ما معنى تسكين الموظفين؟

الكاتب : مهندس كهرباء | المشاهدات : 4,225 | الردود : 11 | ‏4 أغسطس 2009
  1. مهندس كهرباء

مهندس كهرباء بـترولـي جـديـد

31
    0
    0
    قرأت بالصحف كتب شكر من نقابة الشركة بخصوص توحيد وتسكين الدرجات للعاملين بالشركة .

والسؤال مامعنى ذلك وما هو التغير الذي سوف يطرأ وكيف كان النظام قبل هذا القرار ؟

2. عامل نفطي

عامل نفطي بـترولـي نشيط جدا

288
    0
    0
    باختصار يا اخي العزيز ..

تسكين الدرجات " وليس الموظفين " ... هو ان القطاع النفطي بعد توحيد سلم الدرجات في شركات المؤسسة قبل اربع سنوات تقريبا .. اصبح هناك فراغ بين الدرجات ... فمثلا الموظف درجته 12 و مسئوله 14 فهناك درجة 13 غير مشغولة .... فيتم تسكين درجة الموظف الذي درجته 12 على 13 و يحصل على درجه وهو بنفس المسمى ونفس مهام العمل ... وهكذا ...

3. naf6ee

naf6ee بـترولـي نشيط

84
    0
    0
    كلامك 100% صحيح لو كان اللي صار تسكين
    بس اللي صار عملية إعادة تقييم ومحاولة مساواة الدرجات للوظائف مع الوظائف المتشابهه في KOC يعني مازال هناك درجات غير مشغولة

4. kfaaf

kfaaf بـترولـي نشيط

67
    4
    8
    مو صحيح درجتى 11 والمسؤول كبير مهندسين وما بينه وبينى اى شاغل او موظف

5. عامل نفطي

288
    0
    0
    kfaaf

الدرجة التي اعلى منك و ليس مسئولك ...

لنفرض انك في قسم الميكانيك ... و ظيفتك كبير ميكانيكيين درجة 11 ... مسئولك المباشر فورمن درجته 12 .... ولكن في الواقع لم يتم توظيف فورمن و لا سوبر فايزر ولا جنرال سوبر فايزر .... ومسئولك المباشر الناظر او التيم ليدر درجته 18 ليس معناه انك تقفز الى الدرجه 17 .... في سلم الدرجات قبلك ناس ... لكن في الواقع لم يتم توظيفهم او من يشغل الوظائف سعوديين ... وهم بدرجات ومسميات مختلفه ...

وعلى فكره هذي وحده من مشاكل الوفره التي تحتاج الى حل ... والنقابة يجب ان تتحرك عليها في المرحلة المقبلة ...

6. kfaaf

kfaaf بـترولـي نشيط

67
    4
    8
    ========================

ياعزيزى......

الدرجة التى اعلى منى هى درجة كبير مهندسين ( سعودى ) وهو مسؤولى المباشر

و شكرا لاهتمامك بالموضوع

7. عامل نفطي

288
    0
    0
    kfaaf

انت درجتك 11 ... و مسئولك كبير مهندسين .. و سعودي ... وتبي يسكنون الدرجات بينك وبينه ؟!...

بصراحة مظلوم ...

لازم تكلم النقابة يحلون المشكلة ..

ولا تنسى ان الاتفاقية 3 مراحل .. الاولى انتهت .. والثانية بعد 3 شهور .. و الثالثة في الربع الاول من 2010 ...

يعني لحق على الثانية او الثالثة ..

;)

8. Sc0rpio

Sc0rpio بـترولـي خـاص

1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت
    كلام الاخ kfaaf غير منطقي .. ؟

اذا كان الوضع كما ذكر الاخ .. فالمفروض يتم تعيين موظفين لملأ تلك الشواغر وليس لتسكين درجته من 11 الى 17 !

انا عندي سؤال .. هل تسكين الدرجات يتم تلقائيا ؟ يعني مو ضروري متابعة الموظف نفسه لهذه العمليه ؟

انا قرأت الاتفاقيات ووجدت مسماي الوظيفي في الاتفاقيه الثانية ....

9. عامل نفطي

288
    0
    0
    يا اخ Sc0rpio

سألت الاخوان اعضاء النقابة من الوفرة وقالوا ان الدرجات راح تنزل في " السيستم " مباشرة بدون توقيع ... ومن شهر 12 2008 ... هذا بالنسبة للأتفاقية الاولى ...

بالنسبة للأتفاقية الثانية راح تكون الدرجات جاهزة بعد 3 شهور ان شاء الله وراح تكون بنفس الطريقة مباشرة بدون توقيع و أيضا من شهر 12 2008..

و تقدر تسألهم و تتأكد ..

10. Sc0rpio

Sc0rpio بـترولـي خـاص

1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت
    مشكور اخوي علا السؤال والرد يعطيك العافيه :)

انا حاليا خارج الكويت ما اقدر اسأل احد للاسف

اخوي حبيت استفسر منك شغله ماعليك امر .. انا مسماي الوظيفي مذكور في الماده الثالثه .. حاليا انا حاصل علا جريد 13 ولكن لم اوقعه حتى الان

بسبب جودي خارج الكويت .. اللي حاب اسئل عنه .. المسؤول المباشر في قسمي اهو ( سينيور انجنير ) ما اعرف جم الجريد ماله ولكن لنفرض ان كان

16 ومع الترقيه اللي حصلو عليها صار 17 .. هل هذا معناه انه سوف احصل علا جريد 16 ؟؟؟ الصراحه انا مو فاهم الوضع بالضبط

ياريت توضحلي وشكرا جزيلا

11. عامل نفطي

288
    0
    0
    يا اخ Sc0rpio

الموضوع ليس له علاقة بمسئولك المباشر .. اذا ترقى او لم يترقى ..

كل ما في الموضوع ان وظيفتك انت سوف تقيم و سوف تسكن للدرجة الاعلى بغض النظر عنك اذا وقعت أم لا ... لأن الموضوع يتعلق بالدرجة وليس بالموظف ...

اتمنى ان اكون وضحت الامر لك ... وتقدر تتصل على النقابة للتوضيح أكثر ... وهم لهم موقع على النت لكن للأسف لا اعرفه .. ربما يزودنا به بعض الاعضاء ..

12. Sc0rpio

Sc0rpio بـترولـي خـاص

1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت
    والله الصراحه مافهمت عدل ليلحين :)

انا قصدت انه بعد الانجنبير هناك سينيور انجنير ومعروف ( مو متاكد ) انه السينيور جريده 16 .. فهل هذا معناه انه الانجنير يكون اقل منه بدرجه أي 15 ؟

هذا اللي حاب افهمه

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة