حملة مقاطعة مسلسلات رمضان

الكاتب : كندريه | المشاهدات : 925 | الردود : 11 | ‏24 أغسطس 2009
حالة الموضوع:
مغلق
  1. كندريه

    كندريه بـترولـي نشيط جدا

    315
    0
    0
    باحثه اجتماعيه
    السلامـ عليكمـ ورحمة اللهـ وبركاتهـ



    اخوانيـــ وخواتيــــ حبيت احجيلكمـ



    عن شهر رمضان المبارك





    ان شاء الله



    ونبدأ

    ::
    :






    أولا:- أحب أن أهنئكم جميعاً بقرب حلول شهر رمضان المبارك
    اعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات





    اللهم بلغنا شهر رمضان



    وطبعا فى هذا الموضوع أحب أن أنبهكم أن الشيطان يستعد من الآن لمحاربتنا
    لأنه لن يكون موجود معنا في شهر رمضان
    ولكن ستكون معنا أعماله التى يستعد لها من الآن ويجهز لها لتلهونا عن عبادتنا في شهر رمضان





    ولكن للأسف الشيطان يجهز العدة من الآن ويخطط ليضيع علينا هذا الشهر ويريد أن يخرجنا منه ونحن غير عتقاء من النار ونحن غير منتبهين لذلك



    اللهم اعتقنا من النار في شهر رمضان



    المعلومة التى أحب أن انقلها لكم أن هناك كم هائل من
    (المسلسلات الرمضانية) !!!



    يتم تجهيزها الآن وبكثرة شديدة فى كل القنوات الفضائية
    وطبعاً الغرض منها واضح وهو
    تشتيتنا عن أداء العبادات والفرائض في شهر رمضان



    لكم أن تتخيلوا من بعد الإفطار وحتى السحور كمية المسلسلات التى تعرض فى هذا التوقيت
    وكل واحد من الأسرة لو شاهد 5 أو 6 مسلسلات يومية



    فمتى ؟



    يصلى الفرائض والتهجد
    ويقيم الليل
    ويذكر الله
    ويقرأ القرءان
    ويؤدي الصدقات
    ويبر الأقارب
    ويزور المريض
    وكل الأمور التى تقربنا من الله عز وجل فى هذا الشهر المبارك



    صدقونى أن المستفيد الوحيد من هذه المسلسلات هم :
    1- المنتجون لها لأنهم يحصدون الملايين من بيعها للقنوات الفضائية لإذاعاتها
    2- القنوات الفضائية تحصد الملايين من الإعلانات المعروضة أثناء المسلسل من سلع ومنتجات
    3- الشركات تستفيد من بيع وترويج تلك السلع خلال شهر رمضان الذى تحول من شهر الصوم إلى أكثر أشهر شراء واستهلاك للطعام والمأكولات طوال العام








    ولكن يا ترى الكل كسبان فى هذه العملية






    إلا شخص واحد



    وهو




    نحن جميعا



    لماذا ؟



    لأنه يضيع وقته الثمين فى الشهر الثمين وقته فى متابعة كلام فاضى لا ينفع ولا يضر بشئ وبعضها يحمل أشياء تخدش الحياء للمسلم وتدعو إلى الفتن للأسف الشديد
    وتعرض فى أي شهر ..
    شهر رمضان !!!!



    ونتابع مسلسلاً وننقل المحطة على مسلسل آخر وهكذا
    حتى نكتشف أن الشهر ضاع فى متابعة التلفزيون



    فكيف يعقل لشخص أن يتابع 5 أو 6 مسلسلات يومياً



    أين الوقت ليتقرب إلى الله عز وجل



    إنه موسم الخير



    والله الخاسر من خرج منه دون أن يغتنم من خيره ويُعتق من النار



    إنها فرصة تأتى إلينا مرة كل عام للعودة والتقرب إلى الله عز وجل



    وقد لا تأتي علينا العام القادم



    فلنغتنم الفرصة هذا العام



    ولكن ماذا نفعل لنغتنمها



    أولاً
    علينا جميعا مقاطعة جميع المسلسلات التى للأسف أصبحت يُُطلق عليها مسلسلات رمضانية وفوازير رمضان وغيرها من برامج تافهة كبرامج المقالب على الناس والكاميرا الخفية والمستخبية تعرض فقط لمجرد شغل أوقات المسلمين عن الخير وأداء العبادات
    ====================
    أرجو من الكل أن ينقل الموضوع لأهل بيته جميعا ولأصدقائك وأقاربك وكل من تحب لهم الخير
    ===========================



    فلنجعل هذا الشهر كله لله
    لنفوز برضا الله عز وجل والجنة



    فلنجعل كل شغلنا هو طاعة الله وقراءة القرءان والزكاة وأداء الصلوات الفريضة والنوافل والتهجد وذكر الله والتأمل فى خلق الله عز وجل



    لا نريد أن يضيع منا رمضان هذا العام فى أشياء والله لن تفيدنا بشيء



    فلنقاطع جميعا كل شئ يبعدنا عن الله عز وجل فى هذا الشهر الكريم
    وبإذن الله تكون انطلاقه منه لتكون فى كل بقية العام وليس رمضان فقط



    ولتكن البداية هي المسلسلات



    والتى إن لم نشاهدها هذا العام ولم تحقق نسبة مشاهدة عالية كما يحدث كل عام
    فبالتالي لن تضطر الشركات لعرض إعلاناتها داخل المسلسلات التى لا يشاهدها احد
    ولن تضطر القنوات ساعتها لشراء مسلسلات بالملايين ولا تستفيد من توزيع الإعلانات بداخلها
    لأنه لا أحد يشاهدها
    وبالتالي يتوقف المنتجين عن إنتاج تلك المسلسلات أو السموم التى تعرض لنا في شهر رمضان



    ويتم تحويل كل تلك الأوقات إلى برامج دينية هادفة ومفيدة
    تستفيد منها كل الأسر المسلمة التى تحب أن تشاهد التلفزيون في شهر رمضان



    أرجو من الكل نقل الموضوع بكل الطرق فى المنتديات والإيميلات وبين الأصدقاء
    لتكون حملة قوية يشارك فيها الكل
    - بلغوا كل عائلتكم واصحابكم وكل من تحبون لهم الخير -



    والدال على الخير كفاعله



    وليكن شعارنا هذا العام




    تعالوا نتقرب إلى الله عز وجل





    اللهم بلغت.... اللهم فإشهد


    وكل عام وأنتم بخير إخواني اخواتي
    وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

    حملة مقاطعة المسلسلات الرمضانية


    منقول








     
  2. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    جزاك الله خير يا كندرية على الموضوع

    المثل يقول : اللي في قلبه الصلاة ما تفوته

    و أقصد أن الإنسان يجاهد نفسه و إن كثرت المسلسلات أضعاف ما هي عليه الآن

    فالحريص سيخصص الوقت للعبادة رغم أي ملهيات

    و المسلسلات فيها النافع و الضار مع أن أغلبها ضار لكن نظل نملك الإرادة فيما نشاهد

    و شكرا لك على الموضوع
     
  3. HBMDD

    HBMDD بـترولـي جـديـد

    49
    0
    0
    engineer
    kuwait
    السلام عليكم
    اخوي عبدالله انا باعتقادي ان هدف صاحب الموضوع هو (مقاطعة) المسلسلات لكيلا يستغل المنتجون والشركات الراعية الناس
    لو كل الناس قاطعوا المسلسلات راح تخف "سخافة" بعض الشركات وبعض المنتجين الذين ليس لديهم هم غير الكسب المادي واثارة المفاسد في المجتمع المسلم

    الله يعطيكم العافية
     
  4. المعلمة المتميزة

    المعلمة المتميزة بـترولـي مميز

    945
    0
    0
  5. مشغل سياسي

    مشغل سياسي بـترولـي مميز

    568
    0
    16
    ذكر
    kuwait
    مشكوره ياكندريه على هذا الموضوع البناء والهادف والناصح وهذا الي نتمناه بأن يتم وقف هذه المهازل التي تحصل في بعض المسلسلات
     
  6. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    الله يعافيك ، كلامك صحيح أخي الكريم

    يقاطعون المسلسلات السخيفة ، لأننا بصراحة غير قلة الادب في المسلسلات قمنا نشوف قتل و سكاكين

    و لبس فاضح ، و مهازل

    إلا ما ندر ، و هذا قصدي نقاطع المسلسلات الهابطة و اللي توجهها سلبي ضار

    و المحافظة على المسلسلات الهادفة مثل المسلسلات التاريخية و التي تحكي قصص واقعية

    دون إسفاف أو قصص من المجتمع تهدف للإصلاح و توعية الناس عن جوانب سلبية في الحياة
     
  7. يادنيا

    يادنيا بـترولـي مميز




    رأي معاك يا عبدالله .... فعلا المسلسلات تنقل صورة الشعب الكويتي للخارج بصورة سيئة ... اذكر مره سافرت وخلال سفرتي تعرفة على شخص من الدول الخليجية .. فقالي احنا ماخذين فكرة انه حياتكم الاجتماعية بنفس الصورة اللي تنقلها مسلسلاتكم . للاسف هذا شيء محزن


    مشكوره يا كندرية على الموضوع
     
  8. براق

    براق بـترولـي نشيط

    117
    0
    0
    صدقني لا صوره الشعب الكويتي ولا بطيخ


    المسلسلات تاليف مدري منو وتمثيل مدري منو لو تجمعهم كلهم 90 بالميه مو كويتين بس للاسف يمثلوون الشعب الكويتي بصراحه هزلت
     
  9. ANACONDA

    ANACONDA بـترولـي مميز

    687
    0
    0
    الله يجزيج كل خير
    والحرص عالعبادات وخصوصا بشهر الخير
    والله ايعينا على عبادته وطاعته سبحانه
    اللهم امين
     
  10. كندريه

    كندريه بـترولـي نشيط جدا

    315
    0
    0
    باحثه اجتماعيه
    شاكره ردودكم كلكم بس انا اضم صوتي لعبدالله واضيف ان مسلسلاتنا كلها هابطه ومالها اي معنى وان شهر رمضان شهر الطاعه والعباده مو مسلسلات وخرابيطها الله معطينا هذا الشهر نعمه منه للتوبه والمغفره ليش احنا ما ننتهزها فرصه ونتوب لله عز وجل والحمد لله في برامج دينيه هادفه بس الواحد شي قول شعبنا بعضهم همهم المسلسلآت وناسين هذي البرامج إلي تريح النفس وان الله سبحانه خلى الشياطين مربوطه في هذا الشهر بالذات علشان نتوب ونستغفر ونكثر من الطاعات والعبادات وما اقول إلا الله يهدي الجميع ويعرفون قيمة هذا الشهر الفضيل
     
  11. JASEEM

    JASEEM بـترولـي نشيط

    103
    0
    0
    اختي شفتات التلفزبون نسيت شكله


    مشكورة على النصيحة
     
  12. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    25
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    شكراً على المشاركة أختي الفاضلة "كندريه"
    جعلها الله في ميزان حسناتكم
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة