العازمي: اتحاد العمال يستنكر التداخل في الاختصاصات بين جمعيات النفع العام وبارك لعمال الخفجي الحكم

الكاتب : LPG | المشاهدات : 582 | الردود : 4 | ‏18 أغسطس 2009
  1. LPG

    LPG بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    خبر صحفي لولد العم يا شباب :)



    العازمي: اتحاد العمال يستنكر التداخل في الاختصاصات بين جمعيات النفع العام
    بارك للعاملين بالخفجي لإنصافهم قضائياً



    بارك رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت خالد مطلق العازمي للنقابة وللعاملين في الخفجي حصولهم على الحكم القضائي العادل لصالح العاملين الكويتيين في الخفجي, مطالباً بتنفيذ هذا الحكم الذي يعيد للعاملين حقوقهم.
    وقال العازمي في تصريح صحافي: لقد تابع الاتحاد العام لعمال الكويت على مدى سنوات مطالب العاملين الكويتيين بمنطقة العمليات المشتركة في مدينة الخفجي في إقليم المملكة العربية السعودية والذي توج بصدور الحكم في القضية المرفوعة من النقابة ضد الشركة لصالح العمال, وذلك بتطبيق القانون الكويتي بشأن العمل في القطاع النفطي على العاملين الكويتيين في الخفجي.
    وطالب العازمي الجهات التنفيذية في الدولة سرعة تنفيذ هذا الحكم على أرض الواقع, لكي يحصل العاملون في الخفجي على حقوقهم أسوة بزملائهم في القطاعات النفطية الاخرى, مؤكدا على أن الكوادر الكويتية تستحق منا الكثير, من خلال تشجيعها ونيلها حقوقها كاملة وذلك للمحافظة عليها, باعتبارها الثروة الحقيقة لهذا البلد لافتا الى المشقة التي يتحملونها من اجل قيامهم بواجباتهم الوظيفية خصوصاً في رحلة الذهاب والاياب الى مقر عملهم بالخفجي.
    وأعلن العازمي أن الاتحاد العام لعمال الكويت يقدم دعمه وتأييده الكامل لنقابة العاملين في نفط الخليج في كل ما تتخذه من اجراءات وما تقوم به من تحركات من اجل تطبيق هذا الحكم القضائي الذي ينصف العمال ويعيد حقوقهم ومطالبهم العادلة.
    من جهة أخرى أعرب العازمي عن استغراب الاتحاد العام لعمال الكويت قيام جهة من جمعيات النفع العام بتبني قضية مطالب المهندسين العاملين في القطاع النفطي واعلانها القيام باضرابات واعتصامات دون وجه حق, معتبراً أن اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات هو الممثل الشرعي لجميع العاملين في هذا القطاع بمختلف فئاته, لافتا الى أنه الاتحاد قام بالفعل بعدة تحركات على جميع الاصعدة من أجل حل مشكلاتهم وتحقيق مطالبهم العادلة, وقد نجحت مساعيه في هذا السياق مع المسؤولين عن القطاع النفطي الذين تفهموا حق المهندسين ووعدوا بانصافهم.
    وقال: إن ما حدث من تبني هذه الجهة لمطالب المهندسين العاملين في القطاع النفطي, متخطية نقابات البترول واتحادهم المهني, لهو خرق واضح للاتفاقيات والقوانين والاعراف المعمول بها في الكويت, وتكسب اعلامي مفضوح ومرفوض من الجميع, وأن الاتحاد العام لعمال الكويت بصفته الممثل الوحيد للطبقة العاملة الكويتية, يستنكر هذا التداخل في الاختصاصات بين جمعيات النفع العام, ويطالب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتدخل لضبط هذا الوضع ولتعريف هذه الجهات التي تقفز فوق حقوق الغير, بواجباتهم ومسؤولياتهم وحدود اختصاصهم, ان كانوا يجهلون ذلك. والا سيكون للاتحاد العام موقف اخر. ويعلن في هذا الصدد دعمه الكامل وتأييده لاتحاد عمال البترول ونقاباته في كل ما يتخذونه من اجراءات لحفظ حقوقهم, وكذلك في تحقيق مطالب عمالهم ومنتسبيهم



    المصدر :

    http://www.al-seyassah.com/news_details.asp?nid=67457
     
  2. nase

    nase بـترولـي جـديـد

    29
    0
    0
    السلام عليكم

    نقول للأخ صاحب التصريح
    إن غالبية المهندسين ينتمون لجمعية المهندسين وهم من خول جميعتهم للمطالبة بحقوقهم
    بعد ما رأوا تقاعس وتخاذل النقابات و الإتحاد بخصوص مطالبهم
    هذا للعلم فقط
     
  3. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت

    من رأيي الشخصي ... تقاعس النقابات ليس سببا في تعدي الأدوار .... فدور النقابات هي المطالبة والدفاع عن حقوق العامل الكويتي سواءا كان مهندس أو موظف عادي ... وجمعية المهندسين ..لا تطالب الا للمهندسين فقط ...
    وبدون أن تكون جهة رسمية ....


    لذا فكلام رئيس الاتحاد العام هو الصواب
     
  4. LPG

    LPG بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    نقابات النفط حتى لو تتقاعس شوي تراها حيه وفيها روح وترد الصوت و ابرك من نقابات الوزارات الميته، والله ماتلقى المطالبات والنجرة والمداحر الا عندنا
     
  5. AD-01

    AD-01 بـترولـي خـاص

    1,040
    2
    38


    اول شي شكلك ماتدري ان عدد المهندسين اللي مسجلين بالجمعيه من القطاع النفطي اقل من 7% لا و اكثرهم مو مجددين العضويه بعد و روح اسأل مسفر يشوف الاحصائيات :)

    ولجنة القطاع النفطي مالها اي داعي ولا اي هدف الا التكسب الاعلامي.

    حتى معلوماتك غلط يالطيب .. Game Over و تعيش و تاخذ غيرها :)




     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة