هل الكويت دوله مؤقته؟

الكاتب : WAFRAWEY_Q8 | المشاهدات : 389 | الردود : 3 | ‏6 سبتمبر 2009
  1. WAFRAWEY_Q8

    WAFRAWEY_Q8 بـترولـي نشيط جدا

    317
    0
    0
    بالاصبخه والصحرا المشمسه
    kuwait
    من ابداعات الكاتب جعفر رجب



    هل تؤيد إسقاط ديون العراق؟
    الاجابة التي سيجيب عنها 90 في المئة من الناس، ستكون:لا، وألف لا، ومليار لا، انها اموالنا، حقوقنا، اموال اجيالنا القادمة، انه الثمن الذي يجب ان يدفعه العراق نظير الغزو، اين الوطنية، اين حب الكويت؟!
    ثم يقوم نواب المجلس بالتصريحات التالية: ديون العراق لن تمر الا على اجسادنا، ان القروض ملك للشعب وليس الحكومة حتى تفرط بها، وآخر ينفخ صدره ويخرج تصريحه: رئيس الوزراء ووزراءه وسواقه عرضة للمساءلة لو فكر في اسقاط القروض، واخر يؤيده: انها اموالنا وعلى العراقيين ان يدفعوا الثمن، وعلى الحكومة ان تحذر من غضبنا وغضب الجماهير!
    وستخرج المظاهرات، وتكتب المقالات، وتوزع التصريحات، كلها دعما لاموال الشعب، لاننا نحب الشعب وامواله، الا اذا...! الا إذا ماذا؟
    الا اذا قررت الحكومة اسقاط قروض المواطنين، والعودة الى القصة التي ابتدعها بعض النواب، وصدقها الناس، عندها لا احد سيتحدث عن المال العام ولا حقوق الاجيال القادمة، ولا حب الكويت وشهدائنا واسرانا، ولا على العراق دفع ثمن غزوه، ولا الحكومة ستستجوب لانها فرطت بالمال العام وتنازلت عن حقوقها وزادته باسقاط القروض؟ لان النواب عندها سيبلعون ألسنتهم، وسينسون المال العام والاجيال القادمة، والذاهبة الى بطون ناخبيهم!
    الحكومة لا تدفع من جيبها بل من جيوبنا، وجيوب اولادنا واحفادنا، لمن اقترض وفسفس امواله اوتاجر بها، ولكن في نظر نوابنا لابأس، فلا احد يفكر في وطن وبلد، فلا ينظر الى البلاد الا خزينة تحتاج الى نهب، وبئر نفط لابد ان تشفط، ومرعى لابد من ماشيته ان تأكله، وماء عذب يشرب منه قبل ان يعكر، لينتقل بحثا عن مرعى آخر، فهذا ليس وطنا بل مرعى، وليس بلدا بل تجوري، يحبونه ويتغزلون به «ما درت معايشهم، فاذا محصوا بالبلاء» هربوا مولين الادبار لن تشاهد منهم سوى الغبار، ويبدو انهم لا يريدون ان يتركوا في هذا البلد من ثروة سوى الغبار!
     
  2. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
    المقال تكلم عن قضيتين مهمتين و هما اسقاط ديون العراق و ديون المواطن الكويتي و ربط البعض بينهما ... اسقاط ديون المواطن او الوطن يعتبر ظلم للكويت لانه تعوضيات اللي تطلبها الكويت من العراق هي تعوضيات حقيقية و مبنية على خسائر تعرضت لها الكويت من غير حق منها خسائر القطاع النفطي و خسائر البنية التحتية بالبلد و غيرها من الخسائر المادية و هذه الخسائر الكويت دفعت ثمنها من صندوق الاجيال القادمة يجب ان تعوض عليها .

    انا ضد اسقاط قروض المواطنين لكن انا مع اسقاط (جزء ) من الفوائد على اساس انه هذه الفوائد ظالمة و مرتفعة من غير سبب خصوصا ان الكويت تتمتع بسيوله قوية لا تستدعي اخذ فوائد بهذا الحجم ( وصلت الفائدة من قبل الى 10.45 بالمئه ) و هذا الرقم مبالغ فيه ....


    اما الربط بينهم فكأنما نبيع حق الكويت مقابل قروضنا : ) .
     
  3. WAFRAWEY_Q8

    WAFRAWEY_Q8 بـترولـي نشيط جدا

    317
    0
    0
    بالاصبخه والصحرا المشمسه
    kuwait
    وانا وياك يا شركه ضد اسقاط القروض بس مع اسقاط الفوائد
    وعلي فكره انا ما اتكلم علي الكل ترا بعض الى ماخذين قروض بالهبل ترا ماخذينهم عشان بورصه او استثمارات او تجاره ويخسر فيها واييلك يقولك خل الحكومه اطيح
     
  4. عبدالله النفيسي

    عبدالله النفيسي بـترولـي نشيط

    فلا ينظر الى البلاد الا خزينة تحتاج الى نهب، وبئر نفط لابد ان تشفط، ومرعى لابد من ماشيته ان تأكله، وماء عذب يشرب منه قبل ان يعكر، لينتقل بحثا عن مرعى آخر، فهذا ليس وطنا بل مرعى، وليس بلدا بل تجوري، يحبونه ويتغزلون به «ما درت معايشهم، فاذا محصوا بالبلاء» هربوا مولين الادبار لن تشاهد منهم سوى الغبار، ويبدو انهم لا يريدون ان يتركوا في هذا البلد من ثروة سوى الغبار!



    الوطن اكبر من هالشئ


    الوطن شئ معطاء فيجب ان نعطيه بكل ما نملك ولا ننتظر رد العطاء

    هذه الوطنيه الاصيله


    بس للأسف وين اللي يطبق


    (( الـــكــــــويـــــــــت )) اسم من ذهب في قلوبنا


    وكلنا فداها


    وكل الشكر يا وفراوي


    والله يعز الكويت


    والله يديم علينا بنعمته

    وبخيرها
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة