برقية للسيد سعد الشويب

الكاتب : عبدالله النيباري | المشاهدات : 792 | الردود : 8 | ‏17 سبتمبر 2009
  1. عبدالله النيباري

    عبدالله النيباري بـترولـي نشيط

    142
    0
    0
    السيد / الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية أ. سعد الشويب المحترم
    تحية طيبة وبعد ،،
    بادئ ذي بدء نبارك لكم تجديد الثقة ،،، ونسأل الله أن يعينكم ويسدد خطاكم ، وأن يريكم الحق حقا والباطل باطلا ،،
    فقد قررت محكمة الاستئناف العليا بأن القانون الواجب التطبيق على العمال الكويتيين بالخفجي هو القانون النفطي الكويتي .
    وأن نظام شئون العاملين الصادر عن الشركة ينص بصريح نصوص أحكامه العامة أن السياسات الواردة فيه تعتبر مكملة لأحكام تشريعات العمل ، وأنه في حالة وجود أي اختلاف يطبق النص الأكثر فائدة للعامل .
    ولا يجدي المحتكم ضدها من بعد ذلك الاحتجاج بما ضمنته عقود العمل التي أبرمتها مع المحتكمين من اشتراط تطبيق لوائح العمليات المشتركة عليهم .
    ذلك فضلا عن أن وجود هذا الشرط لا يحول دون إفادة المحتكمين من المزايا الواردة في نظام شئون العاملين بالشركة طالما تحقق لهم فائدة أكبر .

    ألم تلامس هذه الحقيقة صوت الحق والمنطق والضمير ، رمضان كريم والله أكبر وأكرم
     
  2. demos

    demos بـترولـي جـديـد

    22
    0
    0
    مهندس
    الكويت
    اخوي عبدالله النيباري اعتقد ان اسم الشويب قد ازيل من البيان وهذا حسب ما قراته في جريدة الوطن الصفحة الاولى عدد اليوم.:)
     
  3. عبدالله النيباري

    عبدالله النيباري بـترولـي نشيط

    142
    0
    0
    شكرا على المرور وإليك الخبر في جريدة الآن :
    نفى وزير النفط ووزير الاعلام ورئيس مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية الشيخ أحمد العبدالله الأحمد الصباح انباء تداولتها صحف يومية بشأن تغيير سيشمل قيادات نفطية.
    واعرب الشيخ احمد العبدالله في بيان صحافي اليوم عن 'استغرابه لتداول تلك الصحف لأخبار عارية من الصحة في الوقت الذي تسعى فيه مؤسسة البترول الكويتية ممثلة عن القطاع النفطي لاعتماد مجموعة من الحوافز الهادفة الى المحافظة على الكفاءات والخبرات التي توجد في القطاع النفطي والتي تقود عمليات التطوير'.
    وأكد وزير النفط ووزير الإعلام ثقته بالادارة العليا في القطاع النفطي الذين يعملون كفريق واحد للوصول الى هدف محدد واضح يتمثل في تعزيز مكانة دولة الكويت عالميا في مجال الطاقة.
    وحث الوزير الادارة العليا على بذل مزيد من الجهد في الفترة المقبلة لتحقيق الاهداف الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية وعدم الالتفات الى ما تتداوله الصحف من أخبار بشأن التغيير في القطاع النفطي معتبرا انها اخبار تعتمد على اجتهادات شخصية تهدف الى زعزعة الاستقرار في القطاع النفطي.
    واكد وزير النفط ووزير الاعلام في ختام تصريحه أن مبدأ الشفافية الذي تتبعه المؤسسة مبدأ أصيل لاغنى عنه في تعاملاتها الداخلية أولا ومع مؤسسات المجتمع المدني ثانيا وبالتالي فهي في غنى عن الاجتهادات الشخصية التي تتبعها بعض الصحف اليومية.
     
  4. أبو العلاء المعري

    أبو العلاء المعري بـترولـي نشيط

    72
    0
    0
    ياثقل الأمانة .... الله يعين حاملها !!!

    فحقوق العباد قائمة على المشاحاة، . فظلم الغير ظلم، إما بهتك عرض، أو بسرقة مال، أو بإراقة دم، أو بغيبة، أو بعدوان، أو بأي نوع من أنواع الظلم، والظلم قد حرمه الله، والحديث في مسلم، حديث قدسي يقول الله عز وجل: (يا عبادي! إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا)، (الظلم ظلمات يوم القيامة) خصوصاً من لا يجد عليك ناصراً إلا الله، وهذا دائماً هو الذي يظلم. أما الكبير فلا أحد يقدر على ظلمه، لكن يقع الظلم غالباً على الطبقات السفلى، العامل يظلمه سيده: يظلمه بعمل شاق، يظلمه بتأخير إيجار، يظلمه بإساءة التعامل، يظلمه باحتقار وامتهان، لا، هذا يصبر على الظلم، لكنه عليك يرفع برقيات في الليل يدعو عليك، والله عز وجل يفتح أبواب السماء لدعوة المظلوم، يقول عليه الصلاة والسلام: (واتق دعوة المظلوم فإنه ليس بينها وبين الله حجاب) تفتح لها أبواب السماء تسري بليل، لا تظلم من لا يجد عليك ناصراً إلا الله؛ لأنك إذا ظلمت شخصاً ضعيفاً ثم دعا عليك دعا عليك قوياً، وأنت لا تستطيع أن تمتنع من الله عز وجل..... فمن يجرء على مخاصمة الله !!!!
     
  5. صوتك وصل

    صوتك وصل بـترولـي جـديـد

    42
    0
    0
    حرام اللي قاعد يصير بعمال نفط الخفجي ما فيه قانو يجرم هذا الفعل يانقابة حركي المحامين والنواب هل يصح ان الشركة من كيفها تطبق قانون اجنبي على عيال الكويت وهل من كيفها تفسر الحكم على كيفها ومعقوله حتى الحين مومعترفة بالقنون الكويتي
     
  6. القرناس

    القرناس بـترولـي نشيط جدا

    153
    0
    0
    اللهم يارب ندعوك في ليالي هذا الشهر المبارك أن تقسم لنا الخير وأن ترزقنا رزقا كريما من عندك وتبارك لنا فيما رزقتنا وتصلح ذرياتنا وأزواجنا وأهلينا والمسلمين وتفرحنا بدخول الفردوس الأعلى يارب يا أرحم الراحمين.
     
  7. صوتك وصل

    صوتك وصل بـترولـي جـديـد

    42
    0
    0
    الظاهر الصوت ما يوصل للشويب لين يعتصمون ولا يضربون مصيبة الصقه
     
  8. سعود السبيعي

    سعود السبيعي بـترولـي نشيط جدا

    227
    0
    0
  9. SonMubarak989

    SonMubarak989 بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,062
    98
    48
    يعني وصلوا للوزير شنو اكثر من جذيه
    اذا انته وصلت لرأس الهرم اعتقد من المخجل ان تعود لشخص كان بالاساس متجاهل قضيتنا
    وكل امل كبير في وزير النفط الحالي في اعادة الحق لنا علم انه حصلنا عليه من القضاء الكويتي النزيه
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة