فتاة منطقة بيشة في السعوديه تفاجئ ضيوف والدها بسكين

الكاتب : aL- raSy | المشاهدات : 1,154 | الردود : 18 | ‏13 سبتمبر 2009
  1. aL- raSy

aL- raSy إدارة المنتدى

2,714
    0
    36
    فتاة بيشة تفاجئ ضيوف والدها بسكين

أذهلت فتاة لم تبلغ العشرين من عمرها زائراً قدم من الرياض بصحبة إبنه للقاء والدها الذي تربطه به علاقة قديمة

وفي التفاصيل أن شاب ووالده قدما إلى منطقة عسير مع أسرتهما لقضاء الإجازة الصيفية في مدينة أبها، وأثناء تواجد

الأب بالمنطقة الجنوبية، أحب أن يجدد العهد بأحد أصدقاء الدراسة والعمل ممن كان معه بالرياض، وإنتقل إلى بيشة

منذ سنوات عديدة فقام بالبحث عن هذا الزميل القديم وأعاد الإتصال ببعض الأصدقاء المشتركين بالرياض حتى توصل

لبلدته وإن كان لم يعثر له على أرقام هواتف فقرر أن يذهب إليه ويفاجئه بالزيارة وفعلا ذهب إليه في بلدته فأشاروا

عليه بأن له بيتين أحدهما بالبادية وآخر بالبلدة وأن لديه أعدداً كبيرة من الإبل والأغنام، ورافقه أحد الأولاد ليدله على

بيته في البادية حتى وصلوا لبيوت الشعر الخاصة به، فلما سألوا عنه لم يجدوه فهموا بالإستئذان والعودة من حيث أتوا

قبل أن تصر إبنته على أن ينتظروه وألحت عليهم في ذلك، لتفاجهم بعد أقل من ربع ساعة بدخولها عليهم بسكين

تقطر دماً وتخبرهم أن غداهم على النار قبل أن يعود والدها ويجد ضيوفه وقد ذهلوا عندما علموا بأنها من قام بذبح

الذبائح ويقوم بالتجهيز لطبخها،
    في حين أن الوالد لم يذبح ذبيحة بيده منذ أكثر من 17 عاما فيما لايحسن الشاب الجامعي الذبح.

الوالد عرض على أبنه أن يخطب له ( الأجودية ) إلا أن الشاب رفض الفكرة وقال بالرغم من إعجابه بتصرفها إلا أن

(إستايلها ) مايركب مع ( إستايله)...

تعليقي : ندر وجود مثل هالبنت ( الاجوديه ) ، و كثر امثال هذا الشاب ( ابو ستايل ) في زمنا هذا..
    ولا حول و لا قوه إلا بالله

2. reznama

reznama بـترولـي مميز

أوكي آنا معاك إنها أجوديه .. بس شي يخرّع صراحه .. خصوصا حقنا إحنا البنات :confused:

يعني آنا من صغري إذبحوا جدامي خروف وإقلبت جبدي لي يومك ما أشتهي اللحم بسبة اللي شفته

هالدور أقوم أذبحه علشان أصير أجوديه !!! :eek:

وبعدين الزمن تغيّر ..

يعني قبل كانوا مضطرين يعيشون عيشه خاصه فيهم .. يكون فيها متاعب وصعوبات ..

بس الحمدلله الحين عقب العلم والتطور والتكنولوجيا يعني الواحد لابد ان يتغير للأفضل

وفي وايد بنات " أجاويد " والنعم فيهم .. من غير لا يذبحون خرفان ..!! :eek:

وبعدين أتوقع الريال يوم رفض الزواج منها .. مو سالفة إنها مو استايل .. لالا .. أهو الظاهر كان خايف لا اتسوي فيه نفس ما سوّت بالخروف :p

مممممم بالنهايه أقول .. ماشاءلله على قوة قلبها .. اللي بنفسها إذبحت خروف .. عكس ملك المغرب اللي ماسكينله 12 شخص الخروف علشان يذبحه :)

شكرا يا أخي على هذه القصه اللي إتبيّن لنا إن في بنات عن أربعين رجل .. :rolleyes:

..

3. aL- raSy

aL- raSy إدارة المنتدى

2,714
    0
    36
    اسعدتني مشاركتك السريعه و عسى الله يسعدج بهذه المشاركه السعيده.. :)

اولا ربطج بين ان البنت ما تصير اجوديه إلا اذا ذبحت خروف.. هذا خاطئ :) ... فيه شباب لحد الحين ما يعرفون يذبحون ذبيحه.. عادي :)

ثانيا ماني محتاج ان ابين مغزى القصه الحقيقي و الدروس المستفاده منها لج، لأن انتي مو محتاجه احد يفهمج و لأنج ست العارفين.. :)

4. reznama

reznama بـترولـي مميز

عفوا أخوي .. ما فهمت جملتي بالشكل المطلوب ..

آنا قلت التالي " وفي وايد بنات " أجاويد " والنعم فيهم .. من غير لا يذبحون خرفان ..!! "

وبس :)

وبخصوص إني كتبت خلاصة القصه .. شي أكيد مو قصدي إني أبيّن لكم الخلاصه .. ولكن هذا من ضمن التعليق لا أكثر

وشكرا

..

5. خذ وهات

خذ وهات موقوف

51
    0
    0
    هههههههههههههههه
    ضحتينى يا رزنامه
    يبين عليك فعلا النعومه
    والله ماضحكت من زمان
    لا بس احنا نحب استايل البنت من هالنوع
    تقبل مرورى

6. aL- raSy

aL- raSy إدارة المنتدى

2,714
    0
    36
    مو هذي هي المصيبه الله يرحم والديج.. :)

يعني معقوله ان انا قصدي اقول ان البنت اللي ما تذبح خروف مو اجوديه... ؟؟؟؟ !!!!! طبعا مو معقوله :)

من حقج تكتبين خلاصه للقصه وكل شخص له الحق في كتابة الخلاصه من القصه على حسب فهمه ...

7. انوار

انوار موقوف

2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين
    كفو والله .... ان شاء الله اصير نفسها :d

مشكور على الموضوع و ان شاء الله الكل يتعلم منه

8. speed-way

speed-way بـترولـي نشيط جدا

باجر اذا بتقعدني من النوم شنو مساكة صاطور على رقبتي لا يحوشك :)

9. الفارس99

الفارس99 بـترولـي نشيط

145
    0
    0
    يا جماعة القصة عادية وذبح الخروف مافية اسهل منة انا اذكر الوالد يذبح الخروف ونلعب بالدم

10. aL- raSy

aL- raSy إدارة المنتدى

2,714
    0
    36
    اسم الله عليك :)

11. شركة من صادها عشى عيالة

شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
    تركوا عنكم الحجي و الله انها خوش بنية و تعرف شلون تكرم الضيف اما على ذبحة الخروف ترى في بنات قلب ( فيهم شجاعة ) مستعدين يواجهون ثور مو خروف ...

شباب و الله اعجبت فيها هههههههههههههههههههه يروحون لها بنات حجاب بو تفخة فدوة .

و الله خوش قصة يا الراسي : )

12. بن عامر

بن عامر بـترولـي خـاص

1,159
    0
    0
    k.o.c
    kuwait
    يا جماعة الخير البنت هذي للحين متمسكة بعادات أصيلة عند أهل البادية و كثير من نساء البدو كانو يكرمون الضيف إذا غاب الرجل و كثير من القصص تشهد على هالشي و لو ذكرناها طال بنا الحديث عنها و المميز بالقصة أن البنت للحين متمسكة بعاداتها الأصيلة و لم يغير فيها الأنفتاح شي بعكس أخوها الجامعي .

أشكرك يا الراسي على القصة الرائعة التي بالفعل ندرت في وقتنا الحاضر .

13. YOU^AND^ME

YOU^AND^ME بـترولـي نشيط جدا

444
    0
    0
    جود هالاجوديه ليس بانها قامت وامسكت السكين واذبحت الخروف

العبره هنا انها تمسكت بضيوف ابيها وقامت بدور الرجل وانا متأكد انها لاتمارس هذا الفعل في وجود ابيها يعني نادرا ما تذبح الخروف

فرات ان تعلم الضيوف ان اكرام الضيف مازال قائما حتى ولوا ان ابيها لم يكن حاضرا وهذا ما تربت عليه وترعرت عليه

____________________________________________________________________________

ملاحضه ان البنت من اسره غنيه وتملك المال تستطيع البنت ان تأمر الراعي او الصبيان ان يذبحوا للضيوف لكن بتصرفها هذا

ارادت ان تبين انها تعرف الاصول وتزيد حبتين فيها طمعا في ارضاء ابيها فقامت بذبح الخروف بنفسها والله اعلم

انا شخصيا اعرف من القصص في عصرنا هذا لنساء والله لا يفعل افعالهم ... رجال ( بالجمع) .. بالمواقف

مثاااااااااااااااااااااال ............. واقسم بالله العضيم

في مره اجوديه مو تذبح الخروف وبس الا تسلخه وتقطعه

ولكن ما تنسا نفسها من الموضه باحسن ماركاتها ولا الصوالين النسائيه ولا غيرها من احتياجات المرأه العصريه

بالنسبه لي هذي عادات وتقاليد افتقرنا لها وانا اجزم انا افتقدنا معها امور كثيره !!!!!!

14. MOOON&M

MOOON&M بـترولـي نشيط

ههههههههههه

يسلموو على الموضوع

بس صعبه والله بنت تذبح خروف

صج انها قويه واجوديه وطبعا بوقتنا هذا مستحيل بنت تسوي سواتها

15. aL- raSy

aL- raSy إدارة المنتدى

2,714
    0
    36
    تسلم اناملك على هالجم سطر عكس الموحلوين.. :)

و تسلم لمرورك الكريم..

16. aL- raSy

aL- raSy إدارة المنتدى

2,714
    0
    36
    شاكرلك على مرورك اخوي

و كلن له وجهة نظره في استخلاص العبر و الدروس من القصه

و ما تفضلت به اخوي صحيح ون هانرد بيرست :)

17. aL- raSy

aL- raSy إدارة المنتدى

2,714
    0
    36

مو هذا اللي ذابحنا وما خلانا انتزوج لحد الحين إلا لأن مثل هالبنت ندر وجودها :)

لا هنت يا بن عامر على مرورك الكريم..

18. بلبل عنقريزي

بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

2,187
    0
    0
    خوش قصه يالراسي وبالنسبه لي ماهي غريبه

انا امي طارحه حاشي وذابحته منو بهالزمن من بناتنا تسويها اغسل يدينك بلولو ان حصلت

19. صج سنعه ماشاءالله عليها

بس والله امهاتنا قبل يسون اكثر من جذي ماشاءالله عليهم :)

ثانكيو ع القصه :)

\
    \
    \

المخمليهـ

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة