ليش البنية تسكت لما يتم التحرش بها ؟؟؟ !!!

الكاتب : انوار | المشاهدات : 1,142 | الردود : 20 | ‏15 أغسطس 2009
  1. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين



    السلام عليكم


    اشلونكم / شخباركم



    ليش البنية تسكت لما يتم التحرش بها ؟؟؟؟
    ليش ما يكون عندها موقف تجاه هذا التحرش ؟؟؟ !!! :mad:


    سؤال يحتاج الى اجابة



    سؤال تبادر الى ذهن الأغلبية و تسائلوا حقا لماذا تكون الفتاة سلبية في حال التحرش بها و تسكت و لا

    تخبر أحد . ؟ ؟ ؟ ؟


    قصص كثيرة توضح صحة هذا الأمر ....... و مهما كان نوع التحرش الذي قد تتعرض له بعض الفتيات فان

    الصمت هو سيد الموقف !!!!!


    هل هو خوف أم ضعف أم رضا ؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!


    فتاة قد يتحرش بها احدهم .... نجدها بالأغلب ترفض اخبار اهلها بهذا الأمر .... ! !



    و فتاة أخرى تأتيها مكالمات و رسائل عبر هاتفها النقال من شخص لا تعرفه فترفض اخبار أحد بالأمر !!!!



    و أخرى تتعرض لمضايقات من زميل لها بالعمل فترفض اخبار أحد بالحادثة !!!!!!!



    و أخرى تعرضت لاغتصاب و لم تخبر أحد فضاع مستقبلها و ضاعت حياتها و لجأت الى الانتحار و العياذ


    بالله و لكن كل محاولاتها باءت بالفشل ؟؟



    أنا برأيي المتواضع يمكن يكون سبب عدم رغبتها باخبار احد بالتحرش الذي تعرضت له هو خوفها من مواجهة

    الناس بعد ذلك ، و من ردة فعل الشخص الذي ستفضحه أو من ردة فعل اهلها تجاهها أو تجاه ذلك الشخص

    و لا ترغب بالفضائح فتدفن الفضيحة ، أو خوف من كلام الناس اللي ما يخلص . أو عدم الجرأة اللتي لا

    تتحلى بها تلك الفتاة أو البيئة اللي عايشة فيها مثال ان مو معطينها الثقة و دايما اهية في محل شك

    و اعتقد لو واثقين فيها لما التزمت الصمت !!!!!!!



    سؤالي هنا :


    ما الذي يدفع الفتاة للصمت عند التحرش بها ؟؟؟ !!!!

    هل هو


    خوف



    أم


    ضعف



    ام


    رضا



    شاركوني رايكم
     
  2. PIANO

    PIANO بـترولـي مميز

    803
    0
    16
    عضو مجلس الشعب
    sweet KUWAIT
    موضوع جدا جميل ...

    برأيي المتواضع .. على الفتاة التكلم لوالدها أو والدتها أو اخوانها في حال التمادي في التحرش كالاتصال الدائم والمسجات . أما في الحالات التي تكون فيها المعاكسات عابرة .. يعني في السوق مثلا أوفي مكان عام ! فمهما تكلمت فلن تنتهي هذه الأمور طالما هناك من هم قليلوا أدب ولا يراعون الآخرين .

    طناش البنت للشاب هو الحل الأمثل في حالات المعاكسة المباشرة في السوق أو الأماكن العامة

    في العمل الأفضل أن تبلغ أحد والديها أو اخوانها وهم يوصلون الرسالة للمدير اذا كانت البنت تحرج من التكلم بهذا الموضوع.

    اما الاتصالات والمسجات .. فهذه اعتقد أنها أسهل الأمور التي من الممكن السيطرة عليها .. الرقم موجود .. ودام ان البنت مو مسويه شي غلط فهي قادرة على اخبار والديها وهم يتصرفون ..

    ولنكن صريحين شوية .. البعض أو بالأصح قله قليله من البنات يسكتون ليس احراج ! بل مستانسين على الوضع !

    ويظل مجرد رأي
     
  3. المعلمة المتميزة

    المعلمة المتميزة بـترولـي مميز

    945
    0
    0
    أول شي أحب اشكرج اختي (انوار )على مشاركاتج الهادفه التي تهتم بالنجتمع
    بالنسبة للموضوع أتوقع من وجهة نظري ... الخوف من نظره المجتمع ( الاهل ...الخ ) ولأن في النهايه
    ماراح يصير شي .... لأن المجتمع الكويتي محافظ.... جدا " الاصلي " ومايحب الفضائح ويسعى دائما للستر
    تقبلي مروري وتحياتي لج على هذا المجهود .... والى الامام
     
  4. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين


    أخي الكريم :


    آنا قصدت أيضا من كلامي التحرش غير العابر المتعمد و المضايقات اللتي لا تنتهي مثال وحدة من صديقاتي

    كل ما ينتهي دوامها واهيه طالعة تشوف على سيارتها قصاصة ورق بها رقم من احد الشباب و طنشت

    بالفعل و لكن الأمر تكرر .. و لقد نصحتها بأن تخبر اهلها ليضعوا له حد فلم تفعل الى ان جاء ذلك اليوم

    وهي تغلق باب سيارتها عليها الا الأخ يفتح الباب عنوة عليها و يقولها انتي ما تحسين و عرضها للاحراج

    هني يمكن تصرفت تصرف حكيم و اخبرت اخوها .... الذي كاد يفتك بالشاب بالمخفر يعني لو من الأول

    اهيه قايلة الموضوع للأهل جان ما صار اللي صار ...


    اما النقطة الثانية اللي قلت يوجد بنات يسكتن عن التحرش لأنهم مستمتعين بالوضع فهذا ما اشرت اليه

    بموضوعي بأنه قد يكون أحد الأسباب لعدم مصارحة البنت للأهل .


    نورت موضوعي
     
  5. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين


    فعلا يمكن تتكلم و ما تلقى صدى او في النهاية تكون اهيه الجانية بدال الجاني لدى بعض الناس او الأهل


    شكرا على الاطراء و منورة دايما يا معلمة :)
     
  6. بن عامر

    بن عامر بـترولـي خـاص

    1,159
    0
    0
    k.o.c
    kuwait
    تخاف من الفضيحة و تخاف من نظرة الناس لها إذا دروا بهالشي .

    شكرا ع الموضوع يا أنوار .
     
  7. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين


    العفو


    شاكرة مرورك
     
  8. PIANO

    PIANO بـترولـي مميز

    803
    0
    16
    عضو مجلس الشعب
    sweet KUWAIT
    آنه ذكرت إن في أي حاله ثانيه .. عليها التحدث لوالديها أو احد اخوانها ( العقلاء ) حتى لا يحدث مالا تحمد عقباه ..

    التصرف بهمجية أحيانا يزيد المشكلة ...

    شكرا
     
  9. Salem J

    Salem J بـترولـي نشيط جدا

    226
    0
    0
    Eng
    Kuwait
    يختلف من بنت إلى أخرى

    و غالباً خوف.
     
  10. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين


    أشكر تفاعلك
     
  11. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين


    فعلا و غالبا يدخل فيها طريقة التربية اقصد اذا كانت البنت متربية اساسا على الصراحة ، فهل اهلها ناس

    متفهمون أم لا ، هل لديهم حل لهذا الموقف أم سيشعلون الموقف زيادة .....؟؟؟؟ !!!!


    نورت موضوعي
     
  12. الصايغ

    الصايغ بـترولـي خـاص

    احتمال البنت ماتتكلم لاحد خوفا من فقدان الثقه من جانب اهلها فيها
    وطبعا هذا غلط
     
  13. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين


    تقصد فقدان ثقة اهلها بها ممكن جدا ..........


    شكرا للمرور
     
  14. كويتيه ماركه

    كويتيه ماركه بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    يعطيج العافيه حبيبتي والله الموضوع حده جريء وفعلا قاعد يصير تقريبا كل يوم انا الحمدالله اي شي يصير لي اقول حق اهلي ولا مره خشيت عنهم شي بالعكس يثقون فيني اكثر :)
     
  15. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين


    المفروض كل بنت تسوي نفسج اي شي يصير تبلغ اهلها بس يعتمد ع الأهل اذا كانوا متفهمين او لا

    نورتي صديقتي
     
  16. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38
    اي هين تسكت

    والله هاليومين الواحد لا تحرش بالبنت ينحاش من ردة فعلها اهي اللي تفضحه بصوتها العالي


    هذاك اول تسكت البنت
     
  17. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين


    يعتمد على شخصية البنية اخوي ، ، ، بس انا قصدي اذا تورطت بشكل غير مباشر بشغلة قوية

    او احد تكلم بسمعتها افتراء بالغالب يسكتون البنات ......................



    شكرا للمرور
     
  18. new life

    new life موقوف

    512
    0
    0
    شكرا على الموضوع الرائع اختي ...... من وجهة نظري ان في بنات إقولون حق اهلهم اذا احد تحرش فيهم او اهمه بنفسهم ادافعون عن روحهم بس نادرا .... الاغلبيه اخافون ليش مو ضعف ولا رضا . لا يمكن خوف من ردة فعل اهلهم يمكن مايتفهمون الامر .... تقبلي مروري
     
  19. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين


    فعلا و هذا اللي تطرقت له بموضوعي .............


    منورة موضوعي حبيبتي مثل ما انتي منورة لنا البيت:)
     
  20. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    25
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    يقول المثل الحقــران يقطــع المصــران ..

    بمعنى ان التجاهل احيانا يكون ابلغ رد ​
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة