مستشفى الأحمدي.. من يداويه؟

الكاتب : Workers | المشاهدات : 691 | الردود : 5 | ‏16 أغسطس 2009
  1. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت

    كأني قاعد اقرأ مشاركات الاعضاء في مواضيع سابقة :) .. نفس المشاكل التي نذكرها دائماً
    في كل موضوع يتعلق بمستشفى الاحمدي .. هنا تقرير اعدته اوان .. السبت 2009/8/15



    =============================


    مستشفى الأحمدي.. من يداويه؟

    مراجعون ينتقدون ضعف «التشخيص » والخدمات الطبية


    [​IMG]
    التمديدات الطبية لتعليق الاغراض الشخصية


    عبدالله التميمي
    المعاناة في مستشفى الأحمدي التخصصي تأخذ أوجهاً مختلفة، لا ترتبط بنزلائه من المرضى فحسب ،بل تتعداه إلى ما يعتريه من ضعف شديد لناحية الخدمات الطبية والعناية المختلفة والقصور في تقديم الخدمات الصحية للمرضى.
    المستشفى «الخمسيني» هذا يبدو وكأن الزمن قد نسيه على طرازه القديم، ورغم أعمال الصيانة والترميم الجارية فيه، إلا أن إشارات النقص والإهمال والضعف سواء في الخدمة الطبية أم في المرافق الطبية، تدل عليها فقط الـ 8 أجنحة القديمة والغرف الأربع الخاصة في كل جناح، ناهيك عن أن الحمامات في هذه الغرف مشتركة بين كل غرفتين!
    وفي تصريحات متفرقة لـ «أوان» لم يخف عدد من المرضى والمراجعين، من نزلاء ومرتادين، استياءهم من المستوى الطبي المتردي في المستشفى، وضعف خدماته، واتفقوا على أنه رغم أن منطقة الأحمدي غنية نفطياً، إلا أنها بموازاة ذلك تعاني إهمالاً في مجال الخدمات الطبية.
    ويؤكد المريض أحمد سلطان «عدم تمكّنه من استكمال علاجه في المستشفى بسبب ضعف مستواه، وافتقاره إلى أطباء متخصصين، ما أدى إلى تخوفه من الذهاب إليه، إذ يبدو بعض الأطباء عاجزين عن التشخيص السليم للحالات، ما يعني كثيراً من المشكلات المرضية التي يمكن أن تؤذي صحة وسلامة المرضى، ولا ننسى ما تتحمله الإدارة من مسؤولية عدم وجود أسرّة كافية للمرضى».
    وتروي المراجعة نورة الفريح كيف أن «انتظارها عند صالة المراجعين يستمر لساعات طويلة لأجل الدخول إلى الطبيب، بالرغم من أن مبنى المستشفى مرمم حديثاً إلا أن الظلام يخيّم على عدد كبير من أجنحته وكأنها بيوت مهجورة».
    ويطالب والد المريض سعد السعيد «بإعادة بناء المستشفى من جديد، بما يواكب متطلبات المرضى والمنطقة»، ويضيف: «للكويت مكانة عالية، ولذا يجب أن يشعر المراجعون بكامل الراحة الطبية والنفسية داخل المستشفى».
    وتلفت المراجعة فرح الخرينج إلى «حاجة المستشفى إلى توفير العديد من الخدمات، ولاسيما أنه شبه تخصصي، أي يجب أن يشتمل على العديد من التخصصات الأخرى ليكون مستشفى مجهزاً بالكامل».
    وتتحدث الخرينج عن «معاناة بعض المراجعين لدى زيارتهم له من نقص كبير في الأطباء المتخصصين، ما يدعوهم إلى الانتقال إلى المستشفيات الخاصة القريبة منه نظراً لبعد المستشفيات الحكومية عنهم».
    وكذلك يشير المراجع علي سعود إلى بعض المرضى ممن يضطرون للعلاج في المستشفيات الخاصة بسبب ضعف التشخيص لدى بعض الأطباء في مستشفى الأحمدي.
    ويستطرد بأن «مبنى المستشفى يحتاج إلى ترميم فوري، خصوصاً في أجنحته، وتوفير غرف خاصة وكافية، فبعض المرضى لا يأخذون راحتهم وخصوصيتهم بالعلاج إلا بالغرف الخاصة».
    ويعتبر فهد علي أن «تشخيص ابنه من قبل الأطباء في المستشفى كان خاطئاً، ما دعاه إلى أن يجري له عملية خاطئة أدت إلى مضاعفات جسيمة عرضته للخطر».
    ويطالب علي بفرض مراقبة من وزارة الصحة على الأطباء الموجودين حتى لا تقع أخطاء طبية في المستشفى قد تؤدي لاسمح الله إلى الوفاة.
    وتعرب فاتن محمد عن تذمرها من فترة المواعيد الطويلة جداً، وتضيف أن مبدأ الواسطة «معشش» داخل هذا المستشفى، إذ إن من لديه الواسطة يأخذ موعداً خلال يومين، أما يتيم الواسطة، فموعده يتأخر لأكثر من شهرين، بكل ما يعنيه ذلك من تعريض المرضى للألم والمعاناة.​
     
  2. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    عظم الله أجركم في مستشفى الأحمدي

    شاكر لك على النقل أخوي بوعبدالله​
     
  3. بن عامر

    بن عامر بـترولـي خـاص

    1,159
    0
    0
    k.o.c
    kuwait
    مستشفى الأحمدي حالتة ميؤوس منها و أنا واحد من الناس بصراحة مستحيل أروح لمستشفى الشركة لأن بصراحة يذلونك على ما يوصل دورك و بعدها الصيدلية و المواعيد اللي بالشهور ف أريح نفسي و أذل فلوسي بمستشفى خاص ولا أذل نفسي .
     
  4. الهاجـري

    الهاجـري بـترولـي نشيط جدا

    363
    0
    16
    سمعت من موظف ثقــــه و على قولتهم ( عروقه بالماي داخل الــ Koc ) إنـــــــــه تمــــت الموافقـــــــــــــــــــة على إنشــــــــــــاء المستشفـــــــــى الجديــــــــد
     
  5. المعلمة المتميزة

    المعلمة المتميزة بـترولـي مميز

    945
    0
    0
  6. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    ان شالله نشوف تطور من الشخص المعني
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة