الرشيدي للناصر: هل تمثل العمال أم إدارة الشركات النفطية؟

الكاتب : ذيب | المشاهدات : 445 | الردود : 3 | ‏16 أغسطس 2009
  1. ذيب

    ذيب بـترولـي جـديـد

    44
    0
    0
    رد لجنة المهندسين على رئيس اتحاد البترول

    الرشيدي للناصر: هل تمثل العمال أم إدارة الشركات النفطية؟ دعاه إلى حضور الاعتصام دعماً لإخوانه المهندسين وعمال القطاع النفطي
    جريدة الرؤية
    الأحد, 16 أغسطس 2009


    شكرت لجنة مهندسي القطاع النفطي على لسان رئيسها م.محمد الرشيدي، رئيس اتحاد البترول جاسم الناصر على سرعة تفاعله مع كل قضية تثار من قبل اللجنة، خاصة موضوع «تسكين كبير المهندسين على درجة 17 فى القطاع النفطى» المثارة أخيراً، وتذكر اللجنة الرئيس بتصريحه الشهير بجريدة السياسة في 14 يناير الماضي الذي أكد فيه «أن إدارة المؤسسة وبالتنسيق مع ادارات الشركات النفطية أبدت موافقتها المبدئية لهذا الموضوع وطلبت بعض الوقت لدراسة المطلب ومعالجته حتى يتم إقراره بالشكل الصحيح».
    وتعقيبا على ذلك ذكرت اللجنة على لسان رئيس اللجنة م.محمد الرشيدي أنه في 26 يناير الماضي اجتمعت اللجنة مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية سعد الشويب بحضور رئيس مجلس ادارة شركة نفط الكويت ومجموعة من المهندسين الممثلين لبعض الشركات النفطية، مشيراً إلى أن رئيس المؤسسة «نفى علمه بوجود أي اتفاق بين المؤسسة أو الشركات التابعة لها لتسكين هذه الدرجة مع تأكيده عدم طرح أو مناقشة هذا الموضوع مع أي جهة كانت قبل الاجتماع»، مبينا أنه ومع ذلك آثرت اللجنة عدم الحديث عن ذلك في وسائل الإعلام حتى لا يقال «إننا نتكسب إعلاميا». وقال الرشيدي: «هناك تناقض كبير بين تصريحك يا رئيس الاتحاد وبين ما قاله الشويب بحضور المهندسين الذين تعرف بعضهم تماما يا جاسم، ونترك المصداقية بما قيل للقارئ الكريم لتحديد من هو الذي يتكسب اعلامياً».
    وأوضح الرشيدي أنه بالرجوع إلى التصريح الجديد للسيد جاسم فإننا نتعجب من دفاعه المستميت عن ادارة الشركات النفطية! «فهل أصبح هو الناطق الرسمي لمؤسسة البترول؟ وهل يمثل العمال ام ادارة الشركات النفطية؟!».
    وتساءل: «أين أنت من الظلم الواقع على مشرفي باقي القطاعات النفطية من تسكين الدرجة 17؟ وأين المساواة التي تنشدها وأنت من باركت لمشرفي الانتاج ولم تعترض على ظلم باقي القطاعات، خصوصا كبير المهندسين؟، ولماذا تتحرك دائما لمحاولة إجهاض أي تحرك لإقرار حقوق المهندسين في الاوقات التي ندعو ان يكون بها تصعيد لنيل الحقوق؟!».
    واستغرب الرشيدي بقوله: «الذي نعلمه جيدا انك تمثل العمال بالقطاع النفطي ولكن تصريحك يدل على انك ايضا ترد عن إدارة الشركات النفطية! كما أن الشركات النفطية عندها ادارة علاقات عامة ويستطيعون الرد على ما اثارته اللجنة وبكل جدارة!»، متسائلا: «إذا كان هناك اي اتفاق بينك وبين الشويب فلماذا لا يصرح به لأبنائه المهندسين الا اذا كنت ايضا تتكلم بلسان الادارة ايضا؟».
    وفي ختام تصريحه أكد الرشيدي تمسك لجنة مهندسي القطاع النفطي بالممارسات الديموقراطية السلمية وفتح ابواب جمعية المهندسين الكويتية لاستقبال والدفاع عن اي مهندس يقع الظلم عليه، وقال: «نحن نرفض وصايتك على مهندسينا، فالجمعية الحصن الحصين لهم»، موجها الدعوة إلى جاسم الناصر لحضور الاعتصام دعما لإخوانه المهندسين وعمال القطاع النفطي، «ونحن باللجنة حريصون كل الحرص عن الابتعاد عن المهاترات والتراشق الصحافي مع اي جهة كانت، ولكن ردنا هذه المرة كان لتبيين وإيضاح الحقائق وندعو الله ان يوفقك للعودة الى جانب اخوانك عمال النفط والمهندسين، ونذكرك بأننا لم نتحدث الا بما بلغنا به ولم نطالب الا بما وعدنا به من الرئيس التنفيذي سعد الشويب».

    http://www.arrouiah.com/node/182991
     
  2. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    ههههه هم صاجين "هل تمثل العمال أم إدارة الشركات النفطية؟ :confused:"
     
  3. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    أصبت الكمد يا الرشيدي ...


    فعلا هي الحقيقة التي لا مفر منها
     
  4. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    للأسف ان تصريح السيد جاسم الناصر كان غير موفق. وكنا نتمنى ان يدعم اخوانه المهندسين بدل التشكيك في نواياهم. والحمدلله ان هذا الانجاز جاء بجهود لجنة المهندسين والذي أثبت انهم لا يسعون للتكسب الاعلامي
     

مشاركة هذه الصفحة