«بريجستون» تطرح الجيل الثالث من إطارات السيارات.. تسير بلا هواء!

الكاتب : اطفائي محترق | المشاهدات : 1,587 | الردود : 4 | ‏15 أغسطس 2009
  1. اطفائي محترق

    اطفائي محترق بـترولـي خـاص

    1,187
    0
    0
    اشب الضيان
    الشعيبه
    الاطارات اكثر امانا ـ اطارات بلا هواء من بريجستون
    @45
    أعلنت بريجستون أنها نجحت في تطوير مجموعة من التقنيات الجديدة والتطبيقات العملية لتحقيق مزيد من الراحة عند قيادة سيارات مزودة بالاطارات التي تسير بلا هواء والتي تسمح بالقيادة حتى عند انعدام الهواء داخلها.. وستبدأ بريجستون في تسويق «الجيل الثالث» من الاطارات التي تسير بلا هواء خلال العام الحالي 2009، مع تركيز جهودها التسويقية على صانعي المعدات الأصلية لكي يتم تركيب الاطارات في سيارات الركاب الجديدة.
    ومع تنامي الوعي البيئي في كل مكان في العالم، تسارع شركات صناعة السيارات جهودها لتقديم سيارات أخف وزنا وأصغر حجما. واستجابة لهذا التوجه، تعرب بريجستون عن ثقتها في ان هذا الجيل الثالث من الاطارات التي تسمح بالقيادة حتى عند انعدام الهواء داخلها، سيلقى رواجا أكبر بين شركات صناعة المعدات الأصلية، ما يحد من الحاجة الى تزويد سيارات الركاب باطارات احتياطية. كما تؤمن شركة بريجستون بأن نشر استخدام هذه الاطارات الآمنة والصديقة للبيئة سيسهم اسهاما كبيرا في تحقيق النفع للمجتمع.
    وبالنسبة لشركة بريجستون، هناك العديد من الوسائل التي يمكن اتباعها للحد من استخدام الاطارات الاحتياطية، لكنها تؤمن بأن الاطارات التي تسير بلا هواء هي أفضل وسيلة للحد من استخدام الاطارات الاحتياطية، وذلك بفضل المميزات التي توفرها، ومنها:
    ـ1 تحقق للسيارة ثباتا أفضل عند حدوث ثقب في الاطار.
    ـ2 توفر راحة البال لسائق السيارة لأنه لن يحتاج الى التوقف في مكان خطر، مثل الطرق السريعة، لكي يقوم بتغيير الاطار المثقوب.
    تتيح امكانية الاستمرار في القيادة ليس فقط عندما يحدث الثقب تلفا في المداس ، ولكن أيضا اذا أدى الثقب الى اتلاف جوانب الاطار.
    ان الحد من استخدام الاطارات الاحتياطية في جميع أنواع السيارات سيسهم في حماية الموارد وذلك بخفض الاستهلاك بمقدار 59 مليون *2 اطار احتياطي سنويا. كما ان انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون التي تصدر عن كل اطار احتياطي طوال فترة عمرهـ بدءا من شراء المواد الخام المستخدمة في تصنيعه وحتى التخلص منهـ ستنخفض بمقدار 2 مليون طن سنويا. كما يمكن خفض كميات أكبر من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون عن طريق الحد من استخدام العجلات التي تستخدم مع الاطارات الاحتياطية.
    كما سيسهم طرح بريجستون للجيل الثالث من الاطارات التي تسير بلا هواء، والتي توفر هذا الكم من المميزات، في جعل عالم السيارات أكثر أمانا وأكثر حفاظا على البيئة.
    وقال بيان صادر عن الشركة ان الاطارات التي تسير بلا هواء هي اطارات تسمح بحركة السيارة عليها حتى اذا بلغ ضغط الهواء داخلها صفرا وذلك لمسافة محدودة على سرعة منخفضة. يسمح هذا الاطار بقيادة السيارة لمسافة تصل الى 80 كم بسرعة تصل الى 80 كم/ ساعة حتى اذا انخفض ضغط الهواء داخله الى 0 كيلوباسكال (وحدة قياس الضغط) (وهو المعيار الفني الذي حددته منظمة المعايير الدولية ISO).
    80 كم هي المسافة التي يسمح الاطار الذي يسير بلا هواء (حين يبلغ مقدار الضغط داخله 0 كيلوباسكال) بقيادة السيارة خلالها في ظروف اختبارية مبنية على المعايير التي حددتها منظمة المعايير الدولية ISO لهذه التقنية. لمعرفة المسافة الفعلية التي يسمح الاطار الفارغ بقيادة السيارة خلالها، يرجى مراجعة دليل المستخدم.
    وتم حساب مقدار انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بناء على ما ورد في دراسة « تحليل قوائم الجرد الخاصة بالاطارات» (نسخة 1998) الصادرة عن رابطة مصنعي المطاط اليابانية. يصل معدل الانبعاثات الى الصفر خلال فترة استخدام الاطار.
    هذا الجيل الثالث من الاطارات التي تسير بلا هواء والتي تسمح بحركة السيارة وهي فارغة يوفر راحة أكبر لسائق السيارة بالمقارنة مع الاطارات التي تعتمد تقنيات سابقة. فيما يلي ملخص للمنتجات وتوضيح للتقنيات الجديدة التي تقوم عليها.

    الجيل الثالث

    وذكر البيان ان اطارات بريجستون الأساسية التي تسير بلا هواء هي اطارات ذات جوانب مزودة بمطاط مقوى. عندما بدأت بريجستون انتاجها الضخم من الاطارات التي تسير بلا هواء عام 1987، كانت القيادة على هذا النوع من الاطارات تتصف بالقساوة مقارنة مع الاطارات التقليدية، لأن جانبي الاطار كانا سميكين وقليلي المرونة. وفي عام 2005، طرحت بريجستون الجيل الثاني من الاطارات التي تسير بلا هواء لقيادة أكثر راحة بعد تعديل نوعية المطاط مقوى الجوانب.
    أما الجيل الثالث من اطارات بريجستون التي تسير بلا هواء فيتبنى تقنية جديدة تحقق راحة أكبر أثناء القيادة. هذه التقنية الجديدة تقلل من قياس مؤشر انحراف القساوة العمودي، بالمقارنة مع اطارات الجيل الثاني كما أنه يحقق القيادة المريحة مقارنة مع الاطارات التقليدية. بالاضافة الى ذلك، تسمح هذه التقنيات الجديدة بتصنيع اطارات ذات أحجام مختلفة بما في ذلك الأحجام التي كان يصعب انتاجها من قبل في الاطارات التي تسير بلا هواء، ويعمل الاطار وكأنه نابض يمتص الصدمات بين السيارة وسطح الطريق. أي ان المؤشر في هذه الحالة يعبر عن مقدار قوة النابض.

    التقنيات الجديدة

    «التحكم في الحرارة» هو المبدأ الأساسي للتقنيات التي تعطي الجيل الثالث من الاطارات التي تسير بلا هواء ما له من مميزات. أبسط طريقة لتوفير الراحة لسائق السيارة مع الاطارات التي تسير بلا هواء ذات الجوانب المقواة هو جعل هذه الجوانب أقل سمكا وأكثر ليونة. ولكن عند قيادة السيارة أثناء وجود ثقب في الاطار، يتسبب التشوه الذي يحدث في جوانب الاطار في توليد قدر أكبر من الحرارة في هذا الجزء من الاطار. فكيف يمكن التعامل مع هذه الحرارة الصادرة مع الحفاظ على قوة تحمل الاطار الذي يسير بلا هواء (بعد ان ينعدم ضغط الهواء بداخله)» كان ذلك تحديا كبيرا يواجه الجهود المبذولة لرفع مستوى الراحة داخل السيارات التي تستخدم هذا النوع من الاطارات. ولتحقيق هذه المعادلة، ابتكرت بريجستون ثلاث تقنيات هي: مطاط جديد مقوى الجوانب يمكنه ان يحد من توليد الحرارة، وطبقة جديدة تقاوم التشوه الذي يتعرض له الاطار المثقوب، وتقنية زعنفة التبريد التي تقوم بتبريد جوانب الاطار. وبما ان كل واحدة من هذه التقنيات قادرة على تعزيز الشعور بالراحة داخل السيارة، ستقوم بريجستون باختيار التقنية الأنسب لكل منتج تجاري. (تبعا لحجم الاطار ووزن السيارة وكون التقنية متاحة للتطبيق العملي).

    [​IMG]
     
  2. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    مشكور أخوي اطفائي محترق


    قرأت المقال كله لكن لم يتم توضيح ماذا اذا حصل ثقب في الاطار ... ماذا سيخرج من الاطار .. أقصد هل سيتلف الاطار ؟؟

    أم يتم تصليح الثقب فقط ؟؟؟
     
  3. s3od_9800

    s3od_9800 بـترولـي جـديـد

    14
    0
    0
    اشكرك اخووي على الموضوووع الجمييل لكن بغيت اعرف هل ينزلوونها بالخليج وفي منها بالوون
     
  4. اطفائي محترق

    اطفائي محترق بـترولـي خـاص

    1,187
    0
    0
    اشب الضيان
    الشعيبه
    على حد علمي انه مايأثر فيه الثقب
    يعني اكيد يتصلح


    واللي اعرفه انه سعر الاطار الواحد بيوصل 160 دينار
     
  5. اطفائي محترق

    اطفائي محترق بـترولـي خـاص

    1,187
    0
    0
    اشب الضيان
    الشعيبه
    اذا نزلت شركة ماكسيس نفس هالاطار راح تنزل منه بالون

    بس ماراااح تلقاه الا بالنعيريه لووووووووووووووووووووووول


    مااظن فيه منه بالون
     

مشاركة هذه الصفحة