أسئلة برلمانيـة مستحقـــة

الكاتب : OLD | المشاهدات : 616 | الردود : 2 | ‏18 أغسطس 2009
  1. OLD

    OLD بـترولـي نشيط

    63
    0
    0
    لا شك بأن المتابعة البرلمانية بعضها يرهق القطاع النفطي كون بعض الأسئلة البرلمانية متعبه و مرهقة و تستهلك وقتا كثيرا و مجهودا جبارا و بعضه لا قيمة له، بينما الأمور التي تستحق الإنتباه يتم التغاضي عنها و هنا سأطرح بعض التساؤلات التي تستحق أن تكون أسئلة برلمانيـة:





    • ما هي معايير الترقيات، و ما هي معايير و شروط الوظائف القياديـة، و كم عدد سنوات الخدمة المطلوبة لتقلد مناصب قيادية.



    • ماهي طبيعة عمل مدراء الأعمال المميزة و كل المدراء الذين يرتبط مسامهم بدراسات؟ كم عددهم و كم سنوات خدمتهم؟ و لماذا لم يحالوا للتقاعد؟



    • كم عدد سنوات خدمة المدراء، من ترقى منهم و خدم في الشركة، و كم عدد السنوات المفروضة لكي يتم الترقية لمنصب مدير؟ و ما هي معايير المشروطة إن وجد لترقية لمنصب مدير؟



    • كم عدد رحلات العمل و يرجي فرزها حسب طبيعة كل إدارة؟ و كم شخص يتم اختياره لرحلة العمل و ما هو معيار الإختيار؟ و كم كلفته على المال العام؟ و ماهي أسباب رحلات العمل؟



    • كم رحلات العمل لمدير المشاريع في العامين الماضيين؟ و كيفية اختياره لرحلات العمل؟ و لماذا لم تتم في الكويت طالما يمكن إقامتها في الكويت؟ ما هي كلفة رحلات العمل الخاصة بمدير مشاريع الغاز



    • ماهي المبررات و المؤهلات القيادية و الفنية التي أهلت مدير مشاريع لم تتجازه خبرته في الإدارة أكثر من عامين كمدير لإدارة مشروع ذو كلفة تصل لعشرين مليون دينار أنتهى بعدة اخطاء تدل على سوء الإدارة و قلة المراقبة و ضعف و انشكاف هذا المدير؟



    • ما هي مبررات ترقية مدير مصنع الغاز؟ و كيف تم انتقاله من شركة زميلة للشركة هل تم عبر إعلان داخلي أم كتاب شخصي؟ و ما هي معايير النقل إن وجدت و كيف تم ترقيته بغضون عامين لمنصب مدير رغم قلة خبرته العلمية و العملية في هذا المجال و ضعف قيادته؟
      كم عدد الشكاوي التي تم تسجيلها ضد هذا المدير؟ و ماهي طبيعتها و نوعها مع بيان كل حالة على حدة؟

      ماهي التعاميم التي صدرت بإسم هذا المدير ؟ و ماهي الصيغة القانونية التي تخول اصدار التعاميم حسب التسلسل الإداري؟ و ما هي حدود المدير و صلاحيته التي لا يتملك احد غيره اصدارها ضمن التعاميم و القرارات الداخلية؟







    • ما هي الإجراءات القانونية التي تم إتخاذها ضد مدير مشاريع الغاز بعد تعرقل جميع المشاريع و تأخرها عن موعدها، خصوصا بعد انكشاف ضعف إدراة المشاريع لهذه المشاريع؟ و كم عدد المشاريع المتأخرة و ما هو موعد انتهاء كل مشروع؟







    • كم عدد الوظائف التي تم تعديل سقفها خلال السنوات الخمس الأخيرة و على أي أساس و معيار تم تعديلها، و كم عدد الوظائف التي لم يتم تعديل سقفها و ما هي مبررات عدم تعديل سقف هذه الوظائف؟






    • ورد لنا بعض المعلومات التي تبين بأن تم إستبعاد جميع الشركات المحلية من مشروع المصنع الجديد؟ فعلى أي أساس تم إستبعادها؟ و ماهي الشركات التي تم قبولها؟ و ما مدى تأثير رحلات العمل التي تتم خارج الكويت و تمت في الكويت هل ستؤثر على سير العمل؟
     
  2. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اشكر لك اخي الكريم Old مشاركتك القيمه

    وحقيقة ان كل ماتطرحه في هذا المنتدى قيم ويجب ان يؤخذ بعين الاعتبار من المسؤولين .

    وبالفعل ماكتبته اسأله تستحق ان تكون اسأله برلمانيه
     
  3. كور مخلبص

    كور مخلبص بـترولـي نشيط

    141
    0
    0
    لا تنسى ..

    - المبنى الرئيسي كم كلفته النهائية؟ و ما هو تاريخ أنتهائه؟ و كم كلفة الإيجارات التي تدفعها للشركات لكافة اداراتها المترامية في الصالحية؟ و من الإدارة المسؤولة عن هذا العقد؟ و كم كلفة نقل الإدارات للمبنى الرئيسي؟ و كم كلفة تأثيث مكاتب الإدارة العليـا؟



    - ما هه معايير الاختيار للدورات التدريبية؟ و ما هي أقل درجة يتم ابتعاثها للدورات؟ و هل يوجد حد أدنى أو أقصى للإبتعاث للدورات التدريبية؟




    بس اسئلة تعاميم مدير الغاز و تابعه .. جذي تبي تطلع فضايح و بتضحك .. شفت له مره دازين لي بالإيميل ثلاث تعاميم بنفس الإسبوع يغير ترتيب مواقف السيارات منو يصفط وين!!

    والله قمة الفراااغ
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة