مليار دولار مبيعات 'البترول الكويتية' في الدنمارك

الكاتب : قبــــــــس | المشاهدات : 429 | الردود : 4 | ‏11 سبتمبر 2009
  1. قبــــــــس

    قبــــــــس بترولي خاص أعضاء الشرف

    509
    0
    0
    C.R.O. KNPC
    KW
    مليار دولار مبيعات 'البترول الكويتية' في الدنمارك



    اعلنت شركة (كويت بتروليوم - فرع الدنمارك) وهي جزء من شركة البترول الكويتية العالمية (كيو أيت) ان رقم مبيعاتها بلغ 024ر1 مليار دولار.
    واعتبرت ادارة الشركة ان هذه المبيعات مرضية خصوصا في ظل تداعيات الازمة المالية العالمية.
    وجاء في بيان صادر عن الشركة ان هذه الزيادة في المبيعات تحققت بفضل وجود 238 محطة لبيع الوقود منتشرة في سوق المحروقات الدنماركية و2238 عاملا مشيرة الى ان بعض هذه المحطات يوزع 503 ملايين لتر من خلال البيع بالتجزئة و509 ملايين لتر من خلال التسليم المباشر للمستهلكين.
    واستعرض البيان المراحل التاريخية التي مرت بها الشركة منذ تأسيسها في عام 1983 وذلك عندما اشترت شركة (غولف أويل) في الدنمارك وحلت مكانها لتغطية معظم احتياجات السوق الدنماركية من الوقود مشيرا الى ان الشركة احتفلت العام الماضي بمرور 25 سنة على تأسيسها.
    وذكر البيان ان الشركة الكويتية فتحت خلال العام الحالي 50 محطة جديدة اذ تلقت 676 طلبا بمقدار 687 الف لتر في الاسبوع وقامت بانشاء اول شبكة للتوزيع الالي عام 2007 ما رفع معدل نموها بشكل كبير.
    واشار البيان الى انه تم في عام 2005 ادخال اصلاحات شاملة على المحطات التي كانت تعاني من قلة المردود كما تم تحديث الاجزاء الاخيرة للتوزيع من خلال الاستعانة بمصادر خارجية بما يؤشر الى نهاية المرحلة الأخيرة من عملية صعبة ناتجة عن حرب الأسعار المتغيرة على النطاق المحلي.
    وفي السنة الحالية أيضا اطلقت الشركة الكويتية الدنماركية خدمة 'كيوفيك' وهي أحدث عملية تحديث لشبكة توزيع الوقود.
    ولفت البيان الى ان الشركة تمكنت عام 2001 من انتاج اول نوع من زيت التشحيم غير الضار بالبيئة كما اطلقت الشركة في العام ذاته عروض النفط عبر شبكة الانترنت وصنف موقع الشركة كأفضل موقع.
    وفي عام 1996 اطلقت الشركة الكويتية الدنماركية برنامج ' كيوفيك تانكن' وبذلك اصبحت اول شركة نفطية في الدنمارك تتعامل مع الزبائن بالسعر المحدد في المحطات الآلية وهو سعر منخفض نسبيا مقارنة بغيره.
    كذلك ادخلت الشركة عام 1993 البنزين الرفيع الى الأسواق الدنماركية كما عوضت عام 1994 الرصاص الموجود في البنزين بمادة البوتاسيوم الأقل ضررا واطلقت خدمات لحماية البيئة فجنبت البيئة مما لا يقل عن 15 طنا من حاويات البلاستيك الفارغة المضرة بها.
    وأوضح البيان ان شركة (كيو ايت) اشترت عام 1987 شركة 'بريتيش بتروليم - الدنمارك' وبذلك تحولت جميع محطات توزيع البنزين التابعة لهذه الشركة اليها ليصبح بذلك شعار شركة 'كيو ايت' منتشرا ومعروفا في جميع انحاء اوروبا.
    يذكر ان شركة (كيو ايت) كانت اول شركة في اوروبا تتعامل بالوقود الخالي من الرصاص.
    وانتهى البيان بالاشارة الى ان مؤسسة البترول الكويتية وسعت من عملياتها عندما اشترت عام 1983 شركة 'غولف أويل' في كل من هولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ والسويد والدنمارك
     
  2. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    الله يزيد و يبارك إن شاء الله

    شكرا يا قبس للخبر
     
  3. الليث

    الليث بـترولـي جـديـد

    23
    0
    0
    الله يزيد ويبارك للكويت
     
  4. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    بالرغم من صعوبة الأزمة الاقتصادية الراهنة وأثرها الواسع الانتشار على الاقتصاد العالمي برمته، إلاّ أنه في هذه الفترة يعتبر هذا الرقم في المبيعات إنجاز كبير يحسب لصالح شركة بترول الكويت العالمية (Q8) والتي تعتبرالذراع الدولية لمؤسسة البترول الكويتية في تسويق وبيع الوقود ومواد التشحيم و مشتقات البترول الأخرى إلى أوروبا.
    و شبكة شركة بترول الكويت العالمية مكونة من 4000 محطة وقود في سبع دول في أوروبا هي، (إيطاليا، ألمانيا، السويد، الدنمارك، هولندا، بلجيكا ولوكسمبورغ).
    ولديها خدمة غسيل السيارات متطورة. و في الدنمارك، تعتبر القائدة في قطاع ( خدمة غسيل السيارات).
    والمطلوب الآن هو أن تستثمر الكويت هذه الأموال وغيرها من الإستثمارات في رفع مستوى معيشة المواطنين وإنجاز وتنفيذ مشاريع البنى التحتية والخدمية المتعلقة.

    ...يعني اشرايكم هالمرة نقول صوتك وصل؟ ولاّ للحين.. عمك أصمخ؟!!!
    :cool:

    شكراً على النقل مشرفنا المميز "قبــــــــس"
     
  5. touareg777

    touareg777 بـترولـي مميز

    641
    0
    0
    عروقها بالماي
    دولة الكويت
    الله يزيد ويبارك

    ما يعطونا مشاركة النجاح :) حدي طماع
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة