اندماج "أوربت" و"شوتايم" أقوى قناتين على الإطلاق !!!

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 474 | الردود : 3 | ‏22 سبتمبر 2009
  1. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀


    اندماج "أوربت" و"شوتايم" في صفقة لم يكُشف عن قيمتها


    [​IMG]

    عبد الهادي يصافح الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة


    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت مجموعة شركات "أوربت" و"شوتايم" العربية عن دمج عمليات شبكتي قنواتهما التلفزيونية المدفوعة الأجر، وإنشاء شركة جديدة، تعتبر الأكبر للقنوات التلفزيونية المدفوعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك دون ذكر قيمة الصفقة.
    ستقدم الشركة الجديدة أكثر من 70 قناة حصرية، وهي مملوكة بالتساوي لمجموعة شركات "أوربت" التابعة لمجموعة شركات "الموارد" ومقرها العاصمة السعودية الرياض، و"شوتايم العربية" التابعة لشركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو."
    وتعليقاً على عملية الدمج، قال فيصل العيار، نائب رئيس مجلس إدارة "مشاريع الكويت القابضة"، إن الصفقة سوف تكون "إيجابية لدى العملاء والموظفين والعاملين في مهنة صناعة التلفزيون المدفوع والترفيه بوجه عام."
    وأضاف أن هذا الدمج، الذي يجمع بين علامتين تجاريتين بارزتين في مجال القنوات التلفزيونية، من ِشأنه أن "يعزز الخيارات المتوفرة للعملاء، وتقديم الأفضل في عالم الترفيه التلفزيوني المدفوع، الأجنبي والعربي على حد سواء."
    من جهته، أوضح محمود عبدالهادي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أوربت، أن الدمج سيقوم على عمليتين أساسيتين للشبكة، هما البرامج والتسويق والتوزيع من ناحية، وتقنية البث ونظام إدارة المشتركين من ناحية أخرى.
    روابط ذات علاقة
    • دبي تدمج وتبني تحالفات بين شركاتها في ظل الأزمة العالمية
    • دبي: اندماج مقترح قد يفرز كيانا قيمته 53 مليار دولار
    • دراسة: 90 في المائة من عمليات دمج الشركات فاشلة
    ولفت إلى أن الصفقة لا تشمل الشركات الأخرى التابعة لمجوعة أوربت، مثل "ميديا غايتس" و"نورسات" وODSL، والتي ستستمر بالعمل تحت إداراتها الحالية بشكل مستقل عن الشركة الجديدة.
    أما الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة، مارك أنطوان دالوين، فقد علق على عملية الدمج بقوله إنها أدت إلى "وجود الشبكة التلفزيونية الأكبر والأكثر تميزاً وشمولاً في تاريخ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا."
    وذكر أن الشركة الجديدة "ستواصل إدارة عملياتها الأساسية من البحرين ودبي."
    وبحسب البيان الصادر حول الدمج، فإنه سيكون بوسع الزبائن الجدد للشركة المنوي إقامتها بعد إتمام الصفقة، الاشتراك في باقات برامجها من أول أغسطس/ آب المقبل.
    يُشار إلى أن الحديث عن صفقة اندماج بين المجموعتين يدور منذ أكثر من سنتين، غير أن البعض يرى أن الأزمة الاقتصادية الحالية التي أثرت على ميزانيات الترفيه لدى المشاهدين، دفعت نحو تسريعها.
    يذكر أن شركة "كيبكو" الكويتية المالكة لـ"شوتايم"، تُعد واحدة من أكبر الشركات القابضة في المنطقة، مع أصول تصل إلى 19 مليار دولار أمريكي، وتملك حصصاً في 50 شركة تعمل عبر 21 بلداً، تتوزع نشاطاتها بين الخدمات المالية ووسائل الإعلام والعقارات والتصنيع والرعاية الصحية.

    أما ملكية "أوربت" فتعود لمجموعة "الموارد" السعودية، التي تمتلك شركات خاصة بالأعمال التلفزيونية، إلى جانب استديوهات في مناطق مختلفة من العالم العربي، كما تعود إليها ملكية شركة "نورسات" المتخصصة في امتلاك وتشغيل وتأجير السعات على الأقمار الصناعية.
    وقد عمل مصرف "كريديت سويس" كمستشار حصري لعملية الدمج، حيث يتوقع أنه وفر تقييمات خاصة للمجموعتين، غير أن البيان لم يكشف عن تلك المعلومات.

    http://arabic.cnn.com/2009/business/7/12/orbit.showtime/index.html
     
  2. بنت حمايل

    بنت حمايل بـترولـي نشيط

    عاد انا مسوية اشتراك حق هالثنتين يعني راح علي

    عالعموم قتواتهم تغنيك للروحة للسينما

    وخوووووش موضوع يا بو مشاري
     
  3. touareg777

    touareg777 بـترولـي مميز

    641
    0
    0
    عروقها بالماي
    دولة الكويت
    انا عندي بس شوتايم بلاتنيوم ودقيت عليهم وضافو لي قنوات اوربت ببلاش لانه اشتراكي 23 دينار شهريا اما باقي الاشتراكات لازم يرقون اشتراكاتهم الى بلاتنيوم علشان تندمج اوربي معاهم

    وباقي لنا art مسوين عرض كاس العالم جميع القنوات الرياضيه والافلام والترفيهيه والتعليميه بمبلغ 120 دينار لمدة سنة
    بشترك قبل لا يرفعون الاسعار
     
  4. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    نتمنى أن يتم إندماج شبكة أي آر تي... مع أوربت شوتايم... وبذلك نكون قد ضربنا عصفورين بحجر واحد
    (أفلام من جهة ورياضة من جهة أخرى)
    وتعود بالفائدة لكلا الطرفين على ما أعتقد المشاهد والمستثمر ونحن نشاهد إندماج أكبر شركتين في مجال الميديا بالشرق الأوسط "أوربت شوتايم" فهل ستفعلها "أي آر تي" قبل حدث مباريات كأس العالم ؟!!!

    شكراً لمروركم الكريم
    بنت حمايل
    touareg777
     

مشاركة هذه الصفحة