البراك : الشمالي "ما عنده شغل" !!!

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 748 | الردود : 4 | ‏19 سبتمبر 2009
  1. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀

    بعد تصريحاته المتعلقة ضد شراء المديونيات
    البراك : الشمالي 'متضايق' من أسئلتي وماعنده شغل ويتلذذ بإيذاء المواطنين
    19/09/2009 الآن - المحرر البرلماني 12:30:50 ص

    [​IMG]

    أبدى النائب مسلم البراك استغرابه من تعامل وزير المالية مصطفي الشمالي مع المقترح الذي تقدم به عدد من النواب بشأن شراء مديونيات المواطنين مشيرا إلى أن المحافظة على المال العام التي يدعي أنه يحرص عليها تأتي من خلال عمله على تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من الشركات وليس من خلال إيهام سمو رئيس مجلس الوزراء بان هذه المقترح يضر بالمال العام .
    وبين البراك في تصريح صحفي أن وزير المالية مصطفى الشمالي ما عنده شغل هذه الأيام إلا التصريح ضد مقترح شراء المديونيات سواء باسمه أو عبر مصادر حكومية معتبرا أن الشمالي يتلذذ بإيذاء المواطنين بهذه التصريحات.
    وقال البراك ' إن صندوق المعسرين الذي يتحدث عنه الشمالي هو كذبة أطلقتها الحكومة وصدقتها ' مشيرا إلى أن الحكومة ممثلة بوزير المالية تريد ترويج هذه الكذبة على المواطنين .
    وأشار البراك إلى أن الحكومة تأكدت بعد تنفيذها لقانون صندوق المعسرين بأنه ليس سوى سراب لن يؤدى إلى حل مشكلة القروض وفوائدها التي أرهقت كاهل المواطنين طوال السنوات الماضية .
    وأوضح البراك أن الجميع يدرك بأن من أوصل الوضع لما هو عليه الآن هو ضعف رقابة البنك المركزي على البنوك مؤكدا أنه يعلم جيدا بأن وزير المالية مصطفي الشمالي آخر من يعلم عن ما يدور في البنك المركزي .
    وأضاف البراك أن الشمالي ' مرتاح ' للدور الذي يلعبه في قضية شراء المديونيات مشددا على أن وزير المالية يبقي عضوا في مجلس الأمة ولا يمكنه مصادرة رأي الأغلبية في حسم هذه القضية .
    وبين البراك ان خطورة مشكلة القروض وفوائدها هو في تداعياتها على الأسرة الكويتية حيث أدت إلى خراب بيوت الكثير وأودت بالعديد من المواطنين إلى السجن نظرا لعدم قدرته على السداد لافتا إلى أن المواطن الكويتي ينام بفائدة وقسط ويصحا في اليوم التالي بفائدة وقسط اكبر ومختلف عن السابق .
    وتساءل البراك هل يعقل أن يدفع المواطن مبلغ أكثر من راتبه لمواجهة التصاعد المتكرر للفائدة ؟ مشيرا إلى أن بعض المواطنين أضطر إلى البحث عن مصدر رزق إضافي لسد العجز الذي تسببت به فوائد القروض .
    ووصف البراك وزير المالية بأنه يجلس في ' برج عاجي ' ولا يشعر بمعاناة المواطن الكويتي مبينا أن الشمالي يعتقد أنه بالتلذذ بمعاناة المواطنين يحمي المال العام ! .
    وقال البراك أن وزير المالية ' متضايق ' من الأسئلة التي نوجهها إليه وهذا ما ذكره خلال لقاء سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد برؤساء تحرير الصحف اليومية حيث قال ' عندي 400 سؤال ' .
    وتابع البراك ' إن شاء الله عندك ألف سؤال ، فإن توجيه الأسئلة لا يمنعك من أداء عملك والمشكلة ليس في عدد الأسئلة بقدر ما هي في الانتقائية في الرد على الأسئلة ' مشيرا إلى أن الشمالي يتعمد التأخر في الرد على بعض الأسئلة الهامة والحساسة .
    ولفت البراك إلى أن الشمالي يتأخر في الإجابة على بعض الأسئلة لأنه يعلم بان الإجابة ليست في صالحه او في صالح محافظ البنك المركزي .
    وبين البراك أن وزير المالية يعرف الأشخاص الذين بددوا المال العام وتدخلت مؤسسات تابعة له لحمايتهم مطالبا الشمالي بالرد على سؤاله بشأن قروض أعضاء مجالس إدارات البنوك سواء التي منحت لهم بضمانات أو بضمانات أقل أو حتى بدون ضمانات .
    وأشار البراك إلى أن الشمالي يتعمد عدم الرد على هذا السؤال لأنه يعلم بأن هؤلاء المتنفذين باستطاعتهم أن ' يزحزحوه ' من منصبه موضحا انه يجب عليه ان يبين للمواطنين حجم القروض التي منحت لهم من البنوك التي يعملون بها .
    وقال البراك ' إن الشمالي غفور رحيم في تطبيق القانون على المتنفذين وشديد العقاب على ما يعانيه المواطنين ' مؤكدا أن الشمالي ومحافظ البنك المركزي يعلمون بأن المال العام لن يتضرر بأي حال من الأحوال إذا قامت الحكومة بشراء مديونيات المواطنين وأعادت جدولتها .
    وأتهم البراك وزير المالية بأنه ' يوهم ' سمو رئيس مجلس الوزراء بمبررات وأهميه بشأن مقترح شراء المديونيات وأثره على المال العام معتبرا مقترح شراء المديونيات من الأولويات التي ستحظى بدعم نيابي كبير خلال دور الانعقاد المقبل لاسيما وأن الجميع بات متيقنا من ضرورة حل هذه المشكلة وبأسرع وقت ممكن .
    وأستغرب البراك من عدم تحرك وزير المالية لتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لوزارة المالية ضد عدد من الشركات بدلا من التفرغ للتصريح ضد مقترح شراء المديونيات مؤكدا أن المحافظة على المال العام يأتي من خلال تنفيذ هذه الأحكام وليس من خلال وضع العراقيل أمام مقترح شراء المديونيات .

    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=39162&cid=30
     
  2. الصايغ

    الصايغ بـترولـي خـاص

    باللون الاسود ابي اقول جمله وهذا راااييي انا
    البراك يقول ان الشمالي يتلذذ بأذيه المواطنين
    طيب وانتو يااعضاااء الامه مو قاعدين تتلذذون بدغدغه مشاعر المواطنين
    بسكم خلاص الكل قاعد يتانحر من صووب من اعضااء ومن وزراااء
    ترانا ملينا
    ابونا العووود ابونا صباح ذكر كذا مرة ونصح ان تحطون الكويت ومن يعيش عليها بين اعيونكم بس وين الي يسمع
    هذا اخر الكلام
    وزراااء يتلذذون بالمواطنين
    واعضااء يدغدغون مشاعر المواطنين
     
  3. AHMAD ALI

    AHMAD ALI بـترولـي مميز

    523
    0
    16
    ذكر
    Admin
    KUW
    المشكله بالشعب اللي يختار اعضاء مو كفو

    كل من هب ودب رشح نفسه , اذا كان صاحبي ولا ولد عمي على طول اصوت له !!!

    واخرتها نتحلطم على الاعضاء :/

    والاعضاء ماشالله كل واحد فيهم يحسب نفسه ( ابو الفهاميه ) يعامل الوزير كأنه ما يفهم شي

    استريح يا مسلم انت والشمالي :cool:
     
  4. كي او سي

    كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    بصراحة اضعف وزير شفته بحياتي هو الشمالي

    لا قرارات مؤسسية ولا اجراءات عملية ولا تعاون نيابي

    وفوق كل هذا السمع والطاعة دون الرجوع الى كيانه وشخصيته

    فبهذا يعتبر اضعف شخصية حمل فيها الوزارة

    ولكن للاسف انه مازال مستمر لهذا اليوم

    وكيف نريد بناء دولة بامثال الشمالي
     
  5. Safety First

    Safety First بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    نعم من اضعف الوزراء ولنا في المحفظة المليارية خير شاهد عندما يقول قبل عيد الاضحى الفائت بأن المحفظة ستدخل السوق قبل العيد وماشفنا شي ودخل العيد وقال بعد العيد وماشفنا شي اي مماطلة على الفاضي وعدم مصداقية

    اذا انت وزير وقاعدين يسوون فيك جذي !

    الاصلاح هو عندما تتغير الحكومة 100%
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة