تأجيل دوام الرياض و الحضانات في التعليم الخاص الى 10 سبتمبر

الكاتب : غيوم | المشاهدات : 391 | الردود : 1 | ‏26 أغسطس 2009
  1. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    للتأكد من براءة الطلبة والمعلمين من انفلونزا الخنازير
    تأجيل دوام الرياض والحضانات في التعليم الخاص الى 10 سبتمبر







    كتب جمال الراجحي وسعود العنزي وعبدالعزيز الفضلي: اقرت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود امس تأجيل بدء الدوام في رياض الاطفال والحضانات ومدارس ذوي الاحتياجات في قطاع التعليم الخاص حتى العاشر من سبتمبر المقبل.

    وعللت الحمود هذا القرار بان فترة الاسبوعين المتحصلة من تأجيل الدراسة ستساعد على التأكد من سلامة الطلبة والمعلمين العائدين من السفر من مرض انفلونزا الخنازير حيث ستظهر الاعراض على المصاب منهم خلال هذه الفترة.

    وكشفت الوزيرة الحمود في تصريح لها بعد انتهاء اجتماع اللجنة المشتركة بين وزارتي الصحة والتربية عقد امس لبحث وضع خطط وقائية للمدارس من انفلونزا الخنازير كشفت انه تم الاتفاق على تجهيز 120 عيادة مدرسية بشريا وفنيا لتباشر عملها مع بداية العام الدراسي كما تم وضع خطة لكيفية التعامل مع المرض تتمثل بتنظيم ورش للاداريين والمعلمين لتدريبهم على كيفية اخذ درجة الحرارة واستخدام الكمامات وتوجيه التلاميذ للتقيد باجراءات النظافة.

    الى ذلك اكد وزير الصحة د. هلال الساير ان اللقاح الخاص بعلاج انفلونزا الخنازير لم يوزع حتى الان على بلدان العالم التي طلبت توريده لانه لم يتوفر بالنسب المنشودة الى الان مشيرا الى انه في حال توفر اللقاح فانه لن يعمم على كل المواطنين والوافدين بل سيخصص لفئة معينة منهم وهي الفئة المصابة بأمراض مزمنة فقط مؤكدا ان المرض ليس خطرا على الناس غير المصابين بأمراض مزمنة.





    تاريخ النشر 26/08/2009



    المصــــــدر
     
  2. PIANO

    PIANO بـترولـي مميز

    803
    0
    16
    عضو مجلس الشعب
    sweet KUWAIT
    واحنا نبي بعد !!!

    شنو يعني احنا ما تخافون علينا !

    بسوي اضراب بروحي ..

    جدام مينا عبدالله
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة