أسعار النفط تقفز بأكثر من 5% عشية اجتماع "أوبك"

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 312 | الردود : 1 | ‏8 سبتمبر 2009
  1. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    مدعومة بتهاوي الدولار وصعود الأسهم وتجدد الآمال بالانتعاش
    أسعار النفط تقفز بأكثر من 5% عشية اجتماع "أوبك"


    [​IMG]

    الثلاثاء 18 رمضان 1430هـ - 08 سبتمبر2009م

    دبي – الأسواق.نت
    قفزت أسعار النفط بأكثر من 5% عشية انعقاد اجتماع منظمة "أوبك" غداً الأربعاء على الرغم من غياب التوقعات بأن تصدر المنظمة اي قرار بشأن الانتاج، لكن الأسعار ارتفعت مدعومة بصعود الأسهم وتهاوي الدولار وتجدد الآمال بانتعاش اقتصادي قريب.

    وارتفعت غالبية الأسواق العالمية اليوم الثلاثاء فيما انخفض الدولار بصورة كبيرة حيث تجاوز سعر صرف اليورو 1.45 دولاراً، فيما تتجدد الآمال بشأن الانتعاش بعد الأنباءالتي صدرت عن شركة "كرافت فودز" الأمريكية بانها تعتزم مواصلة مساعيها لشراء "كادبوري" التي رفضت عرضا للشراء.

    وعند الساعة الخامسة والربع مساء بتوقيت غرينتش كانت أسعار النفط تسجل مكاسب تجاوزت الـ5% في بورصة "نايمكس" بنيويورك، حيث بلغ سعر الخام الأمريكي 71.48 دولاراً للبرميل الواحد مرتفعاً بثلاث دولارات و47 سنتاً، أي بما نسبته 5.1%.

    كما ارتفع مزيج "برنت" في اللحظة ذاتها بنسبة 4.93% عند سعر 69.81 دولاراً للبرميل الواحد، مسجلاً مكاسب بثلاث دولارات و28 سنتاً.

    وجاء هذا الانتعاش في أسعار النفط بالتزامن مع تصريحات لرئيس منظمة "اوبك" قال فيها انه يعتقد ان سوق النفط في وضع افضل لكن المنظمة ما زالت غير مستريحة للمستويات المرتفعة للمخزون.

    وكان وزير النفط الانجولي خوزيه بوتلهو دي فاسكونسيلوس وهو الرئيس الحالي لاوبك يتحدث قبل اجتماع للمنظمة غدا الاربعاء من المتوقع ان يبقي على مستويات الانتاج الحالية دون تغيير.

    وأغلقت كافة أسواق الأسهم الأوروبية على ارتفاع اليوم الثلاثاء مقتربة من أعلى مستوياتها في 11 شهراً، كما تسجل أسواق الأسهم الأمريكية ارتفاعات جيدة منذ بدأت تداولاتها في الساعة الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت غرينتش.
     
  2. ACmilan

    ACmilan بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,410
    0
    0
    ــــــــــــــــــــ
    kuwait
    مشكور يابو مشاري على هالخبر الحلو

    والله يزيد ويبارك
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة