جولات مع مضبطة مجلس الامة (1): مركز التدريب البترولي

الكاتب : AD-01 | المشاهدات : 470 | الردود : 0 | ‏12 أغسطس 2009
  1. AD-01

AD-01 بـترولـي خـاص

1,040
    2
    38

شباب .. توني اكتشف ان مضابط مجلس الامة موجوده بالموقع الرسمي لمجلس الامه ، وخلال تصفحي للمحاضر لقيت جم شغله قديمه راح احاول اقتبسها من المحضر علشان تعم الفايده واعطيكم الرابط للي يحب يتصفح :)

مجلس الأمة
    الفصل التشريعي الحادي عشر
    جلسة 3 يوليو 2007

--------------

السيد مسلم البراك :

حنا مضطرين أن نعمل لجنة تحقيق في محاور الاستجواب لأهميتها ولخطورتها ، الأخ الرئيس قطاع التدريب يعني مع إحترامي وتقديري للأخت الفاضلة شذى الصباح وحنا نقدر دورها الحقيقة في استقطاب العناصر الوطنية في قطاع التدريب ولكن أنا بأتكلم الآن عن قضية العقود الطويلة شلون عقود طويلة تتم عن طريق مكتب واحد اللي هو (يورو سيرفس) ؟ مكتب واحد يديره يمني في لندن هو اللي يتحكم بكل العقود طويلة المدى وليش ما يتم التعاقد مباشرة مع الدول اللي يتم من خلالها قضية العقود التدريبية ؟ ليش الجوانب التنفيعية ؟ ومنو الطرف المستفيد من هذه العقود ؟ ما سألتي نفسك إخت شذى ؟ الإخوان في المؤسسة ما سألوا أنفسهم بأهمية وخطورة هذه العقود وضخامة المبالغ اللي تترتب على هذه العقود ؟ عقود داخلية أيضا مكتبين موجودين وهذوله المكتبين اللي هو (يورو ماتك) و(جلوماسك) لشخص إسمه عماد كوكش فلسطيني مقيم في دبي ليش الحرص على إرسال العقود التدريبية الداخلية بينما كان من المفترض أن يتم الإستعانة بالمكاتب الاستشارية داخل الكويت والأغلبية عقود تتكلم عن جوانب تدريبية في الجوانب المالية والإدارية ليش الحرص على هذا المكتب الموجود في دبي ؟ ما سألتوا أنفسكم أيضا في هالجانب ؟ الجامعة الأمريكية في بيروت كانت تتعاقد معاكم بعقود تدريبية وكان موجود أخ في الكويت إبراهيم عزو ويمثل الجامعة الأمريكية في بيروت وبرغم أن الجامعة كتبت لكم بأن علاقتها بالمذكور قد إنتهت إلا أن هذا المذكور إلا أن هذا الشخص أسس شركة في الكويت شوفوا الأمور شلون تدار ؟ أسس شركة داخل الكويت وقامت المؤسسة وعملت عقد معاه ، قضية الإشراف على الدورات ، قضية الإشراف على الدورات شنو طبيعة الناس اللي قاعد تجي وتشرف على الدورات وحنا عندنا عناصر كويتية

الأخ الرئيس يعني أن يصل الحال في المؤسسة في الجوانب التنفيعية إلى مثل هذه المرحلة يعني ليش يعني فلوس زائدة عندكم ؟ إذا فلوس زائدة عندكم إستقطعوا لنا جزء يا أخي خلونا نحل مشاكل الموظفين وخلونا نحل مشاكل المتقاعدين ، يعني حنا نعرف أن حتى بطاقة الفيزا اللي قاعد تستخدم واللي طريقة وأنا أوجه كلامي للأخ سعد بشكل مباشر ، البطاقة اللي قاعد تستخدم بشكل سيء وأستخدمت فيها كل الأمور ، وبشكل سهل وصار أسهل شيء يتم التعامل معاها هي أموال المؤسسة ، شخص الآن الجامعة اللي تتعامل معاكم قالت لكم أن هذا شخص غير مفيد ، وحنا الآن من الآن ما راح نتعامل وياه ، يروح يؤسس شركة داخل الكويت ويتم التعاقد معاه ، على أي أساس ؟ المشرفين اللي موجودين ، أنا كلمت أمس الأخت شذى عن أحد الأطراف دون ذكر إسمه ودون ذكر جنسه ، تم نقله تسعة أشهر معقولة ؟ إشراف دورة ؟ ممكن الكويتي اللي يقوم قضية الغياب والحضور وتوزيع الشهادات ، ينقلونهم من فندق البلازا ، ولا يقولون ما نبي فندق البلازا بنروح فندق المنتجع ، ولما الأخت شذى وأنا المعلومة مو هي اللي قالته لي أنا أبي أقول لك المعلومة علشان تعرفين صدق معلومتي ، لما قلتي للشخص ليش تودونها هناك ؟ قال والله أرخص ، أرخص يودونها للمنتجع لهم تسعة أشهر الآن قاعدين ، فقط قضية إشراف على الدورة ، بأي حق هذا ؟ إذا كانت من أموالكم الخاصة يا أخي إن شاء الله تقعدونهم سنتين ما عندنا مشكلة ، بس من أموال الدولة لا ، أمر غير جائز التعامل بهذه الطريقة ، ما يجوز قطاع التدريب يكون يعني بيد أطراف معينة وأثرت ثراء فاحش ، عليك أن تعي هذا الأمر يا أخت شذى ، حواليك ناس أثروا ثراء فاحش ، ما يملكون شيء ، الآن يملكون أتيلات بره الكويت ، ويتعاملون مع مكاتب ، وشركاء مع هذه المكاتب ، أما بس تيسكتون أنت لين الأمور تبين وتنكشف وبعيد والله شنسوي ؟ نخليه يقدم استقالته ، هذا الأمر غير جائز ما يجوز العامل بالأموال بهذا الشكل ، ترى في نهاية الأمر راح تسجل عليكم نقطة ولا هو مطلوب الآن ، حنا لما تكلمنا أمس عن مكتب طوكيو واللعب والحين أنا متأكد أن هناك مكاتب أخرى ومتأكد أن هناك تجاوزات أخرى ، لكن هذه التجاوزات اللي وقعت بين أيدينا ، لكن لما نتعامل معاها التعامل الصحيح ، راح تكون عبرة لأي طرف ممكن أن يفكر أن يعتدي على المال العام ، لما أضع ضوابط ولوائح ولما أجعل النيابة العامة هي الملاذ الآمن للمال العام في مواجهة المخربين اللي أثروا ثراء فاحش على حساب المال العام ، قطاع التدريب أصبح مرتع الحقيقة ، مرتع للإثراء الغير مشروع وأنا أوجه الكلام للأخ سعد ، أنا فقط اللي أقدر الآن أقول أن خارج هذه الدائرة الأخت شذى ، لكن أنا لازلت أقول أن هناك شبهات تحوم على كبار المسؤولين في قطاع التدريب ، أنا ما أبي منك شيء ، أبي منك تجيني حتى لو بعد فترة وتقول الكلام اللي قيل ما هو دقيق

الرابط :
    http://www.majlesalommah.net/clt/me...b.txt&Line=760&Size=2198&date=7/3/2007&id=372

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة