الذهب عشق البنات وفوائد الصناعات

الكاتب : الصايغ | المشاهدات : 391 | الردود : 5 | ‏10 أغسطس 2009
  1. الصايغ

    الصايغ بـترولـي خـاص

    لا يوجد امرأة في النساء لا تعشق ارتداء الحلي والمجوهرات حيث إن هناك علاقة منذ قديم الزمان بين النساء والحلي والمجوهرات وخاصة الذهب والذي يستخدم كأحد أنواع الحلي ولا تقل قيمته أبدا.

    فالذهب معدن ثمين أصفر اللون, ولقد عرف معدن الذهب منذ القدم وكان امتلاك الذهب علامة تدل على الثراء , وقد عرف قدماء المصريين كيف يتم طرق الذهب لصفائح رقيقة , وخلال القرون الوسطى نشأ علم كامل قائم بذاته يسمى الخيمياء نتيجة المحاولات التي بذلت لصنع الذهب بطرق اصطناعية , وفي وقتنا الحالي نجح بعض العلماء من تحقيق أحلام الكيميائيين القدامى حيث أصبح في الإمكان الآن استخراج الذهب من ماء البحر .

    ويوجد للذهب أكثر من لون فهناك الذهب الأصفر : وهو الذهب الخالص , وينتج عيارات للذهب صفراء اللون وذلك عن طريق خلط الذهب مع نسب من النحاس والفضة والزنك في بعض الأحيان ولكن يجب أن يتم التحكم في هذه النسب ويميل اللون للشحوب كلما تم إنقاص العيار .

    * الذهب الأبيض : هو ذهب يتم مزجه بالبلاديوم وذلك لكي يكتسب اللون الأبيض وكان هذا المعدن بديلا للبلاتين خلال العشرينات من القرن الماضي و يتم طلاء الذهب الأبيض بالراديون وذلك لاستعادة اللمعان والبريق وذلك في حالة أطقم المجوهرات .

    ويمكن تحديد عيار الذهب عبر معرفة الدمغات التى يختم بها وذلك لتبين نقاؤه فيها وتوضح عيار الذهب وكذلك المكان الذي تم فيه التحليل .

    - وهناك بلدان بعينها هي الأقطار الرئيسية لإنتاج الذهب وهذه البلدان هي جنوب إفريقيا والولايات المتحدة وكندا واستراليا والصين
    استخدامات عديدة للذهب

    * بوتاسيوم ساينيد الذهب وبكرات الذهب يتم استخدامها في المجوهرات وعلب أحمر الشفاه والولاعات , كما أن الذهب السائل يستخدم في تزيين السيراميك والزجاج .

    وأيضاً يستخدم الذهب في مجال الطب حيث يستخدم محلول الذهب في علاج الروماتويد والتهابات العظام ,وكذلك في طب الأسنان وذلك منذ 3000 عام .

    * و يستخدم الذهب في مجال الإلكترونيات وذلك من خلال الوصلات المطلية بالذهب في الكمبيوتر، وأجهزة الاتصالات، والأجهزة المنزلية، مثل التلفزيونات , والغسالات ,والأفلام الرفيعة أو الغليظة للدوائر الصغرى، والتي تتطلب وضع معجون ذهب شبيه بالحبر على قاعدة السيراميك.

    وأيضاً يستخدم الذهب في مجال الفضاء وذلك في طلاء محركات الطائرات أو الصواريخ بالذهب ويساعد ذلك على عكس الحرارة وأيضاً الصفائح المطلية بالذهب تستخدم كدرع واق من الإشعاع في الأقمار الصناعية وبدلات رجال الفضاء .
     

    الملفات المرفقة:

  2. كويتيه ماركه

    كويتيه ماركه بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    يعطيك العافيه اخوي الصايغ على هالمعلومات الحلوه :)
     
  3. q8security

    q8security بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

  4. المعلمة المتميزة

    المعلمة المتميزة بـترولـي مميز

    945
    0
    0
    شكرا على هذا الموضوع ... وعلى هذي المعلومات القيمة
     
  5. new life

    new life موقوف

    512
    0
    0
    انا ما حب الذهب احب الالماس عاد جان بالجذب يبت حق كل وحده شبكه لوووووووووووووووووووووووووول شكرا على الموضوع
     
  6. الصايغ

    الصايغ بـترولـي خـاص

    هههههه
    المنتدي بمشرفينه مراقبيه وبالاداريين والاعضااء فيه كلهم ذهب
    وشاكر لج
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة