دعوة للنقـاش: هل رئيس مجلس الإدارة منصف؟

الكاتب : OLD | المشاهدات : 629 | الردود : 3 | ‏1 أغسطس 2009
  1. OLD

    OLD بـترولـي نشيط

    63
    0
    0
    إن التقييم الفعلي يكون قائم على وقائع و حقائق، لا كما يتم في الكثير من الأحيان بناءا على العاطفة، فمنذ قرابة 21 شهر أستلم رئيس مجلس الإدارة الجديد زمام الشركة، و كانت الفرحة عارمة، فقط بين صغار الموظفين، كونهم الأكثر تضررا من الإدارة السابقة و مع الأيام و من خلال زيارات الرئيس الميدانية لمواقع الشركة المتعددة إرتسمت ابتسامات الأمل على شفاه العديد من صغار الموظفين، لكن بدأ أن هذه الإبتسمات لم تكن سوى وقتيـة، فقد أطلق الرئيس الجديد الكثير من الوعود و جعل على رأس سلم أولوياته سياسة الإحلال، و المتمعن عن كثب سيجد بأن سياسة الإحلال أضرت جدا في الشركة فقد تم ترقية العديد ممن لا يملكون خبرة كافية في الإدارة أو حتى فن التعامل مع الغير، لا يعرفون سوى إما أنت معي أو ضدي ولا يتقبلون الرأي الأخر.



    1. إصرار الرئيس على إنجاز المبنى الجديد للشركة خلال فترة أسبوعين، بسبب وجود إجتماع لمجلس الإدارة بعد إسبوعين

    أليس من الأجدي معاقبة المتسبب في هذا التأخير بدل من الضغط على العاملين الجدد، ألم يكون من الأجدي محاسبة من أهمل تجهيز طاقم فني و إداري من بداية المشروع حتى وقت تسليمه بدلا من تعيين فريق "من كل بستان زهرة"، كيف لفريق لم يشاهد هذا المشروع من بداية أن يستلمه و يعاينه، و هل مهام هذا الفريق واضحة؟



    • توزيع البونـص عن طريق رئيس نقابة العاملين في شركة ناقلات النفط الكويتية، في خطوة تناقض توجهات الرئيس

    تكرار المشتكين ربما جعل الرئيس يحثهم على اتباع اللوائح و القوانين المنظمة في التسلسل الإداري في حال وجود شكوى أو تظلم ليخفف العبء على نفسه من هذا الضغط الهائل من كثر المشتكين، بينما هو يدعوا المظلومين للصبر و اتباع الطرق القانونية نجده الرئيس يضرب بهذه القوانين عرض الحائط ليتجه هو نفسـه لرئيس النقابة يطالبه بأسماء من يستحقون البونص السنوي، بل الأدهي موظفون يحصلون على أقل من 100% بينما آخرون يأخذون 200% لا لشيء بل لقربه من القلوب..
    حتى تعلم ما أقصد طبق المثل الشعبي "قريب من العين قريب من القلب" ستعرف حجم بونص القريب من العين ضعف البعيد عنها !



    • وعود لم تنجز و هيكل وظيفي على لائحــة الإنتظــار

    عندما أتى العديد من الموظفين يشتكون لرئيس مجلس الإدارة حين تسلم دفة قيادة الشركة، كان الكثير منهم لم يحصل على درجة أو ترقيـة كمعدل 6 سنوات، فطلب منهم الإنتظار و الصبر لحين تعديل أوضاع الشركة و الآن و نحن على أبواب أشهر قليلة من إتمامه عامين كاملين ماذا حصل لهذه الوعود و أين هي معايير العدل في الترقيات؟ بل من المضحك أن الرئيس لم يجد في أي من مواقع الشركة غرفة طعام مجهزة للعاملين على عكس جميع الشركات التي تجهز غرف طعام و استراحات للعاملين فيها فطلب فورا أن يتم إنجاز هذا الشيء، فهل تعلم بأنها لم تجهز حتى الآن بعد مرور عام و نصف على دعوتك لضرورة البت في إقامة غرف طعام و استراحات للعاملين!!!!!!!




    • مسـايسـة كبار الموظفيـن و تمييــع حقـوق الـعـامليــن

    كما ذكرت فإن الواقع و الحقائق هي ما تثبت هذا الشيء فصغار الموظفين أقصى طموحهم تعديل وصفهم الوظيفي و الحصول على ترقيات نسبة لأدائهم، رغم أن العديد منهم يعمل بجد لكن لم يحصل على درجات لسنوات عديدة، و إن هذا لهو ظلم عظيم، و للأسف الشديد كبار موظفي الشركة لا يعيون هذا الشيء بل لا يخافون الله فيهم و إلا لأنصفوهم، و من الأمثلة على مسـايسة كبار الموظفين و عدم معاقبتهم بل في بعض الأحيان يتم دعمهم و ترقيتهم!:



    • تأخير المبنى الرئيسي للشركــة عن موعده و في هذا تكلفة مالية إضافية و هدر للمال العام كون إدرات الشركة تقع في مباني مؤجرة، فمن يتحمل هذه الكلـفة؟


    • حادثــة تضرر الرافعـة الألية (الكرين) في فرع الوكـالة، و هي حادثة تبين مدى الإهمال الذي وصل إليه الإشراف على ممتلكات الشركة فكيف يتم السماح لسائق غير مدرب فنيا و عمليا و مهنيا للعمل في الرافعـة الأليـة، من سيدفع كلفة هذا الإهمـال؟ الأسهل هو السائق...


    • مشـاكل مشـاريع الغاز، حيث بعد حضور الوزير في حفل تدشين الخزانات ظهرت مشاكل في منطقة الخزانات علمنا عنها في صحيفة الرأي و لم نعلم عنها من شركتنا،، فأين الشفافية، و لما لم يحاسب أحد بل الأدهى تكرار تأخر مشاريع الغاز و خط الإنتاج الرابع أكبر دليل، فأين مبدأ الشفافية؟ و لما لم يحاسب القائمون على هذه المشاريع، ربما لكثرة إنشغالهم في سفرات العمل لدرجة لا يملكون وقتا لمتابعة العمل على الأرض!


    • تكرار الأخطاء الفادحــة من قبل مدير فرع الغاز و نائبه و عدم قدرتهم على اتخاذ قرارات مهمة و حاسمة تثبت عدم قدرتهم على إدارة منشأة حيوية و هامة، و ما قرارك يا سعادة الرئيس بعزل الخزانات الجديدة و الإستعاضة بدل منها باخلزانات القديمة إلا دليل على ضعف قدرتهم على اتخاذ قرارات تثبت مهاراتهم و حسهم القيادي



    • أما الإدارة العامة في المبنى الرئيسي، فلن أتحدث عن التطوير الوظيفي فيكفي بأن مديره أحد اسباب تراجع التطوير في الشركة، و الموارد البشريـة رغم أن الإدارة تم تكريم أثنان منهم كأفضل موظفين في الشهر سابقا، فإن معدل استخراج شهادة راتب هو إسبوع!!! هل يعقل رغم التطور التكنلوجي لا زلت شهادة الراتب تحتاج لإسبوع عمل لإستخراجها، رغم أنها مجرد ورقة واحد فقط!!!!! أكتفي بهذه




    أقرأ معي النقاط أعلاه و ستحكم بنفسـك لا أحتاج لأن أعلق ذكرت نقاط كحقائق تدحض مبدأ الشفافية التي تدعيه الشركة ولا تطبــقـه، فهل من منصف؟



    الظلم ظلمات يوم القيامة، فأحذورا من دعوة المظلوم فإن ليس بينها و بين الله حاجب
     
  2. كور مخلبص

    كور مخلبص بـترولـي نشيط

    141
    0
    0
    أنا أشوف ننتظر لي تاريخ 1/9/2009 إذا ماكو تغييرات جذرية و فعلية و تعديل للوضع المايل، فأحسن طريقة كل واحد يشد حيل و يشغل واسطته، لأن بيكون الوضح باين و واضح إن الشركة مو مهتمة ولا جادة.
     
  3. كاتب

    كاتب بـترولـي نشيط

    133
    13
    18
    يبدوا لي ومن خلال النقاط المذكوره اعلاه

    ان الحال لن يتعدل الا بوجود رئيس جديد

    اما رئيس نقابتكم فأنا غاسل ايدي منه منذ مبطي
     
  4. كور مخلبص

    كور مخلبص بـترولـي نشيط

    141
    0
    0


    يا معود هذا أصلا رئيس يديد، من وين بنيب رئيس يديد، و بيني و بينك معذور الرئيس ولا مدراء واحد مأخذ مرته لمكتبه بالليل شدعوه رايح شاليه الحبيب، و مدير تارك ادارته مهمله و صاير سكرتير الشخصي للرئيس والله مو حلوه بحقه هذا و اهوا مدير


    بس ان شاء الله تعدل على كلمة الرئيس و أنا متعشم فيه ريال قد كلمته الوعد 1/9 .. نشوووف




    النقابة .. لا تحجي لي أبجي لك :cool:



    بس شنو اعراب هذي منذ مبطي .. شتطلع :p
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة