أردنــي متجــنس بحـرينــي.. كشــف «شبكــة عريفجـــان»

الكاتب : غيوم | المشاهدات : 394 | الردود : 3 | ‏13 أغسطس 2009
  1. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    مستجدات الأولــــــــــى

    ضُبط في المنامة ومعه مسدس فتبين أنه كان في زيارة إلى المتهم الأول بعدما تعرف عليه عبر الإنترنت قبل أيام من إلقاء القبض عليه.. البحرين لم تزود الكويت بمعلومات
    أردنــي متجــنس بحـرينــي.. كشــف «شبكــة عريفجـــان»


    كتب عبدالله النجار وابتسام سعيد: تواصلت التحقيقات مع الستة الاعضاء في الشبكة الارهابية التي خططت لتفجير معسكر عريفجان ومبنى امن الدولة، فيما ذكرت مصادر مطلعة لـ «الوطن» ان الخيط الاول الذي اوصل رجال الامن الى ضبط هولاء هو «أردني يحمل الجنسية البحرينية القي القبض عليه في المنامة معه مسدس، وكان في الكويت قبل وقوعه.. وهذا ضبط ضمن اعداد اخرى من الاردنيين والسوريين والفلسطينيين».

    وكشفت المصادر ان «الاردني المتجنس كان في زيارة صديق له في الكويت تعرف عليه عبر الانترنت.. وهذا الصديق هو المتهم الاول في شبكة التخطيط لتفجير معسكر عريفجان.. وكان ذلك قبل ثلاثة أسابيع».

    وشددت المصادر على ان «السلطات البحرينية لم تزود الكويت بمعلومات تتعلق بهذه الشبكة ومخططاتها لكن امن الدولة الكويتي هو الذي اكتشف تفاصيل الشبكة».

    وتابعت المصادر: «المعلومة التي تلقتها الكويت فيها جانب سلبي وآخر إيجابي.. والسلبي هو اعلان البحرين عبر صحفها عن القبض على خلية ارهابية بعد القبض على البحريني المتجنس.. وهذا جعل ستة من الاعضاء في شبكة تفجير معسكر عريفجان يخفون اسلحتهم ومستنداتهم خشية انكشاف أمرهم».

    وزادت المصادر: «التحقيقات مع المتهمين في أمن الدولة استمرت أكثر من اسبوعين.. وكان الإنكار هو سمتهم، لكنهم اعترفوا بعد ذلك».

    وأفادت المصادر بأن رجال الأمن عثروا مع المتهمين على «رشاشات كلاشنكوف في منزل المتهم الثاني.. ويجري الآن البحث عن بقية الأسلحة».

    وتوقعت أن «التحقيقات والتحريات المعمول بها ستؤدي إلى ضبط دفعة جديدة من المتهمين الجدد».

    وأشارت إلى أن المتهمين هم(ع.ق) و(س.ك) و(م.ك) و(ي.ك) و(أ.ك) و(ع.ك).

    ومساء أمس وجهت النيابة العامة إلى اثنين من أفراد الشبكة الإرهابية التي كانت تستهدف معسكر عريفجان الأمريكي والمحالين إليها (ع.ق) و(س.ك) مبدئيا تهم القيام بأعمال تخريبية ضد مصلحة الدولة والاتفاق الجنائي والتدريب على حمل السلاح لغرض غير مشروع والقيام بأعمال عدائية ضد دولة أجنبية «القوات الأمريكية في الكويت».

    وعلمت «الوطن» أن المتهمين الأربعة الآخرين في الشبكة وهم (م.ك) و(أ.ك) و(ي.ك) و(ع.ك) لم يحالوا الى النيابة العامة حتى عصر امس لعدم استكمال امن الدولة التحقيقات معهم.

    ولن يمثل ضابط الواقعة أمام النيابة العامة إلا بعد التحقيق مع المتهمين وربط بين أقوال الاطراف كلها.

    بدوره تقدم امس دفاع المتهمين بكتاب الى النيابة العامة لتمكينهم من مقابلة المتهمين لتوكيلهم بناء على طلب ذويهم بالدفاع عنهم امام جهات الاختصاص.

    وعلمت «الوطن» ان المتهم الاول (ع.ق) اتصل بذويه هاتفيا قبل القبض عليه بلحظات وابلغهم بانه موجود مع بقية المتهمين وان رجال الامن سيلقون القبض عليه.

    وبينت مصادر اخرى لـ «الوطن» ان خمسة متهمين في هذه الشبكة وهم (س.ج) و(ا.ك) و(م.ك) و(ع.ك) و(ي.ك) سبقه اتهامهم في قضية جزيرة فيلكا وصدرت عليهم احكام قضائية بهذا الشأن.

    ووجهت النيابة العامة في 8 اكتوبر 2002 للمتهمين سليمان واحمد ومحمد وعبدالله تهمة الاشتراك وآخرين الى جماعة محظورة قانونا تقوم اهدافها على الفكر التكفيري المناهض للدولة والداعي الى عصيان سلطان الدولة والقيام بأعمال تخريبية ضد مصلحة البلد وضرب افراد «القوات الصديقة» الموجودة بالكويت بغية هدم النظم الاساسية للدولة بطريق غير مشروع والاشتراك مع بقية المتهمين بارتكاب عمل جنائي وهو القتل العمد والشروع فيه مع سبق الاصرار والترصد قبل وقوعها والتدريب على حمل السلاح واستعمال الذخيرة وتلقت فنونا حربية وحيازة اسلحة وذخيرة.

    وجهت النيابة الى (ي.ك) اتهاما بحيازة واحراز اسلحة نارية وذخائر.

    وصدرت احكام نهائية على المتهمين الخمسة في قضية فيلكا وقضت محكمة التمييز بالحكم على المتهمين الاربعة سليمان واحمد ومحمد وعبدالله بدفع كفالة لكل منهم الفي دينار وبالامتناع عن النطق بعقاب المتهم يوسف على ان يقدم تعهدا بكفالة مالية يلتزم فيه بالمحافظة على حسن السلوك لمدة سنتين.







    تاريخ النشر 13/08/2009



    المصـــــــدر
     
  2. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    الله يكفينا شرهم يارب

    مشكوره مراقبتنا
     
  3. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
  4. مشغل سياسي

    مشغل سياسي بـترولـي مميز

    568
    0
    16
    ذكر
    kuwait
    الله يكفينا شرهم واللله يحفظ البلاد والعباد من شر الفاسدين
     

مشاركة هذه الصفحة