعادي وشخصية ضعيفة ومهزوزة لاتصلح لقيادة شلقة موظفين... سوا النون ومايعلمون في البيانات والتصاريح عشان المدراء ولكن للاسف واقع مرير غصب علينا نعيشة في ظل ادراة تفرش الورد للمدراء وتضع المسامير بين ممرات الموظفين والنقابين تمام يافندم الا نقابة البترول والكيماويات ومن رحمة الله من البعض في النقابات ..



    خل عنك قناعة كل شي بثمنة وكل شارب ولة مقص ..

    بعدين انا اضبط المدراء عشان اذا احتجت منهم شي شخصي بعدين واللي ضدي او اعرف انه مو ربعي مايطول شي ولاراح يطول شي .. والبعض من النقابين يطقون اصبع للمدراء ويباركون بالجرائد وكله من استقطاعات النقابات من معاشاتنا ومهايط ماله داعي تحس انها مبايعات للمدراء او تقديم ولاء مبكر ... وبعض المدراء والله مايسوى الكرسي اللي قاعد علية بس المصالح الخاصة دائما تغلب المصلحة العامه مثل ماقال رسندس تارك ..

    والتكرار يعلم الحم...... مع الإعتذار للحمي..... لأنهم يرفسون حتى راعيهم في بعض الأحيان..
     
  3. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    فيصل على ما أتوقع انه كان هناك مطالبتين ترفيع المدراء

    ومن ضمنها أيضا تعديل أوضاع الاداريين في المؤسسة وعلى حسب ماوردني ان المؤسسة ضربت بعرض الحائط لمطلبات الاداريين في المؤسسة


    واستجابت للمطلب الأول ......

    فمن رأيي لا تعارض ..؛حيث أنها تعتبر في مضمونها مطالبة واحدة ....

    فاستجابت المؤسسة للمطلب الأول فقط

    وعلى هذا بدأت نقابة المؤسسة بالتصعيد ....وسيوجه سؤال ...للسيد وزير النفط قريبا عن هذا الأمر

    حيث وصلت للموظفين بالأمس رسالة من نقابة المؤسسة مضمونها ردا على تخاذل ادارة المؤسسة في انصاف الاداريين نقابة المؤسسة تبدأ بالتنسيق مع الأعضاء في مجلس الأمة لسؤال وزير النفط عن حول تعطيل حقوق الجامعيين وحملة الدبلوم ورؤساء الفرق
     
    آخر تعديل: ‏29 سبتمبر 2009
  4. بوفهد

    بوفهد بـترولـي نشيط

    77
    0
    0
    النائب صالح الملا يوجه 7 أسئله للوزير

    وجه النائب صالح الملا 7 أسئلة الى وزير النفط الشيخ أحمد العبدالله بشأن آلية منح الدرجات الوظيفية في مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها.
    وقال في مقدمة أسئلته: «تداولت الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة الموافق 18 سبتمبر 2009 تصريح وزير النفط ووزير الإعلام بخصوص موافقة ادارة مؤسسة البترول الكويتية على منح الدرجة (17) للعاملين بالمؤسسة وشركاتها النفطية التابعة من حملة الشهادات الهندسية أو الجامعية الفنية ويشغلون وظائف ذات طابع هندسي أو فني على الدرجة (16)، ومنح الدرجة (20) للمديرين في القطاع النفطي دون تمييز في التخصص العلمي».
    وأضاف: «على ضوء ما سبق وتأكيداً للمبدأ الدستوري بالمساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات وتكريساً لمبدأ الشفافية في الترقيات بسلم الدرجات الوظيفية نرجو افادتنا بما اذا تم اعتماد هذه القرارات بناء على دراسات وافية ومستفيضة؟ في حالة الاجابة بنعم، نرجو تزويدنا بصورة عن هذه الدراسات مع تزويدنا بأسماء الجهات واللجان الادارية المختصة بإعدادها مشتملة على أسماء وصفات جميع أعضائها، مع تزويدنا بنسخ من القرارات الصادرة باعتماد هذه التعديلات».
    وطالب الملا إفادته بما يلي:
    1 - ما أسباب عدم شمول حملة الشهادات الادارية أو الذين يشغلون وظائف ذات طابع اداري بمنحهم الدرجة 17؟ وما أسباب التراجع عن سياسة سلم الدرجات الموحد؟
    2 - ما الآلية التي سيتم من خلالها معالجة وضع أصحاب الشهادات الادارية الذين يشغلون وظائف ذات مهام متشابهة مع أصحاب الشهادات الهندسية والفنية؟
    3 - لماذا عُمم منح الدرجة 20 لجميع المديرين بغض النظر عن شهاداتهم سواء كانت هندسية أو ادارية؟ ولماذا لم يُتَبنَ نفس التوجيه في معالجة شاغلي الدرجة (16) حالياً بغض النظر عن شهاداتهم؟
    4 - يشتمل جدول الرواتب والعلاوات الموحد في المؤسسة وشركاتها التابعة على حوافز لتمييز الفنيين مثل بدل طبيعة العمل وبدل الطريق وغيرها من حوافز مادية، فما الاسباب التي دعت الى ترك هذا النهج والتفريق بين الشرائح المتوافقة عن طريق فتح سلم الدرجات للبعض وتجميد البعض الآخر؟
    5 - لماذا لا يوجد سقف أعلى موحد لحملة شهادات الدبلوم من الاداريين والمحاسبين في المؤسسة وشركاتها التابعة أسوة بما هو معمول به لحملة الدبلوم من الفنيين؟ وهل يتم حالياً ترقية حملة الدبلوم من المحاسبين والاداريين الى وظائف ادارية أعلى غير اشرافية في بعض الشركات وتجميدهم في المؤسسة وبعض الشركات الأخرى على نفس درجة الوظيفة؟ يرجى تزويدي بسياسة الترقيات لهذه الشريحة في كل شركة على حدة بالاضافة لمؤسسة البترول الكويتية.


    http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=158079
     
  5. API 18

    API 18 بـترولـي مميز

    513
    0
    0
    انتو شوفو تناقض صالح الملا. يطالب بالمساواة بين الاداريين والفنيين على الدرجه 17 و بنفس الوقت يطالب بالتفريق بين الاداريين والفنيين على الدرجه 20. اي كلام يا عبد السلام.
     
  6. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت

    عفوا صار لبس عندي في موضوع رؤساء الفرق حيث قصدت الاداريين والمحاسبين وهذه مطالبة قديمة
     
    آخر تعديل: ‏29 سبتمبر 2009
  7. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ابو خليفه حصل خير طال عمرك

    ولكن مثل ماهو واضح في البيانين ان هناك تناقض , لربما غفل عنه من صاغ هذا البيان
     
  8. ضمير الأمة

    ضمير الأمة بـترولـي نشيط

    100
    0
    16
    هم النقابيين الاول في جميع النقابات هو الاثاره الاعلاميه والمصالح الشخصيه ولو تبحث وراء هذه التصاريح ستجد احد السببين
    ومصالح الموظفين قد تأتي في الاخير وقد لا تأتي
     
  9. خليجي

    خليجي بـترولـي نشيط

    60
    0
    0



    كل النقابات أو أغلبهم ياضمير الأمه
     
  10. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    للأسف الشديد حتى في آخر تصريح لنقابة المؤسسة يناقض ماجاء في أهم إنجازاتها .. !!


    نأخذ واحد كمثال :


    في التصريح الأخير ..
    والواضح انها كانت مطالبة من نقابة المؤسسة وإلا لما اعتبروها إنجاز !

    في أهم الإنجازات ..

    رابط الإنجازات العامة:-

    http://www.kpcunion.org/achievements_1.asp

    من يقرأ هالانجازات ويقرأ التصريح الأخير يستغرب من كمية التناقض الموجودة .. بأن من وافق على مطالبنا
    نعتبره يقف ضد مصالح موظفي المؤسسة !! .. حسب كلامهم


    نقابة المؤسسة من أفضل النقابات على الأقل بالنسبة لي ..
    اللي قاعد يصير مو من صالح موظفي المؤسسة .. ولا الشركات التابعة ..
     
  11. 4649

    4649 بـترولـي نشيط جدا

    180
    0
    16
    للأسف هذه النقابه اصبحت نقابة البيانات والكلام الفاضي

    واغلب المطالبات بالاساس من اتحاد البترول اللي هو ماهو عضو فيه

    لكن ربعه ينسبونها له
     
  12. عمالي

    عمالي بـترولـي جـديـد

    48
    0
    0
    يمكن هذا التناقض راجع للنسيان :cool: جل من لا ينسى يا جماعة ;)
     
  13. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    يصير وانا اخوك :)
     
  14. طير شلوى

    طير شلوى بـترولـي نشيط جدا

    151
    0
    0
    نعم أنا أؤيد كلامك 90 %
     
  15. كويتي بسيط

    كويتي بسيط بـترولـي نشيط

    112
    0
    0

    والله في تحسن في نقدك للنقابه ...العاده اي موضوع في هجوم علي النقابه " طير شلوي + ضمير الامه " يعطون 100 % ..الحين صار 90 % زين والله :)
     
  16. ضمير الأمة

    ضمير الأمة بـترولـي نشيط

    100
    0
    16
    كويتي بسيط عندك رد على الكلام ولا مجرد انتقاد اشخاص ؟
     
  17. كويتي بسيط

    كويتي بسيط بـترولـي نشيط

    112
    0
    0
    اعتقد رديت عليك بما فيه الكفايه في كل موضوع انت قاعد تهاجم نقابتنا ..بسبب و من غير سبب ..

    الموضوع بسيط وانتهي النقاش فيه من اكثر من اسبوع ...صاحب الموضوع اتفق مع الردود وقال يمكن نسيان ..بعدين ..شنو اهميه السالفه ..النقابه كتبت بيان من الف كلمه و نست شنو قالت ..ولا غيرت رايها ؟؟
    عادي ...ترا النقابه بشر مو ملاءكه ..واهم في لعبه سياسيه ...اصول اللعبه تتغير مع تغير الظروف ..

    وعلي فكره ..هم قلت شي غلط زياده ...انا موقاعد انتقد اشخاص انا قاعد انتقد شخص واحد الي اهو انت

    **********************

    تحياتي

    كويتي بسيط
     
  18. طير شلوى

    طير شلوى بـترولـي نشيط جدا

    151
    0
    0
    دام الموضوع موضوع نسيان أو أن النقابة نست شنو قالت .. فحقك علينا :)
     
  19. سفير المؤسسة

    سفير المؤسسة بـترولـي جـديـد

    21
    2
    1
    يبدوا ان النقابه بالفعل قد نست ماكتبته
    وهذا تصريح واضح على لسان الناطق الرسمي للنقابه الزميل كويتي بسيط بأن النقابه لا تعي ماتكتبه ولا تعي تصريحاتها ولا بياناتها
     
  20. StarTech

    StarTech بـترولـي نشيط

    107
    0
    0
    ما حبيت أشارك في هذا الموضوع من البداية، إلا لما أسمع رأي النقابة

    واتصلت شخصيا في رئيس النقابة و شرح لي القضية وما كان في شرح أبسط و أوضح من شرحه

    مطالبة تعديل أوضاع المديرين قديمة و نقابة مؤسسة البترول هي اللي تبنتها فعلا

    وكان اساس الاقتراح ان يتم تعديل السلم لجميع موظفين المؤسسة من مديرين و رؤساء فرق و سينيورز

    ولكن الهاجري رفض رفض شديد

    و النقابة جزاها الله خير عشان لا تعرقل الكل

    مشت على المبدأ النقابي المعروف اخذ و بعدين طالب

    لكن اللي حصل إن ادارة المؤسسة اللي كانت رافضة من الأساس تعديل اوضاع اي شريحة ثانية غير المديرين، تراجعت عن كلامها وعدلت أوضاع السنيورز اللي منهم كبار المهندسين بسرعة البرق وفي وقت واحد تقريبا ويا المديرين

    وهني صارت مطالبات جماعية من الكل لتعديل الأوضاع، مو بس من نقابة المؤسسة حتى من اتحاد البترول و باجي النقابات

    أساس المطالبة شي منطقي جداً

    شلون تعدل وضع اللي فوقي و اللي حدري و تتجاهلني

    يعني اذا الادارة تبي تعدل وضع المديرين اللي على راس السلم بروحهم و تطنش الكل مقبولة

    ولكن تعدل وضع المديرين و كبار المهندسين و تطنش رؤساء الفرق اللي بوسطهم هذي لا يقبلها عقل ولا ينسكت عنها


    لاحظوا شنو يقول مدير المنتدى باقتباسه عن النقابة ؟

    اقتباس فيصل العجمي وقف على المدراء و هذي نصف الحقيقة على طريقة ولا تقربوا الصلاة

    المفروض من مدير المنتدى يوضح الحقيقة كاملة، ويوضح مثل ما اختار اللون الأحمر:

    الحقيقة الكاملة هي رفض نقابة المؤسسة تطنيش رؤساء الفرق وتعديل اوضاع كبار المهندسين اللي تحتهم و المديرين اللي فوقهم

    بكل بساطة نقابة المؤسسة صح
    وادارة المؤسسة هي اللي متناقضة

    و الوضع الطبيعي ان الكل يوقف مع مصالح الموظفين
    وللأسف التصيد مو ضد النقابة بس بل حتى ضد حقوق الموظفين

    والحمدلله توجهات مدير المنتدى في وادي، وفزعة موظفي المؤسسة و وقفتهم مع نقابتهم في وادي ثاني

    الناس عارفة منو يشتغل باخلاص و منو يحاول يتصيد

    والمثل يقول لا ترمى الا الشجرة المثمرة
     

مشاركة هذه الصفحة