منع من النشر

الكاتب : قبــــــــس | المشاهدات : 584 | الردود : 4 | ‏17 سبتمبر 2009
  1. قبــــــــس

    قبــــــــس بترولي خاص أعضاء الشرف

    509
    0
    0
    C.R.O. KNPC
    KW
    حصلت( الان) على مقالة للكاتب عادل القصار منعت من النشر حيث يكتب، وننشرها أدناه دون تعليق:






    اساءة السفيرة الامريكية ... كيف نقرأها..؟ وكيف نفهمها ؟
    ( لا أحد يستطيع إهانتك ... إلا بمساعدتك )
    ***
    ' ديبورا جونز ' كونها سفيرة الولايات المتحدة الامريكية الدولة التي ساهمت بتحرير بلادنا من الاحتلال العراقي الغاشم .. لا يعني هذا ان تدوس على كرامتنا وهي تحاضرفي عاصمة بلادها واشنطن فتصف ممثلي مجلس الامة الكويتي ' بالقطط والكلاب ' .
    الامر لا يتعلق باهانة اعضاء مجلس الامة فقط بل تعداه الى التلميح بسياسة البلد وكرمها الللامحدود بدعم قوات بلادها في عملياتها الحربية في العراق واشياء اخرى وردت على لسان السفيرة لا ندري هل هي من باب المديح الزائد ام الذم الساذج . كقولها : - ( الكويت لديها برلمان مشاكس – الكويت تبلي بلاء يفوق كثيرا ثقلها الحقيقي – الديموقراطية الكويتية مثل ديموقراطية اثينا حسب الحاجة المحلية ( اي ديموقراطية تفصال ) – الكويتيون لا يريدون ان يفقأوا عين احد – وتصف تخلف ورجعية الكويت ان ما يحصل فيها لم يكن يحصل في اوروبا في القرن 19 ... الخ ) .
    هذا التهكم الساخر من قبل السفيرة الامريكية بالاخص مفرداته غير اللائقة بحق اعضاء مجلس الامة( القطط والكلاب ) ماذا لو صدر على لسان احد الدبلوماسيين في الدول العربية او الاسلامية .. ؟ اعتقد جازما ستقوم قائمة البعض بالاخص المتشدقين في دفاعهم عن الحريات والديموقراطية . ولا اقل ان تحوي مطالبهم على طرد ذلك الدبلوماسي الذي يتلفظ بمثل تلك العبارات على ممثلي الشعب الكويتي .
    اما وان هذه اللغة الرخيصة صدرت على لسان السفيرة الامريكية .. فالامر مر بردا وسلاما ولم نسمع صوتا او نقرأ من ينتقد ويعارض مثل ذلك الاسفاف الدبلوماسي .
    شئ محزن ان ينفي رئيس مجلس الامة السيد جاسم الخرافي ما ورد على لسان السفيرة من اساءة للمؤسسة البرلمانية التي يرأسها. ولاندري كيف قرأ ' ابوعبدالمحسن ' نص محاضرة السفيرة لكي يدافع عنها ؟ النص المترجم حسب ما ورد بصحيفة الراي بتاريخ 1392009 بالحرف الواحد تقول فيه : ' يشيرون اليهن ( اي الكويتيون ) الى النائبات الاربع في مجلس الامة بلقب قطط المجلس . فأرد عليهم قائلة انني لا ادري ما اذا كان ذلك الوصف يعني ان النواب الرجال الاخرين يعتبرون كلاب المجلس ( موجة ضحك جماعي بين الحضور ) – انظر الربط :
    http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=155532
    وربما يقول قائل بان هناك تحريف بكلام السفيرة بسبب الترجمة .. او سوء فهم من قبل من نقل الخبر – حسب رأي وفهم رئيس مجلس الامة - فلمن يريد ان يصل للحقيقة ليستمع كما استمعت شخصيا بأذني الى كلام السفيرة بلغتها الانجليزية وعلى لسانها ماذا تقول وهي تضحك علينا جمهورها الامريكي على الرابط :
    http://mei.edu/portals/0/events/audio/20090827-A Briefing-on-Kuwait-and-Gulf-Affairs-with-the-US- Ambassador-to-Kuwait.mp3
    شخصية وطنية ليبرالية اخرى للاسف الشديد وصفت حديث السفيرة الامريكية بانه ' كان سليما جدا ومشرفا '.
    ولا ادري ما هو الشرف للبلد الذي يوصف به ممثلوه في البرلمان ' بالقطط والكلاب ' ..؟
    الكويت كحليف استراتيجي للولايات المتحدة الامريكية والتي فتحت ارضيها واجواءها فكانت بوابة لتحرير العراق وتخليصه من نظامه الظالم وتحملت كل الانتقادات من الغير... هل تستحق هذا التهكم الساخر من قبل السفيرة الامريكية بحق اعضاء مجلس الامة ..؟ وهل كانت ستجرا هذه السفيرة للحديث بنفس اللغة لو كانت على ارض الكويت وبين جمهور كويتي .. ؟
    ***
    * آخر العنقود : -
    ليثبت الغيوريين على سمعة بلدهم من اعضاء مجلس الامة للسفيرة الامريكية كيف يكون مجلسهم مجلس مشاكسا اذا تعرض اعضاءه للاهانة والتهكم والسخرية ..؟ وهل نفهم مطالبة النائب محمد هايف الحكومة بطرد السفيرة كما ورد بصحيفة الراي انها تاتي بهذا السياق من التحرك البرلماني .. ؟ ام انه مجرد تحرك لذر الرماد في العيون .. وتبرأة ذمة ... وكفى البرلمانيون الكويتيون شر مشاكسة السفيرة الامريكية ..؟
    فهل من مدكر
    عادل القصار
     
  2. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    أذا المقـالة مــنعـت مــن النشــر عشـان ما تنتــشـر وش عـاد عاد نقــول

    غيــر وكـل اللـه :)
     
  3. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
    رابط الصوت ما اشتغل معاي ؟!!

    كلام السفيرة غير موزون و فيه اهانه لأعضاء مجلس الامة و الشعب الكويتي .... موقف رئيس مجلس الامة غريب خاصة انه ما قرئناه من ترجمة لتصريحات السفيره فيه اهانه واضحة لأعضاء مجلس الامة !!
     
  4. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    للأسف تم تضخيم الموضوع وانا سمعت الشريط كاملاًً من سي دي من احد الاخوه الاعلاميين ...

    بكل وضوح سألت الوزيرة عن النائبات الكويتيات واللي سالها قام باطلاق اسم الفور كاتس يعني القطط الاربعه يعني الفربقة الموسيقية اللي يسمونها الفور كاتس فاجابت هل يعني ذلك ان نطلق لقب الكلاب على باقي النواب ... لالا ماعتقد ذلك I don,t think so

    فلا نهول من الموضوع على ولاشي نقدر نسوي زحمة والشارع فاضي بس السفيره بنظتر الخاصة لم تخطي .. مع ان البعض يكرم عنه لقب الكلب.. لأن الكلب فيه وفى لصحبة وبيتة بس البعض عنده وفاء لل.... خلوها على الله ..

    اتمنى اللي عنده التسجيل واضح يحطه عشان مايصير مكابر على ولاشي ...
     
  5. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    لحد يزعل ... :D مزهب الدوا قبل الفلعه ...

    قريت المقال اللى بالرأى ...

    الفقره الوحيده اللى يمكن فيها إهانه : "...ومنذ أن أتيت إلى الكويت فإنني أسمع الناس هنا يتحدثون عن الحل غير الدستوري (لمجلس الأمة). وكما تعلمون، فإنه مهما تحدثت إلى أولئك الناس في هذا الأمر فإنهم يستمرون في تكرار القول بأن الحل غير الدستوري هو أمر حتمي. وأعود وأقول مجددا بما انني لا أسعى إلى إعادة انتخابي هنا فإنني أود القول إن هذا الكلام ينطوي على كثير من السخف المثير للضحك .."

    باقى المقاله فيها حقائق كثيره ..ومدح للكويت ودفاع عنها أكثر من أى شى ثانى ..ووصف الكويت إنها حليف ..وإن حكومتها وقيادتها السياسيه واعيه ...كما بيّنت حجم التبرعات الكويتيه لأمريكا ...وردت على كل المتبجحين اللى يقولون (الكويتيين بخلاء) وعلى بعض العرب اللى يسموون الكويت (شايلوك الخليج) ..

    أيضا ..عّرجت على العراق وأيران وحزب الله ..وأبدت تفهمها لتخوف الكويت ..وإن الكويت لاتريد أن تهيمن على أحد ولكن تحاول أن تحمى نفسها ..

    نقطه أخيره :
    بخصوص القطط والكلاب ...مع إن فيه ناس قالوا (إنها) أستدركت ..لكن حتى لو كانت قالت الكلمه ..فهى تعتبر (عثره) وليست إهانه لأنها (ليست إهانه فى لغتها الأم) ...

    خلنى أقول لكم دعابه نقلها لى واحد من الشباب قبل كم شهر ... :D

    يقول عندنا واحد أمريكى (بلييييييييييييييييييه) ..وفيه واحد (جنوبى) يلاغيه :D

    يقول : قال (الجنوبى) للأمريكى مره من المرات ..والله يافلان إنك بعير ...(على باله إنه مادحه :D) ..يقول "..زعل الأمريكى عليه..وحاول (الجنوبى) يفهمه أنها مدحه ومو مسبّه...بس مارضى ..بالأخير الأمريكى قاله يا أخى إذا أنت مصمم تسمينى بأسماء الحيوانات ..على الأقل ..كان قلت كلب :D ..مو بعير " ...
    طبعا والعهده على الراوى ...(الجنوبى) ماصدّق ...وعطاه أياه وقال " أنا محقوق لك ...عزالله إنك كلب " :D
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة