ماذا يعنى لأهل الخفجى ..تطبيق قانون العمل الكويتى فى القطاع النفطى

الكاتب : جابر | المشاهدات : 616 | الردود : 2 | ‏4 أغسطس 2009
  1. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    كل واحد يحط الأضافات والمكاسب.:). ..ويصلح لى إذا شاف فيه خطأ.. :eek:

    المادة 18
    مع عدم الاخلال بالحقوق المكتسبة، يستحق للعامل، عند انتهاء مدة العقد،او عند صدور الالغاء من جانب صاحب العمل في العقود غير محددة المدة، مكافأة عن مدة خدمته تحسب على اساس (30) ثلاثين يوما عن كل سنة خدمة عن السنوات الخمس الاولى واجر (45) يوما عن كل سنة من السنوات التالية، ويستحق العامل مكافأة عن كسور السنة بنسبة ما قضاه منها في العمل ويتخذ الاجر الاخير اساس لحساب المكافأة. ويجوز للعامل بعد اعلان صاحب العمل طبقا للمادة السابقة ان يستقيل من العمل و يستحق في هذه الحالة نصف المكافأة المشار اليها في الفقرة السابقة اذا تجاوزت مدة خدمته سنتين ولم تبلغ خمس سنوات وثلاثة ارباعها اذا تجاوزت هذه المدة خمس سنوات ولم تبلغ عشر سنوات ويستحق العامل المكافأة اذا استقال بعد عشر سنوات من الخدمة المتصلة، على ان تسرى احكام هذه المادة على العمال الكويتيين من تاريخ التحاقهم بالعمل، واما غيرهم فتسرى أحكامها عليهم من تاريخ صدور هذا القانون وذلك كله بدون اخلال باحكام المادة (57) من القانون رقم (38) لسنة 1964.


    تعليق جابر :
    طبعا بالخفجى يحسب لك 25 يوم عن كل سنه من سنوات الخمس الأولى
    ويحسب 35 يوم عن السنوات الأخرى
    ...بالعربى ...مكافأة نهاية الخدمه راح تزيد بمايقارب 30% ..إذا طبّق قانون العمل الكويتى
     
  2. خليج النفط

    خليج النفط بـترولـي نشيط جدا

    179
    0
    0
    الاخ جابر المكرم احنا نبي شرح كامل ووافي لكل ما جاء في حكم المحكمه لموظفي الخفجي اتمنى احد من النقابه او المحامي يشرح شنو لنا وشنو علينا يا جماعه كلن يصرح وكلن يفسر وأحنا ضايعين بالطوشه والا شرايك يا اخوي جابر!
     
  3. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    معاك حق ..بس للأسف ماعندى شى كثير ..
    من ناحيتى ..كل اللى أعرفه إنه راح يتطبق علينا قانون العمل الكويتى ...وبدل الطريق تم رفضه لأن الأصح كان المطالبه ببدل سفر أو تمثيل ...وباقى الطلبات ( ما قالوا الشباب شنهى بالضبط) رفضت...

    أغلب الظن إن باقى مطالباتنا ...تبى قضيه جديده تعتمد على الحكم اللى حصلنا عليه (تطبيق القانون الكويتى) ..يعنى لسه بدرى على المشوار .......الا إذا الشركة حبت تقصر الشر وتساوم النقابه ..
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة