سؤال .. للمهندسين بالقطاع النفطي

الكاتب : EngQ8ia | المشاهدات : 1,193 | الردود : 12 | ‏15 سبتمبر 2009
  1. EngQ8ia

    EngQ8ia بـترولـي جـديـد

    9
    0
    0
    السلام عليكم .. انا توني مهندسة خريجة و لي نيه انشالله اقدم عالبترول بس في شغله ماني فاهمتها و قاريتها و انا اتقرى بالمنتدى :) سامحوني يمكن يكون سؤالي سخيف.. وايد اقرى عن شغله اسمها كادر المهندسين و ان الحين قاعدين يطالبون ان يقرونه او شي جذي .. و ان في جلسه بشهر 10-2009 .. المهم لاطول عليكم .. قريت موضوع مادري هني او بمنتدى ثاني ان هالكادر مارح يشمل المهندسين بالقطاع النفطي و ان اذا اقروه.. المهندسين اللي بالوزارات راح تصير رواتبهم اعلى من مهندسين البترول فوايد يقولون اذا اقروه بحولون عالوزارات .. فصج هالحجي ؟.. و تقريبا شكثر بيكون ؟
     
  2. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    عليـكم السـلام والرحمـة

    هـذا كـادر أقـرة ديـوان الخدمـة للمهندسيـن في الوزارات الحكـوميـة وأعتقـد أنـه 150 دينـار أذا مانـي غلطـان

    أما مهندسي البتـرول فا صـار عندهـم رفـع بالدرجـات الوظيـفيـة عـن طريـق مؤسـسـة البتـرول وهـذا يشمـل زيـادة بالأسـاسي وعلي ضـوئهـا ترتفـع بعـض العلاوات

    بالنسبــة لمهندسي شـركـة نفـط الكويـت (k.o.c) فا رواتب المهندسيـن ما شـاء اللـه طيبـة وما تقـايش معا رواتب مهندسي الوزارات

    وبالتوفيـــق بالتقديــم
     
  3. mech.eng.koc

    mech.eng.koc بـترولـي نشيط

    74
    0
    0
    اذا انقبلتي بالنفط خلي هالزيادة عنج وتعالي عندنا لان المعاش بعد سنتين لج بالشركة بيزيد 300 دينار وبعد 4 سنين الزيادة بتصير 500 دينار واذا بعد 6 سنين الزيادة 700 واذا بعد 8 سنين الزيادة 900 :) لاتغرج علاوات الوزارات ترى القطاع النفطي مستقبله احسن بوايد الوزارات علاواتهم ماتوكل خبز
     
  4. EngQ8ia

    EngQ8ia بـترولـي جـديـد

    9
    0
    0
  5. مهندس عسكري

    مهندس عسكري بـترولـي نشيط

    65
    0
    0
  6. هلا بزميلتنا انا متخرج قبلج بسنه. بس اعتقد ان خبرتي بالحياه اكبر من سنه:>

    عموماً على طاري الوزارات..دام القحطاني الرئيس ماكو كادر ولا اكو زياده لانه انسان للاسف لايزال فاشل و مو قد كلمته...والا قايل نبي نسوي اضراب شهر اربعه القادم(قصده اللي طاف) وماشفنا منه شي غير السكوت. اتمنى يكون قد كلمته ويطبق اللي يقوله.

    اما بخصوص البترول فالافضل اهو الkoc ومن بعده باقي الشركات...ولكن اسوء وظيفه بالبترول احسن من الوزارات منا لناحيه الماديه..اما كراحه ومكان يصلح حق البنات اعتقد الوزاره مكان جميل..لان القطاع النفطي نسبة البنات فيه قليله الا اذا قطوج بالمبنى الرئيسي.
     
  7. مهندس عسكري

    مهندس عسكري بـترولـي نشيط

    65
    0
    0
    الله يستر شهر 10 يمكن مايبون ألى 5 كهرباء
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏18 سبتمبر 2009
  8. :) اتمنى لك الخير .لانك اخ عزيز وغاليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي
     
  9. blackberry

    blackberry بـترولـي نشيط جدا

    302
    0
    0
    أخوي مع احترامي لك بس منو وين يايب هالكلام ؟

    الفرق بين الحكومة و القطاع النفطي 200 دينار .. ومافي اي زيادة تذكر غير بدل الطريق .

    الزيادة السنوية للراتب الأساسي يعتمد على تقريرك السنوي وبالعاده ما تتجاوز ال 50 دينار كحد أقصى .

    الزيادات هذي اللي تقصدها للقريد 16 و فوق .. وما ياخذونا إلا بعد إضرابات و واعتصامات وتدخل الوزير .

    رجاء كونوا دقيقين .. لأنه الواقع مرير في النفط ناس تكرف و تشتغل وناس تقعد ببيوتها وتترقى و تاخذ مناصب وهذا الكلام سمعته شخصيا من مهندسين في شركات النفط .. محد مرتاح بالبترول إلا اللي عندهم دبلوم و أصحاب النفوذ .

    بنسبة لموضوع الكادر في احدى مقابلات رئيس جمعية المهندسين على التلفزيون صرح انه في شهر 11 ( نوفمبر الجاري) انه في قرار راح يصدر .. والله مو دفاع عنه بس على قولة المثل الحق الجذاب لي باب داره .. وإنشاء نقابة للمهندسين خبر جدا اسعدني لأنه جمعيات النفع العام قانونيا لا يحق لها اعلان الإضرابات و الإعتصامات أما النقابات فهي تندرج تحت منظمة العمل الدولي .. والدليل شوف نقابة النفط ما شاء الله عليهم الإضرابات عندهم مثل شربة الماي .

    والله يا حلو الحكومة شغل خفيف وراتبك ينزل كامل .
     
  10. بإذن الله بيعطونه الكادر........لان ملينا...وانا ابي اسوي اضراب بروحي..شرايكم؟
     
  11. مرعوب

    مرعوب بـترولـي نشيط

    98
    0
    0
    كلام بلاك بيري عدل الزياده السنويه لاتتعدى ال 60 الا في حاله بدل الطريق ويكون ثابت لمره واحده

    اذا معاشي كل سنتين بزيد 200 دينار عمري ماراح اطلب شي زياده

    وشغل النفط كمهندس لايصلح الا للمهندسين الذكور اما المهندسات فالاصلح لهم ان يداومون في اقسام يكون فيها الشغل في المكتب طوال الدوام او الاداره والماليه
     
  12. مرعوب

    مرعوب بـترولـي نشيط

    98
    0
    0
    وانا انصح بالاتجاه الى الشركات الاصغر التابعه للمؤسسه مثل ناقلات النفط Kotc وكافكو والبتروكيمات Pic
    ولابتعاد عن Koc وال Knpc
     
  13. Sc0rpio

    Sc0rpio بـترولـي خـاص

    1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت
    انا اقول تعالي شركة نفط الخليج ( الوفره )

    لووووول
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة