فالح العسكر في لقاء مع ادارة المنتدى

الكاتب : سالم الخالدي | المشاهدات : 7,253 | الردود : 26 | ‏15 أغسطس 2009
  1. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    بسم الله الرحمن الرحيم

    حرصاً من إدارة منتدى العاملين بالقطاع النفطي الكويتي على متابعة الحركة النقابية وما تقوم به من نشاطات وما تحمله من هموم وقضايا ومطالب تعمل على تحقيقها لصالح طبقتها العاملة فكان لمدير المنتدى ومؤسسه الزميل / فيصل العجمي لقاء مع رئيس مجلس إدارة العاملين بالشركة الكويتيه لنفط الخليج السيد / فالح العسكر , في مقر نقابة نفط الخليج في مدينة الأحمدي وتطرقا خلال هذا اللقاء إلى كثير من القضايا التي تهم العاملين بشركة نفط الخليج , وأهم انجازات النقابة كما تحدثا عن الحكم التاريخي التي حصلت علية النقابه موخراً, .. المزيد من التفاصيل في سياق الحوار التالي :


    [​IMG]
    رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج السيد / فالح العسكر

    > قرأنا تصريحكم في الصحف مؤخرا بتهنئتكم لأعضاء نقابة نفط الخليج بحصولكم على حكما تاريخيا حاسم , حدثنا عن هذا الحكم التاريخي كما وصفتموه ، والانجازات التي تحققت للعمال فيه ؟ .

    - في الحقيقة أن التحكيم رقم 1/2009 عمالي يعد حكما تاريخيا لعمال الخفجي ،بل وحكما فاصلا وحاسما لخلاف دام ستة أعوام بين نقابة العاملين وبين إدارة الشركة الكويتية لنفط الخليج كانت نتيجته ومحصلته أن قررت هيئة التحكيم في محكمة الاستناف العليا أن القانون الواجب التطبيق هو القانون الكويتي .حيث كانت الشركة منذ تأسيسها تتمسك بحاكمية القانون السعودي وتطبقه على عمالها الكويتيين بالخفجي دون الرجوع إلى القانون الكويتي النفطي بالرغم من أن عمال الخفجي هم عمال كويتيون ونفطيون ومعنيون بهذا القانون رقم 28/1969 ، فتقرير هيئة التحكيم بحاكمية القانون الكويتي للعاملين الكويتيين بمنطقة العمليات المشتركة بمدينة الخفجي في أقليم المملكة العربية السعودية يعتبر انجازا بحد ذاته ، لأن مقتضى ذلك أن يشمل العمال مفردات القانون العامة والخاصة ،وقرارات مؤسسة البترول الكويتية والقرارات التي تصدر عن الجهات الرسمية الأخرى كديوان الخدمة المدنية فيما يخص القطاع النفطي ، ومن الإنجازات الملحقة بتطبيق القانون الكويتي إن المادة الثالثة منه حفظت كل المزايا والحقوق التي استمدها العمال قبل تطبيق القانون من عقود عملهم أو من اتفاقيات العمل الجماعية أو من النظم واللوائح ،حيث نصت المادة 3 " لا يخل تطبيق أحكام هذا القانون بالمزايا الأكثر فائدة ..."
    وبعبارة واضحة وصريحة يتمتع العامل بكل ميزة أفضل سواء في لوائح العمليات أو في لوائح نفط بمعنى أن العمال سيتمتعون بالمزايا االأكثر فائدة من لوائح العمليات ولوائح نفط الخليج بقوة القانون استنادا على المادة 3 منه .

    > مالمكاسب التي ستتحقق لكم من تطبيق القانون الكويتي بشكل واضح

    - على سبيل المثال لا الحصر سوف تمدد فترة عمل العمال الكويتيين بالخفجي حيث أنهم يحالون للتقاعدعلى سن 60 هجرية أي ما يعادل 58 ميلادية بمعنى خسارة سنتين ما يساوي 24 شهرا اضافة للبونص والمشاركة في النجاح وتذاكر سفر لتكون حاصلتها 30 شهرا أي لو كان راتب الموظف 2000 دينار فإن ما سيجنيه من تطبيق القانون الكويتي 2000×30 شهر = 60 ألف دينار لأن التقويم الميلادي هو قانون الدولة ولا يجوز الاتفاق على مخالفة القانون .كما سيستفيد العمال الكويتيون من امتداد فترة الاشتراك في نظام التوفير والادخار ، و في حساب نهاية الخدمة . كما أنه بتطبيق القانون الكويتي سيستفيد العمال الكويتين أيضا من كل مزايا القطاع النفطي الكويتي والتي تشمل كل العمال النفطيين في القطاع بلا استثناء من مثل : الإجاز الطائة ، اجازة مرافقة المريض ، التأمين على الحياة ضمن وثيقة التأمين الشاملة المطبقة من المؤسسة على عمال القطاع أجميع ، منحة الزواج ، المساعدة التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصةوغير ذلك . كما سيستفيد عمال الخفجي بعد تطبيق القانون الكويتي باسترداد ما تم خصمه من الزيادة التي طرأت على القطاع النفطي حيث تم خصم مبلغ يترواح من 150 إلى 120 دينار بحجة أن القانون السعودي هو الواجب التطبيق ، ومنذ ذلك التاريخ لم تصدر أي زيادة عن عمليات الخفجي المشتركة وبذلك يصبح الآن ربط عمال الشركة بعمليات الخفجي غير صحيح على اعتبار أن القانون لا يمكن تجزءته وأن الزيادة صدرت بقرارات تشمل كل عمال القطاع وعمال الخفجي ولذلك ستعود تلك الزيادة المنقوصة للراتب وبأثر رجعي منذ تاريخ اقرارها والعمل به إن شاء الله . وأكبر فائدة سيجنيها عمال الشركة بالخفجي أن تطبق عليهم اللائحة وصرف بدل السفر أو الاغتراب أو الأيفاد بعد أن تكيفه الشركة ومؤسسة البترول تمشيا وتطبيقا لما جاء في نظام شئون العاملين في الفصل التاسع بشأن السفر في مهمات رسمية في .

    > لماذا لم تطبق الشركة القانون الكويتي من بداية عملها ، وهل كانت تستند على رأي قانوني يساندها فيما ذهبت إليه ؟

    الحقيقة أنني استلمت النقابة منذ 2007 وقضية القانون الواجب التطبيق أخذت من مجلس إدارة النقابة الوقت الكثير ، ورجعت إلى أرشيف النقابة فوجدت المراسلات الكثيرة منذ تأسيس النقابة والتي تطالب الشركة بتحديد القانون الواجب التطبيق وتحديد التكييف القانوني لوضع العاملين الكويتيين بالخفجي إن كان انتقالا أو سفرا أو ايفادا أو اغترابا ، واطلعت على ردود الشركة ولم أجد إلا عبارة الموضوع لا زال قيد البحث والدراسة مع الجهات المسئولة !!!
    فبدأت أعرض الموضوع على عدة مكاتب استشارية فكان الرأي المجمع عليه أن القانون الواجب التطبيق على عمال الشركة بالخفجي هو القانون الكويتي ، والمفاجأة أن الشركة سبق لها أن قامت بمخاطبة إدارة الفتوى والتشريع قبل بدء عملها في منطقة الامتياز في الخفجي في 2002 تطلب تحديد القانون الواجب التطبيق على العمال الكويتيين ، فردت إدارة الفتوى والتشريع التابعة لمجلس الوزراء الموقر بأن العقود التي تم إبرامها أو التي سيتم إبرامها بين الشركة وبين العمالة الكويتية بالخفجي ينطبق عليها القرارات والقوانين واللوائح الكويتية ولا ينال ذلك من تكليف عمال الشركة بالعمل خارج الكويت .
    ومما يجدر ذكره أن خلافا نشب بين الشركة وبين الجهاز القانوني بمؤسسة البترول الكويتية فأصدرت المؤسسة في عام 2006 كتابا واضحا يحدد مسار الطريق الذي كان يفترض بالشركة أن تقوم بتطبيقه لتنهي الخلاف القائم حيث ينص الكتاب الصادر عن العضو المنتدب للشئون الإدارية بالمؤسسة على :-
    1- أن العمال الكويتيين بالخفجي هم عمال الشركة تم أيفادهم للعمل بمنطقة العمليات .
    2- أن عقود عملهم مع مايسمى عمليات الخفجي المشتركة عقود باطلة لانعدام الصفة القانونية من حيث انعدام الشخصية الاعتبارية للعمليات المشتركة .
    3- أن القانون الكويتي هو الواجب التطبيق .
    ولذلك وعودة لسؤالك لماذا لم تطبق الشركة القانون الكويتي ؟ أقول أن هذا السؤال يفترض أن يوجه لإدارة الشركة ولجهازها القانوني الذي أقحم نفسه وأقحم الشركة في قضية خاسرة على مدار ستة أعوام لأنه كما قلت في أكثر من مقام أن الشمس لا تغطى بغربال . وقد أخذ هذ ا الموضوع الجهد الكثير من وقت الشركة والنقابة ، وقد آن له الآن أن ينتهي وللأبد وذلك بعدما قال القضاء كلمة الفصل فيه .


    > ما طلبات النقابة في هذه القضية ، وماذا تحقق لكم منها ؟

    المطالب عددها 11 مطلب ما رفض منها صراحة بدل الطريق (المادة 6) من قانون العمل في القطاع النفطي بحجة أن منطقة العمليات بالخفجي لا تبعد اكثر من عشرة أميال عن محافظة الخفجي والمأهولة بالسكان والخدمات ! والحقيقة أن دفع الشركة على هذا المطلب لم يكن صحيحا لأن حقول العمليات تبعد 60 ميلا بحريا (90) كم ومحطات التجميع ليس بها خدمات وبعيدة عن العمران وتقع قبالة الحدود الإيرانية بمعنى أن ما دفعت به الشركة مخالف للحقيقة ، وبرفض هذا الطلب فإن الأبواب قد فتحت على مصراعيها لتحديد التكييف القانوني لانتقال العاملين للخفجي إن كان سفرا أو أيفادا أو اغترابا ولكل حسبته الخاصة مع احترامنا الكامل للقضاء والمحكمين .
    والموضوع الثاني الذي رفض صراحة هو موضوع هيكلة الدرجات 21-26 بحجة أن الهيكلة من اختصاصات صاحب العمل، ونحن نعلم أن جميع عمال القطاع النفطي قد تم تسكين درجاتهم الوظيفية باستثناء هذا الشريحة 21-26 ومع ذلك فإنني أسأل إدارة الشركة هذا السؤال : هل يجوز أن تقوم الشركة بتسكين بعض درجات الموظفين وتهمل البعض بالرغم من أنه يترتب على التسكين أقرار قيم مالية ومراكز قانونية ؟ أترك هذه الإجابة للضمير الحي المسئول أمام الله عن كل من استرعاه !
    وأما بخصوص الأعمال الشاقة والضارة والخطرة فقد أناطت المحكمة هذا الموضوع بوزير المالية ، والشركة تعهدت أمام هيئة التوفيق وبتوقيع ممثليها بترشيح الوظائف خلال ستة أشهر وقد انتهت هذه المدة في الأسابيع الماضية والشركة ملزمة الآن أدبيا وقانونيا واحترما لمواثيق الشرف وللتعهد المكتوب أن تقوم بما وعدت به حفظا على حقوق العمال لأنه يتربط بترشيح قيم مالية من 50 إلى 150 دينار حسب درجة الخطورة بالرغم أن مركز العمليات بالخفجي يعتبر حقل لوجود خزانات النفط وحقل الغاز والشعلة والتي تبعد عن مكاتب عموم الموظفين أقل من 2 كيلو متر فقط . ناهيك أن الانتقال لهذا الحقل يتطلب سفرا يوميا ، وإذا ما أقرت الأعمال الشاقة والضارة والخطرة جاز لعمال الشركة ممن أمضوا عشرين عاما أن يطلبوا التقاعد لما للعمل في الخفجي من مضار على الصحة حيث أن العمل مع ساعات الانتقال من وألى الكويت تتجاوز 12 ساعة يوميا .
    وأما موضوع السيارات لكبار الموظفين 25 فما فوق فقد قال القاضي أنه مرتبط بهيكلة الدرجات وسابق لآوانه ، والحقيقة أن هذا الاستحقاق وارد في اللائحة الإدارية والأجراءات التنفيذية الصادرة في يوليو 2008 في الفصل الخامس بند 11 حيث تنص " تؤمن الشركة للعاملين في الدرجة 16 فما فوق سيارات لاستعمالهم بصورة منتظمة وشخصية وذلك مقابل خصم بدل الانتقال الخاص بهم .
    وأما المطاالبات الأخرى فقد تحققت إن لم يكن تصريحا فقد أجابتها المحكمة تلميحا وعموما جميع الطلبات تدخل تحت مظلة القانون الواجب التطبيق وتحت لوائح نفط الخليج والتي تعد المزايا الأكثر فائدة .

    > إلتقيتم بمعالي وزير النفط ووزير الإعلام الشيخ أحمد العبدالله الصباح ، ماذا دار في هذا اللقاء؟

    الحقيقة إن لقاء وفد النقابة بمعالي الوزير يصح تسميته بلقاء " الأمل " لأن معاليه كان متفهما لمطالب النقابة ، ومصغيا كامل الإصغاء لحديث أبنائه ، وقد كان يسجل شخصيا المطالبات ، ويسأل ويناقش في كل الأمور ، وقد قال معاليه أن تطبيق القانون الكويتي على عمال الخفجي أصبح واقعا لا مناص منه، والتعامل معه فرض لابد منه، لأن تطبيق القانون هو ما أقسمنا عليه جميعا والدفاع عن مصالح الشعب وأمواله هي غاية وجودنا في مناصبنا مطمئنا أبنائه بأنه لن يضام أحد وفي صفه القانون. ونحن في النقابة متفائلون جدا وسوف أقوم بتسليم معالي الوزير صورة عن الحكم بناء على طلبه مرفق بمذكرة تفصيلية بمطالب النقابة المترتبة على صدور الحكم والذي سيطوي خلاف النقابة ومؤسسة البترول والشركة إلى الأبد إن شاء الله .

    > وماذا عن موقف الشركة من هذا الحكم ؟ هل ستقوم بالتنفيذ أم لديها تدابير أخرى ؟

    الشركة تمثل الدولة ، وهي خصم شريف يقبل بالحق مهما كانت نتائجه ، والمفترض أن تبادر الشركة بتصحيح أوضاعها الناشئة عن تمسكها بحاكمية القانون السعودي ، استجابة لصوت الحق والعقل ، ونحن نمد أيدينا لمن ينشد التعاون لمصلحة العمال خاصة بعدما انهى القضاء الخلاف الدائر بيننا ، واتضحت الرؤية وبانت معالمها ، والأمل يحدونا كما أشرت أكثر من مرة أن تقطع الشركة الحق من نفسها لأن شرف الخصومة من الشيم العربية الأصيلة أن يعود الظالم عن ظلمة والمعتدي عن غيه ، فما حصل على عمال الخفجي اعتداء وظلم لم يكن قائم على أساس ، وقد أشارت له مؤسسة البترول في عام 2006 لكنها لم تتابع الموضوع عندما وجهت كتابها الشهير لإدارة الشركة بضرورة تصحيح الوضع الناشئ عن تمسك الشركة بحاكمية القانون السعودي .

    > ما موقف النقابة في حال لم تستجب الشركة لطلباتكم ؟ !!!

    اقول وماذا بعد الحق إلا الضلال ، وماذا بعد القانون إلا الفوضى ، وماذا بعد التقاضي !! سنذهب لأبعد مدى لاستعادة حقوقنا التي قررها القانون 28/1969 ولن نتخلى عنها ، ولكننا سنعطي الشركة مهلة من الزمن عل وعسى أن تستجيب لصوت الحق والعدل ، بالرغم من أنها لم تقم بأي مبادرة إلى هذه الساعة "عسى المانع أن يكون خيرا" ، وسوف تكون خطواتنا وفق اتفاقيات مكتوبة محددة المطالب والتوقيت وموقعة من الجانبين ، يقوم الطرفان بالاشتراك في صياغتها والعمل معا لتنفيذها ، وما عدا ذلك فإننا مستمرون كما أسلفت لأبعد مدى ، ومما يؤكد ارتياحنا أن معالي الوزير وعد بحل القضايا العالقة والمترتبة على تطبيق القانون الكويتي .

    > سؤال أخير : ماذا تفسر تناقض التصاريح وتباين مواقف النقابة ؟

    ليس هنالك تباين ، لكن الشركة لديها ثلاثة مواقع الوفرة – الخفجي – المكتب الرئيسي ولكل موقع مشاكلة الخاصة وفي حال تحقيق مكسب لأي فرع فلابد أن تقوم النقابة بتقديم الشكر لأنه لا يشكر الله من لا يشكر الناس ، وانتهز هذه المناسبة لأبارك لنفسي ولإخواني وزملائي عمال الوفرة على تحقيق أنجاز تسكين الدرجات ، ونحن نفرح لكل عامل يأخذ حقه أفرادا وجماعات ، وسوف لن تكون نهاية المطاف بالنسبة لمكاسب عمال الوفرة ، وكلما اتحدت الجهود تحققت الغايات ، وما الضعف إلا في التشرذم والانقسام والسعي وراء المكاسب الشخصية ، ولكن وفي نفس الوقت لن تتنازل النقابة عن أي جزء , ويحضى فرع الخفجي بنوع من الاهتمام بسبب أن مشكلة أساسية قائمة وقديمة وهي الاختلاف في القانون الواجب التطبيق .
    وأما التصريحات فقد صرح أحد الزملاء حال غيابي تصريحا وربما قد يكون أسيء فهمه أو اختلطت محاوره ، وعموما قمت بعمل اللازم بصفتي رئيس مجلس الإدارة والممثل القانوني لنقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج ، وما عدا ذلك لا يتعدى سوى تدخل سافر من بعض المسئولين الذين لا يحسنون التعامل مع العمل النقابي فيعرضون سمعتهم ومكانتهم للامتهان ، لأن المواثيق الدولية تحرم على رب العمل أو من ينيبه التدخل في أمور النقابة أو الضغط على أعضائها والمعاهدات الدولية جزء أصيل من قوانين الدولة الموقعة عليها ، ونحن نرصد كل شخص مسئول يقوم بالتدخل في أمور النقابة يقدم إغراءات أو تهديدات أو يحرض العمال أو يضغط عليهم ، وقد أعددنا ملفا كاملا بشهادات الشهود سيقدم لمعالي الوزير في حينه وللمهتمين حتى يقف كل إنسان عند حده وليلتفت إلى عمله دون تدخل في أعمال الغير ، ومما يثير الشفقة والاشمئزاز أن يقوم أحد العمال بتقديم خدماته على أعضاء جمعيتنا العمومية باسم أحد المسئولين ، فمثل هذا الشخص أحمق أراد النفع فأضر!! ،
    وختاما أشكركم على اللقاء وأتمنى لكم ولموقعكم المزيد من النجاح والتقدم وهو بحق منتدى عمال القطاع النفطي المتميز .



    وفي نهاية اللقاء قدم السيد فالح العسكر درعاً تذكارياً لإدارة منتدى العاملين بالقطاع النفطي الكويتي
    فله كل الشكر على هذا الاهداء وحفاوة الاستقبال والاجابة على جميع تساؤلات إدارة المنتدى ونتمنى له التوفيق والمزيد من الانجازات إن شاء الله .



    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
    من اليمين : نايف العكشان , فالح العكسر , فيصل العجمي

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]




    رئيس اللجنة الاعلامية لمنتدى القطاع النفطي
     
  2. العبــدلــي

    العبــدلــي بـترولـي نشيط

    73
    0
    0
    باارك الله فيكم ومنها للإعلى ان شاء الله
     
  3. ابو محمد11

    ابو محمد11 بـترولـي جـديـد

    4
    0
    0
    عقب هالانجاز العظيم بفضل الله ثم بفضل جهود النقابه يستاهل اللي يسوي وياه لقاء
     
  4. المشموس

    المشموس بـترولـي نشيط

    53
    1
    8
    لقاء مميز ومعلومات مميزه

    وانجازات حقيقيه وملموسه , وكل هذا جاء بعد تعب وجهد وعناء وقضايا

    فكل الشكر فالح العسكر

    وكل الشكر منتدانا العزيز
     
  5. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    مبروووووك


    الشكر لله ثم للقضاء الكويتي النزيه


    نهنئ أخواننا زملاؤنا في نفط الخليج على الحكم التاريخي والذي حسم القضية ومحصلته أن قررت هيئة التحكيم في محكمة الإستناف العليا أن القانون الواجب التطبيق هو القانون الكويتي.
    ولا يسعنا سوى أن نتقدم بالتهنئة للأخ الأستاذ/ فالح العسكر على هذا الإنجاز والذي يصب في مصلحة العامل بلا شك... والشكر لكل من ساهم ويساهم في حل قضايا العاملين في القطاع الحيوي... وتحية خالصة للأخ الكبير مدير ومؤسس المنتدى السيد/ فيصل العجمي على تواصله الدائم مع ذوي الشأن من المسؤولين وعمله الدؤوب خدمةً لأخوانه العاملين في القطاع
    أعاننا الله واياكم على حمل هذه الأمانه... وتتواصل الإنجازات بإذن الله لمستقبل مشرق



    أخوكم العامل
    Q8 Oiler
     
  6. abusalem

    abusalem بـترولـي نشيط جدا

    226
    0
    0
    اشكر ادارة المنتدى على هذا اللقاء الهام الذي يوضح الحقيقة للموظفين وان الحكم صدر لصالحنا وان القانون الكويتي هو القانون الواجب التطبيق وهذا هو المهم.:)

    والى الامام للأخوان في النقابة ونحن معكم انشاءالله حتى نسترد حقوقنا الضايعة

    ومشكورين يامنتدى:)
     
  7. الهاجري

    الهاجري بـترولـي جـديـد

    13
    2
    3
    كفو يابوسعد الله يوفقق انشالله
     
  8. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    يعطيكم العافيه ..إدارة المنتدى ...
    فعلا كنا محتاجين هالمقابله مع أبو سعد حتى توضح الأمور للجميع
    مجهود تشكروون عليه
    ويدل على متابعة وإهتمام إدارة المنتدى بكل مشاكل العمّال والأجتهاد فى رفع الحيره عنهم ..
     
  9. أبو العلاء المعري

    أبو العلاء المعري بـترولـي نشيط

    72
    0
    0
    لقاء مع الخشتي

    مشكورين يا أهل المنتدى . لقاء جاء في وقته ، بس ياليت تعملون لقاء مع رئيس الشركة حتى نعرف موقعنا من الإعراب وموقف الشركة على حقيقته !! هل لا زال تحتاج النقابة لتصعيد أعلامي وحشد أم أن الشركة خلاص راح تنصف عيالها .. وراح تفعل الأحكام ولا تسفهها !!! مجرد فكرة ..
     
  10. عبدالله النيباري

    عبدالله النيباري بـترولـي نشيط

    142
    0
    0
    رد الخشتي

    الخلاف مع النقابة
    ماذا عن الخلاف القائم بين شركة نفط الخليج ونقابة العاملين فيها؟
    في الواقع، هو اختلاف في وجهات النظر... الخ

    برأيكم ما السبب وراء لجوء مجلس إدارة النقابة للقضاء ليكون الفيصل بينكم وبين العاملين؟

    لجوء النقابة للقضاء أمر مشروع قانونا، ومن حقها أن تلجأ في حال لم تقتنع بوجهة نظرنا ليفصل بيننا ويضع مجريات الأمور في نصابها الطبيعي. وكما هو معمول به في جميع الشركات النفطية حين نشوب أي نزاع بين الطرفين، يلجأ أحدهما إلى لجنة المنازعات في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، علها تستطيع توضيح الأمور وتفسير وجهات النظر المختلف عليها، وإذا لم يقتنع احد الطرفين يلجأ للقضاء ليفصل كلمته النهائية ويوضح كل الأحداث. أنا شخصيا أشيد بقضائنا العادل والنزيه وعلى ثقة تامة انه سينصف الحق بالدرجة الأولى. ويجب أن ندرك جميعنا أن هدف الشركة أو النقابة مشترك وهو تحسين ظروف العاملين وتطوير قدراتهم ومضاعفة الإنتاج.
     
  11. الف شكر للعسكر

    الف شكر للعسكر بـترولـي جـديـد

    39
    0
    0
    وما عدا ذلك لا يتعدى سوى تدخل سافر من بعض المسئولين الذين لا يحسنون التعامل مع العمل النقابي فيعرضون سمعتهم ومكانتهم للامتهان ، لأن المواثيق الدولية تحرم على رب العمل أو من ينيبه التدخل في أمور النقابة أو الضغط على أعضائها والمعاهدات الدولية جزء أصيل من قوانين الدولة الموقعة عليها ، ونحن نرصد كل شخص مسئول يقوم بالتدخل في أمور النقابة يقدم إغراءات أو تهديدات أو يحرض العمال أو يضغط عليهم ، وقد أعددنا ملفا كاملا بشهادات الشهود سيقدم لمعالي الوزير في حينه وللمهتمين حتى يقف كل إنسان عند حده وليلتفت إلى عمله دون تدخل في أعمال الغير ، ومما يثير الشفقة والاشمئزاز أن يقوم أحد العمال بتقديم خدماته على أعضاء جمعيتنا العمومية باسم أحد المسئولين ، فمثل هذا الشخص أحمق أراد النفع فأضر!!


    ياويلهم ويلاه


    الظاهر حركات الشركة مكشوفه

    واتفاقهم ويا بعض المتسلقين انكشفت وحان العقاب لهم


    ومبين ان الوزير متظايق من حركات الشركة القديمة
     
  12. مشغل سياسي

    مشغل سياسي بـترولـي مميز

    568
    0
    16
    ذكر
    kuwait
    االله يقويك يابو سعد في خدمة اخوانكم ونشكر ابو عبدالله على هالمقابله الطيبه
     
  13. ابوسعووود

    ابوسعووود بـترولـي نشيط جدا

    222
    0
    0
    عزالله رايتك بيضه وماقصرت وحنا معاك :)
     
  14. مستشار

    مستشار بـترولـي نشيط جدا

    400
    9
    18
    نشكر الاخ / فالح العسكر رئيس نقابة نفط الخليج واخوانه اعضاء النقابة على هذه الانجازات و المكتسبات وكذلك الشكر للاخ/ فيصل العجمي مدير المنتدى على اللقاء المميز وشكرااااااااااااااااااااا
     
  15. الرفاعي ITD

    الرفاعي ITD بـترولـي جـديـد

    2
    0
    0
    شكر خاص للاخ فالح العسكر

    شكر خاص للاخ فالح العسكر على الجهود المبذوله وشكر للنقابه والله يوفق الجميع
     
  16. skyline

    skyline بـترولـي جـديـد

    37
    0
    0

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يا اخوان انا اسمع واقرا ان النقابة كسبت حكم بتطبيق القانون الكويت على العاملين بالخفجي ، شالفايدة اللي راح يستفيد منها عمال الخفجي من تطبيق القانون الكويتي؟ أرجو التوضيح وشكرا

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  17. bdraan

    bdraan بـترولـي نشيط جدا

    216
    0
    0

    من عشر قضايا كسبت ثلاث
    1-مرافق مريض
    2- أجازه أضطراريه
    3-شهادة راتب موحده
     
  18. skyline

    skyline بـترولـي جـديـد

    37
    0
    0
    وشلون بالنسبه حق بدل الطريق أو بدل السفر ‏؟ هل تطبيق القانون الكويتي يقر بدل الطريق وتسكين الدرجات وارجاع الكادر المنقوص؟
    وشكرا
     
  19. هلا خفجى

    هلا خفجى بـترولـي نشيط جدا

    179
    0
    0
    الله يعطيك العافيه يالعسكر على التوضيح وعلى جهودك الطيبة وعلى هذه الانجازات وكل الشكر لك وللاعضاء النقابة والله يعينك ويعينا معاك على هالشركة
     
  20. $ al hajri $

    $ al hajri $ بـترولـي نشيط

    97
    0
    0
    لقاء مميز فعلا ومعلومات مميزه وانجازات حقيقية وملموسة وكل هذا جاء بعد جهد كبير والله يعطيكم العافية وبيض الله وجهك يابو عسكر وكذلك نشكر المنتدى على هذا اللقاء الطيب
     

مشاركة هذه الصفحة