لا احد يلومني باعجابي الشديد بهذا الرجل

الكاتب : قبــــــــس | المشاهدات : 779 | الردود : 16 | ‏12 سبتمبر 2009
  1. قبــــــــس

    قبــــــــس بترولي خاص أعضاء الشرف

    509
    0
    0
    C.R.O. KNPC
    KW
    المثلث الذهبي


    بعد سؤاله في المؤتمر الصحفي عن أخبار التعديل الوزاري، قال رئيس مجلس الوزراء إن هذا الموضوع لدى الأخ روضان الروضان، فهل مطلوب منا من الآن وصاعدا حين نخاطب الأخ روضان أن نقول "سمو روضان الصباح" وحين نخاطب ناصر المحمد نقول "الأخ ناصر الروضان"! ما أدري بس كل شي يصير.

    ثمة ما يدور في الوضع السياسي الكويتي هذه الأيام.. شيء له علاقة بترتيب العلاقات داخل الأسرة الحاكمة أو بوضع الحكومة الحالية، أو على نحو أدق، له علاقة "بالمثلث الذهبي" في المناصب الحكومية وأعني بها رئاسة الوزراء ووزارتي الدفاع والداخلية.. وعلى الرغم من التسريبات "المقصودة" والنفي اللاحق "المتعمد" فالثابت الآن، كحد أدنى، أنه جرى البحث عن وزير جديد للدفاع، وقد تم فعلا ترشيح أسماء جديدة من ذرية مبارك الصباح بما يفيد أن التغيير الوزاري قادم. لكن السؤال هو: ما هي حدود التغيير؟ هل سيقتصر على عدد قليل من الوزراء مثل وزير الدفاع ووزير الداخلية ووزير العدل، أم أنه سيكون تغيير رئيسي يطال رئيس مجلس الوزراء أيضا؟ لا أعلم. لكن كما قلت قبل قليل، فثمة ما يدور في أوساط الأسرة الحاكمة، وهذا الذي يدور يسبب القلق الشديد لرئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد، وربما تتضح الأمور بعد عطلة عيد الفطر!

    على أية حال، يبدو أن "الحملة الوضيعة" التي شنتها علي شخصيا "الصحف الأربع الصفراء والخضراء" خلال الأشهر الستة الماضية قد توقفت فجأة ولليوم الثالث على التوالي من دون مقدمات، وقد جاء التوقف "الجماعي" مباشرة بعد نشر مقالي الذي كان بعنوان "كوهين الكويت".. ويبدو أن المقال "عورهم حيل" على الرغم من أنه كان مجرد "نمونة" للمعلومات الكثيرة التي في حوزتي، فصدرت "الأوامر" بالتوقف. وعلى الرغم من أن "فرقة الردح" مثل "الماي اللي ما يروب" ولا أستبعد عودتهم "لمهنتهم" التي تسري في دمهم، إلا أنني سوف "افترض" أن الحملة قد توقفت بشكل نهائي، وأكتب عن بعض العبر التي يمكن للشيخ ناصر المحمد أن يستخلصها من تلك الحملة وأولها يا شيخ ناصر إن عليك دائما توخي الحذر من مخاصمة من لا يملك ما يخسره.. نعم، فأنا يا شيخ مواطن عادي ليس لدي هدف يجبرني على مجاملتك أو التقرب إليك، وليس لدي تجارة مشروعة أو "غير مشروعة" تجبرني على مهادنتك أو التزلف إليك، وليس لدي مصلحة خاصة من أي نوع كان تجبرني على مدحك أوتحاشي نقدك أو تفادي غضبك أنت أو غيرك.. كما أنك تعلم يقينا أنني لا أعمل لحساب أحد الشيوخ، لا الشيخ ناصر الصباح كما تزعم ولا غيره مع احترامي لك ولهم جميعا.. هدفي الوحيد من المشاركة في الشأن العام هو محاولة خدمة بلادي سواء أنصفني الناس في هذا أو ظلموني، منحوني انتباههم أو تجاهلوني، أيدوني أو عارضوني، لذلك لن تنجح صحف أو تلفزيونات مدعومة من قبلك في إخضاعي أبدا.. ثم ماذا دهاك يا شيخ ناصر حين خطر على بالك أن لك منفعة في الاستعانة "بخدمات" أشخاص مثل (بومهدي وبوخيشة وبلبل الوضيع) ومن على شاكلتهم ممن يستغلونك ماديا ومعنويا.. ألم تجد من بين أهل الكويت من هو خير من تلك الشرذمة.. هل هذا هو "الطاقم" الذي يضمن لك مستقبلك السياسي!

    كما أريدك يا شيخ ناصر أن تعلم أن سياسة "الترهيب" لا تنفع معي أبدا، تماما مثل سياسة "الترغيب" التي سبق لك أن جربتها معي.. ولا أظن أنك نسيت يا شيخ ناصر ردي عليك حين قلت أنك تريدني أن أكون "مستشارك الخاص"؟ كنت حينها أدرك أن هذا العرض قد يكون بمثابة "فخ" لي بهدف تحييد مقالاتي، وفي الوقت نفسه كنت لا أرى أي خطأ في تقديم النصح والمشورة لرئيس مجلس وزراء بلادي.. لذلك يا شيخ ناصر قلت لك لا مانع، لكن بشرط واحد هو أن يكون عملي معك بلا مقابل.. نعم بلا مقابل من أي نوع كان. لقد عملت معك يا شيخ لأشهر معدودة في الفترة الممتدة بين نهاية خريف 2007 ونهاية ربيع 2008.. تحادثنا عبر الهاتف.. زرتك في منزلك.. ناقشنا بعض القضايا العامة وطرحت عليك رأيي بكل صراحة.. قلت لك هنا أخطأت وهنا أصبت.. هل تذكر ما قلت لك يا شيخ حين كانت حكومتك تلقي القبض على بعض الناشطين من الأخوة الشيعة؟ أنا أذكر تماما.. فقد كنت في منزلك بصحبة رئيس ومدير عام مؤسسة القانون القاري الفرنسية حضرا معي لمقابلتك. وبعد خروجهما، وكنت أنا أيضا أهم بالمغادرة، طلبت رأيي في كيفية التعامل مع مجلس الأمة في شأن التصويت الثاني على اقتراح بقانون يتعلق بزيادة رواتب أو بدلات سبق للمجلس أن أقره وردته الحكومة، سألتك حينها: "هل لديهم أغلبية مؤيدة للقانون"؟ فأجبت: "نعم". فقلت لك: "عليك أن تقبل، فهذه هي الديمقراطية، وفي النهاية القانون فيه مصلحة للمواطنين.." وأضفت: "لكن يا طويل العمر دع عنك هذه المسألة.. الآن البلد تواجه احتمالات فتنة طائفية.. فأمن الدولة تلقي القبض على بعض الأخوة الشيعة بلا سبب وبطريقة تعسفية.. إن هذه المسألة تحتاج إلى تصرف عاجل، فما يجري غير مقبول بل هو أمر خطير". هنا عدنا إلى مجلسك وتناقشنا في هذه المسألة بتفصيل وقد أسعدني جدا تقبلك لرأيي ومن ثم اتصالك بالأخ رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي للتنسيق معه وطلب تدخله.. ثم هل تعلم يا شيخ أن ما حدث بعد ذلك هو الذي دفعني للابتعاد عنك؟ نعم ففي صباح اليوم التالي ألقت قوات الشرطة القبض على الدكتور ناصر صرخوه فاتصلت في أحد المستشارين لديك أستفسر منه عن هذا التطور فقال لي بالحرف الواحد "والله حتى سمو الرئيس ما يدري ليش خذوه". هنا يا سمو الرئيس قررت الابتعاد عنك، فقد تأكد لي أنك غير قادر على السيطرة على حكومتك. شيء آخر يا بوصباح.. ألم تستغرب أنني لم اتصل بك على تلفوناتك الخاصة ولو مرة واحدة خلال فترة "الاستشارات" على الرغم من أنك زودتني بكل الأرقام الخاصة وطلبت مني الاتصال بك مباشرة حين يلزم الأمر.. المقصد يا شيخ ناصر هو أنني لو أردت "تنفيع" نفسي والعمل لحساب أحد فأنت بالذات "الشيخ المناسب" باعتبار أنك رئيس مجلس الوزراء ومعروف عنك "كرمك" وحاجتك "للخدمات".. لقد كان بإمكاني يا شيخ أن استغلك أيما استغلال وكيفما شئت.. لكنني لم أفعل وأنت تعلم يقينا أنني، وخلال فترة "الاستشارة"، لم أتلق منك "هدية" أو "بريرة" أو أي مقابل أو منفعة من أي نوع كان.. والجميل في الأمر هو أنك "عرفتني عدل" فلم تغامر بعرض أي مقابل، وللأمانة أقول أنك كنت تقدم لي خلال اجتماعاتنا في منزلك كوب واحد من حليب الماعز السويسري!

    والآن دعني أخاطبك بكل صراحة ومحبة وصدق واحترام وأقول لك يا بوصباح دع عنك (بومهدي وأشكاله) وجنب نفسك مواجهات لا فائدة لك منها.. وتذكر تلك القصص الموثقة في تاريخ الكويت حول المطالب الشعبية التي تطالب الحاكم بإبعاد الفاسدين الذين يحومون حوله ويتلاعبون بقراراته.. اليوم أصبح هذا المطلب الشعبي موجه إليك أنت يا شيخ ناصر، فكلما اقترب منك (بومهدي) كلما ابتعد عنك أهل الكويت وستبقى في النهاية وحيدا.. حتى (بومهدي) ستراه "يلتصق" بغيرك.

    سمو رئيس مجلس الوزراء.. رغم كل ما كتبه إعلامك عني، فأنا لا أحمل ضغينة تجاهك، لكن تذكر دائما أن من حقي أن أدافع عن نفسي كما فعلت خلال الأيام السابقة، وكما سأفعل لو تجددت الحملة الوضيعة..

    سمو الرئيس.. سوف استمر في انتقادك ما دمت ترتكب الأخطاء، بل حتما سوف أقسو عليك بالانتقاد حين يستدعي الأمر، وأعذرني على ذلك فمستقبل بلادي أهم بكثير من مستقبلك السياسي،
    ولك مني ألف تحية،


    المحامي/ محمد عبدالقادر الجاسم
    10/9/2009
     
    آخر تعديل: ‏13 سبتمبر 2009
  2. كاتب

    كاتب بـترولـي نشيط

    133
    13
    18
    وانا بعد يعجبني

    واتمنى ينجح المره الجايه
     
  3. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    هل عرفتموه هو القلم الحر صاحب الكلمة الجريئة
    يعبر عن رأيـــــــــــــه بكل صراحـــــــــــــة
    بعيداً عن الإسفاف وسياسة الكيل بمكيالين
    لذلك إختار "المـــــيزان" إسم لموقعه

    إنه المحامي/ محمد عبدالقادر الجاسم

    لك مني ومن كل محبيك تحية وتقدير

    وتستحق حبةٍ عالخشم يا بوعمـــر

    وشكراً على النقل مشرفنا العزيز

    التوقيع
    معجب بالجاسم
    Q8 Oiler
     
  4. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    مقال رائع بكل المقاييس..

    متميز كعادته ابو عمر و متميز اخي قبس كعادتك ايضا في نقلك..

    و عسى الله يلوم اللي يلومك في اعجابك بهذا الشخص..
     
  5. عبدالله النفيسي

    عبدالله النفيسي بـترولـي نشيط

    الله يديم اللي فيه خير للكويت

    سواء ناصر او غير ناصر


    دمتم بخير
     
  6. مشغل سياسي

    مشغل سياسي بـترولـي مميز

    568
    0
    16
    ذكر
    kuwait
    مقال اكثر من رائع وتسلم يالبطل ياصاحب الكلمه الحره ومشكور يامشرفنا على النقل
     
  7. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
    اخواني انا اختلف معاكم خصوصا بعد قرائتي للمقال ...

    الاحظ من قرائتي للمقال انه ( الانا ) كبيرة عند الكاتب و كل المقال يتكلم عن نفسه و شلون هو محارب و شلون رئيس الحكومة ما عنده شغله غير انه يحاربه و يجيش الكتاب و الجرايد و استخدم كل الاساليب عشان يخظة منها الترغيب و الترهيب شدعوا شدعوا و الله لو نيسلون مانديلا ما تكلمت عن نفسك جذي و لو اني ما ادري انه غاندي مات من زمان جان قلت انه اهوا اللي كاتب المقال ...

    هذي الديموقراطية مرشح ساقط ينتقد رئيس الحكومة ... هذا ساقط و جذي عيل لو نجح جان شسوا :)
     
  8. قبــــــــس

    قبــــــــس بترولي خاص أعضاء الشرف

    509
    0
    0
    C.R.O. KNPC
    KW

    شكرا لمرورك

    اخي الكريم ماقدرت استنتج من ردك الا هالنقطتين وكلهم:(:(:(

    1_ انك متحامل على الكاتب من قبل ان تقراء المقال وانك مؤيد لتوجه (حي الطرب) وكتابه

    2_انك حكمت على هذا الرجل وانت لا تعرف عنه شيء وكانك لا تقراء جرايد (الضبعه) ومانشوف برامج قنواة (الضبعه)

    ( انصحك دش هالموقع www.aljasem.org) وراح تعرف سبب اعجابي به


    مع فائق الاحترام لشخصك الكريم





    هذا محمد عبد القادر الجاسم لا يعيبه ابدا ان لم يوفق بدخول المجلس
     
    آخر تعديل: ‏13 سبتمبر 2009
  9. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    لقد خانك التعبير في كل ما كتبت و خصوصا الجمله الاخيره..

    ملاحظه:- انت في بلد حر و ديمقراطي يحق لأي كويتي انتقاد اي مسؤول كان..
     
  10. المحترف33

    المحترف33 بـترولـي مميز

    676
    0
    0
    من هو (ابو فهمي)اللي يقول عنه:cool:
     
  11. المحترف33

    المحترف33 بـترولـي مميز

    676
    0
    0

    اسف اقصد (ابو مهدي)من هو
     
  12. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي

    لا حشى اخوي انا مو متحامل على الكاتب بس اللي الاحظة انه فيه كبر و معطي نفسه هالة مو طبيعية .

    حي الطرب ؟!!


    الجاسم قريت له مقالات من قبل بس مو وايد ... انا تكلمت عن المقال اللي اهوا كابتة : )
     
  13. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي

    مو انا قلت فوق انه هذي الديموقراطية انه مرشح ساقط ينتقد رئيس مجلس الوزراء و لو ما في ديموقراطية جان الجاسم الحين بأحدى المعتقلات .... و انا ما اخالفك اهوا من حقة ينتقد لكن قاعد يقول كلام غريب انه رئيس مجلس الوزراء موجه ثلاث جرايد و كتاب ضده هالشي مو داش مخي صراحة ... يعني لو فرضنا انه صحيح هالكلام عيل اعضاء مجلس الامة الحاليين و اللي يعارضون رئيس مجلس الوزراء جم جريدة موجه ضدهم
    .
     
  14. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    شكرا اخوي قبس
    الكاتب هذا غني عن التعريف
     
  15. eng_q8

    eng_q8 بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0
    ابو مهدي اهو محمود حيدر
    صاحب جريدة الدار ويكتب بالصفحه الاخيره تحت اسم ابو شيخه
     
  16. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    الله يعطيك العافية ومقال رائع صراحة

    عندي سؤوال واجابتة

    من هو الروضان؟؟

    مؤهلة العلمي دبلوم صحة بعد المتوسطة ( دوة مشرف اغذية بالبلدية ) طبعا ماكان يعرف وين دوامة

    هو بالاساس شريطي سيارات وصاحب مكتب سيارات على الدائري الرابع كان من مدمنين حراج السيارات القديم في الرقعي ويدلل على السيارات الالمانية بجانب الرياحي يعني كل يوم هناك وعنده دفتر بيع باسمة ومخصصة له خانه للبيع ..

    شاء الاقدار ان يترشح للبلدي وينجح ويفتحها بحري لفئة معينة ويضغط لتغيير اراضي سكنية الى استثمارية واستولى على اراضي بحولي بوضع اليد وضبط اموره باستثناءات لسكان منطقتة ..

    ومن ثم وبقدرة قادر دش بالغلط مجلس الامة ومنها طق مسمارة بعرف شلون يصير وزير صحة ويراس مجالس جراحة وباطنة واهو مايعرف ولاكلمة انجليزي الا هلو وباي باي

    ضحكت لك الدنيا يا بو عزيز الله يرحم الشيشة اللي تشربها بالشبرة ورى المكتب انت ونصار العدواني
     
  17. مشغل سياسي

    مشغل سياسي بـترولـي مميز

    568
    0
    16
    ذكر
    kuwait
    مو هذه مشكلتنا في الكويت مانضع الرجل المناسب في المكان المناسب ضايعه الصقله
     

مشاركة هذه الصفحة