140 موظفاً في خدمات القطاع النفطي بدأوا اعتصاماً مفتوحاً

الكاتب : سمراء kufpec | المشاهدات : 520 | الردود : 2 | ‏3 أغسطس 2009
  1. سمراء kufpec

    سمراء kufpec بـترولـي جـديـد

    بسبب ظروف العمل والمخاطر التي يتعرضون لها

    أعلن نائب رئيس نقابة العاملين في شركة خدمات القطاع النفطي غالي العتيبي ان موظفي القوة الشاطئية وعددهم 140 موظفا كويتيا بدأوا اعتصاما مفتوحا منذ صباح امس الأول ومستمرون في اعتصامهم الى الآن بسبب ظروف العمل السيئة والمخاطر التي يتعرضون لها على مدار اليوم وتهرب الادارة من الالتزام باي وعود تحقق لهم الأمن والأمان.

    وقال في تصريح صحافي امس: إن مسؤولي الشركة بدأوا في ممارسة كافة وسائل الضغط على الموظفين اذا لم يوقفوا اعتصامهم ويعودوا الى عملهم بشكل اجباري دون تحقيق اي مطالب ومنها بدل خطر وعلاوة بحرية تصل الى 300 دينار تضاف الى الراتب الاساسي شهريا وهو ما وعدت الادارة بتنفيذه منذ أكثر من عام ونصف ولم تحقق اي شيء من وعودها الى الآن.

    ونقل عن مسوؤلي الشركة خلال اعتصام «الشفت» الاول من «الشفتات» الاربع قولهم لموظفي الشركة «والله لن ينفعكم احد» وهو تهديد صريح وواضح وتكميم للافواه بأن من يتكلم او يطالب بحقه فعليه ان يتحمل نتيجة ذلك!!



    عمل خطير



    واشار الى ان افراد القوة الشاطئية يعملون وسط مخاطر عديدة اهمها حماية الناقلات الضخمة اثناء عملية التعبئة والتفريغ وهو ما يعرضهم لاقصى انواع المخاطر اضافة الى انهم يعملون بقوارب بحرية غير آمنة وغير صالحة للاستخدام ولا تتحمل قوة الامواج او حرارة والشمس وغير مجهزة كذلك بأي وسائل حماية للموظفين في حال حدوث حريق - لا قدر الله في اي ناقلة.

    وقال: إن هناك ناقلة غاز عملاقة سترسو في احد موانئ الكويت خلال ايام وتريد الشركة من موظفي القوة الشاطئية حمايتها وهو ما يمكن ان يعرضهم للموت في حال حدوث اي خطأ - لا قدر الله - من افراد الناقلة او حدث اي انفجار لانهم الأقرب وجودا منها وهو امر لا يمكن ان يتحمله انسان نظرا لشدة تلك المخاطر.

    وناشد العتيبي وزير النفط ووزير الإعلام الشيخ أحمد العبدالله سرعة التدخل وحل مشكلة العاملين في القوة الشاطئية مشددا على الوضع في هذه الشركة أصبح مأساويا ولا يمكن ان يتحمله احد.

    وطلب لقاء وزير النفط بشكل عاجل لعرض الكثير من المشكلات التي يتعرض لها موظفو الشركة في ظل صمت مريب ومخيب للآمال من مسؤولي تلك الشركة التي يفترض انهم يعملون لصالح الكويت وابنائها.

    واختتم تصريحاته بالتأكيد على ان مجلس ادارة النقابة لن يترك حق العاملين بالشركة حتى اقرار جميع الحقوق المشروعة وفي مقدمته بدلات وامتيازات القوة الشاطئية مشددا على انهم لن يعودوا الى اعمالهم السابقة دون اقرار تلك الحقوق والامتيازات التي وعدت بها الشركة ولم تف بأي من وعودها. الشاطئية مشددا على انهم لن يعودوا الى اعمالهم السابقة دون اقرار تلك الحقوق والامتيازات التي وعدت بها الشركة ولم تف باي من وعودها.

    جريدة الوطن بتاريخ اليوم
     
  2. سمراء kufpec

    سمراء kufpec بـترولـي جـديـد

    ماشاءالله ولا رد ولا في احد مهتم:(


    ماقصرتوووووا؟؟
     
  3. AHMAD ALI

    AHMAD ALI بـترولـي مميز

    523
    0
    16
    ذكر
    Admin
    KUW
    ماكو ولا رد لان هذا اللي كان متوقع قبل لا الشركه توظف اول دفعه

    كل شي كان مجرد ( كلام & وعود ) شفهيه وليس رسميه

    راح نعطيكم قريد + علاوه 200 مادري 250 دينار

    والموظفين على النيه مصدقين

    قدموا عليها على امل ( القريد + العلاوه )

    وبالنهايه 1/0 !!

    كذا واحد قالي : رحنا الاداره وتكلمنا وبالاخير كان الرد من احد المسئولين (( اكو شي رسمي وقعناكم عليه بخصوص القريد والعلاوه ؟!! ))

    الله يعينهم
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة