شكرا أيها الرئيس .. شكرا من القلب

الكاتب : OLD | المشاهدات : 759 | الردود : 8 | ‏3 سبتمبر 2009
  1. OLD

OLD بـترولـي نشيط

63
    0
    0
    بعد ان توافر إلينا معلومات جديدة بخصوص الهيكل الإداري المنتظر، و حيرة الإدارة العليا بكيفية تطبيقه، و بعد أن ساندت الإدارة كل المسئولين ممن قاموا بأخطاء إدارية و فنية بشكل متعمد و من قام بخلق أجواء عدائية في بيئة العمل بعلم و دراية رئيس مجلس الإدارة و حيادية الرئيس عن طريق اتخاذ موقف المتفرج لما يحدث، و بعد أن اجتمع للمرة الثانية مع العاملين و هو يعيب عليهم بأنهم لا يكاشفون و يقولون الحقيقة، بينما كل من تحدث و قال الحقيقة تضرر بعلمه و معرفته، و بعد أن تبين بأن مدير المشاريع المدنية لا يحمل شهادة هندسة مدنية ولا يحمل أي شهادة هندسية بل لا علاقة له بالمشاريع كونه مدير سابق للقرطاسية، فأعتقد بأنه آن الآوان لفتح صفحة جديدة شعارها نافق ترتقي، فالقيادات التي انتقدها الرئيس سابقا و نشر انتقادة في مجلة الناقلات، لا زالت تمارس نفس الدور التضليلي و بنفس إنتقامي لكل من قام بالحديث مع الرئيس أو نائبه.

كنت أعتقد بأنني الوحيد من شعر بإحباط شديد نتيجة سياسية الرئيس البطيئة في اصلاح الخلل، بل و في قراراته التي لم أجد لها تفسير، فهو ينتقد القيادات و يصمها بالسلبية و عدم القدرة على القيادة لكن بعدها بأشهر قليلة يقوم بترقية هذه القيادات و تثبيت كل مرشحيهم للمناصب القيادية الأخرى فما السر من وراء تصريحه أم هو للإستهلاك الإعلامي.

و مع الوقت وجدت بأن الأغلبية الصامتة محبطة، كون الترقيات و العلاوات و الإمتيازات لا زالت محتكرة و بصفة حصرية أما آخر البدع فلا زالت الكثير من الوظائف لم يتم تعديل سقفها فعن أي إصلاح نتحدث بالضبط؟

بلسان الأغلبية الصامتـة، أعلنها صريحة، شكرا كبيرة أيها الرئيس فأنت عززت بأن الواسطة فوق كل شيء و أنت عززت بأن الكلام لا قيمة له فالحديث عن قيادات سلبية و نشر هذا التصريح في مجلة الناقلات، كان مجرد ورقة ضغط تم استخدامها لتطويعهم ليس إلا، و هذا ما أكتشفناه مؤخرا، ما قلته عن القيادات في الإجتماعات المغلقة لا يرتبط إطلاقا مع تعاميم الترقيات التي حصلت خلال العام الماضي و هي فترة تقييمنا لك.

بكل أسف و آسى، نحن أمانة، لا قيمة لها الآن، ولا عجب تخلف القطاع النفطي فحين ترى كيف تدار كفة الأمور لا تعجب كثيرا سبب تراجع هذا القطاع و ابتعاد الكفاءات الحقة، فأنت بحاجة لعمال منفذين يرددون: سمعا و طاعة.

سيدي الرئيس توزيع المكافأة السنوية، سرا على البعض، لم تفت علينا، فهل هي عجز عن رد الإعتبار لما خسروه أم هي لإسكات البعض مؤقتا كأنك غير قادر على إنصافهم، و توزيع المكافأة السنوية بتوصية من رئيس مجلس إدارة النقابة يعتبر نكسة حقيقة تؤكد ما ذهبنا إليه بأننا الأغلبية الصامتة بتنا نرى لا فرق بين إدارة الشركة السابقة و الحالية سوى تقليص عدد المدراء مع نفس طريقة و عقلية الإدارة المتعجرفة..

بإختصـــــــــــــــــــــــــــــــار "مليـنـا كلام و شعارات"

2. فيصل العجمي

فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم الـ 15 عضو النقابي وينهم ؟؟؟

عقب ماتجاوب لي تعليق ان شاءالله على الموضوع

3. OLD

OLD بـترولـي نشيط

63
    0
    0

أخي الفاضل ..

مقدمة بسيطة ..

يوجد لدينا أكثر من 20 مدير و قرابة الأربعين رئيس فريق في شركة لا يتجاوز العاملين فيها 700 موظف و عامل، فالتركة و المحسوبية تجد مساحة أوسع..

أما عن أعضاء النقابة الخمس عشر، فالخلاف فيما بينهم عميق و منقسمين و لم تربح النقابة قضية سهلة مثل بدل طريق و التي ربحته باقي النقابات..

إضافة إلى ..

هل عرفت كيف يتم اسكات النقابة و المحسوبين عليها ؟!

الشق عود، لكن حسب الله و نعم الوكيل ..

4. فيصل العجمي

6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا تعمدت اسأل عن اعضاء النقابه مع العم اني عارف شصاير

ولكن لابين للجميع ان الخطأ خطأكم انتم ياموظفين ,, فلو انكم اخترتوا نقابيين يقدرون يطالبون بحقوقكم ولا يسكتون على مثل هذه الأمور لما كان هذا وضعكم , والمثل يقول ( خبز خبزتيه , يالرفله اكليه ) .

الانتخابات مابقى عليها غير 4 شهور .. والتغيير بإيدكم اذا تعتقدون ان النقابه متواطئه مع الاداره وماقدمت للموظفين شي

5. كور مخلبص

كور مخلبص بـترولـي نشيط

141
    0
    0
    والله ما بغيت أدخل بالرمضان بس فعلا وضع مؤلم و صاااج من قال حجي x حجي .. دخل شهر سبتمبر و البوادر ما تبشر خاااب ظنا بالرئيس بصرااجة خيبة عظيمة التغييرات تسربت و تغييرات إذا تمت مثل ما سربها رئيس فريق العلاقات الصناعية فهي تغييرات شكليه لا تسر ولا تنفع.

أخوي أزيدك من الشعر بيت اهوا اجتمع مع الموظفين حديثي التخرج اليدد، كل واحد يقول أسمه يقوله أنا أعرف أبوك انا أعرف عمك و شوية منهم طلع ما يعرف احد من أهلهم بس يعني شنو المغزى من هذا الشيء توقع شنو يترك في نفسية الموظف اليديد اللي الرئيس ما يعرف أحد من أهله.
    أختصرها لك جووف حال و وضع كل اللي يعرف أهلهم، إذا يتذمرون أو يشتكون من سوء معاملة، و جوف اللي ما يعرف أحد من أهلهم !

أما الثانية اجتمع مع بعض الإدارات مو الكل، و يسألهم جدام مديرهم و جدام العضو المنتدب شنو تقييمكم و شنو رأيكم بالوضع..يعني بصراحة بذمتك انت ما جفت شنو صار باللي فضفضوا عن اللي في قلبهم أول مرة شنو صار فيهم تبي يتحجون الحين !!!

خلك منطقي شوي بصراحة ما توقعنا من الرئيس.

أنا عندي بصيص أمل بس كل شوي كل ما أدافع عن الرئيس احسه يقوم بتصرف يخليني صعب أدافع عنه. و أخر أملي هالشهر ما صار شي على الشركة السلام.

لا تفتح هذا الباب لأن 80% من المدراء و رؤوساء الفرق ترقوا بالواسطة هذا شي أكيد بدون النظر لخبرتهم و إمكانياتهم، خلنا ساكتين.

بهذي ما اقدر اجادلك و للاسف منتشرة في الكويت.

كنت ولا زلت أدافع عن الرئيس لكن هذي غلطة محسوبة عليه، إذا تقول قيادات جذي، عيل شلون تثبتها !!!!!!!

على فكرة شكثر المحبطين بالإدارة بس الصمت منجاة، و الوكالة الإنشقاق باين، و المصنع حدث ولا حرج.

يا ليت يقرأها الرئيس

أي والله شكرا على رفع اللا مسئولين في مكان مسئولية، و شكرا على تعزيز الواسطة، كل من ياب واسطة أخذ اللي يبي و اللي اتبع الإجراءات أكل هوا..

من اليوم سمعا و طاعه ما نبي لا اقتراحات ولا اجتهادات خلك مثل اللي إذا صف الرئيس وقفوا يمه جنهم خدم، لكن مدراء صاروا و رؤوساء فرق، تخيل لدرجة بعضهم والله ما يرفع راسه جدام الرئيس !!!

مو هذا اللي يخليني أدافع عنه أنه حااس بالظلم و يحاول يعطي البعض، أكرر البعض، حقهم بس مو الكل و هذا ماني لاقي له تفسير كلش.

و المشكلة ربعنا يتطنزون على القذافي .. عيل شنقوووول عنكم شعارات و حجي و مافي انتاجية ولا عمل !!

6. كور مخلبص

كور مخلبص بـترولـي نشيط

141
    0
    0

أخي الكريم خل أقولك شي

الحين الشركة منقسمة ثلاث أقسام حسب مكان العمل:

الإدارة بالصالحية

الوكالة البحرية بالفحيحيل

المصنع بالشعيبة مادري ميناء عبدالله

الإدارة اللي نازلين في النقابة أحدهم العضو المنتدب نائب رئيس مجلس إدارة يقرب له يصيرون عيال خالة..يعني أنت بإعتقادك بيقدر يهاجم الشركة أو أي إدارة خصوصا اللي عليها ولد خالته و بيقدر يدافع عن حقوق العاملين ؟؟

يعني من 15 تقريبا 5 محييدين، بالمرة، و عندك اللي قدموا استقالتهم بالمصنع ربع غنيم عشان مشكلتهم اللي مادري شلون صايرة

صاروا الحين الباجي من الوكالة و محسوبين على الرئيس و أكثرية يعني النقابة حتى لو تفعل الجمعية العمومية ما ينفع، أخلصك عشان تعرف شلون الموضوع، تخيل مدير فرع الغاز داعم مشرف نوبة الأمن ينزل في الإنتخابات القادمة مع اللي بينزلون معاه.

و عليك الحساب كل مدير بإدارة ولا عضو منتدب يدعم جم واحد، تبين تكون النقابة محسوبة على منو ولا لمنو ؟

الجمعية العمومية مختطفة صج، بالمحسوبين على المدراء و الأعضاء المنتدبين ..

و أوعدك بعد الرمضان بيعوووود كووور مخلبص بقوووة ..

7. OLD

OLD بـترولـي نشيط

63
    0
    0

اتفق معك أستاذ فيصل فيما ذهبت إليه، إلا أنني يجب أن أشير إلى أن الجمعية العمومية لا تتجاوز المئة و خمسين شخص و بالتالي من السهل جدا تحييد النقابة و التحكم بها و هي نقابة مخترقة من كل حدب و صوب، فما أشتر إليه بأنه خطأ الموظفين هو شيء لا مناص منه.

لكن الحقيقة التي تغفل عنها، أن النقابة يتم دعم أعضائها و الدفع بهم للتحكم بها من قبل بعض المسئولين و بالتالي هم من يمتلكون زمام الأمور في ظل وجود خوف و صمت من قبل الأغلبية الصامتة من بطش هؤلاء المسئولين كون النقابة سكتشف لهؤلاء المسئولين من تقدم بشكوى و فحوى هذه الشكوى و ربما يصل الأمر لتمييع هذه الشكوى لصالح المسئول.

8. OLD

OLD بـترولـي نشيط

63
    0
    0

الزميل كور مخلبص

بحكم كونك زميل بالشركة فأنت تعلم الوضع جيـدا منذ مرحلة ما بعد التحرير و بداية انشقاق الأقسام لتتحول لدوائر ثم مجموعات فتفرخ أقسام و شعب لتصبح مجموعات لمجرد تنصيب مدير عليها للتنفيع فقط و الوضع الآن لا يختلف و إن قل التنفيع لكن هي نفس العقليات بذلك النفس و الفكر الإداري من العهد السابق، كيف ستتغير و هي تدين بالولاء لمن أوصلها بسرعة البرق لتصبح ما هي عليه الآن.

نحاول أن نجعل نقدنا بناءا و إيجابيا، بعيدا عن الإبحار في النوايا، و ما كتبناه هو قراءات لما حدث أمامنا، لا ضرب ودع و قراءة غيبيات، الأمور لا تبشـــر بالخير و عني أكتفي بهذا القدر كون الشركة قدرها محتوم و معروف منذ قضية السرقات الشهيرة حتى الآن، فهي تتجه من حفرة لدحيرة.

9. فيصل العجمي

6,420
    1
    36
    انا استغرب حقيقه ان يكون جميع اعضاء مجلس ادارة النقابه مسيرين من قبل المسؤولين كما تقولون .

وحتى لو كان هذا الأمر صحيح الا يوجد في اعضاء الجمعية العموميه من هو قادر على تغيير الأمور وتشكيل قائمة جديده لا تتبع اي مسؤول او عضو منتدب ويكون هدفهم مصلحة العاملين ؟

طبعا انتو لما تقولون ان النقابه مخترقه من كل صوب وان اعضائها مسيرين فهذا طعن في الجمعيه العموميه قبل مايكن طعن في النقابه نفسها لانكم انتم اللي اخترتوهم ..

ولا تنسى انها مو اول دوره لهم

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. Kotc-awy
    الردود:
    8
    المشاهدات:
    856

مشاركة هذه الصفحة