الكويت ونفط وغاز فيتنام

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 429 | الردود : 1 | ‏24 سبتمبر 2009
  1. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    وزير النفط: الكويت تتجه للفوز برخصة تنقيب عن النفط والغاز في فيتنام
    24/09/2009 الآن - كونا 03:48:41 م

    [​IMG]

    قال وزير النفط ووزير الاعلام الشيخ احمد العبدالله الاحمد الصباح هنا اليوم ان الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبك) تتجه للفوز برخصة تنقيب عن حقول النفط والغاز في فيتنام تغطي المنطقة البحرية البعيدة عن الشاطئ.
    وقال الشيخ احمد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) دون الخوض في التفاصيل ان شركة (بتروفيتنام) الحكومية هي التي قدمت هذا الاقتراح معربا عن أمله في أن تحصل الشركة الكويتية على الرخصة قبل نهاية هذا العام.
    وفي حال تم ذلك فان (كوفبك) وهي الذراع الخارجية لمؤسسة البترول الكويتية (كي بي سي) ستبدأ أنشطة التنقيب في منطقة (بلوك 51) قبالة ساحل جنوب غرب البلاد وذلك في اطار عقد لتقاسم الانتاج.
    وقالت شركة (ميترا) للطاقة المحدودة ومقرها ماليزيا في بيان صحافي انه من خلال التعاون المشترك معها ومع شركة سنغافورة للبترول وقعت (كوفبك) الشهر الماضي عقدين لتقاسم الانتاج مع (بتروفيتنام) في منطقتي (بلوك 19 و20) حيث تغطي كل منهما مساحة تبلغ 4500 كيلومتر مربع تقريبا وتمتلك (كوفبك) حصة 40 في المئة في كل من المنطقتين.
    يذكر ان الشيخ احمد العبدالله موجود حاليا في فيتنام في زيارة تستغرق ستة ايام تهدف بشكل أساسي الى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات ذات الصلة بالطاقة حيث اجرى سلسلة من المحادثات مع الرئيس الفيتنامى نجوين مينه تريت ورئيس الوزراء نجوين تان دونغ ووزير الصناعة والتجارة فو هوي هوانغ ورئيس (بتروفيتنام) دينه لا ثانغ وكذلك كبار الزعماء في مقاطعة ثانه هوا.
    كما تفقد الشيخ احمد العبدالله موقع بناء مجمع مصفاة (نغي سون) للبتروكيماويات الواقع على بعد نحو 200 كيلومتر جنوب العاصمة هانوي.
    وسيدخل المجمع وهو أكبر وأهم مشروع لتكرير الطاقة في فيتنام بشراكة كويتية - يابانية - فيتنامية حيز العمل في عام 2013 بطاقة انتاجية تبلغ 200 ألف برميل يوميا مع امكانية التوسع مستقبلا وبرأسمال اجمالي يبلغ ستة مليارات دولار.

    الآن
     
  2. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    استغرب استعداد كوفبك للتنقيب في الخارج وعجزها عن حقول الشمال
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة