Ah1n1 والرياضة الكويتية

الكاتب : كويتيه ماركه | المشاهدات : 447 | الردود : 5 | ‏2 سبتمبر 2009
  1. كويتيه ماركه

كويتيه ماركه بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

أ. د. خليفة بهبهاني

يتابع الكل هذه الايام ما ستتمخض عنه اجتماعات وزارة الصحة والتربية بخصوص مرض انفلونزا الخنازير ومطالبة الكل بتأجيل الدراسة حتى شهر يناير 2010 المقبل وكأن المرض سينتهي بهذا التاريخ او انه لن يصاب اي طالب كويتي بهذا المرض خلال هذه الفترة وكأن المدارس هي المكان الوحيد الذى يمكن ان ينتقل المرض منه وينتشر؟! علامتا استفهام وتعجب اطلقهما من هذا التفكير الضيق في كيفية معالجة هذه الازمة وعليه فأحب ان ازيد من هذا التصور للاخوة الذين يطالبون بهذه الاجازة بأن اقول لهم الاتي:

· ستكون الاندية الرياضيه الملاذ الاول للطلبة اذا لم يداوموا بمدارسهم.

· ان اللاعبين يتدربون ويحتكون ببعض طوال التدريب.

· ان اللاعبين يهنئون بعض داخل وخارج الملعب عندما يحرز أحدهم هدفاً او يفوز الفريق فيحدث الاحتكاك مع حامل المرض ويمرض كل الفريق ومن ثم كل لاعبي النادي ومن ثم كل الاداريين والجماهير.

· ان الجماهير الرياضية تجلس بأماكن قريبة من بعض وهم عرضة لنقل المرض بسهولة.

· ان سفر اللاعبين للمعسكرات الخارجية من شأنه ان ينقل المرض للكويت

· .... الخ من الامور الرياضية الاخرى التي تحدث في عالمنا الرياضي والذي لا يمكن ايقافها الا اذا اوقفنا الرياضة ايضا.

ان العقل والمنطق يقول بأن المرض لا يعتبر من الامراض الخطيره اذا ما استعددنا له جيدا ويمكن الشفاء منه بنسبة كبيرة، وحرصنا على ممارسة السلوكيات الصحية السليمة لمنع انتقال المرض فالرياضة تعتبر صحة اذا ما عرفنا كيف نستخدمها وياريت ان تراعي وتستعد الاندية للتعامل مع هذا المرض بتجهيز عيادة وفرق عمل للمحافظة على سلامة اللاعبين والاداريين. (قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا) (صدق الله العظيم).

صحيفة النهار الكويتية

http://www.annaharkw.com/annahar/Default.aspx

2. انوار

انوار موقوف

2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين
    الله سبحانه الحافظ ان شاء الله

تقبلي مروري

3. كويتيه ماركه

كويتيه ماركه بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

ونعم بالله يسلموو صديقتي عالمرور الحلو :) :)

4. malshalan

malshalan بـترولـي نشيط

85
    0
    0
    حسبي الله و نعم الوكيل

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

يوم انك تقول اذا ما استعددنا , وين الاستعداد يا خوي !!!!!! هل الاستعداد انك تحط غرقة مجهزه علشان لا انصابوا اولادنا بالمرض نعزلهم !و بعدين بالنسبه للي ما عنده مناعه شلون يعني لا مات انقول وقفوا الدراسه , ولا نقول هذه حاله خاصه لانه مناعته ضعيفه ؟؟؟!!!! القول المشهور انه الوقاية خير من العلاج ما قالوا المصاب نحكره بغرفه ! و بعدين انتوا يالي بس فالحين تصرحوا ما الله بلاكم و انعدى احد اولادكم علشان توقفون الدراسه اما اولاد الناس موضروري لانهم مو عيال المسائيل .

ترى حتى اولادكم معرضين للاصابه بالمرض.

ايام الغزو اشوف جمعنا سنتين دراسيتين و كان الموضوع من احسن ما يكون , و الحين احنا قاعد نواجه وباء عالمي اعتقد يستاهل تاجيل الدراسة , و بالنسبه لمناهجكم ترى الله بالخير انا واحد من الناس مستعد اودي عيالي بره يدرسون و لا ينعدوان بديرتنا الحبيبه الي الكل قام يفتي فيها و مايدري شقول و خلوا الناس الي ماكانوا يشوفوننا بدربيل الحين يتشمتوا علينا و بعدين الاعبين هذا مسؤوليتهم انهم يطالبون بايقاف اللعب مو احنا الي انقول وقفوا اللعب و بالنسبة لعيالنا ماراح نوديهم لا ملاعب و لا اماكن فيه ازدحام انا حتى ملابس العيد طالبها من بره علشان يبعدون عن الاسواق و الازدحام و بالنسبة ل ( لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا ) هذه المقوله مصدقين فيها مليون % و ما في مجال للتشكيك لكن والله نروح كلنا مدينه موبوئه و نقول لن يصيبنا الا ماكتب الله لها هناك بذل للاسباب يا اخي العزيز , ارجوا البحث بجميع جوانب التصريح قبل التصريح به .

عمان ليش اجلت الدراسة !!! السعودية ليش ناطرين البت بتاجيل الدراسة الى ما بعد عيد الاضحى!!!
    و احنا المسائيل بايعيننا ببلاش :(

انا اقول حسبي الله و نعم الوكيل حسبي الله على كل من تهاون بارواح عيالنا

مشكلة مسائيلنا ما يدرون انه المنصب كثر ما كبر كثر ما كبرت مسائلتة يوم الدين بس عمتهم الكراسي

عن نفسي ماني مودي عيالي المدرسه ,و راح اقعدهم اميين بالبيت ,يقولون اممي ولا يقولون الله يرحمهم ما توا بسبب تصريح غبي .الله يحفظ الكويت و الكويتيين و كل العالم الاسلامي من هذه الامراض

تقبلوا مروري و اسف على الاطاله

اخوكم معاذ الشعلان

5. under maintenance

under maintenance بـترولـي نشيط جدا

453
    0
    0

ينصر دينك
    معاك قلبا و قالبا

6. يادنيا

يادنيا بـترولـي مميز

والله يا اخي الشعلان كلامك واقعي