عقار »تاميفلو« المضاد لانفلونزا الخنازير

الكاتب : غيوم | المشاهدات : 716 | الردود : 7 | ‏2 سبتمبر 2009
  1. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    [​IMG]


    اشتكى مواطنون من قيام وزارة الصحة ممثلة في مستشفى الأمراض السارية بصرف عقار »تاميفلو« المضاد لانفلونزا الخنازير وهو موشك على انتهاء الصلاحية، اذ لوحظ انه ينتهي هذا الشهر.




    تاريخ النشر 02/09/2009


    المصـــدر


    لا تعليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق
     
  2. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    الموضوع يا غيوم يجرني لسؤال آخر

    في حال إستفحل المرض لا قدر الله

    هل هناك تامي فلو كافي لكل سكان

    الكويت و غير منتهي الصلاحية ؟

    شكرا مراقبتنا على التنبيه
     
  3. Export_Doc's

    Export_Doc's بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,561
    0
    0
    اروح الصيدليه اشتريه ولا آخذ دوه منهم
     
  4. YOU^AND^ME

    YOU^AND^ME بـترولـي نشيط جدا

    444
    0
    0
    ماشي هو في بالصيدليات عقار التيمفلو يعني متوفر واذا كان متوفر كم سعره

    وانا حاليا بهيوستن بامريكا بروح اليوم بسال عن سعره
     
  5. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    تعقيبا على ما ذكرته الاخت غيوم عن الدواء، احب ان ابيّن بأن الدواء خطير جدا و له آثار جانبيه و يعتبر حل مؤقت لإنفلونزا الخنازير في انتظار تطوير لقاح مضاد لإنفلونزا الخنازير في الشهر الحالي او القادم، هذا ما ذكرته منظمة الصحه العالميه.

    ملاحظه / واهم من يعتقد بأن تناول الدواء سيقيه من الاصابه بإنفلونزا الخنازير بل بالعكس يحذر الاطباء من تناول الدواء من دون استشاره او من غير التثبت من الحاله المصابه هل هي مصابه بإنفلونزا الخنازير ام لا.


    و تعقيبا على رد الاخ عبدالله و سؤاله عن استعدادات دولة الكويت، أحب ان اضع بين ايديكم استراتيجيات بعض الدول لتوفير هذا اللقاح و بالتفصيل :-

    في الولايات المتحدة الأمريكية، أوصت المصالح الطبية بضرورة تلقيح الأطفال والنساء الحوامل أولا من ضمن حوالي 160 مليون شخص يجب أن يحظوا بأولية التلقيح ضد أنفلونزا الخنازير مع حلول فصل الخريف (أي نصف سكان البلاد).

    وقد تم تحديد فئة يناهز عدد أفرادها 41 مليون نسمة تحظى بالأولوية القصوى لتلقي التطعيم في حال عدم توفره بعدد كاف. وتشمل النساء الحوامل، والمسنين الذين لهم اتصال دائم بأطفال دون سن ستة أشهر، والأطفال في عمر ما بين ستة أشهر وأربع سنوات، وأخيرا الفئة العمرية بين 5 و18 سنة والذين يعانون من مشاكل صحية.

    أما دول الاتحاد الأوروبي فتحاول التنسيق فيما بينها في الوقت الذي اتخذت فيه كل دولة ما تراه مناسبا لمواجهة الوباء. وفي انتظار التوصيات التي ستصدر عن مجلس الاتحاد في 16 سبتمبر المقبل، أبلغت كل دولة بما اتخذته من إجراءات لمواجهة الانتشار، في حين اتخذت عدد من الدول تدابير إما احترازية، مثل احتمال غلق المدارس لو استفحلت الأمور، أو تدابير متعلقة بكيفية توفير اللقاح لمواطنيها.

    وتتميز اليونان في دول الاتحاد الأوروبي بكونها أعلنت عن الرغبة في تطعيم كل المواطنين بما في ذلك المهاجرين غير الشرعيين المتواجدين لديها، وذلك بتقديم طلب بالحصول على 24 مليون جرعة لقاح بمعدل جرعتين لكل مواطن.

    أما في العالم العربي، فقد قررت مصر التي يفوق تعداد سكانها 80 مليون نسمة، شراء 5 مليون جرعة لقاح بمجرد تطوير اللقاح، على أن تتم زيادة الطلب مع تطور الأوضاع لكي يصل إلى 10 مليون جرعة مع حلول فصل الشتاء.


    و السؤال / ماهي استراتيجية دولة الكويت لمواجهة هذا الوباء؟؟

    كل الشكر للأخت غيوم على نقل الموضوع...
     
  6. YOU^AND^ME

    YOU^AND^ME بـترولـي نشيط جدا

    444
    0
    0
    رحت لصيدلية cvs بهيوستن وسالت عن سعره قالوا لي 105 دولار سعر التميفلو

    وهو عباره عن حبوب للبالغين وشراب للاطفال بس رفض يبيعني ياه الصيدلي الا بوصفه من الدكتور

    يخوان بكم سعره فالكويت
     
  7. bo-saleh

    bo-saleh بـترولـي مميز

     
  8. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    عقب نشر الوطن لوجوده في الصيدليات
    الصحة تسحب الـ «تاميفلو» الذي أوشكت صلاحيته على الانتهاء


    كتب جمال الراجحي:

    أكد وكيل وزارة الصحة د.ابراهيم العبدالهادي ان شراب عقار (تاميفلو) التي تنتهي صلاحيته نهاية الشهر الجاري قد تم سحبه فورا من المستشفيات والمراكز الصحية بالاضافة الى مستشفى الامراض السارية مؤكدا على ان العقار المذكور لم يسجل أي تأثيرات جانبية لدى المرضى قبل عملية سحبه.. وكانت «الوطن» نشرت امس صورة تؤكد ان الصحة تصرف من هذا الدواء على الرغم من ان صلاحيته لم يتبق منها الا شهر واحد.

    وقال د.العبدالهادي لـ «الوطن» حول تداول العقار الذي قاربت صلاحيته على الانتهاء ان العقار تم استيراده في عام 2006 ضمن سياسة الوزارة الدوائية في توفير المضادات للفيروسات القهقرية لافتا الى انه تمت الاستفادة منه في مرحلة انتشار وباء انفلونزا الطيور السابق.

    وكشف د.العبدالهادي عن وصول الدفعة الاولى من عقار (التاميفلو) الحديث التصنيع من الشركة الام تمهيدا لتوزيعه على المستشفيات ومراكز الرعاية الاولية، لافتا الى انه وفي الفترة الزمنية التي تم سحب فيها العقار المنتهي الصلاحية في الشهر الجاري تمت الاستعانة بالادوية الاحتياطية البديلة الموجودة في المستودعات والتي لا تقل فعالية عن العقار المذكور للحيلولة دون ظهور اي نقص للادوية الخاصة بفيروس H1N1..




    تاريخ النشر 04/09/2009
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة