هـاتولي قميصـي الأحمـر

الكاتب : eagelkwt | المشاهدات : 733 | الردود : 15 | ‏20 نوفمبر 2007
  1. eagelkwt

    eagelkwt بـترولـي نشيط جدا

    211
    0
    0
    الكـابتن برافـو

    في قديم الزمان عاش ملاح يدعى الكابتن برافو.. كان رجلاً بكل معنى الكلمة فطيلة حياته لم يشعر بأي خوف في مواجهة أعدائه

    فييوم من الأيّام, أثناء رحلة طويلة فيما وراءالبحار , لاحظ بحار برج المراقبة سفينة قراصنة فأصيب طاقم السفينة بالذعر.. ولكن الكابتن برافو صاح قائلا
    :
    هـاتولي قميصـي الأحمـر
    فأحضر له مساعده الأول قميصه الأحمرفي الحال؛ ثم جرت معركة تصدى فيها الطاقم للقراصنة بقيادة الكابتن برافوالذي كان في مقدمة المدافعين و تكللت المعركة بالنصر

    *********
    بعد قليل لمح بحار برج المراقبة سفينتـي قراصنة، فصاح فيهم الكابتن برافو مرة أخرى
    :
    هـاتولي قميصـي الأحمـر
    ثم تصدى للقراصنة ثانية و تمكنمن هزيمتهم أيضاً
    فيذلك المساء, جلسّ الرّجال على ظهر السّفينة وأخذوا يروون قصص إنتصاراتهم أثناء ذلك اليوم،وقد سأل أحد البحارة الكابتن برافو: سيدي الكابتن.. هل لي أن أسألك لماذاطلبت قميصك الأحمر قبل كل من المعركتين؟

    أجاب الكابتن: إذا ما جرحت أثناء المعركة فإن قميصي الأحمر يجعل البحارة لا يرون دمي مما يجعلهم يستمرون في المقاومة بشجاعة
    صمت جميع البحارة وهزوا رؤوسهم إعجابا بقائدهم

    *********

    في صباح اليوم التالي ، اكتشف بحار برج المراقبة عشر سفن للقراصنة تقترب
    فتوجهت عيون الجميع نحوالكابتن برافو في إنتظار طلبه المعتاد
    حدّق الكابتن برافو بالعيون الفولاذيّة التي شخصت نحوه و بدون خوف صاح
    :

    هـاتولـي بنطلـوني البنّـي
    *********

    أعزكم الله كم من الناس عند الشدائد يقول هاتولي بنطلوني البني

    تحياتي
    Eagelkwt

    :):):):):):):)
     
  2. النزغة

    النزغة بـترولـي خـاص

    1,073
    0
    0
    يعطيك العافية بس ما فهت اخر شي
     
  3. eagelkwt

    eagelkwt بـترولـي نشيط جدا

    211
    0
    0
    رد وتعليق

    اشكرك على المرور

    والمثل يقول الكثرة تغلب الشجاعة والكابتن لما شاف عدد القراصنة زاد خاف ان يوسخ نفسه من الخوف وإذا حصل هذا الشئ لا يستطيعون البحارة التميز وبعدين يستمرون في القتال.....حتي النصر

    أما بعض الاشخاص عند الشدائد تجدهم يخافون بل ويدمرون انفسهم ( أعزك الله ) من الخوف

    تحياتي

    Eagelkwt
    :):):):):):):)
     
  4. النزغة

    النزغة بـترولـي خـاص

    1,073
    0
    0
    ووووي وووي عل عموم يعطيك العافية:)
     
  5. النزغة

    النزغة بـترولـي خـاص

    1,073
    0
    0
    اللة يهداك ورانا غدا لول
     
  6. Mr. Engineer

    Mr. Engineer بـترولـي مميز

    662
    0
    0
    حلووووووووووووووووة

    كثر منها
     
  7. النزغة

    النزغة بـترولـي خـاص

    1,073
    0
    0
    عمي المشرف سلام عليكم لول اشوة ضحكت
     
  8. engineera

    engineera بـترولـي مميز

    626
    0
    0
    لووووووووول حلوة يسلمو
     
  9. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    هههههههههههه

    الله يغربل ابليسك

    مادري ليش لما قريت القصة طرت علي نقابات العمال في الكويت لما الكل كنسل الاضراب بعد تهديد الحكومه
     
  10. م.محمد

    م.محمد بـترولـي خـاص

    لووووووووووول
    يعطيك العافيه
     
  11. eagelkwt

    eagelkwt بـترولـي نشيط جدا

    211
    0
    0
    تعليق

    وان كانت القصة غير واقعية ولكن العبرة انك كيف تأخذ القرار المناسبة لكل مشكلة تواجهك

    على سبيل المثال عندما تم الغاء الكوادر ماذا يعمل الحميع لاقرارها من جديد هنا يبين اتخاذ القرار المناسب لهذة الحالة
    وللجميع الشكر على المرور

    تحياتي
    Eagelkwt

    :):):):):):):)
     
  12. يوفنتوس023

    يوفنتوس023 بـترولـي نشيط جدا

    285
    0
    0
  13. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    كــــاك

    الرجـــل صريـــح وشـاف الصـــدق ووذوذ

    لاهنت علي القصـة الطريفـة والمعنـي الأطـرف
     
  14. Blue angel

    Blue angel بـترولـي خـاص

    يعطيك العافيه على القصه الحلوه :)
     
  15. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    القصة كلها كانت حكمة و تشويق و حماسة

    إلا السطرين الأخيرين

    فلا تعليق :)
     


  16. هالقصه من قريتها تذكرت بيت لشاعر خلف المشعان عكس موقف الكابتن

    يقول فيه

    ايه الشجاعه تغلب الكثره وانا اعطيك الدليل

    الذيبــ يدرع بالغنمــ ولا يحسب احسابها

    يعطيك العافيه ع القصه وعساك ع القوه

    \
    \
    \

    المخمليهـ
     

مشاركة هذه الصفحة