186 براءة مسجلة عالمياً باسم الشركة

الكاتب : Fayez | المشاهدات : 442 | الردود : 1 | ‏19 سبتمبر 2009
  1. Fayez

    Fayez بـترولـي جـديـد

    7
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    تقبل الله طاعتكم ان شاء الله
    وعيدكم مبارك مقدما :)


    طبعا انا لفت انتباهي عنوان المقاله عن برائة الاختراع الي تحصل عليها بعض الشركات الخليجية في المجال النفطي وسئلت نفسي هل الشركات النفطية بالكويت قاعده تحصد وتحصل على اي برائة اختراع ولا ربعنا موحاطين في بالهم هالامور ومافي تشجييع للموظفين الي يخترعون ويبدعون بأفكارهم .

    والله الواحد يتمنى ان تكون شركاتنا من الشركات الي تبدع في اختراعات موظفينها عربيا وعالميا حتى لو بمساعدة اجنبية ..

    اترك لكم تقرون المقاله
    وبالتوفيق


    ---------------------------------------------------------------------
    186 براءة مسجلة عالمياً باسم الشركة
    ارامكو السعودية تحصل على براءتي اختراع


    حصلت ارامكو السعودية، مؤخراً، على براءتي اختراع وذلك نظير اختراعين حصلت عليهما الشركة من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الامريكي. حيث كانت براءة الاختراع الاولى لموظف الشركة محمد امين من ادارة تحديد خصائص المكامن وايرنست هيلوود من «كور مغنتكس» في المملكة المتحدة. والاختراع عبارة عن طريقة اخذ صور اكثر وضوحاً للمكامن غير التقليدية «طريقة تحديد خصائص الشقوق الدقيقة في مكامن المواد الهيدروكربونية من خلال تباين الخواص المستحث اصطناعياً للتأثر المغناطيسي». وهذه الطريقة عبارة عن تقنية تعتمد على تشبيع الشقوق المجهرية المفتوحة والمتصلة والطبيعية في صخور المكمن باستخدام «السوائل المغنطيسية الذكية». حيث تتفاعل السوائل مع الحقول المغنطيسية التي تفرض بشكل اصطناعي على هيئة «اشارات مغناطيسية» يمكن قياسها. وتعتمد الاشارة على شكل الشقوق وحجمها وكثافتها واتجاهها. وتوفر هذه الطريقة الجديدة تقنية غير اتلافية وسريعة واقتصادية لتحديد خصائص الشقوق الدقيقة وتأثيراتها على اداء المكامن. اما براءات الاختراع الثانية فقد حصلت عليه الشركة ايضاً من قبل مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الامريكي، وذلك نظير اختراع كل من الجيوفيزيائي: يي لو من مركز الابحاث المتقدمة في التنقيب وهندسة البترول وصالح الدوسري من مركز كمبيوتر للتنقيب وهندسة البترول وماهر المرهون من التنقيب ومحمد الفرج من مركز الابحاث المتقدمة في التنقيب وهندسة البترول، لتقنية التصفية والمحافظة على الاطراف، وهي طريقة لخفض الضجيج تقوم بالتخلص من انواع معينة من الضجيج دون اتلاف اطراف الاشارات.
    يذكر ان ارامكو السعودية قد حصلت حتى الآن على 53 براءة اختراع، كان منها 15 براءة في عام 2005م، و7 براءات اختراع في عام 2006م، من مكتب تسجيل براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الامريكية، وهناك ايضاً 123 براءة جديدة لأرامكو السعودية تم تسجيلها في مكاتب البراءات العالمية، وذلك حسبما اوضح رئيس فريق حماية الملكية الفكرية في الشركة الدكتور محمد الانصاري، الذي اشار ايضاً الى ان برنامج تشجيع الابتكار في ارامكو السعودية لا ينحصر في الاختراعات بل يشمل تحسين اجراءات التشغيل وكذلك للتفكير الابداعي خارج اسوار العمل في المنزل والمجتمع بشكل عام.
     
  2. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة