هل يحق للزوج ضرب الزوجه

الكاتب : بنت الكويت73 | المشاهدات : 2,111 | الردود : 50 | ‏7 سبتمبر 2009
  1. بنت الكويت73

    بنت الكويت73 بـترولـي نشيط جدا

    162
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    احبائي اعضاء المنتدى عندي طرح بسيط وخفيف بقسم قضايا المجتمع وبما اني اكتبب موضوع واقعي بهالقسم حبيت اشارك فيه

    وان شاءالله يحوز طرحي على اعجابكم ورضاكم يارب

    بسم الله نبدأ



    للاسف لاتزال هذه الظاهره الهمجيه موجوده بيننا رغم التكتم عنها.هذه الظاهره بدات تظهر على السطح بسبب وعي المراة ورفضها الى القهر والظلم والاستبداد من قبل الرجل.ادراك المسؤلين ان مثل هذه التصرفات لايمكن السكوت عنها الى الابد.
    ـ اسباب الضرب في نظري :
    ـ البعض يريد ان يبرهن لنفسه ولزوجته على انه سيد البيت المطلق والزوجه ليست سوى جاريه تطيع اوامر السيد ولتدرك مدى رجولته.
    ـ البعض يرى ان المراة هي ملجا لفش الخلق للتنفيس مشاكلهم وضعفهم في الخارج ولكي يبرهنوا لاانفسهم انهم اقوياء.
    ـ عقده من الصغر.في حالة انه تربى على الضرب والاهانه او لانه راى والده يفعل نفس الشي مع والدته .او انه كان مضطهدا من قبل الاولاد الاخرين.
    ـ عدم النضج العاطفي والإنساني، مما يجعله جاف الطباع
    جلفاً، وهذه أمور لا علاقة لها بالتحصيل العلمي العادي
    والشهادات العليا.
    - ضعف الوازع الديني أو الجهل بالدين وأحكامه تماماً.
    - الاضطرابات الجنسية النفسية الشاذة كالسادية والمثلية
    وكراهية الحياة الزوجية وما تحمله من مسؤوليات .
    -الفهم الخاطئ للرجولة على أنها تعني التسلط والغلبة والقهر..
    - الإدمان على الكحول والمخدرات
    ـ البطالة والفشل في الحياة مع الجهل وعدم التدين.
    - تفكك الأسرة والنشأة في بيئة يسودها التفكك الأسري.
    - الصحبة السيئة ورفاق السوء.
    - اعتبار المرأة كوسيلة للترفيه عن الرجل.
    - الغيره الحمقاء وعدم الثقه في الزوجه وباسم التقاليد يستطيع ان يسجنها في المنزل ويحرمها الخصوصيه فيتجسس عليها ويتهمها في الخيانه مع اقرب الناس اليه واليها.ويعلق الناس في القول طبعا هذا من حقه.
    ـ البعض يستولي على راتب الزوجه وفي حالة الاحتجاج يظهر الرجل رجولته امام الزوجه.
    ـ الزوج عصبي المزاج ولايقبل المناقشه واعطاء الراي.

    اسباب التكتم عن الضرب.


    ـ المراة تخاف الطلاق لان اللوم سوف يقع عليها حتى لو كان معروف سبب الطلاق.
    ـ المراة تخاف من الفضائح وشماتة الناس وكل هذه الامور تجعلها تصبر وتستمر ولاتدري ان هذا العنف مدمر لها وللاطفال الذين تصبر من اجلهم.
    ـ في اغلب الحالات ليس للمراة من تعتمد عليه.
    ـ عدم وجود مساعده جديه من الاهل وفي اغلب الحالات يجبرونها على الرجوع الى الزوج ذليله ومكسورة الخاطر.
    ـ خوف المراة ان تفقد اولادها وعدم رؤيتهم بعد الطلاق لان القانون في صف الرجل دائما.
    ـ مفهوم المجتمع للمراة المطلقه غير ودي على الاطلاق وفي اغلب الاحيان تصبح منبوذه حتى من اقرب الناس لها.
    ـ قد تجد المراة محيط اقسى مما كان في بيت الزوج مثل المعامله السيئه من الاخ او مرت الاخ او حتى من والدها.
    ـ عدم اخذ الجهات المختصه شكاوى المراة بجديه.
    انعدام المؤسسات التي تتولى مساعدة المراة في مثل هذه الاحوال.
    ـ في هذه الحاله عندما نسئل منهو المذنب القاتل ام المقتول فسوف يكون الجواب في الطبع المقتول.لماذا لان الناس تقف مع القوي ضد الضعيف .
    ـ الرجل قوي اجتماعيا المراة ضعيفه لذلك المراة متهمه مسبقا.
    ـ التقاليد الباليه التي لا علاقه لها في الدين.عندما يلد الولد تقوم الافراح وعندما المولود يكون فتاة عندها تقوم المأتم.ويربوا الولد على منطق ان الاخت والزوجه والابنه هي ملكيه خاصه.



    -الضرب يحطم معنويات الزوجة ويؤثر على سلوك الأبناء ولا
    يبنى أسرة سعيدة..


    -الزوج الذي يضرب زوجته بإمعان زوج غير ناضج وضعيف
    الشخصية.. وفي أصول التعامل الشرعي السليم والأخلاق
    الإنسانية السوية مندوحة عن اللجوء إلى العنف والضرب.

    -يضرب زوجته بلا سبب ويعنفها بلا تعقل.. فهل هذه هي
    حياة معقولة، إن تعيش معه يملأ قلبها الرعب والتوجس..
    وكيف يكون حال الأولاد أيضاً ؟
    -التأديب حق للرجل في إطار الشرع وحدود وضعها القانون،
    ولا يُسمح بأن يصيب الزوجة أذى جسدي أو نفسي أو أن يحدث
    بها عاهة.

    -ليس الضرب خياراً متروكاً للزوج، لأن الدين الحنيف قد
    حدد نوعه ومداه.. وهذا الضرب مقتصر على حالة النشوز، ولا
    علاقة له بالعنف الزوجي.
    -كلنا نغضب، ونقول: هذا يستحق أو هذه تستحق الضرب..
    ولكن على أرض الواقع العملي والسلوكي لا يجوز للضرب أن
    يحتل ساحة التصرف.. فالضرب مشروع ضمن حدود ضيقة وضوابط
    شرعية، ولم يترك لمزاج الزوج أو حالته النفسية أو العصبية..


    اخواني واخواتي الاعضاء هناك عدة اسئله تدور في راسي ارجوا التفاعل والاجابه عليها ودمتم سالمين ......

    ـ هل يحق للرجل ضرب المراة مهما كانت الاسباب وهل تؤيد ذلك.
    ـ اليس من واجب الاهل الوقوف في جانب المراة؟
    ـ ماهو واجب المجتمع والدوله امام هذه المشكله؟
    ـ هل قيام مؤسسات خاصه تساعد على حماية المراة الحل البديل؟

    تحياتي للجميع
     
  2. reznama

    reznama بـترولـي مميز

    هالموضوع بالذاااات يخلي البنت إتفكر مليون مره بالشخص اللي تبي ترتبط فيه ..

    لأن مسكينه ما تسوى عليها ترد بيت أهلها عقب فتره وجيزه من زواجها وصاير فيها الآتي :

    (( ثقب في الإذن - كسر باليد - شرخ بالفخذ - ورضوض بأنحاء متفرقه من الجسم ))

    ترى هالكلام اللي كتبته واااااااااااااقعي .. والبنت زين ماصار فيها عاهه مستديمه

    والسبب ؟ نقص في طفولة الزوج وعقده نفسيه ملازمته .. والضحيه .. بنت الناس المسكينه ..


    ومن أسباب سكوت المرأه ..

    إنها مسكينه تبي تقصر الشر وما تبي الفضيحه .. لأن ماشاءلله مجتمعنا يحارب المطلقه دائما .. وغالبيا تكون المرأه المطلقه محط أنظار الجميع (( بالحش والنميمه وفعلتها وتركتها )) .. فا المسكينه تسكت وتتحمل ظلم الرجل ..!!

    طبعا هذي الفئه اللي ماعندهم سند يكسّر راس الزوج اللي يتعامل بهالطريقه :rolleyes:

    ..

    بالنسبه لأسئلنج :


    ـ هل يحق للرجل ضرب المراة مهما كانت الاسباب وهل تؤيد ذلك

    المرأه بني آدم .. لحم وعظم .. ما تنطق .. واللي يمد إيده على حرمه هذا ما أعتبره ريال ..

    ـ اليس من واجب الاهل الوقوف في جانب المراة؟

    المفروض يكون لها سند علشان الزوج ما يتمادى ..

    ـ ماهو واجب المجتمع والدوله امام هذه المشكله؟

    أتمنى من المجتمع بالذااااااات إنهم يبطلون قيل وقال بالمرأه المطلقه .. يعني كافي اللي فيها .. وكافي إنها تحملت مصايب من هالريال .. يايين إنتوا والزمن عليها بعد !!!!

    وأتمنى من الدوله إنها تنظر لمثل هذه المشاكل .. وتقوم بوضع حلول وقوانين .. مو بس يستمعون وما يناقشووون .

    ـ هل قيام مؤسسات خاصه تساعد على حماية المراة الحل البديل؟

    مو الكل يقدر يلجأ لمثل هذه المؤسسات .. في بنات قاعدين ينظلمون وايد .. بس ما يبون الفضيحه .. ساترين على عمرهم لين الله يفرجها عليهم ..

    ..

    وبالنهايه أشكرج جزيل الشكر على هذا الطرح الواقعي ..

    وبالرفاء والبنين يا متزوجين :rolleyes:
     

  3. \
    \
    \

    ـ هل يحق للرجل ضرب المراة مهما كانت الاسباب وهل تؤيد ذلك.

    لااااااااااا ما يحق له ومهما كانت الاسباب مايرفع الرجال ايده على المرأه واذا رفعها فـ هو انسان مريض نفسي ولا فيه ذرة رجوله لانه لو كان رجل بمعنى الكلمه مايمد ايده على مرأه اضعف منه بوايد


    ـ اليس من واجب الاهل الوقوف في جانب المراة؟

    لا ماحب الاهل يدخلون في خصوصيات الازواج مهما كانت المشاكل المرأه تحسم امورها بنفسها اذا شافت ان الزوج خلاص ماينصبر عليه بدون مشاكل ولا عوار راس الطلاق هو الحل لراحة البال بدون مشاكل الاهالي وتدخلهم

    ـ ماهو واجب المجتمع والدوله امام هذه المشكله؟

    واجب على الدوله ان تفرض على اي رجل يمد ايده على زوجته السجن شهر ع الاقل عشان تطلع رجولته وقوته عدل في السجن :p


    ـ هل قيام مؤسسات خاصه تساعد على حماية المراة الحل البديل؟

    اكيد تساعد في توعية المجتمع من هذه الظاهره السلبيه وحماية المرأه

    والف شكر لج عزيزتي على طرحج المهم

    لقد مررت من هنا

    \\
    \
    \

    المخمليــــه
     
  4. AHMAD ALI

    AHMAD ALI بـترولـي مميز

    523
    0
    16
    ذكر
    Admin
    KUW
    اخت رزنامه كلامج فيه القليل من الصحه

    لان كلامج يحسسني ان احنا بزمن الخمسينات والستينات !! اللي البنت تتحمل الطق والحكره والزوج يصبحها ويمسيها بالعقال

    الحين نسبه كبيره من البنات ما تصبر على الزوج لو بدا يلعب

    والاهالي مو مقصرين !! يعلمون بناتهم اشياء مادري اذا تشوفينها صح ولا لأ

    خصوصا لمه يقولون لهم (( كملي دراستج لان الزوج ما منه امان !! باجر يطلقج ومحد يشيلج غير شهادتج ))

    شكثر من البنات يرفضون الزواج على اساس يبون يخلصون من دراستهم وتشرط قبل الزواج انها تتوظف

    وبالاخير حضرتها راح تتقاعد والمعاش طاير على الاسواق

    والدليل كثرة العوانس بالكويت

    وبعض الرياييل يوافقون على وظيفة الزوجه والسبب (( الحاجه لـ الدينار ))

    وبالنسبه للضرب , انا اشوف ان مو من حقه يمد ايده عليها

    حتى لو توصل إلى الخيانه , مثل ما ارتبطوا بالطيب هم ينفصل عنها بالطيب

    الا اذا السالفه توصل إلى الكرامه وعزة النفس شي ثاني هذا

    مثلا الزوجه ما تحترم والد أو والدة الزوج , اهني معذور الزوج اذا مد ايده على زوجته

    هذا كلامي باختصار

    وبالنسبه للأسئله

    ـ هل يحق للرجل ضرب المراة مهما كانت الاسباب وهل تؤيد ذلك.
    ما يحق له يمد ايده الا بحاله وحده , انها ما تحترم والد أو والدة الزوج , يعني شغله جايده من هذا القبيل

    ـ اليس من واجب الاهل الوقوف في جانب المراة؟
    طبعا لازم يوقفون مع المرأه اذا كانت مظلومه

    ـ ماهو واجب المجتمع والدوله امام هذه المشكله؟
    السجن لان بعض الرياييل ( مو رياييل ) :) خصوصا اللي يطلع رجولته على زوجته واهو برا البيت ديايه

    وشوكران جزيلان على الموضوع
     
  5. reznama

    reznama بـترولـي مميز



    معلش أخوي أحمد

    يمكن إنت ما شفت اللي إحنا شفناه ..

    بنات زي الورد قاعدين ينطقون ..

    وعلى فكره .. أزيدك من الشعر بيت ..

    إن في بنت منهم .. زوجها حبسها وانت بكرامه بالحمام يوم كامل ..

    والثانيه حابسها بالكبت وقافل عليها

    ويمكن تقول أفلام أو إني أبالغ بالكلام ..

    بس الله الشاهد على كلامي .. ويمكن تقول هذيلا فئه معينه

    بس انا اقولك ياها .. ترى هالبنات من عدة شرائح بمجتمعنا ..

    في بنات علشان لا يعنسون .. يرضون بأي احد بس علشان لا يسمونهم عوانس

    الشكوى لله .. اللي إيده بالماي مو نفس اللي إيده بالنار

    ..

    أشوه إني رزنامه .. مو كاتبه كويتيه مشهوره .. علشان لا تقولون بعد إني إمألفه وإمبالغه بالكلام :) :)
     
  6. AHMAD ALI

    AHMAD ALI بـترولـي مميز

    523
    0
    16
    ذكر
    Admin
    KUW
    لا بالعكس ماقدر اقول انج تبالغين

    لان مثل ما قتلج بعض الرياييل ( مو رياييل ) واساسا هذول عار على الرجوله

    واكو وحده بليلة زواجها , زوجها يصدمها احلى صدمه .. الحبيب طلع شغله ابر وبودره !! ويقولها جربي معاي !

    واكو اكثر من موقف مر علي بس ما ينقال اهني

    وهم العكس

    اكو ابو غصب بنته على ولد خالتها بس عشان ياخذ المهر 10 الالاف دينار وبعدين الابو خله بنته تطلب الطلاق

    والريال فلس !! لا من مرته ولا من الـ 10

    ماقدر اطالع خارج نطاق الموضوع اللي عن ضرب الزوج لزوجته

    السموحه

    الله يعين
     

  7. فعلا كلامج صحيح تلاقين الزوج دارس ومثقفه ويطق زوجته عمى بعينه ان شاءالله

    قبل جم يوم انا رايحه الدوام إلا وحده من رفيجاتنا تشتكي من زوجها وطق والله العظيم شفت ايدينها كلهاااااا كدمااااااااات قلت لها شنو طاقج فيه تقول بالنجديه :(:(تخيلي بهالزمن ونجديه :(:(

    قلت لها انتي من صجج قاعده عنده عقب هالطق قالت عادي اصبر عشان عيالي

    قلت لها انتي هبله او ماعندج احساس مالت عليه وعلى عياله لوووووووووووول

    يبا تطلقي فكي عمرج اهم ماعلى الانسان كرامته

    والله اقعد بدون ريال احسن من الذل والاهانه

    وامثالهم وااااااااااااااااااايد

    بس احنا مجتمع بعض الرجال فيه يدعون المثاليه وهم مجردييييييييييييين منها تماما
     
  8. reznama

    reznama بـترولـي مميز

    الله لا يبلينا بمثل هالأمور يا إخواني

    فعلا .. شي يكدّر الخاطر

    ..
     
  9. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    ـ هل يحق للرجل ضرب المراة مهما كانت الاسباب وهل تؤيد ذلك.

    شرعا يحق للرجل ضرب و تأديب المرأه و وضع لها ضوابط و مراحل للتأديب، لكن اللي يمد ايده على زوجته على كل صغيره و كبيره هذا ما يستحق ان يكون رجل.

    ـ اليس من واجب الاهل الوقوف في جانب المراة؟

    على حسب المشكله.

    ـ ماهو واجب المجتمع والدوله امام هذه المشكله؟

    التكثيف من برامج التوعويه التي تساعد على بناء حياة زوجيه ناجحه.

    ـ هل قيام مؤسسات خاصه تساعد على حماية المراة الحل البديل؟

    صيغة السؤال مو عاجبتني لكن اوافق على وجود مؤسسات تساعد على تثقيف المتزوجين و توضيح كيفية حل الخلافات بالطرق السلميه، كما هو موضح في قيمنا الاسلاميه.

    هذا و بإختصار شديد مع العلم بأن هناك الكثير من النساء مظلومات و يعانون الامرين من ازواجهم لكن لدى بعض النساء عقده من كلمة ( مطلقه ) و مستعده تتحمل اي شي ولا يطلق عليها هذا المسمى.. زين مو حرام جذيه ؟؟؟
     
  10. Bos3ayd

    Bos3ayd بـترولـي مميز

    523
    4
    18
    اخوي اي شرع الي حلل انك تضرب مرتك ، يا جماعه لا تفتون ، اذا بتكتب شي اسرد دليلك او حط حديث صحيح ، اسمحلي اذا ردي قاسي شوي لكن الي يضرب او يفكر يمد ايده على مره هذا انسان جبان ومريض نفسي ولو انه نفسه سمحت له انه يضرب شخص اضعف منه اعتبره مافيه ذرة من الرجولة.

    انا لما اتكلم عن الضرب هني اقصد فيه ضرب الوجه وتسبيب اي عاهه للمرأه ، بحسب آية القوامة اي نعم فإن للزوج حق تأديب زوجته إذا كانت ناشزا ويبدأ التأديب بالوعظ ثم الهجر بالمضاجع ثم الضرب حسب الآية الكريمة في سورة النساء: ( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَآءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَآ أَنْفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً)

    وتدل الأحاديث الصحيحة على كراهية شديدة لهذا الفعل مثل: ( وأطعموهن مما تأكلون واكسوهن مما تلبسون ولا تضربوهن ولا تقبحوهن ، تطعمها إن طعمت, وتكسوها إن اكتسيت, ولا تضرب الوجه, ولا تقبِّح, ولا تهجر إلا في البيت)

    ولكن هنا الضرب ليس مقصود به الضرب المبرح او الضرب على الوجه والرأس والاماكن الحساسة من الجسم بل هو ضرب بسيط يقصد به التوعية فقد نقل عن النبي عليه السلام انه كان يضرب زوجاته بالسواك على يدها اي انه ضرب خفيف جدا الهدف منه الوعظ والتنبيه.

    ولكن للاسف ان البعض يفهم معنى الضرب بصورة خاطئة ويفرط به، لكنه لا يعلم انه بهذا الاسلوب يكون قد قتل المودة بينه وبين زوجته :)

    يعطيكم العافيه واسفين اذا طولت عليكم.
     
  11. Bos3ayd

    Bos3ayd بـترولـي مميز

    523
    4
    18
  12. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين
    ـ هل يحق للرجل ضرب المراة مهما كانت الاسباب وهل تؤيد ذلك.


    شرعا لا يحق له ، طبعا لا اؤيد ذلك شنو وين قاعدين هذي عادات الجاهلية و الاسلام قبحها ما تبيها طلقها

    لا تعذبها اهية مو جارية عندك فللمرأة حقوقها التي يجب عدم التعدي عليها و قد كفل الاسلام لها ذلك


    ـ اليس من واجب الاهل الوقوف في جانب المراة؟


    اذا وصلت السالفة للضرب اكيد لازم يتدخل الأهل شنو عباله ما وراها ظهر و اهل يدافعون عنها و لاا هية

    سايبة خصوصا اذا كان مريض نفسي الله يعين


    ـ ماهو واجب المجتمع والدوله امام هذه المشكله؟


    واجب المجمتع يبدأ من الأسرة فمن البداية يجب ان يزرع الأب بابنه الحنان و العطف على اخواته و كذلك

    التوعية في مناهجنا و لانغفل دور الاعلام بذلك و تبيان ان الاسلام رفع من قدر المرأة فلا ينبغي ان يحط

    من قدرها


    ـ هل قيام مؤسسات خاصه تساعد على حماية المراة الحل البديل؟


    الحل البديل عن ماذا عن الأهل ؟؟؟؟ ممكن ذلك اذا كان اهلها مشغولين بأنفسهم و لا يحبون التدخل حتى

    لو وصل الأمر للتطاول بالضرب و الومهم بهذا ... انا عن نفسي اذا تزوجت وكان زوجي لا قدر الله من هالنوع

    اطلب الخلع و اشتري راحتي .... و مو حسافة على الرياييل اللي جذي



    تحياتي للجميع[/B][/COLOR][/SIZE][/QUOTE]


    تحياتي موصولة لج على هذا الطرح المتميز و واصلي .
     
  13. العجمـي

    العجمـي بـترولـي خـاص

    1,857
    0
    0
    سـر
    kuwait
    يا كثرهم عندنا بالكويت والمخافر تشهد والمحاكم بعد
    عموما انا اقول الضرب للزوجه نتيجته الزوج حتى لو الزوجه غلطانه يعني بالعربي انت اللي خليتها كذا
    من البدايه شفتها احسنوا الاختيار
     
  14. الفارس99

    الفارس99 بـترولـي نشيط

    145
    0
    0
    انا شايف مبالغة بالموضوع
     
  15. بن عامر

    بن عامر بـترولـي خـاص

    1,159
    0
    0
    k.o.c
    kuwait

    يا الله سترك و الله صرنوا تخوفون .
     
  16. JASEEM

    JASEEM بـترولـي نشيط

    103
    0
    0
    شنو هذا اصلا نادرة هالسالفة بمجتمعنا هذي الكويت صل على النبي الحريم وصلوا المجلس فيه خير الريال يمد ايده
     
  17. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
  18. البندري

    البندري بـترولـي نشيط

    115
    0
    0
    اللي يضرب زوجته عنده برغي فالت بمخيخه :)

    أقول لو يروح أقرب بنشرجي و يشده له أبركها ساعة :)

    إذا طقها من إيدها

    من البداية

    الكل لازم يكون على بينة من أمره

    لو هي تراعي الكلمة الطيبة معاه و ما تستفزه و تشحن عضلاته حتى يفجر الغضب فيها !!!

    و لا كان في يوم من الأيام فكر لو كان مخه متركب شمال :) إنه يأذيها

    و مثل ما يقول المثل :) طبخ طبختيه بالعافية إكليه :)

    وجهة نظري من واقع كثير عايشناه
     
  19. MOOON&M

    MOOON&M بـترولـي نشيط

    قال تعالى:

    (وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا) (النساء: 34).



    يحق له
    بس مثل ما قال سبحانه في سورة النساء
     
  20. بنت الكويت73

    بنت الكويت73 بـترولـي نشيط جدا

    162
    0
    0

    مشكوره حياتي على الرد الواقعي
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة