نقابة نفط الكويت كاسابقتها بالتقسيط

الكاتب : عامل نفطي غيور | المشاهدات : 4,050 | الردود : 72 | ‏8 سبتمبر 2009
  1. عامل نفطي غيور

عامل نفطي غيور بـترولـي نشيط جدا

402
    10
    18
    لم نسلم من مجلس نقابتنا السابق والمجلس الحالي يمشي مثل ممشاهم بالقطاره؟
    لم يخفي على كثير من العاملين ما قاعد يحصل مع مجلس نقابتنا المؤقره فالكل يلهث
    حتى تقترب الأنتخابات فالمفترض بأن جميع الدوائر قد أنتهى تعديل أوتقييمهم من أول
    ما أستلم المجلس أدارته أي قبل سنتين تقريبا ولكن كان مايحصل بالقطاره أوالتجزئه
    نفس ما قبلهم ولكن القريب في ذلك تناسو الكثير من مشاكل العمال الذين أوصلوهم
    ويتراكضون مع ما تمليء عليهم أدارة الشركه وكأنهم قد حققوا مكاسب بذلك وكانوا يتراكضون
    على البيانات مثل الخصومات مع الشركات والمؤؤسسات وهم المستفيدين من ذلك وكل ما
    شاهدناه المستفيد منها المسؤؤلين مثل البكج لدرجة17 وحرمان العاملين من ذلك لدرجات
    صغار العاملين الذين أوصلوهم؟وتطبق قرارات جديده ضد العاملين ونقابتنا مع الأسف تقف
    موقف المتفرج؟ونقول لكم ليس بباقي على عضويتكم ألا أيام معدودات ففعلوا شيئا ملموس
    للعاملين ورفض القرارات التي طبقت مؤخرا وتذكروا بأن العاملين لن برحموكم في الأنتخابات
    القادمه؟

2. جونم جقرم

جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    شكـرا عزيزي الفـاضل علي الرسـالة

وفعــلا نتمنـــي مشـــاهـدة مجهـــود أقــوي وأنفــع لجمــيع العامليـن

3. عامل نفطي غيور

402
    10
    18
    لا شكر على واجب يا مراقب عام وانما نذكر أخواننا المحترمين في نقابتنا بأن يصحوا
    من نومهم العميق وان يحققوا شيئا لمن يستحقونه العاملين الذين أوصلوهم مايجب
    أن يتخلون عنهم فالواضح والمكشوف بأن أخواننا العاملين نقول لهم لاتتحسروا هذا
    تغييركم وأختياركم ؟وبهذه الرساله نتمنى بأن يصحوا وانا أستبعدها والخيره فيما
    أختاره الله والأيام ليست ببعيده بيننا؟

4. عامل نفطي غيور

402
    10
    18
    بالفعل هذه هي البيانات من أخواننا وليس بالأنجازات وقدطرحنا مثل هذه المواضيع
    بالأمس وهاهي تتجد علينا اليوم بخصومات من سفريات مساعد الصالح وخطوط
    فيفا في مقر النقابه فعلا بأنها أنجازات بطوليه وهموم العاملين من ورى القضبان
    ومشاكلهم لا يوجد لها حل فأليكم أيها العمال هذه البيانات وسبق وقد أبدينا رأينا حولها
    واليوم تتكر لأبعاد وأنشغال العمال بها ويتناسون قضاياهم ومشاكلهم المصيريه؟

5. مسوي زحمة والشارع فاضي

مسوي زحمة والشارع فاضي بـترولـي نشيط جدا

166
    0
    0
    يا ليت اعضاء النقابة يتبنون النك نيم حقك
    ويعملون بمضمونه لانه فعلا وصل الموضوع الى عنق الزجاجة
    ومحد راضي عن الي صاير
    واذكر ان رئيس النقابة الحالي لما كانت الائتلاف .... في الانتخابات السابقة توجه سهام الاتهام للمعتدلة وعن التجاوزات الي صارت في محلات المستشفى وامور كثيرة
    طالبو بعض الحضور من الحمادي ان يتكلم في الجمعية العمومية ويثبت الاتهامات
    قال كلمة مدوية:
    قال
    ((( مراح اتكلم في شي بس بكرة الصناديق هي الي تتكلم)))
    قال وفعل فعلا كان نجاح ساحق للاتلاف في ذاك اليوم
    لكن بعد انتهاء المعركة وتمشيط ساحة القتال وترتيب الجيوش من جديد
    اخبرني احد فرسان المعارك انه من ذاك الوقت ولم تتحرك خيول الفرسان
    وكان الخطة هي الاطاحة بالمعتدلة فقط
    يقول كانت الاوامر العليا هي اقضو على المعتدلة
    ثم ماذا...........................؟
    الاستعداد للمعركة القادمة في الانتخابات القادمة وهي الحفاض على الحصن (النقابة)
    وحمايته من كل الاعداء ..................... (من الاعداء..... زملاء لنا في القوائم الثانية)
    واستعمال كل الطرق المشروعة والغير مشروعة كما حصل في السابق

النهايه
    هذا كله لصالح من؟
    وعلى حساب من؟
    [/CENTER]

6. AD-01

AD-01 بـترولـي خـاص

1,040
    2
    38

اول شي كل قائمة تنزل انتخابات يكون لها برنامج عمل للفتره القادمه وهذا يسمونه (برنامج انتخابي)

هذا (البرنامج الانتخابي) المفروض انحاسب عليه اعضاء النقابة في الجمعية العمومية وانشوف شغلهم بالتقرير الاداري .. وطبعا يعتبر انجاز كبير اذا تم تحقيق اكثر من 60% من المطالب

انا عن نفسي محتفظ بالبرنامج الانتخابي ولقيت فيه (توفير خصومات وعروض لأعضاء الجمعية العمومية) واعتقد لما تلقى ايميل فيه عرض او خصم او شي يدش من باب الخدمات الاجتماعية فهم قاعدين يغطون جزء من البرنامج اللى متبنينه .. هذي اول شغله

شنو القضايا المصيرية اللى جنابك (تصيح) عليها ؟؟ انا ما اعرفك بس احلفك بالله .. جاك اب قريد ؟؟ اتوقع جاك

التأمين الصحي نزل فيه بيان من يومين يقولون ماشي

هيكل الانتاج خلص ومواعدين العمال اثناء جوالتهم للسناتر ان الهيكل راح يشمل الغاز والماي والتصدير (ولو اني اعترض على هيكله الماي)

مواعدين العمال بعلاوة تميز للانتاج وراح نشوف شغلهم

تبنوا درجات المدراوالتيم ليدر والمهندسين .. وهذا حقهم لان المدير والمهندس حتى لو كان من الادارة بس يظل عضو جمعية عمومية له حق على النقابة تتبنى مشاكله.

الباكج ماهو (صدقه) هذا مبلغ مالي علشان تكسر الجمود بالدرجات ولو ينفتح (بحري) ما قعد احد بالانتاج او بالبترول الوطنية وصار عجز .. انا شخصيا اشوف الباكج كافي لل17 او لل 16 فقط

ال750 دينار صندوق المؤسسة تحققت

1750 دينار رفعوها لمجلس الامة واتوقع انك شفت النائب السابق / على الهاجري تبناها وفي المجلس الحالي في توجهه لإقرارها

احتساب فترة التجنيد الالزامي ايضا سمعت ان مجلس الامة السابق رفضها

يوم الجمعة تم اقراره .. مشاكل الدورات والكورسات قاعده تنحل وتتسهل

زبدة كلامي .. لا تقط تهم وتتبلى على الناس وتقول هذول فعلتهم وتركتهم .. عندك شي واضح (مصيري) اطرحه خلنا نتناقش فيه واتمنى انك تكون حقاني وتشوف البرنامج الانتخابي شنو تحقق منه

والسلام ختام .. !

7. عامل نفطي غيور

402
    10
    18
    الواضح من هذا الأندفاع بكتاباتك بأنك تحاول التلميح بأعطائك فرصه أكثر لتتبجح على ظهور العاملين؟
    وذكرت في مقالك بأن المدير وغيره من المسؤلين بأن النقابه تدافع عنهم كلامك صحيح أبيك تجاوبني
    وبكل صراحه مقابل أيش لن أطول في هذا الموضوع والعمال نعطيهم الفرصه للحكم على مايدور
    بالساحه وسوف نكون متابعين لما يحدث؟

8. AD-01

AD-01 بـترولـي خـاص

1,040
    2
    38
    *************************كل الموضوع اني شايف الشباب في النقابة يشتغلون والله يعطيهم العافية

انت تقول النقابة مهتمين بالخصومات وتاركين الانجازات ومشاكل العمال .. مو هذا كلامك ؟؟؟ جاوبني اذا انا غلطان

كنت ارد عليك .. وبينت لك ان في برنامج انتخابي المفروض نحاسبهم عليه .. وعرضت عليك كذا انجاز من برنامجهم الانتخابي كدليل ان الناس شغالين مو نايمين .. وين التبجح بالموضوع ؟!!

الشغله الثانية كلامك عن مصلحة النقابة من ترقية المدراء ... اذا عندك كلام قوله انا ما سمعت ان النقابة لها مصلحه مع المدراء .. وشنو الغلط اذا عضو جمعية عمومية(كان مدير او رئيس فريق) عنده مشكله او مطلب وتبنوه النقابة ؟

سؤال ما جاوبتني عليه .. شنو الاشياء المصيرية اللى تقول ان النقابة طنشتها ؟؟؟

وسع بالك اخ غيور .. الناس تدري وتشوف والصناديق راح تتكلم :)

9. عامل نفطي غيور

402
    10
    18
    غريب عجيب في زمنا هذا الذي يحوس ويتهرب هو الناجح كيف تناقض نفسك لدفاع عن البكج
    لدرجة16-17 ومافوق وأهملت من أوصلكم؟وكيف تدافع عن المدراء وغيرهم وتناسيت من أوصلكم؟
    جاوبني من ينادي بمساوات المهندسين بالجامعيين ولمصلحة من؟وأيضاجاوبني مع مجموعة من
    ذهبت لسياحة أو دورة مصر؟وتناسينا هموم العمال أنك قلت بأن الأنجازات كثيره فتبين لنا بأنها
    تابع مسلسل الأحوه السابقين ومجردأتتكم ثمارها وذكرت بأنالأخوه بمجلس الأمه هم الذي يتابعون
    1750 دينار رفع التقاعد؟أين أتحاد البترول ونقابتنا نصيب الأسد فيه؟أذن وقفوا وقفت المتفرج وعندما
    يأتي شيئا فأنسبوه لكم ويعطيكم العافيه؟

10. Lag

Lag بـترولـي نشيط

94
    0
    0
    الله يهداك بس شنو معركة وساحة قتال وجيوش ؟؟؟؟ وين قاعدين ؟ :)
    لو كانو حاطين الزير سالم في رمضان قلت يمكن تأثرت بس ما حطو شي في حرب؟
    كل القوائم اخوان ويتنافسون على اعطاء العامل حقوقه
    والانتقاد محد يزعل منه , بس يكون منطقي ويناقش نقاط بالتفصيل
    والله يعطيكم العافيه

11. الارياق

الارياق بـترولـي نشيط جدا

196
    0
    0
    ههههههههههههههههههه
    سمعت الي يقول
    الشمس ماتغطيها بمنخل
    وانا اقولها بكل امانه الائتلاف اداءها افضل من المعتدله ب1000 مره

12. under maintenance

under maintenance بـترولـي نشيط جدا

453
    0
    0
    السلام عليكم

أخي العزيز أنت تنفخ بحربة مقضوضه, الكلام إلي قلته كله صحيح لكن أحب أصحح بعض المعلومات

اولا :بالنسبة الى موضوع الخصومات:-
    يا اخي لا شفنا خصومات ولا هم يحزنون بطاقة مميز ما ادري شنوا اسمها و ما منها فايده يعني لا عروض ولا شي

ثانيا:موضوع البكج :-

ترى يا خوي موضوع البكج لاهو من نقابتنا و لا هو من أي نقابة هذي سياسة مؤسسة لإرغام القدامى و تشجيعهم للتقاعد لكن الربع انصدموا انه ربعنا لا معارف خارج الشركة و لا شي فليش يطلع و يقابل ام العيال,هذا اذا فهمت قصدي يعني ما لهم فضل فيها درجه 17 و يمكن يقرون 16 حبيبي هذول النقابات الحالية قاعد تاخذ قرارات المؤسسه الي ما ندري عنها و تحطها كانجازات و طبعا المؤسسة مرتاحة لانه ماكوا نقابات تعور راسها فتعطيهم القرارات و هذول يحطونها كإنجازات

و ياللة وروني شبتسوون الانتخابات قربت

13. AD-01

AD-01 بـترولـي خـاص

1,040
    2
    38

******************... سالتك سؤال واضح وتلف وانت تدور على نقاط ثانية

عطني شي طالبوا فيه العمال (في الشركة) واتحداك اذا ماكانوا ساعيين فيه :) اشتبي اكثر من هذي ؟؟

شنو المشكله لما يطالب بأب قريد للمدراء وكبير المهندسين والتيم ليدر نفس ما يطالب لباقي العمال ؟؟ ليش زعلان ترا كلنا ندفع دينار للنقابه وحاطينها ذخر وقت العازة

واذا على الانجازات ترا كل نقابة امتداد للي قبلها وكل نقابة تجي تكمل على اللى قبلها وهذا شي معروف .. شنو تبي تقول؟؟؟ تبي تقول ما سوو شي ؟؟ اسمحلي لا تظلم الناس وانت بالعشر الاواخر اخ غيور

مجلس الامه على اي اساس طالب بال1750 ؟؟ ترا بسبب كتاب نقابتنا اللى وصل لكل عضو .. وعلى الزيارات اللى صارت لبعض اعضاء مجلس الامة لهذا الخصوص وتقدر تسأل اعضاء المجلس السابق والمجلس الحالي مثل على الهاجري ومثل سعدون حماد ومثل فهد اللميع وعلى الدقباسي راح يقولي ان نقابة نفط الكويت تواصلوا معاي وطلبوا منى اتبنى هذا الموضوع

كل هالكلام تقدر تسال فيه اعضاء النقابة تتأكد منه مع ا لعلم اني اعلم هذي الامور بحكم قربي منهم وتواصلي معاهم.

ارد واقولك .. وراح اسالك اخر مره

شنو الامور المصيرية اللتي تجاهلتها النقابة وما سعت فيها ... بس تكفا نبي مطالب منطقية :)

14. under maintenance

453
    0
    0

نقطة نظام بانسبة لموضوع الاب قريد

اخي الفاضل ترى الاب قريد من المؤسسة لتوحيد سلم الدرجات فقط لا غير .

و بالنسبة لهيكلة الانتاج يااخوي هل صحيح ليما يحضرون حروة السبعين من اعضاء الجمعية العمومية و يقال لهم ماراح نعتد بهذا العدد و راح نمر السناتر هل هذا صحيح ان تكون النقابة مناديب للادارة؟؟؟؟؟

و انا اذكر واحد طلع و ماني قايل اسمة علشان لاتقولون ترفيع و قال لرئيس النقابة و امين السر انا ما افهم شي اذا ما عم الموضوع جميع الاقسام (لانه حزتها اذا انت كنت موجود بالجمعية العمومية كان الكلام تحت تمييز الانتاج مو اعادة هيكلة الانتاج) و اعتقد التمييز يتم من معاين الابار الى السوبر فايزر.

خلها على الله

15. under maintenance

453
    0
    0
    اي عاد الحين طلعوا جماعة ائتلاف و المعتدلة

يا اخي منو جاب طاري المعتدلة الحين, الا اذا انت تشوف شي احنا ما نشوفة نورنا انار الله دربك!!!!!

16. مسوي زحمة والشارع فاضي

166
    0
    0
    هاهاهاهاهاهاهاهاها
    حلوة الزير سالم
    بس هذا يسمونه صياغة ادبية بس شكلي ما عرفت اوصلك المعلومة

الي ابي اقولة يا اخي الفاضل أن المجهود لي بذلوه الاتلاف في الانتخابات كان كبير جداجداجدا لدرجة الان الناس قامت تتكلم على تجهيزاتهم والمقر والامور الثانية ......... يعني الجهد المبذول في الانتخبات كان كبير جدا
    لكن بعد الانتخبات نوم في سبات عميق ومجهود بسيط جدا جداجدا لا يقارن بالمجهود الذي بذل في الاول
    مادري وصلت نظرتي في الوضع

والله يعطيك العافية

17. مسوي زحمة والشارع فاضي

166
    0
    0

وأنا اقول سعيد اخو مبارك

18. شركة من صادها عشى عيالة

شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
    اللي اشوفه انه الكل ماخذ حقه و اكثر من الشركة ... معاشات قوية و امتيازات كبيرة و علاج بالخارج و مرافق مميزة بالاحمدي لكن تبقى بعض السلبيات محتاجة للتحسين مثل مستشفى الشركة و بيوت الاحمدي .

و اللي اشوفه انه كل نقابة تنجح تمشي ربعها و تكشت بالباجي .

19. under maintenance

453
    0
    0
    قانون رقم 28 لسنة 1969 في شأن العمل في قطاع الأعمال النفطية (رقم: 28 / 1969)

تنص المادة 15 على

يجب على كل من اصحاب الاعمال النفطية - من يستخدمون مائتي 200 عامل على الاقل - ان يعهد الى طبيب او اكثر بعيادة عماله وعائلاتهم ، وبعلاجهم في المكان الذي يعده صاحب العمل لهذا الغرض. كما يجب عليه ان يوفر لهم جميع وسائل العلاج الاخرى في الحالات التي يتطلب علاجها الاستعانة باطباء اخصائيين ، او اجراء عمليات جراحية او غيرها مع تقديم الادوية اللازمة. تؤدي هذه الخدمات للعمال وعائلاتهم بالمجان.

المادة 16

على جميع وسائل العلاج الاخرى في الحالات التي يتطلب علاجها الاستعانة بأطباء اخصائيين ، او اجراء عمليات جراحية او غيرها مع تقديم الادوية اللازمة. وتؤدي هذه الخدمات للعمال وعائلاتهم بالمجان.

ولم اجد القانون الخاص بضمان سكن للعامل لكي تقتنع بانه النقابات مالها دخل بهذا الموضوع لكن سأضع لك من قانون العمل بالقطاع الاهلي و اعتقد ان القطاع النفطي يندرج تحتهم و الله اعلم

ثالثا: منمن حيث الرعايه الاجتماعية والمهنية للعمال

تنص الماده (46) على انه صاحب العمل الذي يستخدم عمالا في مناطق بعيده عن العمران ان يوفر لهم سكن و المياه و المؤونه و و و ......الخ

و بالنسبة للمعاشات العالية و اقول اللهم لك الحمد و الشكر و اقول اللهم زدنا من نعمك و اعتقد الراتب العالي نعمة اسال الله ان يديمها و ان يبعد عنها عيون الناس.

20. AD-01

AD-01 بـترولـي خـاص

1,040
    2
    38

اول نقطه : مادري شنو قصدك بان الاب قريد من المؤسسة .. المعروف ان تقييم الدرجات من 16 وتحت عند الشركة وتقييم الدرجات من 17 وفوق تحتاج موافقة المؤسسة للاب قريد ... وضحلي شنو تبي تقول ما فهمتك

ثاني نقطه : من قالك اذا افتروا الربع في النقابة على العمال صاروا مناديب ؟؟ ليش مو عاجبك ؟؟ بالعكس اللى صار عين الصواب .. اذا ما سوت هالحركة راح يطلعون نفس (نفس حضرتك) يقولون النقابة باعتنا للادارة !! وين تلاقي نقابة تحاول تبري ذمتها جدام العمال نفس هذي ؟

ترا لعلمك وافق على الهيكله تقريبا 70% من العمال في الانتاج (ماني متذكر الرقم بالضبط) وبالاسماء والتواقيع بعد والنقابة برت ذمتها وسالت جميع العاملين بجميع الشفتات ما عدى اللى باجازه

دش شوف اساميهم اذا مو مقتنع :

http://kocunion.net/agreement1.php

ثالث نقطه : انا ما حضرت الجمعية العمومية لاني ماني من ربع الانتاج لكن سمعت عن الكلام اللى كان ينقال بالسناتر نقلا عن النقابة بزياراتهم :

راح نسعى بالهيكله للغاز والتصدير والماي

وراح نسعى بعلاوة مالية تكون للانتاج فقط بس فيها صعوبة لانها تحتاج موافقة ديوان الخدمة (بعد ما تسكر باب درجة جديده للانتاج)

احد يصححلى اذا كنت غلطان يا جماعه

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,215
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات: