( باقر ) يقود تحركاً ضد اسقاط فوائد القروض!

الكاتب : AHMAD ALI | المشاهدات : 780 | الردود : 8 | ‏28 سبتمبر 2009
  1. AHMAD ALI

    AHMAD ALI بـترولـي مميز

    523
    0
    16
    ذكر
    Admin
    KUW
    حتى بعد خروجه من الوزارة (( باقر )) يقود تحركاً ضداسقاط فوائد القروض!

    علمت «عالم اليوم» ان الوزير والنائب السابق احمد باقر يقود تحركاً مضاداً ضد اسقاط فوائد القروض والكوادر المالية التي يطالب بها الموظفون في بعض الجهات الحكومية باعتبارها ضمن سياسات الهدر المالي.

    وكشفت مصادر مطلعة ان تحرك أحمد باقر قد بدأ منذ شهر يونيو الماضي، حيث قام باقر بإجراء اتصالات مع شخصيات سياسية «وزراء ونواب سابقون» واقتصادية واعلامية، تمخضت عن اجتماعات شهرية تحولت إلى اسبوعية كل يوم«جمعة».

    وقد حضر الاجتماع الأخير أكثر من عشرين شخصية من ابرزهم مشاري العنجري، وجاسم العون، ونبيل المناعي نائب محافظ البنك المركزي السابق، وابراهيم القاضي، حيث ناقش المجتمعون كيفية مواجهة سياسات الهدر المالي«القروض والكوادر» التي يتبناها بعض النواب.

    وقالت المصادر التي حضرت الاجتماع انه تم الاتفاق على تشكيل ثلاث لجان «اقتصادية واعلامية وتنسيقية» لبدء العمل على أرض الواقع، وتضم اللجنة الاقتصادية نبيل المناعي وابراهيم القاضي وآخرين وسوف تكون مهمتها الالتقاء بالشخصيات الاقتصادية لشرح خطورة اسقاط فوائد القروض واقرار الكوادر المالية.

    والطلب منهم القيام بدور فاعل ومؤثر عبر شرح مركز وبالأرقام عن قيمة اسقاط فوائد القروض وقيمة اقرار الكوادر المالية وتكلفتها على المال العام.

    في حين تضم اللجنة الإعلامية «يوسف الجاسم وسامي النصف والشيخ الدكتور محمد الطبطبائي» وتكون مهمتها التصدي لاسقاط الفوائد واقرار الكوادر عبر كتابة المقالات والتصريحات الإعلامية بالإضافة الى الاستعانة «بالفتوى الدينية» باعتبار الدكتور محمد الطبطبائي مختصا بذلك.

    وأخيراً لجنة التنسيق والاتصال برئاسة احمد باقر ومهمتها القيام بإجراء الاتصالات والتنسيق بين اللجان كافة والدعوة للاجتماعات كما تقرر ان يتم تشكيل وفد من ضمن المجتمعين لمقابلة القيادة السياسية لشرح ما انتهى إليه المجتمعون وخطة العمل التي سيتم اتباعها لمواجهة سياسة اسقاط فوائد القروض والكوادر المالية.[/SIZE]
     
  2. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    سياسة الوقوف ضد اي مشروع شعبي لكسب الود الحكومي و بعدها تسلم الوزاره.. قديمه يا باقر سويتها قبل و استلمت الوزاره ، و الحميضي كذلك..

    و المفاجأه / انتظروهم بالتشكيل الوزاري القادم.. :)

    شي يضحك.. :)
     
  3. مشغل سياسي

    مشغل سياسي بـترولـي مميز

    568
    0
    16
    ذكر
    kuwait
    المشكله لم نسمع من اللجنه المحترمه التي يقودها صاحب الهدايا الرمضانيه اي تصريح عن اسقاط ديون العراق وما هو تأثيرها على مستقبل الكويت لكن ما ذبحنا في الكويت غير الحسد لانهم ما عاشوا حياة المتضررين من القروض وفوائدها القاتله مااقول إلا انشالله المطالب الشعبيه ومصالح الشعب راح تطغى على مصالحكم يااهل الدماء الزرقاء
     
  4. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38
    هذا انت ياباقر

    عمرك ماراح تتغير

    واللي بيصير للحميضي بيصير عليك باذن الله
     
  5. عين غين

    عين غين بـترولـي نشيط

    55
    0
    0
    هذا المدعو باقــر ماذا يرد بعد من الابطاح الحكومي وضد المواطنين وضد اللحين التي يرتديها وانتها وقتها وانكشفت واصبح نائب بها ووزير بها مليونير بها يا اخي يقول المثل اذ لم تستحي افعل ماشأت ، وانكشفو ربعه السلطان وغيره والوعد في الانتخابات الاتيه ونشوفكم مثل تمثال الطاغيه بأذن الله واحد تلوى الاخر لانهم ضد المواطن ومع المصالح الحكوميه وغيرها الكثير .......

    وارفع العقال الى النواب الافاضل الشرفاء
    1- بو مساعد وليد الطبطبائي
    2- محمد هايف
    3- بو رميه
    وغيرهم الكثير ولاكن ذكرتهم بحكم انهم سلفيين .


    اشكرك اخي احمدي علي على نقل الخبر وكشفهم وتعريهم اما المواطنيين .
     
  6. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    أقول للسيد أحمد باقر الفاضل

    إقرأ كلام الله و تمعن فيه :

    قال-تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنْ الرِّبَا إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنْ اللَّهِ

    وَرَسُولِهِ وَإِنْ تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لا تَظْلِمُونَ وَلا تُظْلَمُونَ). [البقرة: 278-279].

    و إقرأ هذه الآيات و ليتك تحصل على تفسيرها و سبب نزولها :


    (وَإِنْ تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لا تَظْلِمُونَ وَلا تُظْلَمُونَ)


    (وإن كان ذو عسرة فنظرة إلى ميسرة وإن تصدقوا خير لكم إن كنتم تعلمون)


    و بعد هذا ، الا تريد أن تعين الناس على ترك الربا ؟

    هذه فرصة لإنشاء البنك الإسلامي و معاونة الناس على متطلبات الحياة بعيدا عن الربا

    و لتحل البركة في البلاد و في أقوات العباد !

    و ليت السيد باقر شمر السواعد و حاسب البنك المركزي و البنوك عندما تمادت في

    تركيب الفوائد على الفوائد و إلقائها على

    ظهور المقترضين
    و ليته إنتقد إنعاش البنوك بضخ الأموال لها بدلا من ضخ القهر في قلوب المقترضين !

    كفانا الله شر و لا ماله داعي
     
  7. speed-way

    speed-way بـترولـي نشيط جدا

    الطيور على اشكالها تقع يا باقر
     
  8. إعلامي قديم

    إعلامي قديم بـترولـي نشيط جدا

    195
    0
    0
    أنا أقول للنائب الفاضل أحمد باقر
    1- لماذا الحرب على المواطن البسيط دون توجيه الراية على التجار وأصحاب الجيوب الثقيلة اللتي تريد ولا تنجز وتأكل أموال الناس بالباطل
    2- لماذا لا تتجه إلى الحكومة في هدر المال العام من خلال المشاريع اللتي تنفع أصحاب الجيوب الثقيلة ويتنافسون عليها ويحسد بعضهم بعض وبعدها تنكشف الحقيقة بعد ما يفلس من المشروع
    3-أليس من الظلم ان الحكومة الآن سوف تمحوا الذاكرة من المواطن بأسقاط القروض على العراق أليس هذا هدر للمال العام
    4- السيد باقر تصديك للإنسان البسيط ليس بغريب عليك عندما تكون عثرة في وجهه البدون وعدم إعطائهم الحقوق اللتي لا تضر المال العام

    ودمتم بخير وحفظ الله الكويت من كل مكروه
     
  9. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    موقف الطبطبائي واضح ونزيه ومعاه حق وسبق وتم لقاء معه في فترة سابقة :


    الدكتور جمعان الحربش أثار نقطة مهمة وفيها حل وهو شراء اصل الدين ( يعني تكييش القرض ) وراح تسقط الفائدة
    وايضاً الطبطبائي قال يجوز هالشي .. ولكن الحكومة ماتبي وباقر وربعه حاطين هالقانون على انه محمل بالفائدة الربوية .. يدرون بأن رأي فتوى وزارة الاوقاف في دولة الكويت ومجمع الفقه الاسلامي ( لا يجوز تحمل هذه الفائدة )





    [​IMG]
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة