البونص السنوي: ماوراء الكواليس

الكاتب : OLD | المشاهدات : 661 | الردود : 4 | ‏9 أغسطس 2009
  1. OLD

    OLD بـترولـي نشيط

    63
    0
    0
    بعد فضيـحة توزيع المكافأة السنوية، البونص، و التي تمت بين رئيس مجلس إدارة النقابة و رئيس مجلس إدارة الشركة و ما قام به رئيس مجلس إدارة الشركة بمكابرة و اعتبار هذا الأمر حقا له لوحده بدا واضحا بأن الرئيس يمشي على خطا السابقين مما كان ينتقدهم، إلا أن رفض رئيس مجلس الإدارة الإعتماد على الأسماء التي تم رفعها له من قبل مدير و رئيس فريق عمل التشغيل و الصيانة في فرع الغاز يبين بدون أدنى شـك وجود سخط و عدم رضى من قبل الرئيس على هؤلاء لكن أليس من العدل أن تعاقب المسؤول عن هذا الأمر بدل من أن تعاقب من هم أقل درجات، يمكن النظر لأجواء عدم الثقة في مصنع الغاز فقط عبر النظر للتعاميم الإدارية التي صدرت مؤخرا ستجد بأن فرع الغاز حاز على نصيب الأسد في التعاميم و التغييرات فهل هذه مقدمة لمعالجة المشاكل عبر البدأ في قمة الهرم المتسبب في هذا الخلل و معاقبة الكبير ستردع الصغير حتما.


    قد نجد بان الصعب تبرير ما قام به رئيس مجلس الإدارة في مسألة المكافأة السنوية لكن يمكن بوضوح رؤية بداية تشكيل لوبي لإثارة مشاكل العاملين خارج اسوار الشركة في مهمة أسندت لأحد المدراء الجدد من الذين يعانون مشاكل كثيرة، و كذلك يساهم في هذا اللوبي بطرق متعددة نائبه رئيس الفريق حيث يتم تحريض العاملين على تقديم كتب خارج اسوار الشركة لمحاولة خلق جو من القلق و عدم الثقة للرئيس، بينما رفض العديد هذا التصرف و فضلوا مواجهة الرئيس بما تحتوي قلوبهم حتى يعلم من هو الصادق معه.

    من المؤسف أن يعمل مدراء و مساعديهم على المحاولة بالإيقاع بالرئيس و هي محاولات جبانة، فرغم إختلافنا مع الرئيس إلا أن هذه الخصومة تبقى خصومة الشرفاء نقارع الحجة بالحجة و نبين الخلل دون اللجوء لطرق ملتوية و نشد من أزر من ينجح و يعمل عملا مميزا.


    لن أقول للرئيس بأن هذا ما صنعت يداك فيمن رقيتهم و جعلتهم مدراءا و رؤوساء فرق بل أقول بأن كل من يعمل يخطيء و لكل مجتهد نصيب فقد حان وقت تصويب العمل الخاطئ في تولية من لا يستحق و رفعهم و الآن باتوا يعملون خلف الكواليس لتسريب الأخبار و تأجيج البعض لرفع شكاوي بينما هم يتفادون كتابة حتى كتاب واحد للمطالبة بحقوق هؤلاء.

    سؤال برئ:

    للمحرضين من مدراء و رؤوساء الفرق خصوصا في مصنع الغاز، أنتم ترون بأن العديد ظلموا في موضوع المكافأة السنوية إذا لماذ لم تقوموا بكتاب واحد يوجه لمساعد العضو المنتدب أو رئيس مجلس الإدارة تطالبون بإنصافهم؟ أليس هذا دوركم؟ و لماذا تقومون بنفس الوقت بمطالبتهم بكتابة كتاب و توجيه لكم من أجل التجمل و رفع للعضو المنتدب و بهذا ترفعون الحرج عن نفسكم!؟!
     
  2. كاتب

    كاتب بـترولـي نشيط

    133
    13
    18
    حنا بشركتنا نتحلطم بخصوص البونص

    لكن ماتوصل انه رئيس النقابه هو اللي يوزع البونص

    وهذي المعلومه اذا صحيحه فيجب ان تتم محاسبة الاثنين

    والخلل هنا يقع على عاتق الاداره الوسطى والموظفين الذين سكتوا عن حقهم
     
  3. كور مخلبص

    كور مخلبص بـترولـي نشيط

    141
    0
    0

    أخووي الغالي

    يا الطيب رئيس النقابة و نقدر عليه، نشد معاه بالحجي بس رئيس الشركة شتقوله شلون تحاسبه، والله العالم هونت ما تبي بونص ما تبي درجات تبي بس يفكووووونهم من شرررررر المسؤولين، أما الإدارة الوسـطى نايمة بالعسل و ساكته مستنانسه على قولتهم فخاار يكسر بعضواا .. لما جافوا الموظفين زعلانين من النقابة و الرئيس

     
  4. شقيان

    شقيان بـترولـي جـديـد

    33
    0
    0
    لا وأزيدك من الشعر بيت ........ اللي أختار الموظفين المستحقين للبونص مشرف البوابة بالمصنع ودزها لرئيس العصابة عفواً رئيس النقابة بالتلفون SMS ......... واللي يبط الجبد بالموضوع الحبيب صدق نفسه وصار يدق على الموظفين قبل تنصرف لهم الشيكات ويقول لهم مبروك أنا أخترتكم للبونص وشدوا حيلكم !!!!!!!!
     
  5. كور مخلبص

    كور مخلبص بـترولـي نشيط

    141
    0
    0


    ليش عبالك البنتاغون هين، عرفت قيمة الأمن و ليش لازم نأمن دفاعتنا ;)

    إلا صج ما قتلك، رئيس شعبة الأمن جم تلفون عنده من الشركة اثنين ولا واحد، و جم عدد الساعات التفقدية بالشهر، بعد الرمضان ياي يعني لازم يجيل شوي :p
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة