دفاع رئيس الوزراء يقاضي الجاسم على خلفية مقال مموّل الفتنة

الكاتب : Safety First | المشاهدات : 783 | الردود : 4 | ‏18 سبتمبر 2009
  1. Safety First

    Safety First بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    السيف لـ الجريدة: النيابة بصدد استدعاء الكاتب
    حسين العبد الله

    كشف دفاع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد المحامي عماد السيف أنه تقدم بشكوى جنح صحافة في الأول من سبتمبر الجاري ضد الكاتب محمد عبدالقادر الجاسم ورئيس تحرير صحيفة 'عالم اليوم' على خلفية مقال كتبه الجاسم بتاريخ 16 أغسطس الماضي بعنوان 'ممول الفتنة'.

    وقال السيف لـ'الجريدة' أمس أن 'النيابة استمعت الى أقوالنا وهي الآن بصدد طلب الكاتب الجاسم ورئيس التحرير لسماع أقوالهما'.

    من جانب آخر، علمت 'الجريدة' أن النائب العام المستشار حامد العثمان أمر بحفظ البلاغ المقدم من المحامي مشاري سطام عيادة ضد القيادات النفطية على خلفية العقود النفطية التي تبرمها، وجاء في القرار أن البلاغ لا تنطبق عليه الشروط التي تطلبها القانون. كما علمت 'الجريدة' أن العثمان أمر بحفظ البلاغ الذي قدمه مرشح الدائرة الثالثة محمد الجويهل الأسبوع الماضي بشأن إزدواج الجنسية والذي قدمه بحق أحد المذيعين في إحدى القنوات الفضائية المحلية الخاصة على خلفية تمتعه بجنسيتين.

    وأفادت مصادر مطلعة أن بلاغ الجويهل غير مكتمل الأركان وقانون الجنسية لا يضع عقوبة جزائية على من يعاقب بإزدواج الجنسية، فضلاً عن تناقض طلبات الجويهل في البلاغ، إذ يطلب التحقيق مع مذيع ثم يطلب في ختام البلاغ التحقيق مع كل شخص متسبب.

    المصدر : http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=129298

    ــــــــــ
    مقال الكاتب

    "ممول" الفتنة و"تاجرها"!

    إذا كانت السلطة في السابق استخدمت سياسات "تفريقية" وذلك بتقريب التيار الإسلامي من أجل إضعاف التيار الوطني، فإن تاريخ أسرة الصباح لم يشهد في يوم من الأيام استخدامها ورقة الطائفية على النحو الذي يستخدمه بعض أقطابها حاليا.. فحتى في تلك الفترة التي كان فيها المغفور له الشيخ أحمد الجابر يواجه صعوبات كبيرة بسبب تنامي قوة التيار الوطني وتشديد الضغط من أجل استبعاد البطانة الفاسدة وإدخال إصلاحات جذرية على نظام الحكم وإدارة الدولة، فإن استخدام الورقة الطائفية لم يتم كما يجري اليوم على الرغم من تمتع الشيخ أحمد الجابر "بشعبية مميزة" لدى أبناء الطائفة الشيعية آنذاك!

    إن ما يحدث هذه الأيام من رعاية "رسمية" وتشجيع واضح لرموز "الفتنة الطائفية" هو من قبيل إشهار الإفلاس السياسي، فحين تلجأ السلطة إلى التحريض على الانقسام الفئوي والطائفي.. وحين ترعى بؤر التوتر الطائفي.. وحين تدعم غلاة التعصب الطائفي.. وحين ترعى وسائل الإعلام "المساندة" لرئيس مجلس الوزراء التأجيج الطائفي.. فإن هذا مؤشر على قصر نظر يستدعي القيام بعمل سياسي جاد من أجل إبعاد رئيس مجلس الوزراء عن منصبه. أقول هذا حتى لو كان رئيس مجلس الوزراء لا يعلم ما يدور حوله ولا يد له في الانقسام الطائفي الحالي، ذلك أنه مسؤول في كل الأحوال ليس عن تردي أوضاع البلاد فقط، بل هو مسؤول عن شيوع سياسات مناهضة للثوابت التي قام عليها المجتمع الكويتي منذ القدم.. أو عن الاستسلام وعدم القيام بأي مبادرة مضادة للفتنة الطائفية. وبعبارة أخرى أقول، إذا افترضنا أنه لم يكن لرئيس مجلس الوزراء يد في التوتر الطائفي الحالي فماذا فعل هو وحكومته لوأد الفتنة الطائفية التي بدأت تتغلل في المجتمع؟! أليس من الواجب عليه أن يطلب من "أنصاره" على الأقل التوقف عن إذكاء الروح الطائفية؟!

    وإذا كنا لا "نشره" على رئيس مجلس الوزراء الذي يسعى بكل ما "يملك" لتثبيت نفسه على كرسي رئاسة مجلس الوزراء، فإن العتب نوجهه لأقطاب الصباح لسكوتهم عن "سياسة الفتنة"، فهل هم يرونها السياسة الأنسب للمحافظة على الاستقرار؟! أم أنهم يظنون أن هذه السياسة هي التي ستوفر لهم الفرصة الذهبية للانقلاب على نظام الحكم الدستوري لاحقا بحجة "وأد الفتنة"؟! ثم أين هم "أعيان" البلاد مما يجري.. أليس فيهم من يستشعر الخطر فيبادر إلى تنبيه الشيوخ الكبار؟! وأين هم أعضاء مجلس الأمة.. أليس تأجيج الفتنة الطائفية أخطر من كل ملفات الفساد؟!

    إن الفتن لا تظهر فجأة.. بل لابد لها من "محرك" أو "محرض" و"أدوات"، فإذا كانت "أدوات الفتنة وتجارها" اليوم هم أقرب الناس إلى رئيس مجلس الوزراء، أليس من المنطقي أن تتجه الأنظار صوب الرئيس.. فيا شيخ ناصر "شقاعد تسوي"؟! هل تدرك ما يدور حولك؟!

    ملاحظة: دأبت جريدة (الدار) لصاحبها محمود حيدر صديق، حليف، شريك، واجهة إعلامية للشيخ ناصر المحمد، على توجيه السباب والشتائم والبذاءة لي شخصيا ولأسرتي الصغيرة ومؤخرا لعائلتي الكبيرة عائلة القناعات، ولم تتورع عن اختلاق الأكاذيب وترويج الاقتراءات ضدي منذ صدورها، لذلك فإنني أدعو من لم يقرأ تلك الجريدة إلى قراءتها والاطلاع على ما يكتب فيها عني للتعرف على المستوى الحقيقي "لوكيل ولحليف" بوصباح زعيم الفرانكوفونية في الخليج وخريج السوربون! أما ردي على "الوكيل والحليف" وبوصباح أيضا فسيأتي في وقت ومناسبة من اختياري، وبلغة يفهمها الثلاثة جيدا!
     
  2. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    لا اعتقد ان الشيخ ناصر لايعلم ماذا يدور فالتقارير السرية رايحة رادة علية .. واذا كنا كشعب نبدي امتعاضنا عما يجري في الساحة السياسية فان رمز البلاد سمو الأمير حفظه الله قد تطرق وركز الى هذه النقطه في خطابة الأخير في العشر الأواخر لكن وين الناس اللي تفهم هالكلام ..

    ياسمو الرئيس.. ان كنت تعلم فهذه مصيبة وأن كنت لاتعلم فالمصيبة أعظم نحن شعب برقبتك يوم القيامة مما يجري في البلد وأنت تعلم مدى محبتنا لكم ولأسرتكم الكريمة فغير المعقول أن ان تسكت أو تجعل جريدة العار أو غيرها من وسائل الإعلام تضرب على الوتر الطائفي والتفرقه بين ابناء الشعب فلم نعهد منذ طفولتنا ان نسمع فلان بدوي وهذا حضري وفلان سني وفلان شيعي وفلان بيسري ولا له اصل بل كانت ان وجدت تكون على استحياء ولاتكاد تذكر الا من ضعاف العقول... نرجوكم رجاء الشعب الوفي لكم ان تقطعو دابر الفتنه لعن الله من أحياها سواء نائب او صحيفة او قناة فاسده..
     
  3. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    سينصف قضائنا النزيه كاتبنا المحترم بإذن الله..
     
  4. Safety First

    Safety First بـترولـي خـاص أعضاء الشرف


    السلام عليكم جميعا
    القضية سترفع على الجملتين السابقتين وهي اتهام رئيس الوزراء باثارة الفتنة والتدخل بالذات الاميرية
     
  5. Safety First

    Safety First بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    وهناك انباء ان الجاسم سيرفع دعوى قضائية على رئيس الوزراء لمحكمة الوزراء بسبب المصروفات المالية لديوان الرئيس

    ( سييييب وأنا اسييييب :) )
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة