الزواج من الاجنبية ، ايجابيات وسلبيات!!

الكاتب : Bos3ayd | المشاهدات : 7,714 | الردود : 94 | ‏27 سبتمبر 2009
حالة الموضوع:
مغلق
  1. Bos3ayd

Bos3ayd بـترولـي مميز

523
    4
    18
    السلام عليكم و يعطيكم العافيه =)

صراحة ، انا انسان صريح وماحب احب اللف والدوران ، الموضوع الله يسلمكم انه صارلي فتره افكر بموضوع الارتباط والزواج من الاجنبيات و حاولت اجمع واقرى كل المعلومات الي تخص هذا الموضوع ، وكل المعلومات الي راح اطرحها تعبر عن راي شخص ، تقدر تعارض او تأيد ،هذا شي راجعلك بالتأكيد و ما راح نختلف انشالله =) واتنمنى خواتي هني بالمنتدى مايطقوني لوووول

اولا شنو الي خلاني افكر بهذا الموضوع ؟
    الشغله الي خلتني افكر بالموضوع ترجع الى مجموعة من العوامل من اهمها الارتفاع الكبير والمغالاة فى قيمة المهور اللي اغلب الشباب يلاحظه بشكل رهيب هاليومين ، والتكلفة العالية لمتطلبات الزواج بالاضافة الى احجام نسبة كبيرة من الشباب الكويتي عن الزواج من الفتيات المتعلمات تعليما جامعيا او فوق الجامعى وغير هذا تراجع فرص العمل المتاحة للكويتيين ، وانتشار البطالة التى بلغ معدلها حوالى 26%. ويقدر اجمالى تكلفة الزواج فى الخليج بأكثر من 15 الف دينار موزعة مابين مهر وشبكة وهدايا وحفل زواج وغير ذلك وهو رقم اصبح معظم الشباب الكويتي لا يستطيع توفيره.

شغله ثانيه، يقولك الخير يخص ، والشر يعم ، ياخي ولله الي قاعد اشوفه حاليا من يعض الكويتيات غلط في غلط ، الكويتيه حاليا تطلب طلبات تعجيزيه ، تتشرط وايد ، واذا ماعجبها او حتى لو نسيت تسوي شغله سوتلك من الحبه قبه واقلبت يومك كله وردت قالتلك ماتحبني ، وليييين شلون يعني ، شالحل ؟ لول ، وبعض البنات الله يسامحهم مايفكرون الا بالماده ، عندك دينار تسوى دينار ، عندك الف تسوى ... ، الي يبي يقولي انه هذا غالبا كل مكان يصير ، اقولك صح كلامك لكن انا اختلطت مع اجانب ، درست بره ، عاشرت اجانب فتره ولا شفت التفكير السطحي الي قاعد اشوف عند بعض الكويتيات حاليا.

شغله ثالثه وهذي اشوفها حاليا طاغيه على مجتمعنا الي اهي تدخل ام البنت بكل صغيره وكبيره بينهم ، واذا حصل اي خلاف قامت و وزت البنت ، ياخي ليييييييييش!! هذي حياتهم وحرين فيها واذا خلاص بسيط بيفصلهم عن بعض شبنقول لي اشتدت شدايدها!! والمشكله الام اذا يايه يعني بتكحلها ، تعميها لول.

اوكي ، جني حرقت سهم الكويتيه شوي لول ، خل اتكلم عن السلبيات الي تترتب على الزواج من الاجنبيه..

اول شي الغربه ، البنيه صعبه تقعد بعيده عن اهلها سنه ، 3 او 5 !! ، وغالبا ماتطلب انها تنقل لمكان قريب لأهلها ، المشكله الي راح تطلع هني انه انت تدبست وصار عندك التزامات ، بيت واهل و عيال و دوام !! شلون تخلي كل هذا وتبني شي من اول وتالي ؟! ..

ثاني شي ، اليهااال ...
    الي نعرفه انه اليهال غاليا ما يكونون مع امهم اغلب الوقت ، اهي الي ترعاهم وتسهر عليهم وشي اكيد انه رابطة اليهال مع امهم راح تكون اقوى من الرابطة بينهم و بين الاب ، طيب شنو المشكله هني ؟
    المشكله انه اذا كانت الزوجه غربيه ، يعني عندها عادات و تقاليد ، دين و مفاهيم تختلف عن الي متعودين فيها ، والي راح تعلمه حق اليهال اهو الي راح ينرسخ بمخهم ، وحتى لو انك حاولت انك تقيدهم بالمفاهيم العربيه والاسلاميه ، راح يضلون يميلون الى عادات امهم.

صراحة الموضوع كبييير ويتفرع لوايد شغلات ، لكن ودي تعطوني رايكم ، شنو تأيد وشنو الحلول الي تتوقع انه ممكن تعدل الوضع الحالي ، والله الي قاعد نشوفه من كثرت حالات الطلاق بالكويت حاليا شي محزن ، لكن شنسوي هم نرجع ونقول قسمة و نصيب.

ويعطيكم العافيه ادري طولت عليكم :rolleyes:

2. AHMAD ALI

AHMAD ALI بـترولـي مميز

523
    0
    16
    ذكر
    Admin
    KUW
    صراحه موضوعك حلو ويستاهل النقاش

بالنسبه لي صراحه تييلي مرات هالفكره اني اتزوج غربيه ( مجرد فكره مو اكثر )

ومثل ما حضرتك قلت الزواج من الكويتيه ( غالبا ) يتطلب مبالغ ماليه مو سهله , وفعلاً الزواج هالايام يبيله بحدود 15 دينار مو اقل

ابو صاحبي مزوج عياله 2 بيوم واحد , والله العرس والمتطلبات من الألف إلى الياء مكلفه 60 الف دينار !!!

والاهالي ( الله يسامحهم ) مو كلهم طبعا , هالايام يشجعون بناتهم على الدراسه بطريقه غلط ( بس عشان لا تنطر المصرف من ريلها ) والبعض يقولون ( الزوج ما منه امان ) درسي وخلي شهادتج ومعاشج بيدج اضمن لج وتشيلين نفسج بنفسج

ومن اول يوم البنت تطلب شقه او بيت بروحها , اوكي من حقج تطلبين لج سكن بروحج

بس هل انتي تقدرين تقومين بـ حق هالبيت؟؟ ولا بتخلين كل شي على الخدامه؟؟

ولا الاهم ان الناس يقولون زوج ( فلانه ) حط لها بيت بروحها !!؟ ومهنتج تاكلين وتمشين ايدج بالطوفه؟؟

والاميره ما ترضى بأي سياره , يا تشتريلي السياره اللي بخاطري ولا ترا بزعل ... وتصير انت البخيل وما تحبني :/

وهم ما الوم البنات لمه يقولون ماكو رياييل :p لان هم للاسف ما قمنا نشوف الرياييل اللي الواحد يشد فيهم الظهر ( عشان نوازي بين الكفتين لول )

ومثل ما قلت الزواج من الغربيه صعب , خصوصا في تربية العيال

وفعلاً هذا السبب يخليك تضحي وتشيل احلى قرض وتتزوج الكويتيه بس عشان عيالك :D

لان مو سهله تشوف عيالك يميلون لـ عادات وتقاليد غير اسلاميه وغير عربيه

يا حلوي وبنتي تكلم رفيجها وتطلع وتروح وياه واهي مقتنعه ان هالشغله مو غلط :p

اشكرك على الموضوع حبيب ألبي

3. Bos3ayd

Bos3ayd بـترولـي مميز

523
    4
    18
    ولله قاعد تقول درر اخوي احمد =) ، هذا الي حاصل بالفعل وصدقني اغلب الشباب حاليا مرت عليهم هالفكره ، وهذا الشي مو بأييدنا ، يا جماعه هذا واقع و عايشينه ، الزين و الشين موجود ، لكن هالوقت يخوف ...

شاكر لك مرورك اخوي العزيز :)

4. LaRambla

LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

2,041
    3
    38
    روح تزوج اجنبية منو قاضبك

والله يستر عليك

5. عرباوية

عرباوية بـترولـي نشيط جدا

165
    0
    0
    مو لازم اقول
    حبيبتي الكويت
    و اشفيهم بنات الديرة البنات اللي برة شيزيدون علينا .... على الاقل باجر لي اشتهى ولدك يصير ضابط ما راح يوافقون عليه بسبة ان الام مو كويتية ... بعض الرياييل يتزوجون من برة و تسوي روحها مسكينة من تضمن الجنسية تشيخ عليه

6. Bos3ayd

Bos3ayd بـترولـي مميز

523
    4
    18

ههههههه الله يهداك ، انا ماني مأييد الموضوع واقولك صح %100 ، لكن انا قلت وجهة نظري وليش قاعد ينفرض علينا هالشي ، ولا جان ما ذكرت السلبيات بالموضوع :)

عموما يعطيك العافيه على مرورك.

7. Bos3ayd

Bos3ayd بـترولـي مميز

523
    4
    18
    هم كلامج صحيح اختي :) وبالعكس بنات ديرتنا فيهم الخير والبركه ، لكن المشكله الحين اختلط الصالح بالطالح و الواحد صار يخاف يتزوج وينصدم بعد الزواج لووول ، تلقين المره وقت الخطبه شي، وبعد الملجه شي ثاني !!

8. عرباوية

عرباوية بـترولـي نشيط جدا

165
    0
    0
    مو لازم اقول
    حبيبتي الكويت
    مو معناته لما نسمع بالمشاكل الي حواينا يصير هالشي عقدة عندنا لا في الزين و في الشين و اكيد اهلك بيسألون عن البنت ما راح يخطبون اي بنت و السلام و راح يهتمون لشروطك و لا يخلو بيت من المشاكل يعني بتفهمني ان اللي برة بتعيشك بنعيم كلامك يحر بط مرارتي احتر لما اشوف هاللي ماخذ فلبينية و لا اللي ماخذ صومالية و لا مادري من وين و بعدين يبلشونك نبي كرت زيارة حق ولد عمي و لا حق امي شلك بالطلايب بس جذي انت بتساعد على تفشي العنوسة

9. العجمـي

العجمـي بـترولـي خـاص

1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    السلام عليكم
    النبي صلى الله عليه وسلم رغَّبنا بذات الدين من المسلمات ، والزواج هو رعاية لحق الله وحق الزوج والزوجه، وحفظ لبيتك وعرضك ومالك ، وتربية لأولادك ، فكيف يأمن من يتزوج أجنبيه ( الاغلبيه منهم الاجنبيات ) على تربية أبنائه وبناته على الدين والطاعة ، وهو تارك لهم بين يدي تلك الأم التي لا نعرف كيف كانت تربيتها اصلا وبعيده عن عاداتنا وتقاليدنا ويمكن ان تكون تكفر بالله تعالى .

لذا وإن قلنا بجواز التزوج من كتابية إلا أنه غير محبَّذٍ ولا يُنصح به ، لما يترتب عليه من عواقب ، فعلى الإنسان المسلم العاقل أن يتخيّر لنطفته أين يضعها . وأن ينظر نظراً مستقبلياً لحال أولاده ودينهم ، وألا يعميه عن النظر الواعي شهوة جارفة ، أو مصلحة دنيوية عاجلة أو جمال ظاهري خادع ، فإنما الجمال جمال الدين والأخلاق .

ابي افيدك بنقطه .. ترى الحمدلله وبفضل من الله عندنا بنات بالكويت ما يهم عندهم المهر كثر الرجل الصالح وفيه عوائل كثير يزوجون بناتهم بدون مهر الاهم عندهم الدين والاستقامه ..
    ولو ترك المسلم مثل هذه الزيجات ابتغاء الأفضل لدينه ودين أبنائه فإن الله تعالى يعوِّضه خيراً ، إذ أن " من ترك شيئاً لله عوّضه الله خيراً منه " كما أخبر بذلك رسولنا .. صلى الله عليه وسلم . والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل .

10. Bos3ayd

Bos3ayd بـترولـي مميز

523
    4
    18
    كلامج عين العقل وعلى راسي =) ، ويمكن صح موضوع الزواج لازم ياخذله فتره على ما الريال يحصل المره بالشروط الي يبيها ، ومافي احب مايحب الستر ^_^ ، وبالعكس انا مو قاعد اساعد على تفشي العنوسه ، انا واحد احب الخير لبنات ديرتي وهذي مجرد فضفضة شاب توه مقبل على الحياة وحبيت اسرد الافكار الي تجول بعقلي :D

شاكر لج مرورج الكريم اختي العزيزه

11. Bos3ayd

Bos3ayd بـترولـي مميز

523
    4
    18
    جزاك الله خير على التذكير ، ويالله ارزقنا ب بنت الحلال :D (وياك) ههههه ولايكون متزوج والمره تبلشنا بعد لووول

12. بنت حمايل

بنت حمايل بـترولـي نشيط

المشكلة الكل على باله ان اذا تزوج اجنبية بيرتاح

اهوا بيرتاح ماديا بس نفسيا ما اعتقد

وبعدين اذا سالفة سالفة فلوس ومهر صراحة ما عنده سالفة حده الموضوع سخيف اذا قصده عشان الفلوس

المهم ان الحكومة الله يعزها احسن من غيرها تعطيه مساعدة اللي اهيا المهر

احسن من بره اللي ماراح يشوف ولا فلس

عالعموم اذا الواحد جب له وحده بالاتفاق كل شي يصير

والحين الموضة لا عرس ولا بطيخ بعد شنو تبون

اخذها وسو لها استقبال عادي وسافر وياها وناستك من وناستها وخلاص

بس المبالغة صراحة هذه ما ادري ليش

وانت لما تتفق مع بنت الحلال اللي تحبها راح تلقى اللي يريحك

بس الغريبة وين وين تشوف عيالك اذا تطلقتو واهيا اللي تربي وانت هم لام تصرف بعد

13. meshary

meshary بـترولـي نشيط جدا

237
    0
    0
    تسويقي
    السره
    اهم لو يعدلون قانون الاحوال الشخصيه بالكويت تلقون الرياييل مايفكرون بالاجنبيه لان قانون الاحوال الشخصيه للاسف كله مع المره ويظلم الريال

14. AHMAD ALI

AHMAD ALI بـترولـي مميز

523
    0
    16
    ذكر
    Admin
    KUW
    ما يسوى على الواحد يقول رايه

يا جماعه مجرد راي

بالاول وبالاخير ماراح ناخذ الا كويتيه

صج ما يعجبها العجب بس هم تظل الكويتيه افضل من غيرها

15. Bos3ayd

Bos3ayd بـترولـي مميز

523
    4
    18
    هههه ولله نفس الشعور بس ماعليه كلوننا بقشورنا لول ، ادري بعض الاعضاء ماقروا الموضوع كامل وعلى طول ردوا على اساس انهم قروا عناوين بس ، ربك كبير والله يكتب الي فيه الخير للجميع :cool:

16. touareg777

touareg777 بـترولـي مميز

641
    0
    0
    عروقها بالماي
    دولة الكويت
    بالنسبه لي كفكره اجنبيه ولكن كتطبيق كويتيه اهيا الافضل
    انته تشوف الاجنبيه ما لها طلبات وخرابيط ولكن زعلها طقتك بالطوفه وخذت اليهال وراحت ديرتها وانته اه من بطني واه من ظهري
    الكويتيه صج انه لو نقول العرس مكلف بس ياخي هالتكلفه بس لها لأ لك انته بعد العرس لك ولها ولهلك وحق واهلها ياخي قط ما وراك ودونك كلها ليله بالعمر استانس فيها وتاخذ بنت ديرتك تعرف شنو تبي ترد البيت مرتب غداك جاهز البيت مبخر عيالك مرتبين دارسين
    اما الاجنبيه ما لها الا الجنسيه كبدايه وبعدها كل شوي اهلي وما راح تشوف فيها الي تبيه من عاداتك وتقاليدك
    صح انها مو مكلفه لكن متعبه

وكيفك لكن بالاخير نصيبك مكتوب لك سواء كويتيه ولا اجنبيه فكرت ولا ما فكرت نصيبك موجود واتنمنى لك كل خير

17. AHMAD ALI

AHMAD ALI بـترولـي مميز

523
    0
    16
    ذكر
    Admin
    KUW
    اسمع هالسالفه وبعدين عيد النظر بجملتك لول

اكو واحد تزوج بنت خاله

وطبعا هالبنت ما شاء الله الكل يمدح فيها

وبيوم الدخله الولد يحصل احلى طراق لمه تقوله زوجته ( انا مابيك , انا عندي واحد احبه ويحبني ) !!

الريال : ليش وافقتي لمه خطبتج؟ ليش ما رفضتي؟

البنت : ............... سكوت !!

صار الصبح والريال ياخذ زوجته يوديها بيت اهلها وعقب التحقيقات بين الاهل اكتشفوا ان الابو غاصب بنته عشان ياخذ اهو المهر وباجي الخرده :D

بتقولي مو كل الاهالي جذي , وانا وياك صح مو كلهم جذي , وهم مو كل الاهالي كفو ويستاهلون

الحين الريال مبتلش لا من قرضه ولا من المهر , وطلع اصله طيب ما رضى يدخل خاله محاكم عشان فلوس ويصيرون علج بحلوج العالم

هذا الريال قط ما وراه ودونه , بالله الحين شنو استفاد :confused:

ماقول الا الله يعين الريال والمره لان محد فيهم قادر يكمل الثاني

18. بنت الكويت73

بنت الكويت73 بـترولـي نشيط جدا

162
    0
    0
    انا ما ادري ليش اتفكرون بالأجنبيه اكثر من بنت الديره وانت اذا بتروح تخطب ما تخطب والسلام فيه شروط انت اتحطها وفي ناس ترضي بالشروط بس تكون شروط معقوله وصدقني ما في مثل بنات الديره وفكر بالعادات والتقاليد إلي احنا انعيشها غير عن عادات الأجانب ومهما قلت اغير عاداتها تر ما راح تقدر لأن الأجانب لهم عيشه معينه ونمط معين ماشين عليه ومو معقوله انت راح اتغير هذا النمط بسهوله وبو طبيع ما يغير طبعه واذا ازعلت الأجنبيه والله انها اطقك بالطوفه وتاخذ اليهال وتنحاش او تخلي اليهال وبروحها تنحاش عشتو مشتاقه حق البوي فرند مالها والله ما اقول إلا مالت عليج وعلى البوي فرند مالج

بصراحه حريتني على فكرتك والله اني اكتب وفي حجي نسيته من حرتي يا اخي اخذ بنت الديره والحين مو الكل يسوي عرس واذا تقصد التكاليف تر اهل المعرس اهم إلي يزيدون على نفسهم مو العروس لأن العرس عليك مو عليها وانت إلي تتحكم بالتكاليف مو المره لا تحط عذر الفلوس وبالنسبه للمهر الحكومه تعطيك 4000 آلاف دينار وانت اتزيد اشوي مو وايد

نصيحه مني لا تجيب فكرة الزواج بالأجنبيه في بالك والله راح يرزقك ببنت الحلال ان شاء الله اتصونها واتصونك وما تكلفك اي شي
    شرط تكون بنت الديــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــره انزين

حبيت اسأل المهور جم وصلت واتصدق انا كان مهري 1000دينار ولما ابو زوجي ياب 2000 ابوي رد الألف وانا عصبت خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ ترا مو كل العوايل تطلب مهور كبيره في عوايل يهمها الريال مو المهر يعني تشتري ريال مو جيبه ا ويكون تفكيرها انها تستر بناتها عند واحد يستحق ان ياخذ بنتهم اوكي

19. عبدالله

عبدالله بـترولـي نشيط

110
    0
    0
    Q8
    أخوي أجنبيه و بشده بعد,,,,,,

هذولا ربعي متزوجين كويتيات والله اغلبهم عالحديده ,,,,

بس ينطرون المعاش متى ينزل......

أخوي الكبير سافر لندن قبل 11 سنه دراسه ويوم رد ولا معاه ذيج الشقرا ( شمحووووووووووووطه) هه,,,

واهلي سووله سالفه بالبيت ليش؟ وشحقى؟ وانت خبل؟ ......إلخ.

كاهو الحين عايش احسن عيشه... الحمد لله
    وعياله متربين احسن تربيه لله الحمدوالشكر,,,

وكل سنتين يروحون عند اهلها بلندن شهر ...

ايام الثانويه كانت تشرحلي انجليزي.... :D

واقولك شغله سبحان الله اهي اللي كانت السبب في اني اكمل هندسه عندهم بلندن ( خذت اوراقي وسجلتني و من غير اختبار ايلتز بعد,,,,,:p

بيني وبينك انا هم قاعد افكر نفس التفكير ...:rolleyes:

الكويتيه بس كلا طلبات عالفاضي وترا ذبحتونا بنتي تدرس.... وبنتي تدرس...

وبالنهايه البنت حاطه قوطي رووب مادري شنو على راسها صاير جنه سنام بعيييير ,,,,,,

يلا يبا لا مثل ما قلت أجنبيه وبشده,,, هه

وبالنهايه هذا كله حظ ونصيب!!!

20. بنت الكويت73

بنت الكويت73 بـترولـي نشيط جدا

162
    0
    0
    الله يسامحك يا عبدالله انت طيحتنا مره وحده تر بنات الكويت منهم الزين والشين نفس الأجانب وتر مو كل البنات حاطين قوطي روب ومو كل وحده تطلب يعني الأجنبيه ما تطلب ابد كون صريح والتربيه تر بنات الكويت يربون عيالهم صح وتربيه دينيه تر مو كل إلي تشوفه بره يدل على ان بنات الكويت مو زينين تر بنت البلد احسن والله

وانا اعرف واحد متزوج من بره وجاب ثلاث عيال كانت تعيش حياه ما احلمت فيها ابد بس بالأخير انحاشت وهدت اليهال وانقلعت

بس بنت الديره تتمسك بعيالها وما تهدم بيتها ابد

جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة