«ممول» الفتنة و«تاجرها»!

الكاتب : قبــــــــس | المشاهدات : 906 | الردود : 8 | ‏16 أغسطس 2009
  1. قبــــــــس

    قبــــــــس بترولي خاص أعضاء الشرف

    509
    0
    0
    C.R.O. KNPC
    KW
    كتب الرائع محمد عبد القادر الجاسم



    "ممول" الفتنة و"تاجرها"


    إذا كانت السلطة في السابق استخدمت سياسات "تفريقية" وذلك بتقريب التيار الإسلامي من أجل إضعاف التيار الوطني، فإن تاريخ أسرة الصباح لم يشهد في يوم من الأيام استخدامها ورقة الطائفية على النحو الذي يستخدمه بعض أقطابها حاليا.. فحتى في تلك الفترة التي كان فيها المغفور له الشيخ أحمد الجابر يواجه صعوبات كبيرة بسبب تنامي قوة التيار الوطني وتشديد الضغط من أجل استبعاد البطانة الفاسدة وإدخال إصلاحات جذرية على نظام الحكم وإدارة الدولة، فإن استخدام الورقة الطائفية لم يتم كما يجري اليوم على الرغم من تمتع الشيخ أحمد الجابر "بشعبية مميزة" لدى أبناء الطائفة الشيعية آنذاك!

    إن ما يحدث هذه الأيام من رعاية "رسمية" وتشجيع واضح لرموز "الفتنة الطائفية" هو من قبيل إشهار الإفلاس السياسي، فحين تلجأ السلطة إلى التحريض على الانقسام الفئوي والطائفي.. وحين ترعى بؤر التوتر الطائفي.. وحين تدعم غلاة التعصب الطائفي.. وحين ترعى وسائل الإعلام "المساندة" لرئيس مجلس الوزراء التأجيج الطائفي.. فإن هذا مؤشر على قصر نظر يستدعي القيام بعمل سياسي جاد من أجل إبعاد رئيس مجلس الوزراء عن منصبه. أقول هذا حتى لو كان رئيس مجلس الوزراء لا يعلم ما يدور حوله ولا يد له في الانقسام الطائفي الحالي، ذلك أنه مسؤول في كل الأحوال ليس عن تردي أوضاع البلاد فقط، بل هو مسؤول عن شيوع سياسات مناهضة للثوابت التي قام عليها المجتمع الكويتي منذ القدم.. أو عن الاستسلام وعدم القيام بأي مبادرة مضادة للفتنة الطائفية. وبعبارة أخرى أقول، إذا افترضنا أنه لم يكن لرئيس مجلس الوزراء يد في التوتر الطائفي الحالي فماذا فعل هو وحكومته لوأد الفتنة الطائفية التي بدأت تتغلل في المجتمع؟! أليس من الواجب عليه أن يطلب من "أنصاره" على الأقل التوقف عن إذكاء الروح الطائفية؟!

    وإذا كنا لا "نشره" على رئيس مجلس الوزراء الذي يسعى بكل ما "يملك" لتثبيت نفسه على كرسي رئاسة مجلس الوزراء، فإن العتب نوجهه لأقطاب الصباح لسكوتهم عن "سياسة الفتنة"، فهل هم يرونها السياسة الأنسب للمحافظة على الاستقرار؟! أم أنهم يظنون أن هذه السياسة هي التي ستوفر لهم الفرصة الذهبية للانقلاب على نظام الحكم الدستوري لاحقا بحجة "وأد الفتنة"؟! ثم أين هم "أعيان" البلاد مما يجري.. أليس فيهم من يستشعر الخطر فيبادر إلى تنبيه الشيوخ الكبار؟! وأين هم أعضاء مجلس الأمة.. أليس تأجيج الفتنة الطائفية أخطر من كل ملفات الفساد؟!

    إن الفتن لا تظهر فجأة.. بل لابد لها من "محرك" أو "محرض" و"أدوات"، فإذا كانت "أدوات الفتنة وتجارها" اليوم هم أقرب الناس إلى رئيس مجلس الوزراء، أليس من المنطقي أن تتجه الأنظار صوب الرئيس.. فيا شيخ ناصر "شقاعد تسوي"؟! هل تدرك ما يدور حولك؟!

    ملاحظة: دأبت جريدة (الدار) لصاحبها محمود حيدر صديق، حليف، شريك، واجهة إعلامية للشيخ ناصر المحمد، على توجيه السباب والشتائم والبذاءة لي شخصيا ولأسرتي الصغيرة ومؤخرا لعائلتي الكبيرة عائلة القناعات، ولم تتورع عن اختلاق الأكاذيب وترويج الاقتراءات ضدي منذ صدورها، لذلك فإنني أدعو من لم يقرأ تلك الجريدة إلى قراءتها والاطلاع على ما يكتب فيها عني للتعرف على المستوى الحقيقي "لوكيل ولحليف" بوصباح زعيم الفرانكوفونية في الخليج وخريج السوربون! أما ردي على "الوكيل والحليف" وبوصباح أيضا فسيأتي في وقت ومناسبة من اختياري، وبلغة يفهمها الثلاثة جيدا!



    16/8/2009
     
  2. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين


    الله يستر على ديرتنا من محرضين الفتن .......... و ما نبي نصير نفس لبنان و غيرها اللي صارت بينهم

    انقسامات والسبب الفتنه ..................... فانبذوا الفتنة و الشقاق بينكم قبل فوات الأوان .............

    في هذه الأيام اصبحت تفوح و تزداد الروائح الطائفية النتنة الكريهة الغريبة عن مجتمعنا .............

    و الله لا يسلط الكويتي على الكويتي


    تسلم ايدك على النقل
     
  3. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    الفتنة اشد من القتل لعنةاللة من ايقضها
     
  4. مشغل سياسي

    مشغل سياسي بـترولـي مميز

    568
    0
    16
    ذكر
    kuwait
  5. الصايغ

    الصايغ بـترولـي خـاص

    الله يكفينا شر الفتنه والمتعامل فيها
     
  6. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    لله درك يا بو عمر..


    فعلن هناك سكوت حكومي غريب تجاه الفتن الطائفيه بل ذهبت إلى ابعد من هذا الحد لتصبح هي من تطلق التصاريح الطائفيه و على سبيل المثال تصريح موضي بخصوص تغيير المناهج..

    فإذا كانت هذه طريقة الحكومه للتخلص من مجلس الامه، و اذا كان موقفها الباهت تجاه الفتن الطائفيه و مطلقيها بهذه الصوره، لتأتي اخيرا بدور المنتصر للوحده الوطنيه و تحل المجلس و تصوّر للناس ان المجلس هو السبب!!؟؟...

    من الحين اقول : ألعبوا غيرها...


    مع الشكر لك اخوي قيس على نقل هذا المقال الرائع..
     
  7. قبــــــــس

    قبــــــــس بترولي خاص أعضاء الشرف

    509
    0
    0
    C.R.O. KNPC
    KW
    اسعدني مروركم





    مع الشكر لك اخوي قيس على نقل هذا المقال الرائع..
    قـــبــس:)
     
  8. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    العتب على النظر و السموحه طال عمرك .. وما تدأأشي أوي :)
     
  9. قبــــــــس

    قبــــــــس بترولي خاص أعضاء الشرف

    509
    0
    0
    C.R.O. KNPC
    KW
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة