قارن وشوف قطر للغاز شلون تهتم بالموضفين

الكاتب : cool_engineer | المشاهدات : 4,960 | الردود : 14 | ‏2 أغسطس 2009
  1. cool_engineer

    cool_engineer بـترولـي نشيط جدا

    191
    1
    0
    مهندس
    الكويت
    توفر الشركة رواتب معفاة من الضرائب إضافة إلى السكن ومجموعة من الفوائد:
    فوائد عائلية متوفرة
    توفير سكن في المجمع السكني
    منحة للتأثيث
    فترة إجازة سنوية - 37 أيام عمل لكبار الموظفين – 24 يوما لغير كبار الموظفين
    تذاكر سفر سنوية للموظف وزوجته وحتى أربعة من أطفاله المقيمين في قطر
    رعاية طبية تشمل علاج الاسنان
    علاوة تنقل
    قرض سيارة معفى من الفوائد
    اندية وبرامج ترفيهية
    مساعدة تعليمية
    فرص للتدريب والترقي

    توفر قطر للغاز لجميع موظفيها سكنا جيد المستوى معفي من الايجار في الخور او في الدوحة.
    يقع مجمع الخور السكني في الطرف الشمالي من الخور ويبعد نحو ثلاثين دقيقة بالسيارة عن مدينة راس لفان الصناعية.

    يتكون المجمع من فلل ومنازل عائلية. الفلل عبارة عن مساكن من طابق واحد لدى كل منها حديقة خاصة ومرئاب للسيارات.

    تتكون المنازل العائلية من طابقين وبها ثلاث غرف للنوم وحديقة ومساحة لايقاف السيارة وتوجد اربعة منازل في كل وحدة.


    ويضم مجمع الخور منشات عامة تشمل:
    عيادة طبية واخرى للاسنان.
    نادي للموظفين يحتوى على منشات ترفيهية.
    مضمار للغولف.
    ناد على الشاطئ.
    رياض للاطفال .
    مدرسة تدرس المنهج الانجليزي.
    مدرسة تدرس المنهج الهندي.


    www.qatargas.com/Jobs.aspx?id=122

    الله يا الدنيا بعد ما كانو دول العالم والخليج يتمنون يشتغلون في الكويت
    صرنا أحنا نتمنى نتوضف عندهم
    وأنا شخصيا قدمت على وضيفه هناك براتب مغري وسكن ومميزات أحلا

    عـــــــــــــمـــــــــــــار يا كـــــــــــــــــويــــــــــــــــــــــــــــــت
     
  2. اطفائي محترق

    اطفائي محترق بـترولـي خـاص

    1,187
    0
    0
    اشب الضيان
    الشعيبه
    الله يوفقك
    رووح لقطر

    اتوقع انها عاجبتك
    وخوووش ديره
    وشعبها احسن من شعبك

    بس اتمنى ماترجع

    وتقول اشتقت لج لك ياكويت

    وياحلوو شعبي واخواني



    \\\\\
    ان اكون في بلدي

    خيرا بألف مليون مره ان اكون ضيفا غريبا ثقيلا في بلد غيري
     
  3. ANACONDA

    ANACONDA بـترولـي مميز

    687
    0
    0
    من طلع من داره
    يقل مقداره
    مثل قالوه قديم
    والله عمار يا كويت
     
  4. Mzaaajeee

    Mzaaajeee بـترولـي نشيط

    101
    0
    0
    فددددددددددددددددددددددددددديتج ياكــــــــــــــــــــــــــــــويت وانا اتكلم عن نفسي مابي ولالالالالاميزه بس ابي الكـــــــــويت
     
  5. كويتى 43

    كويتى 43 بـترولـي نشيط

    63
    0
    0
    ديرتى وان شحت على مريفة --- وربعى وان شحو على كرام----------------------- عمار يا كويت
     
  6. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    نتفق أن الوضع هناك أفضل :) ونتمنى أن يتطور في كويتنا الحبيبة ممع احترامي لكلام الزملاء

    لكل انسان طموح يريد أن يحققه لذا لا نعتب على الزميل اذا رأى أن طموحه وتحقيق أحلامه هناك في قطر
     
  7. Eng.Vampire

    Eng.Vampire بـترولـي خـاص

    مادري ليش الأغلبية فهموا الموضوع بشكل ثاني :)

    الأخ قاعد يقارن بين مميزات القطاع النفطي الكويتي وقطاع النفط والغاز في دولة قطر

    شنو المشكلة
     
  8. SonMubarak989

    SonMubarak989 بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,062
    98
    48
    مع احترامي للبعض ماني عارف ليش يعتبوون ع الناقل للموضوع
    مع العلم انه بس يقارن بين الامتيازات واللي نتمنى نحضى فيها
    مثال على كافه الشركات النفطيه اللي تهتم فيهم مثال ع ذلك
    ما راح اقول بين الشركات القطريه والكويتيه
    انا اتكلم عن الكويتيه فقط
    يعني الاجانب ياخذون امتيازات اكثر منا مع العلم نفس الطابع العملي نسويه
    ولا اللي بعد يحز بالخاطر انه ياخذون سيارات وغيرها من الامتيازات الحلوه
    يعني انته تكرف ليل نهار يا المواطن 20 سنه واكثر علشان تستحق سياره
    وغيرها وغيرها
    ومن ناحية الكويت 2/8 شاهد على الولاء
     
  9. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    الاخوان قلبوها وطنية !! .. يمكن لا نهم زعلانين من قطر ..

    تذكرون قبل الكوادر الأخيرة شنو كان وضع الأطباء الكويتيين ؟!
    عدد مو بسيط يشتغلون في دول الخليج واكثرهم يفضل المنطقة الشرقية في السعودية
    لأنها قريبة من الكويت .. الكويت ماعطتهم رواتب زينه ودول الخليج تعرض عليهم رواتب عالية ويستحقونها
    طيب شنو المشكلة ؟ نقوله لاتروح اقعد بالكويت وارضى بالنصيب وارفع راسك انت كويتي !

    الاخ صاحب الموضوع يبي يوصل رسالة بأن وضع القطاع النفطي الكويتي من اسوء القطاعات النفطية في الخليج ..
    والموظفين يبحثون عن الأفضل وعن المكان اللي يقدر قيمتهم أكثر .. مو تحت رحمة سياسة تقليل المصاريف :)
     
  10. mech.eng.koc

    mech.eng.koc بـترولـي نشيط

    74
    0
    0
    اجازاتنا اكثر منهم احنا 42 يوم ماشوف في شي زود عنا تبي بيوت في تبي قرض بدون فوائد في شنو الشي الي يفرق؟ويخليك فعلا تهد القطاع النفطي بالكويت؟
     
  11. cool_engineer

    cool_engineer بـترولـي نشيط جدا

    191
    1
    0
    مهندس
    الكويت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الي الأخوه الزملاء الذين لم يفهمو الموضوع

    الهدف من الموضوع هو المقارنه بالقطاع النفطي الكويتي والقطاع النفطي في دول مجلس التعاون

    حيث ان الوضع عندنا متردي ونحن قد سبقنا هذه الدول بسنوات كثيره

    فقمت بنقل الموضوع لكم حتى نبين الفرق بين شركاتنا والشركات الخليجيه
    حيث ان شركاتنا طارده للكوادر الوطنيه اما الشركات الأخرى فهي مستقطبه للكواد

    وموضوع التقديم هذا أمر شخصي فالكثير من الكويتين يعملون في شركات خاصه اجنبيه امريكيه بريطانيه وكذالك ارامكو السعوديه
    والكثير من الاطباء الكويتين يعملون في السعوديه لما فيها من مميزات
    وكذلك هناك كويتين كثر ذهبو لقنوات تلفزيونيه خاصه غير كويتيه لما فيها من مميزات

    فالشاهد هنا لماذا هذه الشركات تهتم بموضفيها بينما شركاتنا لا تهتم بالموضف

    وتقبلوا فائق الأحترام
     
  12. cool_engineer

    cool_engineer بـترولـي نشيط جدا

    191
    1
    0
    مهندس
    الكويت



    أطفائي محترق من اسمك محترق
    الله يعينك على نفسك وأقرى الموضوع عدل
     
  13. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    25
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀


    نعم أخي العزيز "cool_engineer"
    قد تكون هناك فوارق بالمقارنة بين المميزات ولكن نحن نجتهد والمطالب يتم تحقيقها تباعاً رغم وجود صعوبات وعوائق أحياناً وهذا شئ وارد وطبيعي, وعلى قولة إخونا المصريين "ما فيش حاجه بتيجي بالساهل"
    فالتعلم أخي العزيز أن الكل حاسدنا على اللي إحنا فيه من نعم ومميزات نملكها كمواطنين كويتيين وهذي دائماً ألاحظها لما أكون مسافر بره الديره بس إحنا مو حاسين لأن دائماً نشعر أنها حقوق مكتسبة ولابد أن نستفيد منها... رغم أن العديد من دول الخليج لا تملكها ولا حتى تشم ريحتها.

    أنا أشوف إن إحنا أحسن من غيرنا من عدة نواحي بس مشكلتنا "الحسد" وأركز على هذه النقطة وبعض الناس ما يترس عينها إلاّ الرمل !!!

    وأختم بعبارتي هذه
    أفتخر إني كويتي بديرة العز وامشي مرفوع الراس مع إحترامي للكل وأقول "الزين عندي والشين حواليني"
    وعمــــــــــــــار يا كويـــــــــت
     
    آخر تعديل: ‏4 أغسطس 2009
  14. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    أمراض القطاع النفطي: عدم الثقة... جرعة سياسية زائدة... إرهاب إداري

    إعداد: خالد الخالدي
    اقتصاد الكويت بكل أسف مبني بشكل أساسي على الصناعة النفطية بكل أشكالها، لكن هذا يجب أن يستعمل لمصلحة الدولة لا الإضرار بمصالحها، والكل يعلم أن الكويت لديها مخزون كبير من النفط، كما يعلم أن لقطر مخزونا كبيرا من الغاز الطبيعي، والفرق هنا أن قطر لم تكتفِ بإنتاجها المحلي بل اتجهت إلى استخدام أفضل التقنيات العالمية عن طريق تعاونها مع عملاق الصناعة النفطية «إكسون موبل»، ما يبرر سبب ارتفاع دخلها.
    هنا يتضح أن من يعمل في الصناعة يجب عليه مواكبة التطور لتحقيق الأهداف المرجوة، لا أن يتبع المثل القائل «إن لم يكُن مكسورا فلا تحاول إصلاحه»، بل علينا التطوير والارتقاء والإصلاح.
    لكن مشكلة القطاع النفطي ليس أنه غير مكسور بل يرى القياديون السابقون فيه، والذين التقتهم «الجريدة»، أنه مصاب بالعديد من الأمراض، وبعض هذه الأمراض أنه لم يعُد جاذبا للكفاءات الوطنية، بل أصبح طاردا لعدم إعطاء كل ذي حق حقه، بالإضافة إلى اهتزاز ثقة العاملين، ويرجع البعض انتشار ذلك إلى الجرعات الزائدة من السياسة في القطاع، وإليكم التفاصيل :
    هنا


    ===============================


    Q8 Oiler اكيد الكويت مافيه مثلها بهالدنيا بلد .. المقصود القطاع النفطي ودنا يتعافى وينصلح حاله :)

    ارفع راسك انت كويتي :p
     
  15. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    25
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀



    احسبها وقولبها بمخك
    :confused:
    ماهد ديرتي لو شيصير
    :cool:
     
    آخر تعديل: ‏4 أغسطس 2009
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة