مقال عجيب.. مبارك فهد الدويله

الكاتب : aL- raSy | المشاهدات : 3,565 | الردود : 68 | ‏23 أغسطس 2009
  1. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    لقد تماديت يا سيّد
    مبارك فهد الدويلة


    أستأنف كتابتي عن حصاد السنين بعد غياب ستة اسابيع بتهنئة القارئ الكريم والشعب الكويتي عامة بقدوم شهر الخير، داعيا المولى للجميع بالرحمة والمغفرة والعتق من النار.

    وسأكتب اليوم عن التصريحات النارية التي يطلقها السيد النائب بين فترة وأخرى والتي كنا نبلعها على مضض! مرة نبرر له بأنه نائب يجوز له ما لا يجوز لغيره ، ومرة نتجنب إثارة الفتنة الطائفية التي قد تشعللها ردة الفعل على ما يذكره، واحيانا نتحاشى سلاطة لسانه حيث إن سماحته معروف عند من يعرفونه انه لا يراعي إلاّ ولا ذمة في اختيار ألفاظه للرد على من يتجرأ ويفكر بالرد عليه!

    لكن ما حدث في اليومين الماضيين وصل الى حد التطاول على الثوابت واصبح يهدد الوحدة الوطنية واللحمة الكويتية، ففي احد تصريحاته يقول واصفاً بعض الوزراء «... بسبب وزير جبان وآخر يريد الوصول على ظهر من احب الكويت واحببناه سمو الرئيس»! ثم يقول في تصريح آخر «نقول للوزير الفاشل الجبان...!» ثم يصف في تصريح آخر اعضاء السلك الديبلوماسي «أنصح وزير الخارجية بفتح دورة يحضرها بعض افراد السلك الديبلوماسي الفاشل!».

    ثم يقترب من نار الفتنة ويقول «احد ابناء الاسرة يدفع لكتاب لضرب سمو الرئيس»،ويصل به التبجح والغرور والتمادي ليقول «والله أصعدكم واحد واحد للمنصة (انتبه ان كلامه موجه للوزراء وليس لأولاده) اذا لم تردوا على سؤالي...!» ويقول في نفس المقابلة « الوزير الفاشل يعرف نفسه لأنه قوطي!» هكذا وبهذا الاسفاف في القول.

    انا لا اعتب ولا اشره على سماحته، فهو يعرف سلفاً ما سيحدث له، فقد صرح وهكذا تصريحات قبل سنة وكانت النتيجة طائرة خاصة تقله إلى العلاج للخارج وطائرة خاصة تعود به بعد شفائه واستقبال رسمي وشعبي في صالة التشريفات الاميرية!

    انا أفهم طائرة خاصة لمريض، لكن طائرة خاصة لإنسان تشافى من مرضه..ليش؟! المثل البدوي يقول « ما في الحمض... أحد»، والكويتي يقول «قال من أمرك.. قال من نهاني»!


    انا أعتب على الجهات الرسمية ومؤسسات بيت الحكم الذين أعطوا الفرصة لهذا وأمثاله للتمادي في اثارة الفتنة بين اسرة الحكم نفسها وبين الوزراء انفسهم وبين النواب وسكرتاريتهم كما في احد تصريحاته.

    يغيب عن الجلسة الطارئة... ثم يحضر لمقابلة تلفزيونية يوزع شتائمه على الجميع وفقاً لما هو مرسوم له!
    يا سيد. قد تخدع الناس بعض الوقت.. لكن لن تخدعهم كل الوقت والله المستعان.




    تعليقي : مقال عجيب بصراحه و فعلن زودتها يا سيد :)
     
  2. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    من كان يريد تعليق الدستور الحين يريد تعليق الوزراء على المنصة واحدا واحدا ويقولون ؟

    سبحان مغير الاحوال ويقول على كلامه : ليش يبون رؤوس الوزراء وليش هالاستجوابات

    وليش وليش ؟ والحين مايمنع نفسه لا عن الوزراء ولا عن الشيوخ بكبرهم :) صراحه عجيب امر ما لم تعرف امر صانعه

    فهو بالكاد يتكلم فكيف عاد يفكر ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  3. قبــــــــس

    قبــــــــس بترولي خاص أعضاء الشرف

    509
    0
    0
    C.R.O. KNPC
    KW
    آمال
    النابلسي... عيدا كمان
    محمد الوشيحي
    هذا الذي تشاهدونه أمامكم الآن في الفضائيات، والذي يخرخر تصريحات، ويهدد بأن يشكونا إلى جدته، هذا ليس نائباً، هذا عبدالسلام النابلسي. يخلق من العَتَه أربعين.

    الأخ النابلسي يعمل كل شيء في وقت واحد، يصرح ويشتم ويضحك ويبكي ويقسم ويفجر ويَعِظ ويتشقلب ويقف على رأسه خلال أقل من ستين ثانية. وهو رجل أصيب بداء الخرخرة، خمسة وثمانون تصريحاً تخرخر من خزّانه في اليوم الواحد. وكل جملة ينطقها تقول لشقيقاتها أنا الأسفه أنا الأعته.

    أحدث نابلسياته هو التهديد باستجواب بعض الوزراء... مَن هم هؤلاء الوزراء سقى الله نابلس؟ يجيبنا: معروفون، الفاشل والحالم والباشق والجاحظ! شكراً على التوضيح.

    لطالما حذرنا وحذر غيرنا من تزاوج الدين والسياسة، فاتُّهِمنا بكل الموبقات، وها هو النابلسي مصداق لكلامنا. رجل يختبئ خلف لباسه المقدس، ولسان شتّام، وعقل ينافس عقل الديك الرومي. وكان أن سقط في أحد الانتخابات فغضب وراح يهدد بالويل والثبور والشكوى إلى جدته (إن صدَقَ ادعاء النسب)، وأنه سيأخذ حقه من الناس الذين لم يصوتوا له. متى يا نابلسي ستأخذ حقك؟ يوم القيامة! خير إن شاء الله.

    وكان قد أقسم يميناً – بعد سقوطه في الانتخابات - أنه لن يخوض أي انتخابات في المستقبل، ثم عاد وخاض الانتخابات، وتلاشى القسم. وكان أيضاً في استجواب وزير المالية الأسبق محمود النوري قد طلب الحديث، فرفض رئيس البرلمان باعتباره غير مسجل في كشف طرح الثقة، فأقسم النابلسي (لاحظوا كيف يتعامل مع القسم وهو رجل الدين) أقسَمَ أنه سيسجل اسمه في 'كل' كشف طرح ثقة قادم، هكذا من دون تحديد، كانتقام وردّة فعل على منعه من الحديث، وكأنه يريد أن ينتقم من اللائحة الداخلية، ثم تدور الأيام وإذا به هو الذي يدافع عن الوزراء المستجوبين. أين القسم يا نابلسي؟ يالله معلش.

    وهو لطالما تحدث - وهو على شفا حفرة من البكاء – بوجوب منح الحكومة فرصة لتعمل وتنتج، وها هو الآن ينسى مطالباته ويهدد باستجواب الباشق والماشق، لكنه لا ينسى، في خضمّ ذلك، امتداح سمو رئيس الحكومة، وهي خطة سبق أن تحدثت عنها، تقوم على التالي: 'أحرق روما إن أردت، لكن لا تنسَ أن تمتدح الرئيس بسطر من الحبر المغشوش'، ولا أدري مَن الذي اختار الباشق والجاحظ في التشكيلة الوزارية.

    هو رجل تحيط به الفهلوة والجمبزة إحاطة العقد بعنق الغندورة، وهو على يقين من أنه وحده يَرجح ببقية النواب، لذا فهو يتعمد التأخير في تحديد مواقفه، ويعتقد أن الناس ستنتظره فاغرة أفواهها متمتمة: 'اللهم سلّم سلّم، اللهم سلّم سلّم'، في حين يتمتم العقلاء: 'ما عنده ما عند وضحة، ما عنده ما عند وضحة'.

    النابلسي، منذ نحو تسعة أشهر، لا يكاد يجري لقاء، وما أكثر لقاءاته، إلا وطالبَ جهاز أمن الدولة بالقبض عليّ، وآخرها قبل يومين، وأنا أردد مع فيروز أغنيتها الشائقة 'عودك رنّان': 'عيدا كمان ضلّك عيد يا علي، عالعالي، عيدا كمان'، وأعرف أنه مثلي يعشق الطرب، خصوصاً عندما يرتفع دخان 'أرجيلته' ويعتدل مزاجه، صحة يا مولانا جزاك الله خيراً.








    ضحكني الي بالاحمر
     
    آخر تعديل: ‏23 أغسطس 2009
  4. قبــــــــس

    قبــــــــس بترولي خاص أعضاء الشرف

    509
    0
    0
    C.R.O. KNPC
    KW
    اللــــــــــــــه يعطيك العافيه يا الراسي على المقال الرائع
     
  5. البندري

    البندري بـترولـي نشيط

    115
    0
    0
    طيب وين المشكلة بالضبط ؟

    إحنا في بلد ديمقراطي

    لنا ان نقول ما نريد :) إذا سمح لنا ان نقول ما نريد :)

    و عاشوا عيشة هابي :p
     
  6. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    زمن اقشر زمن اقشر

    مقالات عجيبه
     
  7. Gags

    Gags بـترولـي جـديـد

    48
    0
    0
    فعلا مانعتب ولا نشره على امثالك ياقلاف (ابو المصالح) لانه فعلا مافي الحمض احد ومحد نهاك بس الحين طحت بأيد اللي بيوقفك عند حدك ويخليك تعرف نفسك​
     
  8. مشغل سياسي

    مشغل سياسي بـترولـي مميز

    568
    0
    16
    ذكر
    kuwait
    القلاف لو تبي تكتب عن خرابيطه يبيلك معلقه مو مقاله نشكر الاخوان على نقل هذه المقالات الجمليه مع العلم اني اختلف بعض الاحيان مع فكر كتابها إلا اني اتفق معهم فيما ذهبوا اليه مع القلاف
     
  9. المحترف33

    المحترف33 بـترولـي مميز

    676
    0
    0
    انا شاهدت المقابله كامله في قناه العداله

    علي الهواء مباشره واقسم بالله لم اتحسر واتضايق عليه

    بقدر ماضايقني ناخبيه ومحبيه


     
  10. ANACONDA

    ANACONDA بـترولـي مميز

    687
    0
    0
    فان لم تستحى
    فافعل ما تشاء
    واصبحت الوطنية لدى هذا
    الشخص هى ما يصلح لى
    وانا والطوفان على من يعادينى
    اذكر كلمته عندما سقط فى الانتخابات
    ان الملائكة والرسول عليه افضل الصلاة والتسليم
    ستلعن كل من لم يصوت له فى ذلك الوقت
    واليوم يلعنك كل من صوت لك
    فاللهم لا تاخذنا ان نسينا او اخطانا
    والله نسال له الهداية وان يرحم الامة من تلك الافات
    ويشغل من يريد للكويت واهلها بسوء فى نفسه
    انه سميع مجيب ؟؟
     
  11. feed gas

    feed gas بـترولـي خـاص

    كلام سوالف > وزير جبان ووزير فاشل ووزير حالم•(تحديث 1)



    وزير جبان ووزير فاشل ووزير حالم

    تكبير الخط18/08/2009 الآن 07:18:00 م

    السيد حسين القلاف نائب يمثل الأمة بأسرها، صار له كم يوم يردد: الوزير الجبان والوزير الفاشل والوزير الحالم...

    شحقه يا أخي الألغاز، إنت نائب فلماذا لا تسمي الأشياء بأسمائها وتسمي الوزراء:

    الكلام والسوالف تقول إن السبب واحد من ثلاثة:

    1. يخاف القلاف من الوزراء فلا يصرح بأسمائهم.

    2. يحاول إخافتهم لابتزازهم.

    3. يحاول ضرب العلاقة بين رئيس الوزراء ووزرائه بتكرار مدح الرئيس كلما ذكر وزرائه 'الجبان والفاشل والحالم'.
     
  12. frfosha

    frfosha بـترولـي مميز

    753
    0
    0
    شكرا يا الر اسي على هذا المقال وهذا النائب يوم معاك ويم عليك ولا نعرف ماذا يريد مره مع الحكومه ومره مع المجلس وان لم تستحي ففعل ما شات للاسف ولا يوجد هناك اي رادع لهذه الاشكاله لانهم يملكون حصانه ولا يستطيع احد محاسبتهم للاسف
     
  13. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
    وكان أن سقط في أحد الانتخابات فغضب وراح يهدد بالويل والثبور والشكوى إلى جدته (إن صدَقَ ادعاء النسب) .

    انتقاد عضو مجلس امه شيء طبيعي لكن انه نشكك بنسبة هذا شي ما ينسكت عنه .... الوشيحي خرج عن اداب الكتابة و تجاوز بشكل كبير و هذا يبين مدى افلاسه ....

    من متى قمنا نشكك بنسب الناس بهالسهولة يرضى الوشيحي انه احد يكتب عنه مقال يشكك بنسبة و الله مو عارف شقول اعتب على اخواني اللي سكتوا و ما ردوا على هالكلام ( القذر ) و لا اعتب على الجريدة اللي نشرته ؟!!

    اذا مو عاجبك أدائه انتقده ماكو مشكلة و بين مواقفه من الاستجوابات .

    القلاف وقف ضد الحكومة قلتوا عنه يزايد , في بعض المواقف كان مع الحكومة قلتوا عنه حكومي .... يكفي انه هذا الرجل صارت بسببة اول فرعية طاااااااائفية بالدعية بس عشان يسقط و ابشركم طلع الاول .

    يوم سقط بالرميثية منو اللي نجح مكانه ؟ جمال الكندري :) احلفكم بالله واحد واحد تقولون لي جمال حكومي و لا لا و وجود السيد افضل من وجود جمال بالمجلس و لا لا .
     
  14. مشغل سياسي

    مشغل سياسي بـترولـي مميز

    568
    0
    16
    ذكر
    kuwait
    اخوي اتمنى منك انك تشاهد اخر مقابلات القلاف التلفزيونيه الي كانت على قناة سكوب والاخرى العداله بعدها راح يهون عليك كلام الوشيحي عندما تسمع ماقاله القلاف وعلى فكره انا مو عاجبني اداء القلاف ولا كتابات الوشيحي
     
  15. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
    مبارك فهد الدويلة يتعدى على نائب حصل على المركز الثاني بدائرته بأصوات 13305 مواااااطن كويتي عشان يمثلهم بمجلس الامة و يدافع عن حقوقهم ...

    السيد له الكثير من المواقف المشرفة في مجلس الامة و دائما كان له صوت مع الحق و الاستجوابات تشهد بهالشي و ما عنده مناقصات مع الحكومة مثل الاخ مبارك فهد الدويلة و ليس صاحب ملاييييييين عشان يكون مصلحجي او حكومي و الحكومي ما يكون بيته حكومي .... الحكومي يسكن بفلل و قصور و له رصيد كبير ... اما فيما ذكر بالمقالة من انتقاد السيد للوزير ودي اسأل منو عيين مبارك فهد الدويلة حامي للحكومة او مدافع عن الوزير ... ثانيا الكثير من الاعضاء كانوا يصفون الوزراء بأنتقادات اقوى بكثييير من كلام السيد
     
  16. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
    هذا مقال اهديه لكل من ايد مبارك فهد الدويلة : )

    الأعمال بخواتيمها...يا عراب حدس !
    سعد العجمي

    رداً على مقالي «على مَن تعزف مزاميرك يا مبارك الدويلة؟» كتب «الزميل أبو معاذ» مقالاً تحت عنوان «ممثل للعربية أم ناطق باسم الشعبي»، ممارساً فيه أبشع صور «التقية» السياسية، حيث لف ودار حول نفسه دون أن يعطي إجابات وافية وحاسمة عن التساؤلات التي طرحتها في مقالي، ودون أن يفوِّت، بالطبع كعادته، فرصة اتهامي بتزوير الحقائق وضعف الذاكرة.

    في جزئية ضعف الذاكرة تحديداً، زمجر الزميل العزيز منذ أن قدمت «حدس» استجوابها، وأكد أن الإحالة إلى التشريعية أو الدستورية أمر مرفوض ووأد لأداة الاستجواب، ونسي أنه صوَّت مع الإحالة للتشريعية يوم استجواب حسين القلاف لأحمد باقر عام 2001.

    أما خلطه للأمور بين عملي كمراسل، فهو يدرك أنني في زاويتي أكتب كمواطن كويتي كفل له الدستور حق التعبير، أما كوني ناطقاً للتكتل، فالدويلة يعلم مَن هو ناطق التكتل الشعبي «الشرس» الذي يخشى الجميع مجابهته. وعلى الزميل، وهو صاحب البيت الزجاجي، ألا يرمي الآخرين بحجر، وهو العضو في الحركة الدستورية، ومسؤول في منظمة عبس الدولية، ووزير في الحكومة! نعم، وهو الذي اعترف أنه يساعد أخوه بدر في إدارة وزارته، وكأن وزارات الدولة تحولت إلى مرافق وإقطاعيات عائلية!

    على كلٍ، طالبت مبارك الدويلة بكشف ما أسماه بـ «صفقة العصر» الذي سيجنيها «الشعبي» من موقفه تجاه قانون الإنقاذ المالي، فعندما «توهق»، رد بالقول «إثارة موضوع استجواب رئيس الحكومة إذا رفضت اللجنة تعديلات التكتل قد ترغم رئيس الحكومة على الانصياع لهذه المطالب وهنا تكون صفقة العصر... انتهى كلام الدويلة». الله أكبر أيها الزميل هل إدخال تعديلات الشعبي بمنزلة «صفقة عصر»، أم أن «الشعبي» إذا استجوَّب رئيس الحكومة قد أبرم الصفقة، ها أنتم في «حدس» استجوبتموه... فهل استجوابه صفقة بالنسبة لكم، أم أن «كل يرى الناس بعين طبعه»؟ عموماً حجتك هذه أوهن من بيت العنكبوت.

    طالبت الدويلة بكشف تفاصيل لقاء الديوانية الليلي الذي جمعه مع أحد الوزراء خلال تصعيده ضد وزير الدفاع المرحوم سالم الصباح، ولأن الزميل متخصص في قفز الحواجز، فقد قفز على جوهر السؤال، وذهب يعدد إنجازاته عندما كان نائباً... في هذه الجزئية تحديداً أقول، هناك حق وهناك حقيقة، الحق أن قيام أي نائب بدوره الرقابي والتشريعي هو واجب عليه وليس منّةً، أما الحقيقة فهي أن الأعمال بخواتيمها يا أبا معاذ، فكم نائبٌ ظلت مواقفه مشرفة في قاعة «عبدالله السالم» وفي نهاية حياته السياسية «ركع» وأصبح عبداً للدرهم والدينار، وبات يملك الشركات والملايين؟ فالمحك هنا، كم كان السياسي يملك قبل العضوية، وكم بات يملك بعدها؟!

    الزميل الدويلة بدلاً من الإجابة عن تساؤلاتي، استخدم أسلوب الهجمة «المرتدة»، مستفسراً عن عدم كشف «الشعبي» للعمولات التي تحدث عنها مسلم البراك في صفقة «الداو»، وهو استفسار أجاب عنه النائب صالح الملا في «قاعة عبدالله السالم»، عندما قال إنكم «جبنتم» ولم تُدخلوا موضوع كشف العملات والدخول في حسابات القيادات النفطية في أعمال لجنة التحقيق التي اقترحتها «حدس»، لأنكم تعرفون «البير وغطاه».

    على كل، يبدو أن انشغال الزميل مبارك الدويلة بتجارته المباركة قد أنساه الكثير من الأحداث والوقائع السياسية، فهو نسي أو تناسى، أنني أكتب في جريدة «الجريدة»، وليس في الزميلة «القبس» حسب ما جاء في رده السابق، لكنني أتمنى ألا يكون قد نسي هذه الحادثة... يا أبا معاذ في يوم من الأيام اتصل بك ضباط من وزارة الدفاع وسألوك: أين أنت؟ فقلت لهم إنني في حفلة زواج في الرابية؟ ولأنك لم تصدقهم القول، فهم لم يصدقوك، واكتشفوا لحظتها أين أنت، وتوقعوا أنك في الديوانية الوزارية إياها، فترصدوا لك، وعندما خرجت أحاطوا بك، ماذا قالوا لك وماذا قلت لهم؟ وكيف بررت لهم ما حدث؟ هل ستجيبني أيها الزميل أم ستمارس «التقية» كالعادة؟
     
  17. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
    الشهادة لله انه القلاف ادائه مميز في المجلس لكن له بعض الاخطاء مثل موقفة من استجواب الابراهيم لما رفض طرح الثقة فيه بسبب موقف بعض الاعضاء اللي ما وقفوا مع السيد اثناء استجوابه ( الصحيح ) لوزير العدل عندما وجدت البنت المؤوده .

    ايضا انا ضد طلبه بحل المجلس و تعليق الدستور لانه هناك بعض الممارسات النيابية الخاطئة لان الاولى تقويم الممرسات خاطئه لا تعليق الدستور .... غير ذلك النائب مواقفه مشرفه تجاه المواطن الكويتي و قضايا الوطن و لم يذكر ابدا تورطه بمناقصة او صفقة او هدية ( رشوه ) .
     
  18. Gags

    Gags بـترولـي جـديـد

    48
    0
    0
    حبيبي "شركة من صادها عشى عيالة"

    احنا ماندافع عن الوشيحي او الدويله ولا تربطنا فيهم علاقه ولكن الحق لازم نقوله ان القلاف اكبر متمصلح فالنائب لما ينتخبونه لتمثيل الشعب والمطالبه بحقوقهم لا ان يدافع عن مصالحه بالتصاقه برئيس الوزراء فهو ممثل الشعب وليس ممثل رئيس الوزراء
     
  19. المحترف33

    المحترف33 بـترولـي مميز

    676
    0
    0
    استغرب من البعض يحول الموضوع الي

    طائفيه ويضن ان من ينتقد القلاف وكاْنه ينتقد الطائفه الشيعيه باْكملها

    اتكمني من يدافع عن القلاف يشاهد المقابله علي قناه العداله في يو تيوب


    ويشاهد الكلام السوقي والشوارعي من نائب وسيد يجب عليه قبل غيره

    ان يتحلا بالاخلاق الكريمه نحن نتمني من يدافع عن القلاف ان يساْل نفسه

    سؤال واحد فقط وبكل امانه يجاوبني هل الاسياد وعلماء الدين في اخوانا الشيعه

    يتلفظون باْلفاظ قذره ونتنه انا اعتقد لا ولا اظن ذالك ولكن القلاف نسف كل ذالك

    وتجده دائما يسب ويلعن وهذه ليست بصفات المسلم الملتزم

    انا اقول ان الطبع يغلب التطبع مع مرور الوقت ستعرف من تدافع عن القلاف

    باْنك مخطاْ ~~~تحيه للنواب للزلزله ومعصومه وحسن جوهر وغيرهم من الشرفاء

    فهم عقلاء في طرحهم نختلف نتفق معهم ولكن تجد الاحترام والعقل موجود اما القلاف

    فالعتب ليس عليه ولكن علي من يؤيده~~~~~~~~
     
  20. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي

    رديت على كلامك فوق و ما في مشكلة اكرر الرد هني :)

    المتمصلح يكون عنده مناقصات و تنفيع ... على الاقل قسيمة صناعية و لا مجمع بأحدى المناطق و المعروف عن السيد القلاف انه بعيد عن التنفيع .

    بالمقال يتهم السيد القلاف ان اسلوبه حاد اتجاه الوزراء و هنا انت تقول انه السيد متمصلح مع رئيس الوزراء ( ارسوا لكم على بر ) .

    و اولا و اخيرا اتمنى اخوي انه قبل ما تنشر شيء تتأكد انه ما يكون فيه اساءه للناس .
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة