المواصلات تراقب المدونات

الكاتب : خميس الخامس عشر | المشاهدات : 514 | الردود : 1 | ‏23 سبتمبر 2009
  1. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    كتب الزميل داهم القحطاني بمدونته مقالا عن التجسس الالكتروني، ويطالب فيه وزير المواصلات الدكتور محمد البصيري بأخذ دورة 'للتصريح لوسائل الإعلام' لكي لا يقع في عبارات التناقض في التصريح.. في ما يلي المقال المنشور في المدونة:

    أكد مصدر مسئول في وزارة المواصلات لـ «الرأي» أن الوزارة تراقب المواقع الالكترونية والمدونات «ولا تتجسس عليها، كما يدعي البعض».وأوضح المصدر أن عملية التجسس تختلف تماما في أساليبها ومبرراتها عن المراقبة، «التي تعتبر من صميم عملنا وحقنا في مراقبة ما يدور في هذه المدونات والمواقع الالكترونية» لأنها في الأصل مواقع مفتوحة للجميع ويمكن لأي شخص أن يدخلها ويعرف ما تحتوي عليه من كلام وصور.وأشار إلى ان هناك جهات أخرى تراقب هذه المواقع للحفاظ على الوحدة الوطنية وامن وأمان المجتمع، وفي حالة وجود ما يخالف ذلك فإن وزارة المواصلات تخاطب شركات الانترنت المزودة للخدمة في الكويت للتعامل مع هذه المواقع، سواء من خلال التفاهم مع أصحابها أو حجبها ولا دخل للوزارة في حجب المواقع المخالفة إلا عن طريق شركات الانترنت المسئولة أمام الوزارة عن تزويد الخدمة وفق الضوابط والشروط المسموح بها.

    التعليق

    لو كنت مكان وزير المواصلات الحالي الدكتور محمد البصيري وهو رئيس سابق للجنة التعليمية في مجلس الأمة وأحد عرابي قانون المطبوعات والنشر الحالي , لطلبت من هذا المسؤول أن يقدم إجازة مفتوحة من دون رصيد ولأرسلته إلى قسم الإعلام في جامعة الكويت ليلتحق بدورة يتعلم فيها كيفية التصريح لوسائل الإعلام كي لا يقع في عبارات متناقضة وكي لا يقدم تعريفا جديدا للتجسس فيحوله إلى مراقبة وكأنما الرقابة على المدونات والمواقع الإلكترونية أمرا محمودا , وكي لا يقول ان وزارة المواصلات لا دخل لها في حجب المواقع الإلكترونية وهو نفسه من يقول ان وزارة المواصلات هي من تخاطب الشركات المزودة لخدمة الانترنت من أجل القيام بعملية الحجب.

    وحين ينتهي هذا المسؤول من هذه الدورة على وزير المواصلات الدكتور محمد البصيري أن يرسله لكلية الحقوق في جامعة الكويت كي يلتحق بدورة عن الدستور الكويتي يعرف فيها حقوق المواطنين التي تحرم تدخل الدولة في شؤونهم الخاصة ويتعلم المثل العليا التي اقرها الآباء المؤسسين والتي من أهمها حرية الأفراد في التجمع وفي التعبير عن آرائهم من دون أن تدس الدولة أنفها في شؤونهم الخاصة .

    وفي هذه الدورة يجب ان يتم التركيز على المادة الدستورية رقم المادة 39 والتي تنص على ' حرية المراسلة البريدية والبرقية والهاتفية مصونة، وسريتها مكفولة، فلا يجوز مراقبة الرسائل، أو إفشاء سريتها إلا في الأحوال المبينة في القانون وبالإجراءات المنصوص عليها فيه ' كي يدرك هذا المسؤول أن شبكة الانترنت بكل ما فيها تتشابه في الحرمة مع المراسلة البريدية والبرقية والهاتفية وإلا لكان الأصل انتهاك حرية المواطنين باسم ما أسماه هذا المسؤول ' الحفاظ على الوحدة الوطنية وامن وأمان المجتمع' وهو معنى واسع يستغله بعض المسؤولين من أجل ذبح الحرية بأشكالها كافة.

    وحين ينتهي هذا المسؤول من هاتين الدورتين عليه أن يتجه إلى إدارة الفتوى والتشريع كي يبين لهم القانون أو القرار أو اللائحة التي تبين ' أن مراقبة ما يدور في هذه المدونات والمواقع الالكترونية يعتبر من صميم عملنا وحقنا ' هذا إذا كان هذا المسؤول يؤمن بدولة القانون أما إذا كان يعطي لنفسه ولوزارته حقا لم ينص عليه الدستور فمن واجب كل عضو في مجلس الأمة أن يطلب من الوزير المعني وهو هنا وزير المواصلات الدكتور محمد البصيري النص القانوني الذي يتيح لوزارته وفقا لتصريح هذا المسؤول استباحة حرية الكويتيين في إبداء آرائهم في شبكة الانترنت.

    في مدونتي المتواضعة أرحب بكل متصفح سواء كان كويتيا أو غير كويتي فشبكة الانترنت عنوانها العالم بأسره وسكانها الناس جميعا أما من يتصفح هذه المدونة بصفته الرسمية سواء كان ضابطا للأمن أو مسؤولا في وزارة المواصلات فأقول له ' لا هلا ولا مرحبا.... وفرقاك عيد '.

    نحو 15 صحيفة واكثر, ومجلات أسبوعية لا حصر لها, وقنوات فضائية تبث الغث والسمين ومع ذلك يتضايق البعض من مدونات ومدونين ومواقع إلكترونية لا يملك أصحابها سوى إيمانهم بأن الكويت وطن أنعم الله عليه بالدستور وبحرية الراي والتعبير وأن كل ما سوى ذلك من نفط ومال ونفوذ ما هي إلا أمور زائلة تماما كأحلام هذا المسؤول اللامسؤول في السيطرة على مدونات ومواقع هؤلاء الكويتيين الأحرار.


    التعليق :- الحين هالحكومه عجزت عن تحقيق رغبات الشعب وتسعى لإسكات البشر؟ لو قايلة لمراقبة الجرائم الإلكترونية معقوله لو قالت لتتبع بطاقات الأئتمان المسروقة قلنا ماعلية لو والله لمنع وقوع فضائح ممن يقومون بالتطفل على خصوصيات العالم او سرقة صور الناس والبنات المحجبات راح نكون اول من يصف معاها ونشدد على هذا ..

    هل تغفل الحكومة عن الحق الأصيل والذي لم يغفلة المشرع في الدستور الذي نعتمد علية بالعلاقة بين الحاكم والمحكوم بشكل اساسي ان الحريات الشخصية مكفولة؟ ماعتقد ... بس وين العقدة المفقوده؟ نص المادة 30 الواضح في دستور الكويت لاتتوقع الإفتراضية وهي واضحة وضوح الشمس ولاتقبل التأويل بل نطلب من جهابذه وعقابرة الفتوى والتشريع والحكومة باكملها ان يرجعون لمضابط محضر الجلسة 24\62 واللي كانت بتاريخ 24 اكتوبر 1962 وتم التاكيد فيها على المادة 30 بعد مناقشة اخذت وقت الجلسة كاملاً واستقرت على اضافة مادة بالقانون ان الذات الأميرية مصونة فقط وهذا الكل يؤكد علية وانا اول المطالبين واما الغير فيحق لأي شخص ان يعلق او ينتقد فالحكومة ليست حكومة ملائكية ولا المجلس كذلك فهم بشر يصيبون ويخطأون والإنتقاد حق طبيعي حتى في البيت الواحد يحق لأي شخص ان ينتقد شقيقة فهل تفسر الحكومة بأن الإنتقاد كراهية؟؟ لالا مو جذي

    ياحكومة احنا مانكرهكم بس مو معنى هذا تصادرون حق التعليق او الانتقاد ولقيتم السوط الذي تضربون الشعب فيه واللي همهم الأول والأخير المناصب والمال الوفير ( عدس ) من خلال وزيرهم اللي يحاول بكل قوه ان ينفي صلتة فيهم وماهي مؤهلاتة عشان تعطونه وزير عشان يخرس الألسن او يكون ممشاشة زفر لأخطاء الحكومة؟؟ لا والف لا ولن يدوم الود بينكم وبين هالجزب الإنتهازي فانتم للشعب والشعب لكم وولائهم لكم وليس لزبانية حسن الهدام خلصنا من صدام حسين بس للأسف الشديد روحة نزعت من جسدة ولبست في اجساد هذا الحزب الوصولي منذ متى والكويتيين يتربصون ببعضهم البعض او تنتشر بينهم الإحقاد الطائفية البغيضة؟؟ منذ ان دخل علينا ربع الهدام وملا عمر و ربع التأبين ، لم يعد هناك مسؤول في البلاد الا ومحسوب على مجموعة تتبع التدين السياسي للوصول الى السلطة ومن ثم التفريخ في الهيئات والوزرات ولا يخرج منهم شخص حتى يضع الفرخ اللذي ترعرع تحتة يستلم الكرسي من بعده .. شي غريب يحصل بالديرة ولا نعرف الطق من اي صوب ضعنا وضاعت بوصلتنا بل احلام صارت تتبخر على واقع تلك الأحزاب واصبح ليس من حقوقنا النظر لفوق لأن كل شي محجوز وكاننا بلغبة دامة والشيخ اللي ينتمي لحزب او قوة سياسية ..

    والله تعبنا وفقدنا المقدرة للمواصلة او الحلم بالقيادة على قولتهم الجهراء وخذت احنا نقول وخذنا من الأحزاب وتحديداً عدس ..
     
  2. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    نسيت ان اذكر فيه برنامج يطلب من الخارج او توصي علية اي شخص من اوربا او امريكا او شرق آسيا قيمتة 1500 دولار وفوق كل هذا منتشر في النت ..

    دش قوقل واكتب برنامج تغيير الآيبي او programs change ip

    باستطاعته تبديل الآيبي ادري IP بكل ثانية أو اخفاءه بالمره ولو ينقزون شركات النت معرفة المصدر

    Hide and change IP address Fast speeds, no ads, multiple IP's

    وهذا العنوان ببلاش هدية للمنتدى


    http://www.soft32.com/download_195827.html


     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة